الترجمة

معنى كلمة تتوريال tutorial

من العبارات أو الكلمات التي يمكن أن نسمعها أو نجدها أثناء تحظير درس ما هي كلمة تتوريال، وهي من الكلمات التي يجد فيها الكثير من الناس صعوبة من الترجمة أو في معرفة معنى تتوريال.

الصعوبة التي يجدها أغلب الاشخاص الذين يصادفون كلمة تتوريال، هي في كونها كلمة أجنبية، وبما أن هناك شريحة من المجتمع لا تتقن اللغات الأجنبية، فمن الطبيعي ألا يتم التعرف على معنى كلمة توتوريال.

في هذا المقال سوف نعرف بالتفصيل معنى كلمة تتوريال tutorial، على ماذا تطلق كلمة تتوريال، وكذا أصل الكلمة واللغة التي تنتمي إليها، ومجموعة من المعلومات الأخرى المهمة.

قبل البدء في عرض الموضوع، دعي أولا أقدم لك بعض المواضيع السابقة ذات صلة بهذا الموضوع، والتي من الممكن أن تكون في حاجة إليها، أو من الممكن أن تحتاج إليها في وقت آخر.

لنبدأ على بركة الله.

تتوريال معنى؟

العديد من الأشخاص من يطرحون على محركات البحث أسئلة من قبيل “ايش يعني تتوريال” أو “وش معنى تتوريال”، بالإضافة إلى مجموعة من الأسئلة الأخرى بصيغ مختلفة مثل، “معنى تتوريال بالعربيى”، أو معنى تتوريال بالانجليزي.

إذا أردنا أن نجد معنى كلمة تتوريال، أفضل مرجع يمكن أن نرجع إليه هو القاموس اللغوي، أو المعجم، وذلك لمعرفة المعنى اللغوي الصحيح للكلمة.

في قاموس الترجمة من العربي إلى الانجليزي أو من الإنجليزي إلى العربي، نجد بأن كلمة تتوريال هي كلمة إنجليزية الأصل، وتكتب باللغة الإنجليزية tutorial.

فيما يخص معنى الكلمة باللغة العربية، فيمكن أن تترجم عدة ترجمات،لكن كل هذه الترجمات في نفس السياق، من أهم الترجمات وأصحها التي يمكن أن نترجم بها، ونعرف معنى كلمة tutorial بالانجليزي هي:

  • تتوريال tutorial: تعني درس خصوصي، أو دروس خصوصية بالجمع
  • تتوريال tutorial: يتم ترجمتها أيضا بعبارة الدليل التوجيهي
  • تتوريال: يمكن أن تعني أيضا دورة تعليمية:
  • تتوريال tutorial: دورة تكوينية.
  • تتوريال tutorial: مدرس خصوصي.

على العموم فإن كلمة تتوريال ترتبط بجميع الكلمات السابقة التي قمنى بترجمتها إليها، إذا لاحضت فإن كل الكلمات السابقة ترتبط بالدرس التعليمي، أو بالدورة التعليمية أو التدريبية. لا تخرج كلمة تتوريال عن هذا السياق.

عبارات مرتبطة بكلمة تترويال

هناك مجموعة من العبارات التي نقولها ونستخدم فيها كلمة تتوريال على سبيل الإضافة، لا يمكن أن نذكر كل هذه العبارات لأنها كثيرة، بل سنقتصر على بعض العبارات المشهورة لكلمة تتوريال والتي تستخدم بكثرة في الاوساط العربية أو الإنجليزية. من بينها:

  • hands on tutorial: وتعني باللغة العربية التعليم اليدوي.
  • Tutorial Instruction: بالعربية يتم ترجمة هذه العبارة بـ الدروس الخصوصية، أو دالدروس التعليمية.
  • tutorial method: يمكن أن نترجها بالعبارة العربية منهج تعليمي ، أو طريقة التعليم.
  • Audio tutorial: بالعربية يمكن أن نترجمها بـ التدريس بالاستماع، أو برنامج تعليمي صوتي .
  • Tutorial Services: الخدمات التعليمية.
  • tutorial software: يسمى بالعربية البرنامج التعليمي، وذايما ما نسمعه ي الحديث عن البرامج التعليمية الجديدة.
  • Tutorial Services: ويقصد بها الخدمات التعليمية، أو خدمات النظام التعليمي.

معنى ميك اب تتوريال

من العبارات المرتبطة بكلمة تتوريال معناها التي يمكن أن نصادفها بكثرة هي عبارة “ميك اب تتوريال”، وغالبا ما نجد هذه العبارة متداولة بين النساء، على اعتبار أن النساء هم الأكثر الذي يرتبط بهم اسم “ميك اب” والذي يعني بالعربية مساحيق التجميل أو “الماكياج”. إذن ما معنى ميك اب تتوريال؟

يمكن أن نشرح عبارة ميك اب تتوريال بكل بساطة بأنها الطريقة التي يستخدمها النساء في وضع الميك اب، أي الخطوات والمنهاج اللازم اتباعه من أجل وضع الميك اب للتجميل بالطريقة الصحيحة.

لا توجد طريقة واحدة لتطبيق الميك اب بالنسبة للنساء ولمحلات التجميل والميك اب، بل إن هناك أنواع متعددة من ميك اب تتوريال، طريقة لها خطواتها الخاصة بها التي ينبغي تباعها حتى يتم وضع الميك اب بالطريقة الصحيحة.

استنتاج:

كانت هذه أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عن معنى كلمة تتوريال، والعبارات المرتبطة بتتوريال، وبذلك نكون قد أجبنا عن جميع الأسئلة المتعلية بـ تتوريال معنى، أو تتوريال بالانجليزي اش معنى تتوريال، كل هذه الاسئلة ستجد الأجوبة عنها في هذا المقال.

أرجو أن يكون المقال قد استوفى جميع المعلومات المتعلقة بكلمة تتوريال معناها، ما عليك سوى الاطلاع على الفقرات السابقة لتتعرف على هذا وغيره، إي أسئلة أخرى أواستفسارات كما أقول دائما ضعها في قسم التعليقات.

إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments