الإستعلاماتالخليج العربي

ﻃﺒﺎﻋﺔ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻢ ﺇﺻﺪﺍﺭﻫﺎ

ﻃﺒﺎﻋﺔ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻢ ﺇﺻﺪﺍﺭﻫﺎ

طباعة التأشيرات التي تم إصدارها هي خدمة إلكترونية أصبحت تتيها المملكة العربية السعودية عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية، وحتى من خلال بعض المواقع الأخرة المعتمدة في  تقديم الخدمة.

فطباعة التأشيرات من ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﻀﺮﻭﺭﻳﺔ ﻟﻠﻤﻘﻴﻤﻴﻦ ﺑﺎﻟﻤﻤﻠﻜﺔ  ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ لتمكينهم ﻣﻦ ﻗﻀﺎﺀ ﺇﺟﺎﺯﺍﺗﻬﻢ ﺧﺎﺭﺟﻬﺎ ﻓﻬﺬﻩ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻢ ﺇﺻﺪﺍﺭﻫﺎ ﻫﻲ ﺑﻤﺜﺎﺑﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﻨﺪ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﺪﻣﻪ ﺍﻟﻤُﻘﻴﻢ ﻟﻠﺴﻠﻄﺎﺕ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﻟﻠﺘﺄﻛﻴﺪ ﻣﻦ ﻗﺎﻧﻮﻧﻴﺔ ﺗﺤﺮﻛﻪ ﺑﺎﻟﺸﻜﻞ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﺍﻟﻤُﻘﻴﻢ ﻓﻴﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﻻ ﻳﺘﻌﺮﺽ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﺍﻟﻤﻘﻴﻢ ﻟﻠﻤﻨﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﻟﻠﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ.

تابع أيضا: الاستعلام عن ﺗﺄﺷﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﻌﻤﻞ

ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻋﻦ ﻃﺒﺎﻋﺔ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻢ ﺍﺻﺪﺍﺭﻫﺎ

ﻃﺒﺎﻋﺔ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺘﻤﺜﻠﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺎﻟﺨﺮﻭﺝ ﻭﺍﻟﻌﻮﺩﺓ ﺗﺘﻢ ﺑﺎﻟﺸﻜﻞ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ وذلك سعيا ﻟﺘﻄﻮﻳﺮ ﺧﺪﻣﺔ ﻃﺒﺎﻋﺔ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻢ ﺇﺻﺪﺍﺭﻫﺎ ﺑﺈﺗﺎﺣﺘﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻗﻊ ﻣﻘﻴﻢ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﺪﻣﻬﺎ ﺷﺮﻛﺔ ﺃﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻓﺔ ﺑﺎﺳﻢ “ ﻋﻠﻢ ” ﺑﺎﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻣﻊ ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ ﺍﻟﺠﻮﺍﺯﺍﺕ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ.

ﻃﺒﺎﻋﺔ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺍﺕ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻣﻮﻗﻊ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ

تتيح الآن المملكة العربية السعودية عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية الحق للمستخدمين من طباعة التأشيرات بسهولة تامة جدا، وببضع نقرات على أجهزتهم الذكية، العملية هي فروية ولا تتضمن أي تعقيدات يكفي أن تتبع التعليمات التالية:

الخطوة الأولى: قم أولا بالدخول إلى ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ ﻟﻮﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ من هنا

الخطوة الثانية: بعدها ستظهر لك ﻧﺎﻓﺬﺓ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﺗﺤﺘﻮﻱ ﻋﻠﻰ ﺧﺎﻧﺘﻴﻦ ﻫﻤﺎ : ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﺭﻗﻢ ﺍﻹﻗﺎﻣﺔ ﻭﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﺍﻻﺳﻢ ﺃﻭ ﺭﻗﻢ ﺍﻹﻗﺎﻣﺔ ﺃﻭ ﺭﻗﻢ ﺍﻟﺠﻮﺍﺯ

الخطوة الثالثة: قم باختيار ﺍﻟﺨﺎﻧﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻭﻫﻲ ﺭﻗﻢ ﺍﻹﻗﺎﻣﺔ

الخطوة الرابعة: تم استكمل ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﺿﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﻛﻠﻤﺔ ﺗﺤﻘﻖ

الخطوة الخامسة: ستظهر لك ﺟﻤﻴﻊ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺓ ﻭﻫﻲ ﺍﻻﺳﻢ وﺭﻗﻢ ﺍﻟﺠﻮﺍﺯ وﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﻤﻴﻼﺩ وﺭﻗﻢ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺓ وﻧﻮﻉ التأشيرة وﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﺻﺪﺍﺭ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺓ ومدتها

الخطوة السادسة: ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﺄﻛﺪ ﻣﻦ ﺻﺤﺔ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺓ قم بطباعتها

تابع: ﺍﺳﺘﻌﻼﻡ ﻋﻦ ﺣﺎﻟﺔ ﺧﺮﻭﺝ ﻧﻬﺎﺋﻲ

ﻃﺒﺎﻋﺔ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺍﺕ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻣﻨﺼﺔ ﺧﺪﻣﺔ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺍﺕ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ

لى جانب الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، والذي يوفر عدة خدمات للمتصفحين على رأسها طباعة التأشيرات، يمكن أيضا للأشخاص أن يقوموا بطباعة التأشيرات فقط من خلال منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية.

هذه الوسلية البذيلة والتي تؤدي نفس الوظيفة أتت من أجل تخفيف العبأ والضغط على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية فيما يخص طلبات طباعة التأشيرات، وعليه تستطيع الآن طباعة تأشيرة الخاصة بك، هذا الخيار متاح ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺨﻄﻮﺍﺕ ﺍﻟﺘﺎﻟﻴﺔ:

أولا: قم باﻟﺪﺧﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﺭﺍﺑﻂ ﻣﻨﺼﺔ ﺧﺪﻣﺔ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺍﺕ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ من هنا

ثانيا: بعدها عليك ﺇﺩﺧﺎﻝ ﺭﻗﻢ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺓ

ثالثا: قم كذلك باﺩﺧﺎﻝ ﺭﻗﻢ ﺍﻟﻄﻠﺐ

رابعا: ثم ﺗﺤﺪﻳﺪ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ

خامسا: لا تنسى ﻛﺘﺎﺑﺔ ﺭﻣﺰ ﺍﻟﺘﺤﻘﻖ

سادسا: الآن قم باﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺎﺭ ﺍﺳﺘﻌﻼﻡ .

سابعا: انتظر بضع ثواني في النهاية ﺳﺘﻈﻬﺮ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻭﺍﻟﺘﻔﺎﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ ﺑﺎﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻢَّ ﺇﺻﺪﺍﺭﻫﺎ وﺑﻌﺪها تأكد ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ التي تم إدخالها قبل ﻃﺒﺎﻋﺔ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺓ.

شاهد كذك: الاستعلام عن خروج وعودة

ﻃﺒﺎﻋﺔ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺍﺕ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻣﻮﻗﻊ ﻣﻘﻴم

توفر المملكة العربية السعودية لكافة المواطنين والمقيمين والوافيد بأراضي المملكة عدة طرق طلب خدمة طباعة التأشيرات إلكترونيا، ويتجلى هذا في تعدد مصادر طلب الخدمة الكترونيا، والأهم أن المنصات المقترحة هي معتمدة من طرف الدولة، وتم تصميمها وإطلاقها خصيصا لتسهيل طلب الخدمات ما أمكن وكذلك تلافي الضغط على منصة إلكترونية واحدة.

وبهذا فمن خلال ﻣﻮﻗﻊ ﻣﻘﻴﻢ يمكن ﻃﺒﺎﻋﺔ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﻢ ﺇﺻﺪﺍﺭﻫﺎ وذلك من خلال هذه الخطوات:

الخطوة 1: عليك باﻟﺪﺧﻮﻝ أولا ﻟلموقع الإلكتروني الرسمي ﻣﻘﻴﻢ من هنا

الخطوة 2: ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﻼﻝ ﺇﺩﺧﺎﻝ ﺍﺳﻢ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻡ ﻭﻛﻠﻤﺔ ﺍﻟﻤﺮﻭﺭ

الخطوة 3:  ﺍﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻔﺎﻋﻠﻴﺔ

الخطوة 4: ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﺧﺪﻣﺔ ‏ﺗﺄﺷﻴﺮﺓ ﺧﺮﻭﺝ ﻭﻋﻮﺩﺓ ‏

الخطوة 5:  ﺍﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺎﺭ ‏( ﻃﺒﺎﻋﺔ ‏)

الخطوة 6: ستفتح لك ﻧﺎﻓﺬﺓ ﺃﺧﺮﻯ ﺗﺘﻀﻤﻦ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﻃﺒﺎﻋﺔ ﺗﺄﺷﻴﺮﺓ ﺧﺮﻭﺝ ﻭﻋﻮﺩﺓ وهنا عليك ﺇﺩﺧﺎﻝ ﺭﻗﻢ ﺍﻹﻗﺎﻣﺔ.

الخطوة 7: في الأخير عليك بالنقر ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺎﺭ ‏”ﺗﻘﺪﻳﻢ” ثم ﺍﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﺃﻳﻘﻮﻧﺔ ‏”ﻃﺒﺎﻋﺔ”

“وهكذا سيتم تنزيل ملف ﺑﺼﻴﻐﺔ ‏pdf  قم بحفظه لطباعته فيما بعد”.

قد يهمك: قرار وزارة العمل السعودية الجديد

ختاما

نكون بهذا قد بلغنا نهاية موضوعنا هذا حول طباعة التأشيرات التي تم إصدارها، كما رأينا فالمملكة العربية السعودية جندت جميع الآليات الكفيلة بتقديم الخدمة إلكترونيا، ثم تهيئ البدائل الفعالة والتي تؤدي نفس الوظيف، وقد عاينا هذا من خلال إمكانية الشخص طباعة التأشيرات من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، وموقع مقيم، ومنصة خدمة التأشيرات الإلكترونية.

نتمنى أن نكون قد أفدناكم قدر المستطاع فهذه غايتنا، شاركوا الموضوع على قدر الإستفادة.

شكرا لتتبعكم الدائم.

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments