برمجة

معلومات عن لغة البرمجة php واستخدامها، تعرف على كل مايخص لغة البرمجة php

بحث كامل عن لغة php
  • هل تبحث عن أهم المعلومات والمعطيات الأساسية للغة البرمجة php?
  • هل تتسائل عن أبرز المميزات المبهرة للغة PHP?
  • هل ترغب في تعلم لغة  php وإستخدامها في العديد من المجالات؟
  • هل تبحث عن أهم الدورات والكورسات الممتازة لتعلم لغة php بسهولة؟
  • هل تسائل عن اهم المتغيرات التي تنطوي عنها لغة  php?
  • هل تريد معرفة حقائق أقوى لغات تطوير الويب?
  • هل تطمح في التعرف عن ماهي لغة PHP ومجالات إستخدامها؟

أنت محضوض للغاية، الأننا استحضرنا لكم اليوم أبرز وأفضل المعلومات الشيقة بخصوص، لغة البرمجة php التي صنفت أكثر من مرة بأنها، أقوى لغات البرمجة على الإطلاق، وذلك بفضل توفرها على المميزاتها والخصائص المبهرة، ناهيك عن جودة خدماتها التي نالت إعجاب ملايين من مستخدميها حول العالم، ومن المميزات الفعالة التي جعلتها تتربع على عرش الشهرة طيلة مسيرتها العملية، أنها مفتوحة المصدر وتفتح مجالها للجميع للتحكم فيها بكل اريحية وبدون اي قيود، بصرف النظر عن سهولة استخدامها.

ينطوي عالم البرمجة على كميات مهولة من اللغات المتنوعة، التي تختلف مميزاتها وطرق تشغيلها ومجالات استخدامها، ولهذا الشأن سنخصص حديثنا اليوم عن أشهر وأروع لغة لا يمكن الإستعناء عنها في مجال تطوير وإنشاء مواقع الويب الإلكترونية، الى وهي لغة php.

هناك فئة كبيرة من المبتدئين في مجال البرمجة، يبحثون بحماس عن أفضل لغات البرمجة في سوق العمل وأكثرها طلبا، بهدف تطوير قدراتهم وتعلم اهم المعايير والأسس والضوابط التي تنبني عنها لغات البرمجة بين الماضي والمستقبل، والأخد بعين الإعتبار قائمة من النصائح الهامة للنجاح في تعلم البرمجة من نقطة الصفر إلى الإحترافية خلال فترة وجيزة للغاية وبكل سهولة.

ماهي لغة php؟

استخدامات لغة go

تعتبر لغة php من أشهر وأقوى اللغات في مجال البرمجة، وذلك بفضل مميزاتها والخصائص المذهشة التي نالت إعجاب ملايين من مستخدميها عبر مختلف بقاع العالم، ولعل أبرزها، انها مفتوحة المصدر وتفتح مجالها للجميع سواء للمبتدئين والمحترفين بدوان استثناء، بهدف تطويرها وتحسين فعاليتها ومميزاتها ومختلف الأسس التي تنبني عنها، ولقد تم تطويرها وتأسيسها على يد الخبير الدانماركي راسموس ليدروف rasmus lerdorf خلال سنة 1995،.

أنضر أيضا:كورسات لينكس للمبتدئين

وتم تصميمها على وجه الخصوص لبرمجة وتطوير مواقع الويب الإلكترونية، بواسطة الدعم القوي لأبرز لغات قواعد البيانات MYSQL، من أروع المميزات الفعالة للغة PHP أنها تدعم مختلف انظمة التشغيل الأجهزة الحواسيب، سواء تعلق الأمر بأنظمة الويندوز والمام والينكس.

مالا تعرفه عن لغة PHP

لا يمكن الحديث عن مجال تطوير وبناء تطبيقات ومواقع الويب الإلكرونية والديناميكية، دون ذكر اللغة المميزة والشيقة PHP التي ساهمت بقوة كبيرة في تنمية وتوسيع نطاق صفحات الويب لتشمل العالم بأسره، فطريقة إستخدامها غاية في السهولة، حيث يعمل خادم شبكة الويب الإفتراضي بدراسة مختلف الأكواد المتعلقة باللغة،

ثم بعد ذلك يتم إرسال النتائج بشكل فوري عبر متصفح المستخدم، لهذا الشأن أصبحت ضمن اللغات الفعالة في مجال Server-Side Scripting والتي تدل على إستخدام لغة php من طرف الخادم للويب وليس من طرف المستخدم Client -Side Scripting.

لقد تم إخصاع لغة البرمجة php لثلاثة مراحل عند التطوير، مما جعلها قوية وذات فعالية ممتازة في مجال البرمجيات على الإطلاق، ومن الجميل بالذكر مجموع المنصات الالكترونية التي تستخدم عنها لغة بي إتش بي php خلال سنة 2002 يفوق 9 مليون موقع عبر العالم، وهذا دليل قاطع على مصداقيتها وقوتها الخارقة وجودة خدماتها وكافة مميزاتها التي جعلتها تتربع على عرش الصدارة والشهرة في العديد من المجالات المتنوعة.

من الأسباب الحقيقية وراء شهرة لغة php، انها مفتوحة المصدر وبسيطة الإستخدام، وتفتح مجالها للجميع بالتحكم فيها بكل اريحية وبدون أي صعوبات او تعقيدات كما يعتقد البعض، خلال سنواتها الأولى، كان اختصار php هو personal home page، لكن بفضل التطورات والتحديثات والإصدارات الفعالة التي تخصع لها اللغة بصفة دائمة من طرف المحترفين والمطتورين في مجال البرمجيات، أصبح إسمها الحديث هو Hypertext Processor.

أنضر أيضا:دليلك الشامل لدخول عالم تصميم الألعاب

مميزات لغة php

تطبيقات لغة php


تنطوي لغة php العالمية، على كميات مهولة من الخصائص والمميزان المذهشة، التي جعلتها تتربع على عرش الشهرة مند تاريخ ظهورها إلي حدود الساعة، كما أن خضوعها للتحديثات والمستجدات بصفة دورية ومستمرة، يجعلها أكثر إستخداما لدى ملايين من مستخدمي عالم البرمجيات والعديد من المجالات الأخرى، حتى لا نطيل عنكم هيا بنا لنتعرف على أبرز مميزات لغة php بتمعن.

  • لغة php مفتوحة المصدر، وتفتح مجالها للجميع بالتحكم فيها بكل اريحية.
  • تدعم مختلف انظمة التشغيل الأجهزة الكمبيوتر، سواء تعلق الأمر بنظام الويندوز او الماك او الينكس.
  • تحتوي لغة php سهولة الإستخدام، مما يسهل على المستخدمين التنقل بين أزراره بكل مرونة.
  • تنطوي على قائمة الإعدادات مما يجعلك تتحكم في مميزاتها وملفاتها بكل اريحية.
  • تقدم لغة php الحماية والأمان لجميع المستخدمين بدون استثناء.
  • تقدم أدائها المميز والفريد من نوعه بسرعة فائقة خاصة عند بناء وتطوير المواقع الإلكترونية.
  • تثنف من ابرز اللغات في مجال Server side ولا تتطلب من المستخدم القيام بأي عمل أثناء عملية تطوير الويب، الأن الخادم الإفتراضي هو من يتولى زمام الأمور.
  • تقدم اللغة كميات عالية من الدوال الجاهزة للإستخدام، مما يسهل على المستخدم الوصول للهدف المطلوب بخفة عالية.

أنضر أيضا:كل شئ عن لغة جافا سكريبت JavaScript

  • تعمل لغة  php على توفير خدماتها ومميزاتها بجودة عالية، بفضل توفرها على تقنية زند ZEND.
  • من ابرز مميزاتها الهلرقة للعاظة، انها تمنحك الفرصة لتنزيل عدد لا يحصى من الأموار في كل وقت وحين.
  • تعمل على دعم قائمة كبيرة من قواعد البيانات، مثل DBM/MSQL/MYSQL/ORACLE.
  • إن لغة php متاحة بصفة مجانية، وليست مدفوعة التكاليف كما يتعقد البعض.
  • يحق لجميع المبتدئين تعلمها بسهولة، لما تكون لديك دراية مسبقة بلغة C ولغة جافا ستتفوق في تعلم لغة php بسرعة خيالية.
  • يحق لك التحكم في مختلف البيانات التي تنبني عنها لغة php بسهولة، وبدون قيود.
  • لغة php معززة بأقسام ضخمة من الإستضافات المتطورة والهائلة.
  • تنطوي لغة البرمجة php على شعبية ضخمة، لتشمل مايزيد عن 85٪ من المواقع الإلكترونية التي تستخدم عنها.

عيوب لغة php


بما ان المميزات شق هائل يظهر لنا الصورة الحقيقية الأي شئ نرغب في الوصول إليه، إلا ان العيوب بدورها توضح لنا بعض الثغرات ونقط الضعف الواجب علينا معرفتها وعدم الإغفال عنها، لهذا الغرض، من الواجب التعرف على بعض العيوب البسيطة التي لا تؤثر سلبا سواء من جهة المستخدم، او من حهة الأجهزة التي ستعمل عليها لغة php، هيا بنا لنتعرف على ذلك

من المهم أن يكون المبرمج على علاقة التواصل بقاعدة البيانات، لكي يتفوق في تسغيل العديد من الإستصافات والبيانات المتطورة ابتي لا يمكن الإستغناء عنها امام عملية بناء وتطوير منصات الويب، نجد في مقدمتها escape/string/mysql/real.

أنضر أيضا:تعلم لغة جافا Java من الصفر إلى الإحتراف

لا تتوفر لغة البرمجة php على خاصية الثبات والإستقرار، ولا تنطوي على نظام واحد أمام تسمية الدوال والكلاسات، الأنها مفتوحة المصدر ويتم تطويرها وتحسين فعاليتها من طرف ملايين من المتطورين والخبراء والمبتىين في مجال البرمجة.

ما هي أهم المتغيرات للغة php؟

استخدامات لغة python

تحتوي لغة البرمجة المميزة php على قاعدة اساسية لا يمكن مخالفتها، عند كتابة إسم المتغيرات يجب ان تبتدئ برمز $، وعند غياب هذا الأمر، تعتبر كافة التغيرات خاطئة ومرفوضة.

المعايير والشروط الأساسية لكتابة متغيرات لغة php بالطريقة الصحيحة.

  • بداية كل متغير يجب ان تكون حرفا.
  • لا يجب كتابة أي رقم او علامة مختلفة في بداية كل متغير.
  • لما يكون المتغير على شكل جملة ويضم عدد كبير من الكلمات، لا يجب ترك مسافة بينهما.
  • يحق لك تدوين الحرف الأول للكلمة الثانية الأي متغير، بحرف كبير الحجم لا عيب في ذلك.

أبرز استخدامات لغة php

لما تعرفنا بشكل مدقق عن أهمية لغة php، ومختلف المميزات الفعالة التي تنطوي عنها، ناهيك عن المتغيرات والمعلومات الأساسية التي تنبني عنها، والأن سننتقل مباشرة للحديث عن اهم الإستخدامات التي تعمل عليها بكل سهولة.

أنضر أيضا:أفضل لغات برمجة البلوك تشين Blockchain

هناك من يعتقد بأن لغة php يتم إستخدامها في مجال تطوير التطبيقات ومواقع الويب الإلكترونية فقك، أنت مخطأ للغاي يا صديقي، بما ان لغة php قوية ولديها إمكانيات عالية وتخضع لمختلفةالتطورات والتحديثات الرائعة بشكل مستمر، إبا أمها متعددة الإستخدامات في الكثير من المجالات داخل عالم الأنترنت.

أولا: إنشاء وتطوير تطبيقات ومواقع الويب

صنفت لغة php من أشهر وأفضل اللغات البرمجة التي تستخدم في مجال تطوير وإنشاء مختلف  التطبيقات و منصات الويب، ومن ابرز مميزانها الفعالة انها تتوافق مع كافة أنظمة التشغيل الأجهزة الحواسيب، وبفضل الإقبال المهول عليها حققت نجاحا عظيما في مختلف المجالات.

ثانيا: استخدام لغة php كواجهة أمر او سطر

تقدم العديد من الواجهات الرسوميات ذات جودة عالية، لكافة المستخدمين، بهدف بناء وتطوير شتى انواع البرامج التي لا علاقة لها بمجال صفحات الويب وذلك بواسطة تقنية php parser، من الشيق بالذكر أن معظم مستخدمي نظام التشغيل لينكس linux، يتوفرون على دراية مسبقة في تعاملعهم مع خاصية موجه الأوامر، والذي يفتح لك المجال للتحكم في مهام إدارة البيانات ببساطة.

ثالثا: استخدام لغة php لبرمجة التطبيقات على سطح المكتب


تتوفر لغة php على كميات شيقة من الخصائص والمميزات، التي تسهل على كافة المستخدمين الإستمتاع بها في عدة مجالات وميداين تقنية متطورة، لهذا الشأن بحق لك إستخدام لغة بي إتش بي،  لكتابة وتطوير اي نوع من البرامج عبر سطح المكتب، والجميل في الأمر أنها تتناسب مع جميع انظمة التشغيل بدون استثناء،  سواء تعلق الأمر بنظام الماك او الينكس او الويندوز،  هناك خاصية جد قوية  للغة php ستساعدك في تنفيد مخطط برمجة التطبيقات على سطح المكتب ألى وهي php-GTX. 

أنضر أيضا:

أهم استخدامات لغة البرمجة php

مميزات وعيوب لغة php

من الأسباب الحقيقية،  التي جعلت لغة php الفعالة والمتألقة في عالم البرمجة،  متعددة الإستخدامات،  نجد أنها تخضع للعديد من التحديثات والمستجدات المهمة والتطورات الرائعة بشكل مستمر ودوري،  من طرف فئة كبيرة من الخبراء والمحترفين في مجال البرمجة بشتى أنواعها.

  • يتم استخدام لغة php عبر خادم شبكة الويب.
  • يتم استخدام لغة البرمجة php عبر موجه الأوامر للعديد من انظمة التشغيل.
  • يتم استخدام لغة البرمجة php في تطوير وبناء مختلف البرامج عبر نافدة الواجهة الرسومية لدى أجهزة الكمبيوتر.
  • يتم استخدام لغة البرمجة php،  في درلسة وتحليل ملفات الأوامر بهدف الوصول للبيانات والنتائج المرغوبة.
  • ينطوي الإصدار الرابع للغة البرمجة php على تغيير الملفات المكتوبة إلى صورة بايتي كود،  بهدف دراستها وتطويرها وفق تقنية ZEND. 

أنضر أيضا:أفضل لغات برمجة البلوك تشين Blockchain

  • يتم استخدام لغة البرمجة php في مجال إنشاء وتطوير تطبيقات الويب بسهولة، كما هو الحال بالنسبة لتطوير تطبيق لامب الغني عن التعريف لدى المبرمجين.
  • تستخدم لغة بي إتش بي كنظام  بديل ومساعد الأنظمة التشغيل لينكس linux.
  • تهدف لغة php للتوافق مع مختاف الأنظمة الإدارة البيانات بطريقة جد بسيطة للغاية.
  • تعتبر لغة php المصدر الحقيقي الإدارة الأعمال لدى الشركات والمؤسسات العملاقة.
  • تستخدم لغة php، في مجال التجارة الإلكترونية، إذ تساهم في بناء المشاريع الصغرى والكبرى والمتوسطة بطريقة حترافية للغاية. 

أشهر المواقع التي تستخدم لغة البرمجة php

أولا: ميل تشيب mailChimp:
تعتبر هذا المنصة الإلكترونية من أبرز المنصات الرائدة في مجال إدارة الرسائل البريدية عبر شبكة الأنترنت، وتهدف لتوسيع نطاق رسائل البريد الإلكتروني عبر العالم، حيث تشرف على إرسال عدد لا يحصى من الإيميلات بشكل مستمر للمستخدمين.

أنضر أيضا:12 طريقة مميزة لربح المال من البرمجة

ثانيا: أي ستوك istockphoto:
تهدف هذه البوابة الإلكترونية الفعالة والعملاقة لتوسيع دائرة المجال التصويري، من خلال بيع وشراء أروع الصور التي تخضع لخاصية التطوير والتحسين بواسطة لغة البرمجة php، وهذا أمر يغفل عنه الكثير والكثير.

ثالثا:  سورس فورج Source Forge:
تنطوي هذه البوابة الإلكترونية على شعبية ضخمة لدى ملايين من عشاق ومحبي عالم البرمجيات،  حيث تنطوي على مختلف المميزات والخدمات الرائعة بخصوص تطوير وإنشاء البرمجيات المميزة والهائلة التي تعتمد على لغة php.

رابعا:  تميلر tumblr:
من أبرز المواقع  الإجتماعية العالمية،  والتي تحتوي على صدارة مهمة،  بدورها تعتمد في خدماته على لغة البرمجة php،  الأنتا تفتح لها المجال لتطوير أهدافها والوصول لكافة الإحتياجات الخاصة بها بسهولة تامة وبدون اي تعقيدات. 

خامسا: دج Digg:

من أبرز وأروع وسائل التواصل الإجتماعي التي يتزايد عدد مستخدمبها بشكل مستمر بوم بعد يوم،  بفضل مميزاتها وجودة خدماتها التي لا يمكن الإستغناء عنها لدى ملايين من محبي المراسلات الفورية والتواصل،  لقد تم تطوير وبناء هذه المنصة بواسطة لغة البرمجة php،  وهذا الأمر لا يعلم إلى القليل والقليل.

أنضر أيضا:أفضل لغات برمجة في مجال الحوسبة السحابية

سادسا:  فيلكر filckr

من أشهر المنصات الإلكترونية لترويج مختلف الصور الفوتوغرافية الهائلة التي تثير العيون بنظرتها الساحرة، تشرف على استقبال ملايين من الصور المتنوعة كل يوم،  من الجميل بالذكر انها تعتمد على لغة البرمجة php كمصدر حقيقي لتطوير فعاليتها وتحسين من جودتها.

سابعا: وورد بريس wordpress:

من أروع وأشهر البوابات الإلكترونية،  التي تفتح مجالها للجميع من أجل إدارة المحتوى بشكل مميز،  تهدف بدورها الإستخدام لغة php،  الانها المفتاح الرئيسي الإدارة قاعدة البيانات،  وتطوير مختلف المميزات والخدمات داخل المنصة والعديد من الأمور التي لا تعد ولا تحصى.

ثامنا:  ويكيبيديا wikipedia:

  من أسهر المواقع الإبكترونية العالمية،  التي تهدف لتطوير المحتوى العربي بطريقة غاية في الروهة،  وتشرف على توظيف عدد كبير من الكتب وصناع المحتوى قي مختلف المجالات والتخصصات المتنوعة،  تستخدم لغة php لتحقيق العديد من الأهداف التقنية والبرمجية داخل المنصة.

أنضر أيضا:أفضل لغات برمجة تطبيقات الذكاء الصناعي

تاسعا: ياهو yahoo: 

من أشهر المواقع الفعالة في مجال التواصل الإجتماعي،  التي تنطوي على ملايين من مستخدميها حول العالم،  بفضل مميزاتها وخصائصها الخارقة للعادة،  تستخدم لغة البرمجة php من أجل تطوير العديد من الأشياء بداخلها.

عاشرا:  فايسبوك facebook: 

من أشهر مواقع التواصل الإحتماعي التي سيطرت على  عقول وقلوب ملايين من المستخدمين حول العالم،  بفضل مميزاتها الإستثنائية التي تجذبك لقضاء وقت طويل عليها دون شعورك بذلك،  فهي بدورها تعمل على استخدام لغة البرمجة php لتطوير وكميات عالية من الخدمات والخصائص الشيقة للموقع. 

أروع المصادر لتعلم لغة php

يتسائل عدد مهول من الأشخاص المبتدئين الراغبين في تعلم لغة البرمجة php، عن أفضل المصادر الرائعة الإمكانية تعلم مختلف الضوابط والأسس والمعايير والقواعد التي تنبني عنها لغة بي إتش بي، ولهذا الغرض قمنا بدراسة شاملة لكميات مهولة من المصادر، واستحضرنا لكم أشهر وأروع الدورات والكورسات  باللغة العربية التي تنطوي على شرح مبسط للغاية، وتقدم معلومات غاية في الروعة، بهدف تعلم كل شئ عن هذه اللغة من نقطة الصفر إلى الإحترافية.

أنضر أيضا:أفضل مصادر تعلم لغات البرمجة باللغة العربية

أول: دورة php 5 tutorial
يعتبر موقع w3Schools من أبرز الدورات المهمة التي تفتح مجالها لجميع  لتعلم لغة البرمجة  لنسختها الخامسة php من نقطة الصفر إلى نقطة الإحترافية، بواسطة الشرح المبسط لأكواد البرمجة التي تعتمد عليه  إضافة إلى نوعية المعلومات البارزة التي تقدمها بطريقة تجذب العقول للتوافق معها بشكل فوري.

للدخول لهذه الدورة أنقر هنا.

ثانيا: تعلم برمجة منصات الويب بواسطة php&MySQL للمبتدئين

من أبرز الكورسات الهادفة والمميزة التي يستخدمها ملايين من المبتدئين لتعلم لغة البرمجة php، الأنها تنطوي على مبدأ تبسيط الفكرة وتوضيحها للمتلقي، نجد منصة رواق للمستوى المتوسط، والتي ستجعلك من المحترفين  في مجال البرمجة، وستتمكن من خلالها التعرف على طريقة برمجة مواقع الويب وكيفية دمجها مع قواعد البيانات من خلال نظام MySQL، من أروع المميزات الهائلة لهذه الدورة، أنها تقدم شرح ممتازة وببساطة تامة.

للدخول لهذه الدورة أنقر هنا.

ثالثا: كورسات لتعلم (oop) php and MysQL

من أجمل الدورات الشيقة التي يتابعها عدد مهول من الأشخاص الراغبين في تعلم لغة البرمجة php، خاصة فئة المبتدئين، والتي يتم عرض دروسها الرائعة على قناة اليوتوب لبغداد الحديثة، تنطوي هذه القناة على الشرح المبسط للطريقة الصحيحة لميفية التعامل مع مختلف الأكواد والتقنيات والضوابط والبيانات التي تنبني عنها لغة php بسهولة، كما ستتعرف إنشاء عن كيفية الربط بين لغة بي إتش بي و قاعدة البيانات لنظام MySQL، فأنصحك باستخدام هذه الدورة الأنها ستمهدك لعرش الإحترافية خلال فترة وجيزة.

للدخول لهذه الدورة أنقر هنا.

رابعا: كورسات لتعلم php 5.6 and MysQL 5.7
يشرف على تقديم هذه الدورة الشيقة والممتعة للغابة، لأستاد والخبير في مجال البرمجيات “محمد يحي” عبر قناة اليوتوب، يهدف دائما لشرح أحدث المميزات والإصدارات التي تخضع لها لغة البرمجة php، كما يقدم شرح غاية في الروعة، لكيفية التعامل مع الضوابط والأسس الخاصة بقواعد النظام MySQL.

للدخول لهذه الدورة أنقر هنا.

خامسا: كورسات لتعلم php Scripting Language باللغة العربية

من أفضل الدورات التي يمكن الإعتماد عليها لتعلم مختلف القواعد والضوابط التي تنبني عنها لغة البرمجة php، بطريقة بسيطة وبدون تعقيدات، الأنها تسعى لجذب فئة المبتدئين لتعلمهم كيفية التعامل مع أكواد لغة بي إتش بي، وطريقة دمجها مع إدارة فواعد البيانات لنظام MySQL، يتم تقديم هذه الدورة الفعالة والهائلة، الخبير محمد عيسى عبر قناته على اليوتوب، الغنية بالعديد من الفيديوهات، التي من خلالها ستصبح من الخبراء والمخترفين في مجال البرمجيات، ومن الجميل بالذكر أن هذه الكورسات تقدم باللغة العربية.

للدخول لهذه الدورة أنقر هنا.

سادسا: دورة learn php 5 in arabic
تعتبر هذه الدورة من أبرز المصادير القوية والرائعة، التي يستخدمها ملايين من المبتدئين الراغبين قي تعلم لغة البرمجة php للتعامل معها بطريقة جيدة داخل انظمة التشغيل سواء للويندوز او الماك او الينكس، كما أنه دورة معززة بالعديد من الكورسات وبشرح جد مبسط للغاية، يشرف على تقديم هذه الدورة الرفيعة الأستاذ أسامة محمد عبر قناته على منصة اليوتوب العالمية، وستتعرف من خلالها على كيفية التعامل مع أكواد لغة php، ثم الطريقة الصحيحة لإستخدام قواعد البيانات الخاصة بها، ناهيك عن تعلم جميع الأسس من نقطة الصفر إلى الإحترافية بدون اي تعقيدات.

للدخول لهذه الدورة أنقر هنا.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع معلومات عن لغة البرمجة php واستخدامها، تعرف على كل مايخص لغة البرمجة php، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments