الخليج العربي

نموذج طلب إجازة سنوية عربي إنجليزي

الإجازة السنوية هي حق مكفول قانونيا للموظفين في نظام العمل السعودي ، لأجل منحهم قسط من الراحة و المكوث مع الأهل و العائلة أو السفر بعد قضاء سنة كاملة من العمل و الاشتغال في مؤسسة أو إدارة معينة ، و عند عودة الموظف من الإجازة فإنه يعود بحماس جديد و حيوية ، لذلك عند القيام بطلب الإجازة السنوية يسعى بعض الموظفين أو العاملين إلى البحث عن نموذج متميز لطلب الإجازة بصيغة عربية أو بصيغة مزدوجة تجمع بين اللغة العربية و اللغة الإنجليزية ، و في هذا المقال سنقدم لكم نماذج حول طلب إجازة عربي إنجليزي التي تشغل بال الكثيرين .

نموذج طلب إجازة سنوية بصيغة WORD  و PDF  عربي

WORD  هو برنامج معالجة النصوص الشهير ، يلقى استخداما و إقبالا كبيرا نظرا لسهولة التحكم في الملفات و النصوص ، لذلك سنقدم لكم النموذج وفق هذه الصيغة عبر الضغط على هذا الرابط

ـ من مميزات PDF  هو طابعه الرسمي ، لأن ضمن هذه الصيغة لا يمكن تعديل الملفات و النصوص  ، و لذلك سيتم طباعة النموذج كما هو و إضافة بيانات الموظف عليه و بذلك سيأخذ طابعه الرسمي  ، و للحصول على نموذج إجازة سنوية جاهز يتوجب على هذا الرابط

نموذج طلب إجازة سنوية عربي إنجليزي

بعد تقديم نماذج طلب إجازة سنوية باللغة العربية فقط ، في هذه الفقرة سنوفر لكم نموذج باللغة العربية و الإنجليزية لطلب إجازة سنوية ، نظرا لكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأجنبية الرئيسية و المعتمدة إداريا بالمملكة العربية السعودية .

للحصول على النموذج اضغط هنا

التنصيص القانوني على الإجازة السنوية في نظام العمل السعودي

أساس الإجازة السنوية  و مصدرها القانوني بالمملكة  يأتي من المادة 109 من نظام العمل السعودي حيث نصت الفقرة الأولى من هذه المادة على ما يلي :

ـ ” يستحق العامل عن كل عام إجازة سنوية لا تقل مدتها عن واحد وعشرين يوماً، تُزاد إلى مدة لا تقل عن ثلاثين يوماً إذا أمضى العامل في خدمة صاحب العمل خمس سنوات متصلة، وتكون الإجازة بأجر يدفع مقدماً.”

نصائح و توجيهات عند إعداد نموذج طلب إجازة  .

بعض القواعد و النقاط قد يتجاهلها الموظف عند كتابة نموذج طلب إجازة قد تساهم في جعل الطلب غير مقبول أو غير احترافي ، لذلك نقدم لكم في هذه الفقرة بعض القواعد الواجب الحرص عليها و احترامها عند كتابة الطلب :

1) اللغة السليمة و الأسلوب المهذب لأن الطلب سيقدم لجهة رسمية

2) إرسال نموذج طلب الإجازة قبل فترة أخذها بمدة كافية ، و ذلك ليتمكن المدير أو المسؤول مراجعة و تقييم الطلب و اختيار الموظف الذي سيعوضك و يخلف مكانك .

3) يتوجب توزيع إجازاتك في فترات متسلسلة بشكل متقطع و ليس متتالي ، لأن التوالي قد يؤدي إلى رفض طلب الإجازة الموالي

4) الحرص على أسلوب التأثير على المتسلم لطلبك الذي سيتخذ القرار .

5) تسهيل عملية تعويض مكانك داخل العمل بترشيح أحد زملائك ليتولى المهام الذي تقوم بها بعد التفاهم معه ، لكي لا يحصل أي خلل أو ارتباك أو مشاكل في فترة إجازتك .

أنظر كذلك
نموذج طلب اجازة

و بهذا نصل إلى ختام هذا المقال الذي تناولنا فيه موضوع ” نموذج طلب إجازة سنوية عربي إنجليزي ” ، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي يحتوي عليها ، و موعدنا متجدد في مقالات تهم مواضيع أخرى في سعينا المتواصل لنشر المعلومة للجميع في وطننا العربي . أي استفسارات حول الموضوع ضعوها في التعليقات .

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments