تقنيةويندوز10

طريقة تحديث ويندوز 10 إلى اخر إصدار

من المعروف ان الشركة العملاقة المايكروسوفت تعمل على إصدار أروع وافضل التحديثات الجديدة للرفع من مستوى أنظمة التشغيل الخاصة به ولعل أهمها نظام ويندوز 10، ومن خلال هذه التحديثات نستطيع ترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بنا وإصلاح مختلف الأعطال والمشاكل التي يتعرض لها بشكل مفاجئ او عن طريق الخطأ،  كما انها تساهم بقوة كبيرة في حماية الجهاز من التلاف والضياع وتوفر له الحماية القصوى وتسهل عن المستخدمين التنقل بين مميزاتها وإضافاته الشيقة بكل اريحبة وبدون تعقيدات،  لكل هذه الأسباب يطمح جميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر للتعرف على أفضل طريقة لتحديث تعاريف ويندوز 10 إلى أخر اصدار،  وما الجديد في تحديثات ويندوز 10 windows الأخيرة. 

يتسائل عدد مهم من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10 عن كيفية تحديث هذا النظام بطريقة غاية في السهولة وبخطوات واضحة بعيدا عن التعقيدات والقيود المقلقة،  باعتباره أقوى أنظمة التشغيل عبر العالم بأسره والفضل يعود دائما لدقة مميزاته وجودة خدماته التي يكنها للمستخدم. 

كما يعلم الجميع بأن عملية تحديث نظام ويندوز 10 تخضع للعديد من الخطوات البسيطة والفعالة100٪،  وهذا ماسنتعرغ عنه خلال الأسطر الموالية،  بصرف النظر عن أروع المميزات الحديثة والجديدة التي يحضى بها نظام windows 10 والتي يفتقر إليها الكثير والكثير من المستخدمين لترقية جهازهم وتعزيز كفاءة النظام بطريقة لا مثيل لها،  من حيث الأداء والسرعة والأمان والمزامنة وتخصيص حاسوبك والعديد من الأمور الرائعة التي ينطوي عنها تحديث ويندوز 10 وبفضله ستتمكن من القيام بمختلف الأدوار والمهام بسهولة تامة بعيدا عن الأعطال والمشاكل والأخطاء المزعجة. 

قبل الدخول لصلب الموضوع من الشيق بالذكر أننا تعرفنا في مقال سابق عن كيفية حذف الملفات المستعصية ويندوز 10 بدون برامج وبخطوات بسيطة واضحة للغاية،  بصرف النظر عن أروع طريقة لتثبيت وإلغاء تثبيت البرامج في ويندوز،  كما ستتمكن من حذف ملفات ويندوز 10 المحملة لتوفير مساحة على الهارد،  فلا تتردد للحظة واحدة بالدخول لهذه المواضيع الأنك بأمس الحاجة إليها. 

سنتعرف اليوم في مقالنا هذا،  عن كيفية تحديث ويندوز 10 إلى اخر اصدار بخطوات بسيطة،  كما سنتطرق بالتفصيل الأبرز المستجدات التي ينطوي عنها تحديث ويندوز 10 الأخيروالعديد من المعلومات النتعلقة بنظام ويندوظ 10 إذا تابع معي المقال بدقة وتمعن حتى لا تفوتك أي خطوة سنعمل على توضيحها وتبسيطها. 

كيفية تحديث ويندوز 10؟

أداة تحديث ويندوز 10 2020


من الحمتمل أنك لم تقم بتغيير إصدار نظام ويندوز 10 الذي يعمل به حاسوبك الخاص مند أزل بعيد،  مما ينتج عنه العديد من المشاكل المزعجة التي تعرقل استخدامك إليه، مثل البطئ في الأداء،  ناهيك عن عدم تلبية احتياجانك بسرعة،  تماطل النظام عن التشغيل،  تجذر الإشاؤة بأن أنظمة التشغيل القديمة تتطوي على ثغرات آمنية تشكل خطر على السلامة الأمنية لحاسوبك،   وتجعل خصوصياتك عرضة للخطر ولسرقة والإختراق في كل وقت وحين وهذا الأمر يغفل عنه الكثير والكثير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر مع الأسف.

لهذا الشأن أنصح جنيع ميتخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تهمل بأنظمة التسغيل windows 10، بللإهتماد على التحديثات الأخيرة الأمها معززة بالكثير من الإضافات والمميزات الفريدة من نوعها،  والتي تضفي طابع الحماية والأمان على جهازك،  بصرف النظر عن تطوير أداء الحاسوب للأحسن.

فعندما تعمل شركة المايكروسوفت العالمية على إصدار تحديث جديد،  تنبثق لك رسالة صغيرة على نظامك تتضمن،  تحديث النظام الجديد بإصداره الآخير،  هنا الأمر في منتهى السهولة يحق لك ضبط النظام إما عن طريق اليد أو بشكل تلقائي فالخيار بين يديك،  حقا ستتخلص من مشاكل البطئ والثغرات الأمنة وانخفاض اداء الجهاز.
من الحءير بالذكر أن عملية ضبط نظامك ويندوز 10 قد تحدث بعض المشاكل على حاسوبك،  خاصة عندما يتم إهادة تشغيله من المحتمل أن تتوقف العملية دون اكتمالها،  وبالتالي يظل الحل النهائي هو قيامك بتحديث ويندوز10 بشنل يدوي بخطوات بسيطة للغاية  للحصول على النتائج الدقيقة والصحيحة،100٪ بعيدا عن الأخطاء والأعطال المفاجئة. 

أنضر أيضا:شرح وتحميل أداة تحديث ويندوز 10 لتثبيت جميع التحديثات الأخيرة خطوة بخطوة وبالصور

هيا بنا لنتعرف على أروع الخطوات البسيطة،  لتحديث نظام ويندوز 10 بإصداره الأخير بشكل يدوي مضبوط ومدقق. 

حديث ويندوز 10 20h2
  • الخطوة الأولى:  قم بالنقر على زر البدء start للويندوز
  • الخطوة الثانية: قم بالنقر على قسم الإعدادت Settings.
  • الخطوة الثالثة:  والأن ماعليك سوى النقر على خيار Updat&Security.
  • الخطوة الرابعة:  وبالتي انقر على Chek for Update، لعد ذلك انتظر قليلا من الوقت ليعمل النظام بالبحث على التحديثات الأخيرة هل هي متاحة أم لا. 

بعد تنفيدك للخطوات المذكورة ستتمكن من الحصول على لتحديث الأخير لنظام ويندوز 10 الذي تعمل شركةالمايمروسوفت على إصداراه بشكل دوري، فالأمر بسيط للغاية أليس كذلك؟

إيقاف تحديثات ويندوز 10 نهائيا وإدارة تحديثات ويندوز


من التساؤلات التي أسغلت بال الكثير من مستخدمي اجهزة تلممبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10، وهي كيفية ترقية ويندوز 10 بسهولة وبدون تعقيدات؟ فلا داعي للقلق من هذه النقطة بما أن التحديثات الجديدة  للويندوز 10 معززة بالعديد من الخيارات، التي تسهل عنك تثبيتها على جهازك أو تأخيرها إلى وقت أخر والإحتفاظ بالنظام الأساسي.

لنفترض بأن ترغب في توقيف تحديثات نسخة  1903 لنظام الويندوز او windows 10 Enterprise, الإصدار 1809, wondows 10 pro, الإصدار 1809   وليست لديك أدنى فكرة عن كيفية تنفيد الأمر، فلا داعي للقلق ماعليك سوى اتباع الخطوات البسية الموالية.

تحديث ويندوز 7 إلى ويندوز 10

أنضر أيضا:برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر وللابتوب ويندوز 7 و 10

  • الخطوة الأولى: قم بالضغط على خيار البدء start، ثم خدد قائمة الإعدادات.
  • الخطوة الثانية:هنا يجب عليك الضغط على خيار التحديث والأمان Update&Security.
  • الخطوة الثالثة: من خلال الخيارات الجانبية أنقر على Advanced Options.
طريقة تحديث الويندوز
  • الخطوة الرابعة: والأن ماعليك سوى توقيف عملية التحظيقات بشكل تلقائي، بالنقر على خيار Pause Updates.
أداة تحديث ويندوز 10

والأن لديك القدرة التامة، لضبط الفترة الزمنية التي سيخضع لها جهازك الكمبيوتر للتحديثات الجديدة لنظام ويندوز 10 ستنبثق لك بعض الخيارات المتنوعة حول ذلك، نجد في مقدمتها ختيار موعد آخر للتحديثات أو ثابت إلى آخر مرة، أ  ختيار مدة معينة غور انتهاء التوقف المؤقت فالخيار بين يديك.

بعد نتهائك من مراحل تحديث نظام ويندوز 10 الذي يعمل به حاسويك الخاص، ماعليك سوى إغلاق الجهاز واعادة تشغيله من جديد، لانفيد هذه المهمة بسهولة ماعليك سوى اتباع الخطوات الموالية:

الخطوة الأولى: قم بالدخول إلى قائمة الاعدادات.
الخطوة الثانية: بعد ذلك قم بالنقر على windows Update من الخيارات الحانبية.
الخطوة الثالثة: وبالتالي أنقر على خيار إعادة التشغيل وقم بضبط عامل الوقت بسهولة.

كيفية تحديث التطبيقات في ويندوز 10


لكي تتمكن من تحديث مختلف التطبيقات القائمة على نظام ويندوز 10 الذي يعمل به حاسوبك الخاص، ماعليك سوى الإعتماد على الطريقة البسيطة الموالية.

التطبيقات المحصل عنها من متجر مايكروسوفت

تحديث ويندوز 10 مجانا

الخطوة الأولى: قم بالنقر على خيار البدء start للويندوز.
الخطوة الثانية: قم بالدخول للمتجر الإلكتروني المايكروسوفت
Mictosoft Store.
الخطوة الثالثة: قم بالضغط على ثلاثة النقاط عبر اعلى الشاشة من الجهة اليمنى.
الخطوة الرابعة: هنا يجب عليك تحديد خيار Downloads and Updates.
الخطوة الخامسة: من خلال النافدة الماثلة امامك انقر على Get Updates للقيام بتحديث التطبيقات حسب طريقتك الخاصة.

بعد أن تعرفنا على مختلف الطرق الفعالة لتحديث نظتم ويندوز 10 بأخر إصدار، وقمنا بشرح خطواتها بشمل مبسط للغاية، الأن سنسلط الضوء عن أبرز المستجدات والمميزات التي ينطوي عنها نظام ويندوز 10 الحديثة، التي صدرت شركة المايكروسوفت خلال الأونة الأخيرة.

أنضر أيضا:أفضل 3 طرق لمعرفة ما إذا كنت تستخدم 32 أو 64 بت في جهاز الويندوز 10

ما الجديد في تحديثات windows 10 الأخيرة؟

تحديث ويندوز 10 الأخير 2021


من أبرز المميزات ااتي تخضى بها سرمة المايكروسوفت العالمية، أنها تقوم بإصدار أجود النسخ لنظام الويندوز، وتعمل على إصدار التحديثات القوية الخاص بها، وتعززها بكميات استثنائية من الخصائص والمميزات التي تجعل مستخدمي اجهزة الكمبيوتر يشعرون بالمتعة والراحة خلال التعامل معها، كما ان التحديثات ويندوز 10 تساهم في تطوير كفاء الحاسوب، وتوفر له الحماية القصوى، وتفتح لك المجال لقضاء العديد من الأمور بسرعة مذهلة، ومن اروه مميزات التحديثات الأخيرة للويندوز 10 أنها تسهل عنك مزامنة  ااخاسوب مع الجوال بكل سهولة ويسر، شريطة ان يكون إصدار الهاتف يفوق 7.0 لكي يتوافق مع النظام.

خد نفسا عميقا، واتبع معي أروع وافضل المميزات الجديدة التي يحضى بها التحديث الأخير لنظام التشغيل ويندوز10

ابق على اطلاع دائم بينما تبقى في تدفقك

مميزات تحديث ويندوز 10 أكتوبر 2020


إذا كنت من عشاق متابع الأخبار الجديدة قي مختلف المجالات المفضلة لديك، سواء تعلق الأمر بمجال الرياضة او الثقافة او الأخبار او السياسة، أنت محضوض للغاية، الأن التحديث الأخير للويندوز يمنحك الفرصة للإطلاع عليها بسهولة تامة وبنقرة زر واحدة، كيف ذلك؟
قم بالدخول الأبرز المستجدات الخاصة بك عبر شريط المهام بنقرة زر واحدة، وقم بمراجعة الأوضاع والمعلومات الحديثة، بعد ذلك اتمم العمل الذي كنت تقوم على حاسوبك بكل رشاقة، من خلال التحديث الأخير للويندوز 10 لن تغفل عن أي مستحد تم إصافته للمحال المميز لديك على الإطلاق.

اختيار وضع الأولوان المفصل لديك


يحق لك تغيير شكل التطبيقات والأيقونات المتعلقة بلوحة التحكم لما هو اروع وافضل،  وذلك من خلال خاصية الألوان، ستتمكن من اختيار اللون الذي يتناسب مع ذوقك الخاص، إذا ماعليك سوى الدخول إلى قائمة اللبدء start، ثم حدد

ثم حدد قائمة الإعدادت،  وبعد ذلك انقر على خيار التخصيص قم الألوان،  وحدد الألوان المميزة لديك بمل اريحية سواء تعلق الأمر بالوضع الدامن او الفاتح. 

إبقاء علامات التبويب على علامات تبويب موقعك على ويب

إذا كنت تستخدم إحدى المواقع الإلكترونية المفصلة لديك بشكل دائم ومتكرر،  وتشتكي دائما من عائق كمية علامات التبويب المفتوحة بكثرة،  فلا داعي للقلق،  بفصل التحديث الأخير للوبندوز 10، يحق لك وصع اي موقع ترغب بالدخول إليه بين الحين والأخر،  عبر شريط المهام Microsoft Edge،  بعد ذلك ستعمل على تمرير الماوس عليه وستنبثق لك كافة علامات التبويب الفتوحة ببساطة. 

لكي تتمكن من وضع أي موقع مفضل لديك عبر شريط المهام، الأمر بسيط للغاية،  ماعليك سوى الدخول لقائمة الإعدادات،  والتوجه إلى خيار المزيد،  ثم حدد المزيد من الأدوات،  وبالتالي يحق لك إضافة أي شئ على شريط المهام بكل اريحية. 

أنضر أيضا:10 حلول لجميع مشاكل Windows Update في ويندوز 10 و 7 و 8.1 و 8

الإنتقال سريعا بين صفحات الويب المفتوحة باستخدام ALT+Tab


عندما ترغب في التنقل بين الصفحات المفتوحة على شريط المهام او عبر واجهة الكمبيوتر الخاص بك، بكل مرونة ورساقة، الأمر جد بسيك، ماعليك سوى النقر على أزرار Alt+Tab فوق لوحة المفاتيح فس آن واحد،  ستنبثق لك كافة الصفحات المفتوحة كما موضح في الصورة النوالية مما يسهل عنك التحكم فيها بسرعة خارقة للهادة، دون حاجتك للدخول لكل صفحة على حدة، هذا الأمر يتطلب منك مجهود ويأخد من وقتك الكثير.

الوصول بدون كلمة المرور مع حسابات Microsoft على جهازك


لديك القدرة الكاملة لتوفير الحماية القصوى لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، لعدم تعرضه للإختراق او السرقة، وذلك من خلال حذف كلمة السر أثناء الدخول إلى نظام الويندوز windows، بواسطة حسابات المايكروسوفت microsoft.
إذا ماعليك سوى النقر على زر الويندوز عبر لوحة المفاتيح، ثم أنقر على خيار الإعدادات Settings، بعد ذلك إضغط على حسابات، ثم انتقل للنقر إلى خيارات تسحيل الدخول على جهازك، وفي نهاية المطاف ماعليك سوى تسجيل الدخول عن طريق windows hello  إلى حسابات Microsoft.

تسهيل العثور على المؤشر في النص


من أروع الإضافات والمميزات  الشيقة التي ينطوي عنها التحديث الأخير انظام ويندوز 10، نجد ميزة الصول إلى مؤشر النص بنقرة زر واحدة، مما يسهل عنك عملية البحث على أي نص يتواجد داخل جهازك الكمبيوتر، والتعديل عليه بكل اريحية، والتحكم في حجمه والألوان القائمة عليه الى غير ذلك.
لكي تتقوق في العثور على أي نص داخل حاسوبك الخاص الذي يعمل بنظام ويندوز 10، ماعليك سوى الدخول لقائمة البدء start، ثم حدد قسم الإعدادات، وانتقل مباشرة إلى نؤشر النص.

إنشاء الأحداث بسرعة


يحق لك تسجيل بعض العبارات والكلمات  التي تدل على حدث أساسي في حياتك، داخل مربع النص الذي سيشعرك بذلك الحدث، حسب التاريخ الذي ستحدده، وبالتالي سيظل لأمر قائما على شريط المهام إلى حين وصول تاريخه.

الوصول الى إعدادات الإعلامات من شريط المهام


إذا كنت تستخدم الإعلامات على جهازك الكمبيوتر بشكل دائم ومستمر، وترغب دائما للحصول على أروع طريقة تسهل عنك الوصول إليها دون مضيعة للوقت، فلا داعي للقلق من هذه الناحية، الأن التحديثات الأخيرة لنظام ويندوز 10 ستسهل عنك إظهار الإعلامات على حاسوبك بسهولة تامة وبطريقة احترافية.
الأمر في منتهى السهولة قم بالتوجه إلى الإعلامات ثم حدد إدارة الإعلامات فوق شريط المهام هذا مافي الأمر.

إضافة رموز المشاعر من لوخة المفاتيح


إذا كنت من عشاق عالم المراسلات الفورية والتواصل حقا انت، او انك تحب التغبير عن مشاعرك عن طريق الرسومات والإيموجي وتحب دائما وضع الرموز التعبيرية على الملفات  والنصوص المفضلة لديك  حقا انت محضوض للغاية، الأنك تستطيع القيام بذكل غبر التحديثات الحديدة لنظام ويندوز 10.
للقيام بالمهمة بالطريقة الصحيحة، ماعليك سوى النقر على زر الويندوز من لوحة المفاتيح زائد علالمة “+”، وستنبثق لم مباشرة واجهة الإيموجي بللأشكال ولألوان المتنوعة، حدد منها ماتشاء لتركيبه على النص او الملف الذي تريده.

إحضار تجربة Microsift إلى هاتف Android


في بداية الأمر يحب عليك الدخول لمتجر جوجل بلاي من هاتفك الأندرويد، ثم تقزظ بالبحث عن تطبيق اسمه Microsoft Launcher وثم قم بالنقر على زر التنويل، وبعد ذلك قم بتثبيته بدفة على هاتفك، لما تقوم بفتحه ستنذهش من جودة مميزاته ولعل ابرزها السمات والمكونات والخلفيات المتعلقة بشاشة bing، بصرف النظر عن إمكانية الإستمتاع بمزامنة مستندات office الغني عن التعريف، والعديد من المميزات التي لا يمكن حصرها بسهولة.

تسهيل رؤية المؤشر


عندما تجد صعوبة في رؤية المؤشر عبر واجهة الخاسوبك الخاص او انه يعمل ببطئ يجهلك تفقد اعصابك، فلا داعي للقلق من هذه الناحية،  ستتمكن من تغيير شكله او حجمه والتحكم في ادئه وذلك من خلال النقر على خانة البدء start ، ثم قم بتحديد قسم الإعدادات، وبالتالي حدد إضغط على خيار سهولة الوصول، وستظهر لك نافدة المؤشر قم بضبطها كما تشاء.

جعل الأشياء بحجم أكبر على شاشتك


إذا منت تواحده صعوبة في رؤية بعض الأيقونات والنصوص والتطبيقات والعديد من الأمور  على شاشة حاسوبك الذي يعمل بنظام ويندوز 10، فلا داعي للقلق، يحق لك تكبير حجم الشاشة بخطوات غاية في السهولة.

قم بالضغط على خانة البدء start، بعد ذلك أنقر على خيار الإعدادات settings، مباسرة حدد سهولة الوصول، ثم  حدد ايضا جهاز العرض،  سينبثق لك الشريط الموضح في الصورة النوالية، قم بالتحكم فيه وتحديد حجم الشاشة الذي سيتوافق مع نظرتك للحاسوب.

استخدام تطبيق لقطات الشاشة لالتقاط الصور ووضع علامات عليها ومشاركتها

من أهم المميزات التي لا يمكن ابستغناء عظها داخل اجهزة الكمبيوتر الخاص بنا، وهي خاصية الإلتقاط الشاشة، والتي يحق لك الوصول إليها إما عبر شريط المهام أو من خلال النقر على زر الويندوز من لوحة المفاتيح، واكتب في خانة البحث Snipping tool.


وامي تتمكن من اخد لقطة الشلشة بسرعة خيالية، ماعليك سوى النقر على زر ويندوز زائد Shify زائد حرف S في أن واحد، هنا سوف سيصبح لون الشاش أسود وسينبثق لك مربع بعلامة زائد قم بتمريره نحوى المنطقة التي ترغب في قصها، والحميل في الأمر ان لقطة الساشة التي ستخصل عنها، بتم حفظها داخل ملف خاص لها، مما يسهل عنك الوصول إليها بسرعة، وإمكانية حذفها او مشاركتها أو إرسالها  بكل اريحية وبدون تعقيدات، بل يحق لك التعديل عليها أيضا بكل سهولة.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل طريقة تحديث ويندوز 10 إلى اخر إصدار بسهولة، حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف الخطوات والطرق المجربة والشغالة بقوة، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments