تقنيةصحة

موقع tbib 24 شرح طريقة التسجيل وإرسال إساشارة طبية

موقع tbib 24 شرح طريقة التسجيل وإرسال إساشارة طبية

موقع tbib 24

موقع tbib 24 عبارة عن منصة الكترونية جديدة تم احداثها من قبل وزارة الصحة بالمملكة المغربية، وهذا من أجل تمكين المواطنين المغاربة من الإستفادة من خدمة الإستشارة أو التشخيص الحالة المرضية عن بعد أي فقط من منزل المريض أو المستفسر، إلى مكان تواجد الطبيب، عن طريق إرسال رسائل سواء كانت نصية أو صوتية أو فوتوغرافية عبر الموقع لإستفسار الطبيب.

موقع tbib 24 جاء كإجراء احتراي في ظل الأزمة الصحية التي يعاني منها العالم بأسره، ولأجل الحد من انتشار وباء كورونا كوفيد 1 coronavirusتم احداث هذا الموقع الذي سيسمح للجميع أن يخضعوا للفحص دون الدهاب إلى المراكز الصحية المخصصة لذك، وبالتالي تفادي مخالطة الأشخاص بالمستشفيات الخاصة أو العمومية.

من أهعم الخدمات التي يقدمها  موقع tbib 24  هم الأطباء بالدرجة الأولى ، فهو يضم عدد كبير من الأطباء من مختلف التخصصات، والجميل في هذا أنهم متطوعن في ظل تزكية مبدأ التكافل الإجتماعي والمساهمة في الحد من الأزمة الصحية التي يعاني منها البلد، أيضا المجانية في طلب الإستفسار هي أهم خاصية، تستطيع تلقي اشاداتك من أصباء مختصين دون دفع أي مقابل.

“هذا الموقع جاي لتخفيف العبأ على المراكز الصحية وتفادي الإختلاط بين المواطنين، يمكن التعرف على الموقع أكثر عن طريق التطبيق الخاص به tbib 24 إذا اردت حميله على الأندرويد الخاص بك، أما طريقة طلب الإستفسار إليك كيف في الفقرة التالية”.

طريقة ارسال استشارة طبية على موقع طبيب tbib24

كما سبق لنا الذكر موقع طبيب “tbib 24” جاء كئجراء وقائي في حد ذاته للحد من انتشار وباء كورونا المتفشي في العالم، وعليه خلقت الدولة المنصة الإلكترونية tbib 24 وسخرتها تحت رهن الإشارة الشعب من أجل مراسلة الأطباء والإستفسار عن حالتهم الصحية دون الدهاب إلى المصالح الخاصة بالصحة، هذه المبادرة سهلت بشكل كبير على المغاربة تشخيص حالاتهم المرضية فقط من منازلهم، ولمن يجهل الطريقة فقط اتبع التعليمات التالية:

أول خطوة عليك القيام بها هو الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص ب tbib 24 تستطيع الإنتقال إلى لموقع مباشرة عبر هذا الرابط:

https://tbib24.com/

بعد ان تقوم بفتح الموقع قم بالنقر على خيار parlé un médecin

بعد هذا سيتوجب عليك ادخال رقم هاتف، ثم الضغط على زر  je ne suis pas un robot

فور الإنتهاء أنقر على زر حفظ  enregistré

الآن سيطلب منك ملا خانة الإسم أكتبه بالكامل، ثم كذلك كلمة السر، يجب ان تحافظ على كلمة السر لأنك ستحتاجها حتما.

قم الآن بتحديد التخصص، أي الطبيب الذي تريد استشارته.

ثم نقر على خيار Lancer la consultation 

بعد هذا ستنبثق امامك صفحة بها اسم الطبيب ومجال تخصصه، من اجل ان تشرع في مراسلته يكفيك الضغط على اسمه

الآن ارسل رسالة تتضمن استفسارك او ما تريد قوله للطبيب سواء عن طريق رسالة، أو صورة أو مقطع صوتي

بعد النتهاء من هذا فقط انقر على زر ارسال، وسيتوصل الطبيب من فوره بالرسالة

بعد اتمام هذه المراحل السهلة بعنيانة يبقى عليك فقط الإنتظار بعض الوقت من أجل أن يقوم الطبيب من معاينة الرسالة حتى يرد عليها

للإشارة فقط يمكنك يلك نفي الخطوات والتعليمات من أجل معاينة رد الطبيب الذي سبق وراسلته

“بهذا نكون قد انهينا موضوعنا هذا، نتمنا أن نكون قد افدناكم ولو بالقليل، إذا كان لديكم أي استفسار يمكنكم طرحه في صندوق التعليقات تحت، وسنعمد جاهدا على الإجابة في أقرب وقت”.

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments