الحماية

##002# ما هذا الكود

كثر الحديث عن كود #002## في مواقع التواصل الاجتماعي عن غرض استخدامه و هل بالفعل يحمي من الاختراق و التجسس. و قد قام فريق معلومة ببحث شامل عن هذا الكود و تجريبه من أجل التأكد هل بالفعل يؤدي دور حماية الهاتف من وسائل التجسس، لتكون الإجابة عن هذا السؤال في السطور الموالية من المقال، ننتقل الان لمعرفة الإجابة .

ما هذا الكود  #002##

بما أنه يوجد العديد من الأكواد و الطرق و الوسائل الخاصة بالاختراق و التجسس هناك أيضا أكواد متنوعة تقوم بمهمة حماية الهاتف، و هذا الكود #002## مثال قوي عن أهم و أقوى الأكواد التي يبحث عنها أي مستخدم للجوال من أجل حماية جهازه .

و إذا كنت تتساءل عن هذا الكود لمعرفة الهدف من استخدامه و هل بالفعل يقوم بردع وسائل التجسس على الأجهزة. فيمكنني أن أخبرك أنه في حالة استخدام الكود #002## كما كتبته لك الان من اليسار من اليمين فستتمكن من إيقاف كافة محاولات الاختراق و التجسس على جوالك سواء أ كان هاتف أندرويد أو أيفون .

أصبح الان في عصر التهكير و التجسس من الضروري التصدي لهذه المحاولات بمجموعة من الوسائل الضرورية، التي يعتبر من ضمنها استخدام الكود ##002# الذي سيؤدي مهمة رائعة في مجال الحماية من التجسس و الاختراق

هناك بعض الإشارات و العلامات التي إن لاحظتها على الهاتف الخاص بك فيجب أن تسرع بوقاية هاتفك و حمايته و استخدام هذا الكود، هذه العلامات تتجلى في تلقي و وصول أكواد مجهولة غير معروفة إلى هاتفك، أو وصول رسائل متنوعة مجهواة، أو سماع صوت غريب عند القيام بمكالمة هاتفية . كل هذه الإشارات و غيرها من العلامات الغريبة عن هاتفك تدل و توحي على أن الجهاز الخاص بك قد اخترقه شخص ما . لمعرفة بشكل دقيق على العلامات التي تدل على أن هاتفك مخترق أقترح عليك المقال التالي : كود حماية الهاتف من التجسس

و بالتالي الشخص الذي قام باختراق جهازك سيحصل على كافة المعلومات و البيانات في هاتفك من رسائل و فيديوهات و صور و رسائل متنوعة، و غيرها من البيانات و الأسرار الشخصية التي لا نرغب أن يحصل عليها اي شخص اخر، و هنا يجب عليك استخدام الكود #002## 

كما ذكرت نحن في عصر الاختراق و التهكير و التجسيس و وسائل القيام بهذه الاشياء الخطيرةأصبحت متوفرة، فضلا عن وجود هاكرز محترفين لديهم إمكانيات عالية في هذا المجال، و بما أن الجوال الخاص بنا يحتوي على الأسرار الثمينة و الحيوية الشخصية الخاصة بنا لا بد من حماية الهاتف و تقوية جدار الحماية الخاصة به من خلال تجنب زيارة الروابط المجهولة و المواقع المجهولة و غيرها من العناصر الوقائية و عدم إعطاء الهاتف لأي شخص غريب عنك، أو صديق غير مقرب، و يمكنك الاستعانة بمقالنا السابق حول اكواد حماية الهاتف من التجسس، رابط المقال هو :

أكواد حماية الهاتف من التجسس (فحص أمان الهاتف)

كان هذا كل ما يجب أن تعرفه عن كود #002## . إذن تبين الان أنه كود مهم لأجهزتكم .

كيف تحمي هاتفك من الاختراق؟

*#21# ماذا يعني هذا الكود

من أجل حماية جهازك و جعله امنا في عصر التهكير و التجسس جلبت لك مجموعة من النصائح و التوجيهات الذهبية و الحيوية، ارجوا منك قراءة كل هذه النصائح و التركيز مع مضمونها و تطبيقها بحذافيرها من أجل حماية خصوصيتك و بياناتك و جهازك، و عند تطبيقها فأنا متأكد بشكل يقيني أنك ستكون غير مهدد بالتعرض للاختراق، إليك النصائح :

1- لا تستخدم كلمات السر السهلة و البسيطة

عند وضع، كلمة السر للجهاز تجنب استعمال كلمة سهلة بسيطة تتألف من يوم ولادتك، أو رقام متتابعة بسيطة مثل 12345، حيث يمكن لأي شخص الوصول لها عند التخمين في كلمة السر، وفتح هاتفك بكل سهولة، في حالة فقدت الهاتف في الشارع، أو نسيته في أحد المقاهي أو الأماكن الأخرى.

لهذا من الجيد لك، الاستعانة بكلمة مرور طويلة، تتألف من مجموعة من الأرقام والحروف، وحتى الرموز. كما بإمكانك استخدام، الدخول عن طريق البصمة، أو بواسطة التعرف على الوجه، لكن إحذر، حيث هناك بعض الهواتف الذكية الضعيفة ، التي لا تتوفر على هذه التقنيات الحديثة، بحيث يمكن خداعها ببساطة وفتح الهاتف، لهذا حاول أن تتأكد أولا، من أن تقنية التعرف بالوجه، تعمل بشكل جيد ولا تفتح لأي أحد ما، ولو كان أخوك شبيها لك.

أو يمكنك استخدام تقنية النمط Pattern، ويجب أن يكون معقدا، حتى يصعب على كل من توفر على هاتفك، فتحه والتجسس على بياناتك و معلوماتك الشخصية. من أجل التعرف أكثر على كيفية عمل كلمة سر قوية قم بزيارة مقالنا السابق : كيفية إنشاء و اختيار كلمة سر قوية

2 – تجنب استعمال نفس كلمة المرور لجميع حساباتك

حاول بشكل دائم وضع كلمات المرور مختلفة، لكل حساب تتوفر عليه، أو خدمة تستخدمها على الهاتف، حتى لا تسهل على كل من قام بفتح الهاتف الوصول لكل حساباتك الشخصية والتجسس عليها نظرا لاستخدامك كلمة سر واحدة.

وعند وضع كلمات السر متنوعة، لكل حساب، لا تقم بكتابتها، في ملاحظات Notes على الهاتف، لكي تتذكرها كلها، بل يجب كتابتها في ورقة، ثم وضعها في مكان آمن، أو استخدم أحد التطبيقات من أجل حفظها ، ثم أغلق التطبيق، و اجعل فتحه عن طريق كلمة سر قوية.

3 – لا تقم بالضغط على الروابط

من أكثر طرق المستخدمة من أجل اختراق مختلف الأجهزة هي ارسال الروابط، وانتظار الضحية، حتى يقوم بالضغط على الرابط، بعدها يتم اختراق حسابه بشكل كلي ، لهذا تجنب الضغط على أي رابط، وصلك من أي شخص مجهول، على رسائل SMS، أو على منصات التواصل الاجتماعي، مثل تطبيق واتساب و تويتر، أو على الإيميل.

بل حتى وإن كان، شخص صديقك و تعرفه جيدا، أرسل لك رابط، لا تقم بالضغط عليه، حيث يمكن أن يكون المخترق، حصل على جهازذلك الشخص، ورغب باختراق أجهزة أشخاص آخرين يعرفهم. لذا احذر جيدا من الروابط الملغومة فهي أحد الوسائل المنتشرة بكثرة لاختراق الهواتف و الأجهزة

أنظر أيضا: 
برنامج التجسس على الموبايل عن طريق الكمبيوتر

4 – تجنب تحميل و تثبيت التطبيقات من خارج المتجر الرسمي

كما تعلمون أن شركة آبل، تلزم كافة مطورين التطبيقات، بمجموعة من الشروط، قبل نشر برنامج أو تطبيق على متجر اب ستور، وذلك لحماية مسخدمين ابل، من أي تطبيق غير حقيقي ، وضار للهاتف، عكس متجر جوجل بلاي للأندرويد، الذي لا يشدد بشكل كبير في شروط، نشر التطبيقات و البرامج، على متجر جوجل بلاي.
هذا ما جعل العديد من المطورين قومون بنشر تطبيقات، خارج هذه المتاجر، قد يكون بعضها مفيد و جيد ، لكن أغلب التطبيقات الأخرى، تبقى تطبيقات خطيرة يجب الحذر منها ، تحتوي على فيروسات، يمكن من خلالها، اختراق هاتفك، وسرقة كافة معلوماتك الشخصية.

لهذا حاول تجنب تنزيل و تحميل التطبيقات، من خارج متجر جوجل بلاي للأندرويد ، أو متجر بلاي ستور للأيفون

5– قم بتحديث نظام تشغيل الخاص بجهازك

يوجد هناك تحديث مستمر، لأنظمة التشغيل الأندرويد، و كذلك إي أو إس الخاص بشركة الآبل، من أجل إضافة مجموعة من الأشياء الجديدة و المميزات على النظام، وسد كافة الثغرات الأمنية، وإصلاح الأخطاء التي يعرفها الإصدار السابق، لهذا فأنت معرض للاختراق عند عدم الرغبة في تحديث هاتفك للنسخ الجديدة و الإصدارات الحديثة التي يكون فيها سد للثغرات و بالتالي أكثر حماية

7 – لا تقم باستخدام شبكات الإنترنت العامة

غالبا ما نرغب بالاتصال بشبكات الانترنت العامة، التي تكون في أحد المقاهي أو المطاعم، أو الحدائق، وغيرها من الأماكن، لكن ينبغي عليك أن تعلم، أنك معرض للاختراق في أي لحظة، حيث يوجد هناك من يستطيع مراقبة كل ما تفعله، من خلال اتصالك بشبكة الواي فاي العامة، والتجسس على هاتفك.

ومن الأفضل أن تستعمل ، أحد تطبيقات VPN، التي من خلالها ستتمكن من إخفاء هويتك، ولا يستطيع أي شخص ما الوصول إلى جهازك، حتى ولو كان متصلا بنفس شبكة الانترنت، الذي تتصل بها أنت

و بهذا نصل لنهاية هذا المقال الذي قدمنا فيه الشرح الوفير للكود #002##  المتعلق بحماية هاتفك، حيث وضحنا وظيفة هذا الكود الرائع في ردع وسائل التجسس و الاختراق، نتمنى أن يكون المحتوى قد نال إعجابكم و استفدتم منه و ترفتم من خلاله على فوائد و إيجابيات الكود #002## الذي سيحمي هواتفكم من فقدان الخصوصية و الامان، بخصوص الاستفسارات و الأسئلة الخاصة بكم فهناك مكان أسفل المقال للتعليقات اتركوا فيه أي سؤال أو استفسار يدور في ذهنكم، تحياتي لكم

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments