10 أشياء يجب القيام بها بعد عمل روت للهاتف

تعد صلاحية الروت من الأشياء المهمة التي بدأ كل مستخدمو هواتف الأندرويد الذكية بالحصول عليها، حيث أن عملية الروت هي الحصول على صلاحيات أكثر وأكبر على هاتفك والتي تمكنك من عمل أشياء لا يمكنك القيام بها بدون هذه الصلاحية.

سوف أقدم لكم في هذا المقال 10 أشياء يجب القيام بها بعد عمل روت للهاتف والتي ستكون عبارة عن خطوات وهذا لكي تحصل على أكبر استفادة من صلاحيات الروت التي أصبحت تمتلكها، إضافة إلى العديد من الخصائص والمميزات التي سوف نتطرق لها في مقالنا اليوم.

فما الذي يجب معرفته بعد الحصول على صلاحية روت؟
وكيف مستطيع الحصول على استفادة أكبر من صلاحية الروت؟

لنكتشف ذلك!!

الحصول على Custom Recovery

عند الحصول على صلاحية روت لهاتفك سجب عليك القيام بخطوة مهمة وهي عمل نسخة احتياطية للهاتف وذلك عبر نسخ البيانات الأصلية لنظام هاتف الأندرويد الخاص بك من خلال خاصية Costom Recovery.

سوف تستطيع من خلال هذه الخاصية عمل نسخة احتياطية لاستعادتها في أي وقت ثم بعد ذلك تثبيت روم مخصص Custom Rom والقيام بالعديد من التغييرات على خصائص وإعدادات الموبايل وغيرها من الأمور التي يجب عليك فعلها لهاتفك بعد الحصول على صلاحية روت، حيث أن طريقة الحصول على نسخة احتياطية للهاتف تختلف عند كل هاتف لذلك قم بالبحث عن طريقة على Custom Recovery لنوع هاتفك على جوجل أو يوتيوب.

شاهد أيضا : كيف تستخدم كاميرا الأندرويد على الحاسوب
شاهد أيضا : كيفية توصيل الحاسوب بالإنترنت عبر باقة الهاتف

تنزيل روم مخصص Custom Rom

بعد القيام بعمل Custom Recovery لهاتفك سوف ننتقل لثاني خطوة وهي تنزيل روم مخصص حيث تعتبر هذه الخطوة من مميزات عمل روت للهاتف، بمعنى أنك سوف تستطيع تنزيل روم على هاتفك الأندرويد والذي يتميز عن الموجود في نظامك.

توجد العديد من الطرق لتنزيل روم مخصص على هاتفك حيث تستطيع تنزيل Custom Rom عبر أسهل طريقة وهي عن طريق برنامج ROM Istaller الموجود على متجر جوجل بلاي، فكل ما عليك القيام به هو تحميل التطبيق واختر الروم المخصص الذي تريد وقم بتنزيله على هاتفك عبر يرنامج ROM Istaller.

إيقاف صلاحية الروت

يجب عليك معرفة أنه بعد الحصول على صلاحية الروت فكل تطبيق تعمل على تنزيله وتثبيته بهاتفك سوف يستطيع الحصول على صلاحية Root بشكل تلقائي حيث أن هذا الأمر غير جيد بالنسبة لك.

فحصول التطبيقات على صلاحية الروت تمكنهم من الوصول إلى ملفاتك الحاساسة والبيانات التي لا تريد من أحد الوصول إليها على هاتفك، وغير هذا سوف يلحق الضرر بالموبايل الخاص بك.

ولتفادي هذا المشكل يجب عليك الحصول على تطبيق يعمل على حماية صلاحية روت الخاصة على هاتفك والذي سوف سجعلك قادرا على التحكم في كل صلاحيات التطبيقات وهو تطبيق SuperSU الذي سوف سعمل على من التطبيقات من الوصول لصلاحية الروت، فمن الضروري القيام بهذه الخطوة لأنها مهمة جدا.

إزالة التطبيقات الافتراضية

في هذه الخطوة سوف نعمل على مسح وإزالة التطبيقات الإفتراضية التي تكون متبثة على نظام الأندرويد عند شرائه، حيث أن أغلب هذه التطبيقات لا أهمية لها سوى أنها تستهلك موارد الهاتف فقط.

عموما لا يمكن إزالة التطبيقات الإفتراضية إلا عن طريق تطبيق معين يستطيع الوصول لهذه التطبيقات الإفتراضية وحذفها عن آخرها، والتطبيق الذي سوف أنصحكم به هو تطبيق System App Remover.

يعمل تطبيق System App Remover على حذف وإزالة كل التطبيقات التي تريد وهو مختص في حذف التطبيقات الإفتراضية، ومن الجدير بالذك أن هذا التطبيق يظالب بصلاحية الروت.

شاهد أيضا : كيفية تحسين جودة صوت هاتفك الأندرويد
شاهد أيضا : تسجيل المكالمات على الأندرويد بدون تطبيقات

قم بحظر الإعلانات

من الأشياء التي تزعج المستخدم هي كثرة الإعلانات وهذا يسبب الإزعاج والمشاكل عند استخدامنا للهاتف، حيث توجد العديد من الإضافات التي تستخدم على المتصفح والتي قد تكون عير فعالة في بعض الأحيان.

ولكن السؤال المطروح هنا هو كيف نستطيع منع إعلانات التطبيقات على الهاتف؟

يمكنك توديع كل الإعلانات التي تظهر على التطبيقات عبر تطبيق AdAway الذي يمتلك قدرة جيدة جدا في منع كل أنواع الإعلانات على التطبيقات، وعن طريق هذا التطبيق سوف تستطيع منع إعلانات هواتف الأندرويد المزعجة، كما تستطيع عدم منع بعض الإعلانات التي لا تزعج والموجودة بيعض التطبيقات المفضلة.

من الجدير بالذكر على أن الإعلانات تعد مصدر عيش العديد من الأشخاص فإن كانت بعض التطبيقات لا تقدم إعلانات مزعجة فلا بأس بعدم منع إعلاناتها من الظهور.

استعد ملفاتك المحذوفة

من الممكن أن تكون قد فقدت بعض من الملفات والبيانات المهمة لديك، حيث تستطيع استعادتها بشكل سهل عبر تطبيقات “”استعادة الملفات المحذوفة””.

في هذه الخطوة سوف أرشح لكم أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة على الأندرويد، وهو تطبيق Undeleter Recover Files، حيث أن هناك عدد كبير من التطبيقات في هذا المجال والتي لا تحتاج صلاحية الروت ولكن من الضروري لك معرفة أن حصول التطبيق على صلاحية الروت يستطيع من خلالها البحث بعمق عن الملفات المحذوفة.

سوف تستطيع استرجاع كل ملفاتك الضائعة عبر هذا التطبيق الذي سيقدم لك ملفات سليمة بدلا من الحصول عليها تالفة، لهذا أنصحك بهذا التطبيق.

شاهد أيضا : هل يجب استخدام برنامج أنتي فيرس على الأندرويد؟
شاهد أيض
ا : كيفية تشفير ملفاتك على هاتف أندرويد لحمايتها

انقل تطبيقاتك إلى الذاكرة

يفضل العديد من الأشخاص طريقة تثبيت التطبيقات المتواجدة على هاتفهم بالذاكرة الخارجية للهاتف بدل ذاكرة الهاتف، حيث أن أغلب من يفكر في هذا الأمر هم من يمتلكون موارد قليلة على الهاتف.

فحصولك على صلاحية الروت سوف يمكنك من نقل كل تطبيقاتك للذاكرة الخارجية بشكل سهل وهذا عبر تطبيق Link2SD، فكل ما عليك هو تثبست هذا التطبيق وحدد التطبيقات التي تريد نقلها إلى الذاكرة الخارجية من خلال التطبيق ثم قم بالموافقة على النقل.

وبهذه الطريقة سوف تكون تمكنت في توفير مساحة على هاتفك وقمت باستعمال الذاكرة الخارجية أفضل استغلال.

تخصيص الروم

سبق وأن تحدثت عن طريقة تنزيل روم مخصص على الهاتف الخاص بك، ولك المميز بالروم هو أنك تستطيع تعديلها كما تريد ك:

  • تجميد الطبيقات.
  • تغيير الخطوط.
  • النسخ الإحتياطي للروم.
  • تعطيل تطبيقات بداية التشغيل.
  • التعديل على قوة المعالجة المركزية.
  • التعديل على الأيقونات.
  • التعديل على التيمات.

وغيرها من المميزات، حيث أن سوف أقدم لكم أفضل تطبيق لعمل هذا وتخصيص الروم عموما هو تطبيق ROM Toolbox Lite، فمن خلال هذا التطبيق سوف تستطيع التعديل على الروم كيفما تريد وبشكل سهل.

شاهد أيضا : برنامج إظهار الشبكات المخفية للأندرويد بدون روت
شاهد
أيضا : تطبيق AppLock لإغلاق التطبيقات بكلمة مرور

عمل نسخة احتياطية

من الأشياء المهمة والضرورية التي يجب علينا عدم إهمالها هو الحصول على نسخة احتياطية لكل التطبيقات التي نعمل بهاز، حيث نستطيع عمل نسخة احتياطية لتطبيقات الهاتف بشكل سهل.

أنصح بتطبيق Titanium Backup الذي سوف تستطيعون من خلاله عمل نسخة احتياطية لتطبيقات الهاتف والتحكم بها بشكل كامل، كما سوف تستطيع من خلال هذا التطبيق إلغاء التطبيقات وتجميدها.

يمكنك عبر هذا التطبيق الوصول لكل بيانات التطبيقات حتى التي قمت بحذفها، حيث أن البيانات الإحتياطية سوف تكون آمنة ولن تحذف.

استمتع بتطبيقات الروت

عند تطبيق كل الخطوات التي قمت بذكرها سوف تكون قد قطعت طريقا كبيرة في استفادتك من صلاحية Root التي تمتلكها، وكل ما تبقى بعد هذه الخطوات هو تنزيل التطبيقات الجيدة التي تطالب بصلاحية الروت لكي تعمل والتي سوف تستطيع من خلالها الحصول على تجربة مختلفة على هاتفك.

سبق وأن قمت بالحديث عن أفضل تطبيقات الروت حيث قمت بتقديم قائمة بأفضل تطبيقات الروت مع شرح كل تطبيق على حدة مع تقديم بعض مميزاته، فكل ما عليك هو الدخول للموضوع واختيار التطبيق الذي يناسبك.

شاهد أيضا : معرفة باسورد الواي فاي المخزن على الأندرويد بدون روت
شاهد أيضا : حيل وإعدادات في الأندرويد لم تكن تعرفها من قبل

10 أشياء يجب عليك فعلها قبل عمل روت لهاتفك

العديد من الأشخاص ممن يستعملون هواتف الأندرويد يفكرون في الخصول على صلاحية روت لهاتفهم وهذا لأجل الحصول على تجربة مختلفة مع تطبيقات تطالب بصلاحية الروت حيث سوف أقدم لكم بعض الخطوات التي يجب عليكم التأكد منها قبل القيام بعمل روت لهاتفك:

أولا: قم بعمل نسخة احتياطية لملفات وبيانات الهاتف.

ثانيا: قم بشحن الهاتف بشكل كامل.

ثالتا: قم بتفعيل خاصية السماح بالتنزيل من المصادر الخارجية والغير معروفة.

رابعا: اعمل على توقيف برامج الأنتي فيروس والحماية.

خامسا: قم بتحميل التعريفات الصحيحة ل USB.

سادسا: قم بالتعلم عن كيفية عمل روت للهاتف قبل مباشرة التطبيق.

سابعا: قم بالبحث عن طريقة عمل روت لهاتفك بالطريق التي تناسبه.

ثامنا: يجب عليك التعرف على كيفسة تطبيق خيار الإسترداد للنظام.

تاسعا: إعمل على نسخ بياناتك الشخصية.

10: قم بالتعرف على كيفية إزالة الروت Unrout.

تطبيقات يجب عليك تحميلها بعد عمل روت لهاتفك

وهنا نكون وصلنا لنهاية المقال، فإن منت تمتلك أي استفسار أو إضافة للمقال يمكنك وضعها على تعليق.
“”” شارك رأيك وضع بصمتك “””

شاهد أيضا : أفضل تطبيقات الأنتي فيرس المجاني للأندرويد
شاهد أيضا : 10 أشياء يجب القيام بها بعد عمل روت للهاتف
شاهد أيضا : أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للأندرويد مجانا
شاهد أيضا : كيف تستخدم كاميرا الأندرويد على الحاسوب
شاهد أيضا : كيفية توصيل الحاسوب بالإنترنت عبر باقة الهاتف
شاهد أيضا : أفضل برنامج تحسين الصوت للأندرويد بدون روت
شاهد أيضا : 5 أشياء يجب القيام بها قبل بيع هاتفك الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *