مواقع التسوق

مواقع تسوق الكترونيات

مرحبا بك عزيزي القارئ,

وجودك هنا دليل على أنك تبحث عن أفضل مواقع إلكترونيات لأجل التسوق، وهل أنت مبتدئ؟ أو حتى محترف في هذا الميدان! حيث أنك تبحث عن تكوين تجربة في هذا المجال، فأنت في المكان الصحيح.

هنا دليلك الشامل حول أفضل مواقع تسوق إلكترونيات، حيث أنه في مقالنا هذا سوف تكتسب خبرة لابأس بها في هذا المجال، كما أنني سوف أقدم لك كل خبرتي وتجاربي التي تصل ل 10 سنوات وكل ما قد تحتاجه في هذا الميدان.

قبل شروعي في أول تجربة لي، دائما ما كنت أشاهد العديد من الإعلانات التي تخص ميدان التسوق من الأنترنت، حيث تظهر منتجات متعددة من إلكترونيات “هواتق أو حواسيب” وملابس وغيرها، حيث في كل مرة أشاهد هذه الإعلانات كنت أتساءل:

  • هل هذه المواقع تقدم منتجات جيدة؟
  • وهل هذه العروض صادقة؟

ولا بد أن تكون هذه الأسئلة تبادرت إلى أذهانكم عند التفكير في التسوق من الأنترنت، حيث أني وجدت في تجاربي الأولى أن هناك العديد من المواقع لا تقدم إلل عروض كاذبة ومنتجات ضعيفة الجودة، وكان الشراء منها مجرض مضيعة للمال والوقت، حيث أنه بعد تلك التجارب حاولت ألا أقع بنفس المشكل مرة ثانية، وما سوف أقدمه لك عزيزي القارئ هو تجربة وخبرة 10 سنوات في ميدان التسوق من الأنترنت، حتى أصبح هذا الميدان مصدر رزقي وعملي القار.

  • فكيف هذا؟

إقرأ أيضا:
أفضل مواقع تسوق مصرية عبر الانترنت والدفع عند الاستلام

أفضل مواقع تسوق الكترونيات

هناك طرق يجب الأخد بها عند التفكيز بالتسوق من الأنترنت، حيث من الضروري جدا عزيزي القارئ أن تأخد هذه النقط بعين الإعتبار، وهي كالتالي:

  • المصداقية والأمن.
  • سرعة الشحن.
  • طرق الدفع.
  • تنوع وجودة المنتجات.
  • خصومات وتخفيضات الموقع.
  • كوبونات الشراء.
  • أثمنة السلع والمنتجات.

وكنصيحة لك قم بالتسجيل بكل هذه المواقع التي سوف نقدمها لك بالقائمة البريدية الخاصة وهذا بهدف الإستفادة من العروض والخصومات والتخفيضات ولتكون على اطلاع اكبر بالمنافسة بين كل هذه المواقع.

أنت مبتدئ!؟، لا داعي للقلك هنا يأتي دوري في مساعدتك وارشادك، فمل ما عليك فعله هو الإسترخاء وقراءة سطور هذه المقالة بتمعن.

دعنا نكتشف هذا معا!

موقع أمازون Amazon

يعتبر موقع أمازون من أفضل مواقع التسوق العالمية.

ما الذي يجعل موقع أمازون من أفضل المواقع العالمية؟

يوفر موقع أمازون عدد كبير من تصنيفات المنتجات المختلفة والخدمة الإلكترونية الرائعة من إلكترونيات كهواتف وحواسيب وأزياء رجالية ونسائية وغيرها.

موقع أمازون يقوم بالشحن لجل دول العالم، كما أن الموقع يقدم خدمات دات جودة عالية ومميزة جدا، كما يعرض خصومات وتخفيضات مغرية جدا، حيث أن موقع أمازون يتوافد له أكثر من 80 مليون زائر يوميا.

كما أن موقع أمازون يمتلك خاصية تقييم السلع من طرف الزبناء، حيث أنك كزبون يمكن لم معرفة جودة المنتوج من تقييم الزبناء وقراءة التعليقات كذلك، وهذا الأمر يزيد من مصداقية المنتوجات.

موقع أمازون هو أكبر وأفضل متجر تسوق إلكتروني والذي يجعلك تشتري منه بمجرد دخولك إليه، وسبب هذا هو العروض الممتازة التي يقدمها الموقع، كما أنه يقدم تخفيضات وخصومات لا يستطيع أي موقع آخر تقديمها.

موقع Amazon هو أبرز موقع تسوق أمريكي وعالمي فهو يتميز بالعديد الكبير من المنتجات التي يقدمها، كما أنه يقوم بعرض منتوجات تشبه ما تبحث عنه ولكن بجودة عالية.

يقوم موقع أمازون بتقديم عدد كبير من الأجهزة الإلكترونية وبخصومات ممتازة جدا، فالموقع تصل تخفيضاته إلى -60٪؜ من ثمن المنتوج، كما أن إمكانية الوصول إلى هذه العروض سهلة كل ما عليك القيام به هو الذهاب أسفل الصفحة شتجد خيار “Wearhouse deals” وقم بالضغط عليه.

إقرأ أيضا
أفضل 5 مواقع بيع وشراء مصرية
أفضل مواقع تسوق عربية للشراء عبر الإنترنت

موقع إيباي Ebay

موقع إيباي من أفضل وأهم مواقع التسوق العالمية.

ما الذي يجعل موقع موقع إيباي من أبرز وأهم مواقع التسوق العالمية.

يعد موقع إيباي من أفضل مواقع التسوق العالمية، فهو يمتلك شهرة كبيرة، وهذا بسبب جودة منتوجاته والتخفيضات المغرية التي يقدمها لزبنائه كما أن موقع إيباي من أشهر المتاجر الإلكترونية، فهو موقع يعمل بنظام “المزادات” على منتجاته التي يعرضها، وهذا ما يجعلها تباع بأقل من تمنها الأصلي.

يقدم موقع إيباي العديد من المنتوجات المختلفة من إلكترونيات وأزياء واكسسوارات ومجوهرات ولوحات فنية وغيرها من التصنيفات الكثيرة والمتعددة والنادرة.

كما أن موقع إيباي يقوم بتقديم منتوجات وسلع نادرة حيث يقدم السلع المستعملة كذلك، حيث أن موقع إيباس عموما يعمل كوسيط بين المشتري والبائع.

لما تريد التسوق من إيباي يجب عليك الشراء من بائعين معتمدين والذين لهم تقييم جيد على السلعة التي يقومون بعرضها، وهذا لكي تحصل على منتجات دات جودة جيدة.

عند محاولة شراء أي منتج بموقع إيباي قم بقراءة التعليقات وتقييم المنتجات لمعرفة معلومات كبيرة على المنتج، كما أن الموقع يوفر لك خاصية استفسار البائع.

يقوم موقع إيباي بتوفير خدمة التوصيل لجل دول العالم وهذا بسبب أنه يتعامل مع العديد من شركات الشحن العالمية.

موقع علي إكسبريس AliExpress

يعد موقع علي إكسبريس من المواقع التي اكتسبت شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة، حيث أنه يعرض منتجاته بأسعار ممتازة جدا.

يعتبر موقع علي إكسبريس من المواقع التي توفر خدمة البيع “بالجملة” للتجار، وهذا هو سبب شهرته الكبيرة مؤخرا مقرونة كذلك بالأثمنة الرخيصة للمنتجات، كما أنه يقوم بعرض السلع للشراء بالتجزئة.

عموما موقع علي إكسبريس من المواقع الجيدة جدا حيث أني أنصح أي شخص يعمل بالتجارة أو له محل خاص بالملابس والأكسسوارات وغيرها، بالشراء من هذا اموقع الذي يعرض جميع منتجاته بأثمنة جد ممتازة ورخيصة.

موقع على إكسبريس يقدم الشحن المجاني لجل الدول العربية والقليل من يتحدد فيها الشحن المدفوع.

مدة توصيل المنتجات من موقع علي إكسبريس تصل إلى خمسة أيام تقريبا.

وسائل الدفع بموقع علي إكسبريس:

  • بطاقة الإئتمان.
  • الفيزا كارد.
  • وسترن يونيون.

إقرأ أيضا
ارخص مواقع التسوق عبر الانترنت في مصر
مواقع تسوق الكترونيات في مصر

موقع والمارت Walmart

موقع والمارت من أفضل مواقع التسوق الأمريكية والعالمية.

ما الذي يجعل هذا الموقع كذلك؟

يعرض موقع والمارت العدي من المنتجات من إلكترونيات “هواتف وحواسيب وأجهزة رياضية وغيرها من الإلكترونيات” وديكورات وأكسسوارات وملابس وغيرها.

يقوم موقع والمارت بتوفير سهولة الشراء من الموقع.

موقع والمارت يقوم بعرض منتوجات وسلع دات جودة عالية مقابل أسعار ممتازة، حيث أن الموقع يعرض تخفيضات وخصومات مبهرة وبفترات متتالية.

موقع بيست باي Best Buy

موقع بيست باي من أفضل مواقع التسوق.

ما الذي يتميز به موقع بيست باي؟

يعتبر موقع بيست باي موقع متخصص في المنتجات الإلكترونية، كما أن الموقع يعرض عدد كبير من الأجهزة الدكية من حواسيب وهواتف وشاشات وغيرها من المنتجات الإلكترونية.

حيث أن موقع بيست باي يمتلك ميزة لا يمتلكها جل المواقع وهي ميزة “الطلبات المسبقة” على أي سلعة، والموقع يقوم بتوفير طلبك في أقرب وقت.

كما أن الموقع يعرض أفضل وأشهر السلع الماركات العالمية دات جودة عالية.

وسائل الدفع بموقع بيست باي:

  • بطاقة الإئتمان.
  • باي بال.
  • بطاقات الهدايا.

كما أن موقع بيست باي يوفر الشحن المجاني للعديد من الدول بالعالم، حيث أنه يقوم بتقديم تخفيضات مغرية وخصومات ممتازةوبالخصوص عندما تمتلك “أكواد التخفيض” والتي يقدمها هذا الموقع.

موقع نون Noon

يعد موقع نون من أضخم مواقع التسوق العربية وأفضلها.

فما سبب ذلك؟

يقدم موقع نون كل ما قد تحتاجه من إلكترونيات، فهو يعرض منتجات دات جودة وماركات عالمية وبأثمنة جيدة كذلك.

كما أن موقع نون يعرض تخفيضات وخصومات مغرية جدا من فترة لأخرى، حيث أنس أنصحك بالتسجيل بالقائمة البريدية لهذا الموقع لكي تستفيد من كل التخفيضات والخصومات التي يقوم بعرضها.

وسائل الدفع بموقع نون

  • الدفع عند الإستلام.
  • بطاقة الإئتمان.
  • بطاقة ماستر كارد.

الشحن بموقع نون

  • يعرض موقع نون الشحن المجاني عند شراء المنتجات بقيمة 100 درهم إيمارات، و200 ريال سعودية.

الإرجاع بموقع نون

يوفر خاصية الإرجاع في 15 يوم من الإستلام.

إقرأ أيضا
شرح كيفية الشراء من موقع GearBest باحترافية
كيفية الشراء من جوميا Jumia والدفع عند الاستلام

موقع جوميا Jumia

يعتبر موقع جوميا من أفضل مواقع التسوق العربية.

فما الذي يجعله كذلك؟

إجابة هذا السؤال بسيطة جدا، وهي أن موقع جوميا قد حقق أكبر المبيعات في أفريقيا، كما أنه يعتبر أفضل المواقع العربية والمصرية.

فماذا يميز موقع جوميا؟

يتميز موقع جوميا بخاصية الهدايا التي من الممكن أن يستفيد منها أي زبون للموقع، حيث إن قام الزيون بشراء منتج دو قيمة كبيرة كحاسوب أو هاتف يهديه الموقع هدية مثل ساعة أو غيرها.

بمجرد الشراء من موقع جوميا ستحب التسوق فيه لجودة المنتوجات التي يقدم مع الأتمنة المناسبة لها، كما أني أنصحك بالتسجيل في القائمة البريدية الخاصة بالمقع لتكون على اطلاع بالتخفيضات والخصومات المغرية التي يقدمها موقع جوميا.

موقع سوق SOUQ

يعد موقع سوق من أفضل وأشهر مواقع التسوق العربية.

ما الذييجعل موقع سوق من أفضل الأسوق العربية؟

يمتاز موقع سوق بخاصية لا تمتاز بها الأسواق الأخرى، حيث أن موقع سوق له العديد من الفروع في العديد من الدول العربية وهذا هدفه هو تسهيلتوصيل السلع للزبناء وكذلك سهولة التواصل بين الزبناء، فموفع سوق يمكنك من التسجيل بالموقع حسب الفرع الموجود ببلدك أو الأقرب لبلدك، ومن فروع موقع سوق:

  • سوق السعودية.
  • سوق الإمارات.
  • سوق الكويت.
  • سوق مصر.

حيث أن موقع سوق اكتسب شهرة واسعة بالعالم العربي، بسبب اعتماده على التسويق والإشهار عبر مواقع التواصل الإجتماعية وجوجل كذلك، حيث أن في الغالب قد صادفت إحدى إعلانات هذا الموقع.

ما الذي يميز موقع سوق؟

يمتاز موقع سوق بتمكين خاصية الإستفسار للزبون قيل عملية الشراء لأي سلعة، كما أن الموقع يعرض خصومات وتخفيضات مغرية، وبالخصوص أيام الأعياد العربية والمناسبات.

إقرأ أيضا
كيفية الشراء من موقع سوق Souq والدفع عند الاستلام
شرح طريقة الشراء من أمازون خطوة بخطوة

موقع بانكود BANGOOD

يعد موقع BANGOOD من أفضل مواقع التسوق أون لاين.

ما الدي يجعل هذا الموقع كذلك؟

موقع بانكوود هو متجر صيني يقدسم العديد من المنتجات، منها المنتجات الإلكترونية من هواتيف وحواسيب وساعات دكية وشاشات وغيرها، وكذلك أجهزة منزلية وديكورات وغيرها.

الشحن بموقع BANGOOD

  • يمتلك خاصية الشحن السريع والتي بين 5 إلى 8 أيام أو أكثر.
  • الشحن العادي وهو بين سبعة أيام إلى 25 يوم.

الإستبدال والإسترجاع بموقع BANGOOD

  • يكون خلال 40 يوم الأولى إبتداءا من يوم الإستسلام.

طرق الدفع بموقع BANGOOD

  • الدفع عند الإستلام.
  • الدفع ب باي بال.
  • الدفع ببطاقة الإئتمان.

موقع إكس سايت XCITE

يعد موقع إكس سايت من أفضل المواقع العربية لبيع الإلكترونيات.

يعتبر موقع XCITE من أهم المراقع المختصة في بيع الإلكترونيات في الكويت والمملكة العربية السعودية كذلك.

يوفر موقع إكس سايت منتجات بجودة عالية من ماركات وعلامات تجارية عالمية والتي تشتهر في عالم الإلكترونيات.

وسائل الدفع بموقع إكس سايت

  • الدفع عند الإستلام.
  • الدفع عن طريق باي بال.
  • الدفع عن طريق ماستر كارد.
  • الدفع عن طريق فيزا.
  • الدفع عن طريق فيزا إلكترون.
  • الدفع عن طريق سداد.

إقرأ أيضا
كيفية الشراء من موقع نون Noon المميز
شرح كيفية الشراء من علي بابا ( علي إكسبريس) بالتفصيل

موقع شوبينغ Shopping

موقع شوبينغ من أفضل مواقع التسوق الأمريكية والعالمية.

ما الذي يجعل هذا الموقع كذلك؟

يوفر موقع شوبينغ العديد من التصنيفات وعدد كبير من المنتجات والسلع المختلفة من إلكترونيات “هواتف وحواسيب وغيرها” ومفروشات وديكورات منزلية وأزياء دات ماركة عالمية وبأثمنة جيدة جدا.

حيث أن موقع شوبينغ يقوم بعرض سلع ومنتجات دات جودة عالية لا تقل عن جودة المنتوجات التي يعرضها موقع أمازون.

كما أن موقع شوبينغ يقوم بعرض تخفيضات جيدة وخصومات مغرية، وخصوصا لو أردت الشراء بالجملة.

من الجدير بالذكر أن موقع شوبينغ لا يتوفر على اللغة العربية، ولكن يمكنك الإعتماد على مترجم جوجل كروم لأجل التصفح باللغة التي تريد.

موقع علي بابا Alibaba

يعد موقع علي بابا من أفضل متاجر التسوق أون لاين.

فما الذي يجعله كذلك؟

موقع علي بابا هو متجر تابع للشركة التي تمتلك موقع AliExpress، حيث أن موقع علي بابا يشبه موقع علي إكسبريس كثيرا، من المنتجات التي يقدمها باختلاف تصنيفاتها، وكذلك البيع بالجملة وبكمية كبيرة.

كما أن موقع علي بابا يمتلك نفس وسائل الشحن وطرق الدفع التي يعمل بها متجر علي إكسبريس، وهو يمتلك العديد من التصنيفات كذلك من إلكترونيات وملابس واكسسوارات وغيرها، كما أن جودة منتجاته لا تقل عن جودة المنتجات العالية، ويعتبر موقع جيد جدا لمن يريد بدأ تجارة في البيع والشراء أو بمن يمتلك متجر أو محل يمكن له التسوق منه، كما أنه يوفر سلع ومنتجات بالتجزئة.

موقع فوكال برايس Focalprice

يعد موقع فوكال برايس من أفضل المتاجر الصينية وكذلك العاليمية، فهو يمتلك شهرة كبيرة في مجال التسوق الإلكتروني.

فما الذي يجعل موقع فوكال برايس موقع متميز؟

فوكال برايس هو موقع صيني يقوم بتوفير جميع الأجهزة الإلكترونية بمختلف أنواعها من هواتف أو حواسيب أو ساعات دكية وغيرها.

يقوم موقع فوكال برايس بالتركيز على عرض المنتوجات والسلع الصينية الخاصة بالشركة وكذلك المنتجات الصينية عموما والتي هي تابعة لشركات صينية.

يتوفر موقع فوكال برايس على خدمة الشحن السريع.

طرق الطفع بالموقع

  • الدفع عند الإستلام.
  • الدفع عبر الحسابات المصرفية.
  • الدفع ببطاقة الإئتمان.

موقع إفكسيت Ifixit

يعد موقع إفكسيت من أفضل مواقع بيع الإلكترنيات.

لم يعتبر كذلك؟

يقوم موقع إفكسيت بعرض قطع الغيار الخاصة بالإلكترونيات، مثل قطع غيار الحواسيب والهواتف للأندرويد وحتى الأيفون وغيرها.

موقع إفكسيت يقدم الشحن المباشر لجل دول العالم، وكذلك للدول العربية.

حيث أن الموقع يقوم بتوفير العديد من الوسائل والطرق لأجل الدفع

  • بطاقة الإئتمان.
  • باي بال.

وبهذا نكون عزيزي القارئ قد قدمنا لكم أفضل المواقع العالمية التي تقدم لك كل ما قد تحتاجه من إلكترونيات وحتى تصنيفات أخرى، ونكون أنهيا رحلتنا في التعرف على هذه المواقع المتميزة.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments