5 علماء يندمون على ماتوصلوا إليه \ إينشتاين يأسف عن القنبلة الذرية.

كل ما استطاع الإنسان التفوق في أشياء كبيرة ولها قيمة عالية في هذه الخياة.  ويلا مان شعوره هو الفخر والفرح من أجل تحقيقه لما يمكن للعالم أن يستفيد منه.  أي ترك للناس شئ جميل يتكرونه به.  كما أن العلماء المخترعين الكبار على الصعيد العالمي في أي مجال كان.  يشعر بالفخر والتفوق والتألق الأنه سجل التاريخ تجربته وإنجازه.  لكن للأسف هذا الأمر لايمكن إصداره عن بعض العلماء الءين سنتكرق لهم خلال الأسطر التالية من مقالنا هذا. 

كيف سيصبح الأمر عندما تخترع شئ لم يسبق الأي أحد في هذه الخياة إختراعه من قبل ?

سؤال يشعر جوابه بالسعادة والفخر للعديد من العلملء الكبار سواء المسلمين منهم والغربيين. 

هناك بعض العلماء ندموا بقوة على ما قاموا بإنجازه واختراعه من قبل وفي العهد الذي وقع فيه ذلك.  ولم يتوقع المستقبل مادا أن يقع فيه.  وأن إختراعاته قد تؤدي بالوفات للعديد من الأشخاص عبر العالم.  وهذا أمر يهدد إستقرار وأمن وسلامة العالم أجمع.  الأنها تهدف لما هو سلبي ومدمر.

سوف نتطرق الأن.  إلى خمسة علماء كبار سجل التاريخ إنجازاتهم وكان العالم فخور بهم. وبذكائهم وقوتهم العقلية والعلمية. 

خمسة علماء ندموا على إختراعاتهم وإنجازاتهم

هناك الملايين من الأسخاص على الصعيد العالني يتأسفون على بغض الإنجازات والإختراعات ويتساؤلون ميف وافق العالم على قبولها وعلى إستعمالها.  وءلك من طرف علماء كبار عبقريون لدرجة عالية جدا.  حيث يصنعون بعض الأشياء التي تهدد أمن السلم للعالم.

أولا: أنفريد برنهاد نوبل – مخترع الديناميت

يعتبر العالم المتألق والعبقري ألفريد رنهاد نوبل.  والذي أعى الكثير وقد مجهودات كبيرة وعالية سواء في مجال الكمياء وكذى الهندسة والأعمال الكبيرة ذات قوة مهمة.  إنه ابن الدولة السويدية.  الذي اساع أن يتفوق في تنزيل فكرة إختراعه للديناميت على أرض الواقع خقا نخ اخاراعه وسطل التاريخ ذللك.  فهو كيميائي ورحل أعمال ومهندس.  له طاقة إستعابية قوية في عدة مجالات. 

لقد عمل العالم نوبل قبل أن يقوم بإختراع للدينامية.  بالمشاركة في بحث كيمياء كبير يتطلب الدقة والذكاء والقوة العلمية والمعرفية.  و ذلك رفقة الباحث الكبير الإيطالي الذي إسمه Ascanio sobrero.

إستطاع العالم نوبل أن يجد مادة النتروجلسيرين النادرة خلال تلك الفترة الزمنية.  وهو يساعد في التفجير حيث يتكون من سائل زيتي.  التي يتم مزجها رفقة الجلسرين.  زيادة على بعض المواد نجد في مقدمتها النيتريك حمض.  وحمض الكبريت.  كلها مواد تساعد في التفجير. 

وخلال عام 1867 إستطاع العالم العريق العبقري نوبل أن يجمع تركيبة تفجيرية.  المتكونة من النتروجليسرين ثم التراب الدياتومي.  حقا وصفة لا تبشر بالخير. 

خلال تلك الحقبة.  تم تسجيل براءات الإختراع.  والتي حملت إسم الديناميت.  والمقصود بذلك يونانية القوة.  أي لها فعالية جد خطيرة  وعالية في عالم التفجيرات. 

الهدف الرئيسي لتأسيس الديناميت هو تفجير مواد البناء الضخمة.  وكذى مايتعلق بعالم التعدين.  زيادة على إستخدامه في الحروب القتالية.

أكدت عدة صخف عالنية.  بأن العالم نوبل من الرجال الأثرياء على الصعيد العالمي. 

لقد أكدت عدة دراسات عالنية.  بأن العالم المتألق نوبل لم يندم قط على إختراعه للديناميت لكونه مادة نتفجرة قد تهدد استقرار العالم.  بل كان يطمح لصنع أقوى متفجر لإنهاء الحرب الشرسة اللعينة. 

ثانيا:  إيثان زوكرمان- مخترع النوافد المنبثقة

لقد ندم العالم زوكرمان عن إختراعه لتكنولوجيا ظهور الإعلانات عن الصفحات الإلمترونا.  والتي تخلق إزعاجا يؤدي بالقلق والإنسحاب من تلك الصفحة بصفة نهائية. كما أن المخترع بنفسه وقع في هذا الإشكال عندما يتصفح المواقع الإلكترونيا تزعجه الإعلانات وتغطي له الصفحة التي يبحث فيها. مما أشعره الأمر بالندم الشديد في ما قام به.

الأمر الذي دفع العالم زوكرمان إختراع هذا الصنف من التكنولوجيا اللعينة التي تشوش على الجميع عند دخوله لعالم الأنترنت بوطه عام.  وهو الإفلاس المادي الذي وصل إليه.  أنذاك إكتشف فكرة النافدة المنثقة. 

من خلال إنطلاق تقنيةالمحتوى الإعلاني الذي أتى به زوكرمان. بعد مرور الزمن أصبح الأمر يتطور على يدي أطراف أخرين. 

لكن العالم زوركمان يتأسف للعالم عن هذه التقنية الإعلانية الي إخترعها.  والمزعجة.  إذ تشوش عن الجمبع خلال تصفحها للمواقع الإلكترونيا على الصعيد العالني. 

ثالثا: ميخائيل كلاشينكوف- مخترع سلاح Ak-47

من أقوى الأسلاح الفتاكة التي أتى تأسيسها على يد العالم المتفوق والعبقري ميخائيل كلاشينكوف.  والذي حقق شهبية عالية على الصعيد العالمي خاصة خلال فترة القرن العشرين. 

لقد تم إنشاء سلاح Ak-47 القوي والفتاك بهدف تقوية الدفاعات للإتحاد السوفياتي.  ولقد ظهر الأول مرة خلال عام 1945.  حقبة الحرب العالمية الثانية.

عندما كان يدرسة المخترع العبقري ميخائيل كلاشينكوف لفكرته حول البندقية Ak-47.  لم تكن له أدنى فكرة بأن هذا النوع من الأسلحة أصبح يتعامل به العصابات الكبرى العالمية وكذى الديكتاتوريين ثم الإرهابيين. 

بالرغم من الإنتاج المنخفض لها المنتوج الفتاك.  إستطاع إختراع كلاشينكوف أن يعم الحروب والجرائم امختلفة على الصعيد العالمي.

لقد تقدم بالإعتذار أام العالم بأسره.  والإختراعه لبندقية Ak-47 الفتاكة والقوية.  والتي تهدد السلامة والإستقرار العالمي.  كما أنها خققت خسائر بشرية كبيرة. مما جعل كلاشينكوف أن يتقدم أيضا بالتأسف لرئيس الكنيسة الروسية.  عن مل الخسائر البشرية التي حققه إختراعه.

رابعا: ألبرت إنيشتاين وجيه روبرت أوبنهايمر- مخترع القنبلة الذرية

من أبرز العلماء المتقدمين والمتطورين والعبقريين الذين خققوا نجاح عزيم في عالم الإختراعات على الصعيد العالمي.  العالم والمتألق ألبرت إنشتاين الذي أبهر العالم بذكائه وعبقري وقوته الخارقة علميا وفكريا وثقافيا.  ونجد بانبه اعالم المتفوق والذكي روبرت أوبنهايمر.  لقد شهد العالم خلال الحرب العالمي الثانية نهاية سنة 1945.  القنبلة الذرية التي أطلقت على كل من هيروشيما ونكازاكي. والتي حققت خسائر بشرية مهولة وكارثية.

كان العالم العبقري أوبنهايمر يتولى منصب المدير لمشروع غاية في الأهمية لمانهاتن.  الذي تم تأسيسه بهدف البحث وتطوير الأسلحة النووية ذات عيار ثقيل ومدمر.  خاصة خلال الحرب العالمية الثانية. للإشارة أول من قام باختراع القنبلة الذرية على وجه الأرض وهو العالم المتطور العبقري اوبنهايمر. 

ليس اوبنهايمر فقط من أسس هذه القنبلة الذرية., بل هناك العالم أينشتاين الذي أبهر العالم بعبقريته وذكائه الخارق.  شارك في إختراع القنبلة الذرية بنظرياته المتطورة والغتية بذكائه ومعلوماته العلمية الثقيلة.

أول مرة تم تجريب قوة تفجير القنبلة الذرية.  لمانظر للقوة الضخمة التي تفجرت بها.  إنصدم ولم يتوقع قط تلك الخسائر التي تستطيع تخليفها.

تقدم باعتذار محترم. يتأسف فيه العالم أوبنهايمر عن إختراعه للقنبلة الذرية المدمرة.  حيث قال, عدم إعطاء الولايات المتحدة الأمريكية أي تحذير لدولة اليابان.  وللعالم بأسره.  الأن القتبلة الذرية حقا تهدد بأمن وسلامة العالم. 

بعد الإعتذار الذي قدمه Oppenheimer للعالم.  جائت مرخلة تفجير هيروشيما وناكازاكي بشكل مدمر وخلف ذلك خسائر بشرية وإجتماعية وإقتصادية فادحة للغلية.  بعدها تقدم كذلك إنشتاين بإعتذار.  ويتأسف عن مشاركته في إختراع القنبلة الذرية. 

خامسا: تيم برنزز لي – مخترع  Www و HTML

معظم الإتصالات التي تجري في العالم بأسره.  كان ورائها عالم إسمه تيم بيرنرز لي.  والذي كانت له قدرة فكرية وله ذكاء خارق في مجال التكنولوجيا وكذى الإتصالات وتقنياتها المتطورة.  حيث أنه إخترع الإتصالات Word wide web. 

قدم الكثير والكثير العالم تيم بيرنزر لي لعالم التكنولوجيا.  حيث اخترع شق من التكنولوجيا المسمى ب Barners-Lee.  لظيه دور فعال خلال عصرنا الحديث الذي تطغى عنه الوسائل التكنولوجيا بقوة.

يقول العالم تيم بيرنرز لي.  بأن بغض الأمور إخترعها ليست ضرورية ولا أهمية لها.  مثل الرمز (//) الذي يندرج ضمن عنوان الويب.  تأسف عن إصداره.

كما قام أيضا بإختراع كلمة HTML التي كانت تستعمل بقوة في بدايتها مفاصل للبروتوكول.  داخل العناويين المنذرجة في الويب. 

شاهد أيضاً

تنزيل برنامج قفل التطبيقات App Locker مجانا احدث اصدار 2020

برنامج AppLock2020 هو أفضل تطبيق يمكن أن تختاره على هاتفك للقيام بحماية ملفاتك وتطبيقاتك التي …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments