كاشف الارقام: معرفة رقم واسم المتصل

معرفة اسم المتصل بدون برنامج

معرفة اسم المتصل بدون برنامج اون لاين

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

في غالب الأحيان نتلقى اتصالات من أرقام لا نعرفها إما عن رطريق الخطأ أو أن الإتصال متعمد، قد لا يبدي الشخص أي اهتمام لأي رقم مجهول يتصل به مرة أو مرتين ثم يتوقف، لكن في حال ظل الشخص المجهول يري إتصالاته بشكل متكرر عليك، فهنا عليك التصرف لأن هذه السلوكيات تتحول إلى إزعاج مع الوقت.

تختلف أسباب تلقي الشخص اتصالات من أرقام مجهولة أو غير ظاهرة، إما من باب المزاح أو الإزعاج المتعمد أو غيرها، لكن مع كثرت هذه التصرفات وانتشارها تم ابتكار طرق عدة من خلالها يمكن معرفة اسم المتصل، تعددت طرق الكشف عن هوية المتصل المجهول مع كثرة بحث المتصفحين عن طرق ل:

  • معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم
  • إظهار اسم المتصل
  •  كيف اطلع اسم المتصل بدون برنامج
  • معرفة اسم المتصل ومكانه بدون برامج وغيرها…

“لكن عدم خبرة المستخدم قد تجعل منه ضحية أثناء محاولة كشف اسم المتصل، فكما أشرنا أن الطرق هي عدة لكن عليك اختيار الأنسب لك من بينها والآمنة على معلوماتك، ومع كل هذا سنقدم شرح كامل حول طرق معرفة رقم المتصل بدون برامج، معرفة اسم المتصل بدون نت وغيرها فقط تابع المضوع بعناية”

تابع أكثر/ معرفة صاحب الرقم

معرفة هوية المتصل بدون برنامج

أغلب الطرق التي من الممكن أن تجدها في عالم الويب تكون إلى حد ما فعالة، لكن هناك بعض الأمور التي إذا لم تنتبه قد تسبب لك خطر على بياناتك الشخصية، فقد يرغب الشخص بشدة في معرفة هوية المتصل لمجهول والمتطفل ويهمل جانب الحيطة والحذر، لهذا اتجه أغلب المستخدمين إلى الطرق الخاصة بمعرفة اسم المتصل دون برامج.

فقد تكون برنامج التروكولر الأفضل في الكشف عن  هوية المتصل، لكن في نفس الوقت أنت وخصويتك في دائرة الخطر، لأن هذه التطبيقات  أن من تدخل على قائمة الأسماء في هاتف المستخدم وبالتالي هذا ليس بالآمن بتاتا.

ضرورة معرفة هوية المتصل دون استخدام البرامج

بما أن معلوماتك وكل بياناتك وملفاتك الشخصية على هاتفك هي أهم شيء فليس من الحكمة أبدا تعريضها للخطر، ولأن البرامج كما أشرنا بها هامش من المخاطرة أصبح المستخدمون يبحثون عن الطرق الأخرى.

أهم هذه الطرق هي المواقع، في هذه الحالة تعتبر الحل الأمثل من خلالها ستتمكن من معرفة هوية المتصل وحتى مكانه اون لاين دون برامج اضافية وحتى دون الحاجة لتسجيل بياناتك الخاصة بالموقع من أجل الكشف عن هوية الشخص المتصل.

  1. كل ما عليك فعله هو زيارة المواقع التي سنشرحها ونقترحها عليكم
  2. بعدها تقوم بإدخال رقم المتصل ضمن الخانة المتاحة لذلك
  3. بعدها تنتقل إلى الخانة الثانية كي تدخل بها الرمز المائي أو كود الكابتشا
  4. ثم أخير تضغط على خيار (Track Now).
  5. يكفي أن تنتظر لبضع ثواني حتى تظهر النتيجة في صفحة جديدة تتضمن اسم المتصل، والأهم من كل هذا أن المواقع التي سنقدمها لا تفرض أبدا على المستخدم ادخال معلوماته أو تسجيل الحساب بالموقع أو الدفع مقابل الخدمة، ولك أن تتابع كل هذا خلال الفقرات الآتية.

معرفة هوية المتصل بدون برنامج عن طريق الهاتف

الآن مع كل متصفح يبحث عن  كيف اطلع اسم المتصل بدون برنامج، نود أن نخبرك بأن الأمر سهل ولن يتطلب منك إلا اتباع التعليمات التالية:

أولا: قم في البداية بعمل نسخ لرقم المتصل ثم نقله إلى الحافظة

ثانيا: بعد هذا اتجه إلى  الموقع الإلكترونني التالي (Emobiletracker) من خلال النقر على هذا الرابط 

ثالثا: عد إلى الحافظة ثم احمل الرقم الذي نسخته وضعه في الخانة المخصصة لذلك بالصفحة الرئيسية للموقع فقط قم بلصقه

رابعا: بعد هذا سيطلب منك اعادة كتابة الرمز المائي الموجود أسفل الخانة الفارغة، احرص على ادخاله بالشكل الصحيح فقط

خامسا: اخيرا قم بالضغط على خيار (Track Now) من أجل البدء في البحث والإنتظار إلى حين الاطلاع على النتائج ثم معرفة رقم المتصل اون لاين.

تابع كذلك: معرفة اسم المتصل عن طريق النت

معرفة هوية المتصل اون لاين من أي دولة

سنة بعد سنة تعرف أنظمة الهواتف الذكية تطورات كبيرة ومستمرة، هناك عدد الآن من الجوالات الحديثة التي تظهر للمستخدم الدولة أو المكان الخاص بالمتصل أو جهة الإتصال، ولك أن تتعرف أنت أيضا على مكان المتصل فقط باتباع بعض الخطوات البسيطة التالية:

الخطوة الأولى: عليك التوجه أولا إلى المنصة الإلكترونية التالية موقع Whitepages ثم الدخول إليه من أي جهاز سواء من خلال الكمبيوتر أو من خلال الهاتف، يكفي أن تقوم بالنثر على هذا الرابط 

الخطوة الثانية: عليك الآن بالضغط على زر (Reverse Phone) أو الهاتف العكسي ثم ادخال رقم الهاتف في الخانة المخصصة لذلك بالصفحة الرئيسية للموقع.

الخطوة الثالثة: الآن يكفي أن تقوم بالضغط على خيار البحث

الخطوة الرابعة: انتظر بضع ثواني إلى حين اظهار النتائج وننعرف على الدولة التي ينتمي إليها الرقم المتصل أو الجهة الصادر منها  الإتصال حاليا.

معرفة هوية المتصل بدون برنامج من خلال موقع Apkonline

موقع Apkonline من الطرق المعروفة أيضا والمعمول بها في معرفة اسم التصل وهويته، ومن أجل الحصول على الخدمة من الموقع يكفي أن تقوم ب:

  1. في البداية عليك التوجه إلى الموقع الرسمي  (Apkonline) من أي جهاز تملك الهاتف أو جهاز الكمبيوتر من خلال النقر على هذا الرابط
  2. بعد الدخول مباشرة قم بالضغط على أيقونة (Run Online).
  3. بعد هذا اضغط على خيار بدء  (Start) وعليك الإنتظار بعد هذا لفترة قصيرة من الوقت إلى حين نهاية الموقع من تحميل الصفحة الخاصة بمحاكاة الأندرويد، أي أنك ستنزل محاكي أندويد لتشغيل التطبيق على جهاز كمبيوتر الخاص بك.
  4. الآن بعد تحميل محاكي الأندرويد، توجه إلى متجر جوجل بلاي، سجل الدخول عن طريق حسابك gmail
  5. الدخول إلى جوجل بلاي ثم تسجيل الدخول باستخدام حساب (Gmail).
  6. بعد التسحيل ابحث عن تطبيق (Truecaller) وتحميله.
  7. بعد تحميله غليك بفتح القائمة الرئيسية وتشغيل برنامج التروكولر، وتسجيل الدخول إلى التطبيق.
  8. أخيرا يبقى عليك فقط كتابة رقم الهاتف والبحث عنه وهذا ستتعرف على هوية المتصل بكل بساطة.

مميزات معرفة اسم المتصل بدون برنامج

إلى الآن قد تظهر لك عدد من المميزات في استعمال المواقع بدلا من التطبيقات، وستظهر لك أهمية معرفة اسم المتصل بدون برامج أو أدوات إضافية، لكن مع كل هذا سنقوم بالتعرف على باقي مميزات وخصائص معرفة هوية المتصل دون برامج فتابع:

  • المواقع المتخصصة في كشف هوية المتصل متاحا مجانا وتقدم خدماتها دون مقابل
  • النتائج إلى درجة كبيرة جدا فعالة ومضمونة مئة بالمئة
  • على العموم لك مستخدمي الهواتف الذكية ذات نظامي بالأندرويد أو هواتف ios  لا ينصح قدر الإمكان تنزيل التطبيقات المخصصة لمعرفة رقم المتصل
  • خدمة معرفة هوية المتصل التي تقدمها هذه المواقع من الخدمات الرائعة والمهمة، والتي تجعل المستخدمين الذين يعانون من الإزعاج المتواصل للإتصالات غير القانونية يرتاحون من هذه السلوكيات عن طريق معرفة معرفة الهوية
  • أخيرا احسن الطرق التي نأكد عليها إلى الآن هي معرفة هوية المتصل عن طريق الأنترنت أي اون لاين باستخدام المواقع المقترحة لمعرفة اسم المتصل ومكانه اون لاين.
  • استخدام المواقع بدلا من البرامج تمنح المستخدم درجة أكبر من الحماية للمعومات والمعطيات الشخصية وتجعله في مأمن عن تسريب أي معلومة على عكس البرامج والتطبيقات التي تتطلب منك الموافقة على بعض الصلاحيات التي تتضمن خصوصيتك
  • لن تصطر على تحميل البرامج وتنصيبها على اجهزتك وغيرها من الأمور المزعجة بعض الشيء، يكفي اتباع الخطوات التي سبق وأن شراحناها بخصوص التعرف على الرقم عن طريق كتابة رقم المتصل داخل الخانات الخاصة بالبحث ضمن المواقع المقترحة، هكذا سيتمكن المستخدم من اظهار هوية المتصل دون أي برامج أو تعقيدات وفي ثوان قليلة فقط

معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم

هنا لن تضطر على تحميل أي أدوات إضافية تزيد من استنزاف موارد جهازك هاتف أو كمبيوتر من ذاكرة التخزين وغيرها، أيضا تستطيع الحصول على خدمة معرفة اسم المتصل بعيدا عن أي خطر يتعلق بكشف معلوماتك الشخصية أو تسريبها.

فكما نعلم مع وجود فئة ساحقة من المتصفحين العاديين والمستخدمين الأخلاقيين، هناك أيضا فئة من الأشخاص التي همها الوحيد إزعاج الآخر وتسبيب له الضرر، عن طريق اختراق معلوماته الشخصية، لهذا عليك دائما الإحتياط من الوقوع في فخ هؤلاء النفوس المريضة.

ومع التطور الحاصل الآن إزدادت عمليات الإختراق مع أبسط الأشياء، لكن في نفس الوقت أصبح أغلب المتصفحين يفهمون جيدا هذه الخدع ويتجنبونها وهذا دورنا كذلك في أي مناسبة نرغب في تقديم النصح للزائر إفادتكم غايتنا.

إلى جانب كل المواقع التي قدمناها لكم الآن يمكنك التعرف على هوية المتصل وعلى جميع المعلومات الخاصة بهه بضغطة زر واحدوا ون لاين بدون برامج، بعدينا عن أي ازعاج أو خطر، لديك موقع (Whoscal)، هذا الأخير الذي يتيح للمستخدم امكانية معرفة اسم المتصل مكانه وحتى عنوان البريد الإلكتروني الخاص به.

الممبز في الموقع أنه يحتوي على قاعدة ضخمة من البيانات التي تضم أعداد هائل من أرقام الهواتف، طريقة استخدام موقع whoscall في معرفة هوية المتصل سهلة ولك أن تتعرف عليها من خلال الخطوات البسيطة التالية:

قم بالدخول أولا إلى الصفحة الرئيسية لموقع (whoscall.com) عن الطريق الضغط على هذا الرابط 

بعد هذا سيتوج عليك تسجيل الدخول من خلال إدخال البريد الالكتروني

الآن أدخل رقم المتصل والذي ترغب في الكشف عن هويته ومكانه

انتظر لفترة قصير إلى حين اظهار النتائج، وسترى صفحة تتصمن جميع امعلومات الخاصة بهوية الرقم المتصل من الإسم المكان وحتى البريد الإلكتروني ان وجد.

معرفة رقم المتصل TrueCaller

رغم كل ما قدمناه عن موضوع معرف اسم المتصل، لن يكتمل المقال إلا بشرح طريقة معرفة رقم المتصل عن طريق Truecaller ، المعلوم أنه هذه الطريقة هي الأكثر شعبية والأكثر استخداما كذلك بين مستخدمي الهواتف الذكية، التطبيق يعمل على فكرة أساسية وهي حماية المستخدمين من المتطفلين والمزعجين من جهة.

ومن جهة أخرى اعطاء المستخدم فرصة للتعرف على اسم المتصل حتى قبل ان تقوم بالرد عليه، بساطة التطبيق وفعاليته الكبيرة تجعل من التروكولر  يتفوق على جيمع برامج معرفة اسم المتصل الأخرى، ولا زال إلى الآن يعد الأنجح من بينها على مستوى العالم.

عدد التحميلات التي يصل إليها تطبيق التروكولر فهي قياسية، العيب الوحيد الذي ستجده بالتطبيق أنه يلج إلى قائمة الإتصال الخاصة بك وهذا فيه خرق للخصوصية الامنية للمستخدم وبالتالي رغم فعاليته يفضل البعض معرفة اسم المتصل دون استخدام برنامج تروكولر.

لكن إذا كنت مهتم بمعرفة هوية المتصل إليك طريقة فعل هذا بواسطة برنامج تروكولر من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. توجه إلة الموقع الرسمي للأداة موقع (Truecaller) من خلال الضغط على هذا الرابط 
  2. إدخال رقم المتصل والذي ترغب في معرفة هويته ضمن الخانة المخصصة لذلك بالصفحة الرئيسية للموقع المكتوب بداخلها (Search a phone number)
  3. بعد ذلك قم بالضغط على خيار  (Search).
  4. مباشرة بعد هذا سيتم نقلك مباشرة إلى الصفحة الخاصة بالتسجيل والتي تتيح للمستخدم التسجيل اما من خلال مايكروسوفت أو باستخدام حساب جوجل.
  5. بمجرد أن تنتهي من عملية التسجيل على الموقع سيقوم بعرض النتائج ومعها هوية صاحب الرقم ومكان تواجده وقد يتم اظهار البريد الإلكتروني لصاحب الرقم.

معرفة رقم المتصل برنامج Numberbook

أشرنا في البداية إلى أن المواقع ليست آمنة مئة بالمئة لكنها فعالة وتتيح مميزات أخرى جميلة، أي في حالة إستخدامك لجهاز لا يتوفر على أي معلومات مهمة فمن العادي جدا أن تستخدم البرامج.

وعندما نقول برنام معرفة اسم المتصل أو الكشف عن هوية المتصل فنحن نقول برنامج  numberbook، من اشهر التطبيقات المعروفة جدا واكثرها استخداما على الإطلاق بواسطته تستطيع معرفة اسم المتصل من خلال الرقم، ليس هذا وحسب برنامج  numberbookيوفر للمستخدم نطاق واسع من الخيارات الخاصة بالكشف عن هوية المتصلين.

أبرز المميزات التي ستجدها في برنامج  numberbook:

  • خاصية إدارة المكالمات
  • اعطاء المستخدم صلاحية منع المتصلين الغير مرغوب بهم من الاتصال
  • إضافة إلى هذا يمكنك البرنامج من انشاء نسخة احتياطية من القائمة الخاصة بجهات الاتصال.

تحميل برنامج  numberbook

عملية تنزيل برنامج  numberbook عادية ومألوفة كما لو أنك تنزل أي برنامج عادي، فقط قم:

أولا: بالتوجه أولا إلى متجر هاتفك الذكي جوجل بلاي (google play) لهواتف الأندرويد أو متجر (app store) لهواتف الآيفون.

ثانيا: إذهب على أيقونة البحث تم ضع  (Numberbook)وابدأ البحث

ثالثا: عند ظهور التطبيق نزله مباشرة

رابعا: فور انتهاء غملية التحميل قم بتنصيبه على هاتفك أو أنه سينصب تلقائيا وباشر استخدامه، خيارات التحكم واضحة والبرنامج سهل لايتضمن أي تعقيدات فقط جربه.

حمل التطبيق من هنا

ختاما

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا هذا حول طرق معرفة اسم المتصل دون برامج، كما رأينا أن هناك أكثر من طريقة متميز عن الأخرى، الأهم هو أن تختار الطريقة الأنسب لك والأكثر أمان، وتتمكن من كشف هوية أي متصل، وبالتالي اتخاد اجراءاتك إذا كانت هذه الاتصالات مزعجة أو مقلقة.

المهم أن تكون الطرق المشروحة ذات نتيجة في حال لم تنجح معك طريقة جرب الأخرى إلى أن تصل إلى النتيجة التي تريد، أي اضافة أو سؤال ضعه في صندوق الوصف.

شكرا لتتبعم

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments