الغازحلول لعبة فطحل

من الزهزر من 5 حروف فطحل العرب

من الزهزر من 5 حروف فطحل العرب

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

جواب لغز لعبة فطحل من الزهزر من 5 حروف هو: زهرة نسرين

زهرة نسرين

تحظى الزهزو باهتمام كبير من قبل الناس ودالك راجع الى الوانها الجدابة التي تخطف الانظار ويضا رائحتها الزكية التي يعشق الناس استشعارها كما ان اغلب الزهور التي تمتلك را ئحة زكية تدخل في صناعة العطور و لدالك نجد ان الناس تحب لمس الزهز وشم رائحتها.

إذ يقوم أغلب الناس بزراعة الزهور في منازلهم لتظيف بعض الجمالية للموقع و هناك من يستعمل شتلات الازهار الصغيرة لزينة في ملابسهم لتزداد اناقة وانوثة، ولاجل هدا قررنا ان نتحدث عن زهرة النسرين في مقالنا وتعد زهرة النسرين من الزهور دات العطر الفياح القوي وهي من الزهور الجميلة المنظر كما ان زهرة النسرين زيادة عن رائحتها و جمالها لها فؤائد اخرى تدخل ضمن الفوائد العلاجية وادا كان لك فضول ولو كان طفيفا من اجل اكتشاف هده الزهرة تابع معنا.

وصف زهرة النسرين   

زهرة النسرين من الزهور دات الجنس العليق وتتشبه هده الزهرة بالزهور الجبيلة ودالك من خلال كل من شكلها و حجمها اد تتكون زهرة النسرين من اربعة اوراق و شكل هده الورقات مستدير تتشبه بالريش في حين ان لون زهرة النسرين  فهي فيها مزيج من اللون الابيض و الوردي و فيها وسطها بعض الالوان الفاتحة في حين ان وسط الزهرة دائما ما يكون باللون الاصفر ولزهرة كما سبق الدكر رائحة زكية.

موطن زهرة نسرين

يعتبر جنوب غرب اسيا هو الموطن الاصلي لزهرة النسرين وعندما نقول جنوب غرب اسيا نقصد بدالك كل من سوريا وفلسطين والاردن وتركيا وايران وتتوزع بشكل كبير زهرة النسرين في سوريا اد تعتبر سوريا اقدم واول بلد نبتت فيه زهرة النسرين لننتشر فيما بعد في الدول الاخرى.

معنى اسم نسرين : يرجع اصل كلمة نسرين الى كلمة دات اصل فارسي عناها الزهرة البيضاء و دالك راجع الى ان بياض الزهرة شديد ومتورد يسحر كل من ينظر اليها ويحرك فيه المشاعر الجميلة ويرغب بالاستمرار في النظر اليها وشم رائحتها و الاستمتاع بمنظرها الجميل.

استخدامات مميزة لزهرة النسرين  

لزهرة النسرين مجموعة من الفوائد كما سبق و دكرنا انا لها فوائد تدخل ضمن العلاجات  و الزينة و العطوروسنتطرق الان لبعض الاستخدامات التي تدخل فيها زهرة النسرين

جذب الحشرات 

تعمل زهرة النسرين على جدب الحشرات بسبب حبوب اللقاحها ورحيقها الدي يجدب الحشرات برائحته  على عكس الزهور الاخرى التي تتوفر فقط اللقاح فقط و يكون هو عامل جدب بالنسبة للحشرات .

تزين وتجميل الحدائق

يتم استخدام زهرة النسرين في تزيين الحدائق وواجهات المنازل نظرا لشكلها الرائع و الجداب و المزيكش فمجيج الالوان فيها جادب للنظر و ساحر للمكان مما يعطي للحديقة جمالا طبيعيا مزهرا و فاتنا  وقد استعملت زهرة النسرين في تزيين الحدائق في الحدائق من عصر الامويين.

تستخدم في تصنيع العطور  

تمتلك زهرة النسرين كما سبق وقلنا رائحة جميلة وزكية تتفوق بها على متيلاتها من الزهور وقد تم استغلال دالك  من قبل صناع العطور اد تستخدم زهرة النسرين في صناع العديد من العطور الفاخرة في العالم

تستخدم في العناية بجمال المرأة 

تستخدم زهرة النسرين في صنع الحديد من المنتجات التجميلية كالكريمات و ردادات العطر و كدالك بعض المستحضرات  التي تساهم في حل مشاكل البشرة عند النساء .

استخدام زهرة النسرين في التجارة : زهرة النسرين من الزهور المميزة والغنية بالفوائد وكدالك جميلة المنظر مما ساهم في كون هده الزهرة من الزهور الباهظة التمن اد يتم بيع اللتر الواحد من زهرة النسرين بحوالي 50 دولارا.

فوائد زهرة النسرين العلاجية

-تستعمل زهرة النسرين في تسكين الالام الناتجة عن الم الاسنان وكدالك تقي الزهرة من التهابات الناتجة عن اللثة

-تساهم زهرة النسرين في تنشيط جهاز المناعة لدى الانسان وتساعده ايضا على تنشيط وظائف الجسم.

– تعمل زهرة النسرين على المحافظة على الكلي من الامراض كما انها تعمل على منع الحصى من التجمع في الكلي

-تساهم زهرة النسرين في علاج حالات الزكام ونزلات البرد والرشح والسعال

-تستعمل زهرة النسرين في صناعة العديد من الادوية وخاصة المنشطات الجنسية.

– تساهم زهرة النسرين في تنشيط وتليين الامعاء الدقيقة .

 -تساعد زهرة النسرين على علاج الالتهابات الكبدية .

– تساهم زهرة النسرين في انقاص الوزن ولاجل دالك يتم استخدام الزهرة في العديد من الحميات الغدائية الخاصة بانقاص الوزن .

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments