مواقع

معرفة اسم الفيلم من احداثه بـ 5 طرق مختلفة ومُجربة

معرفة اسم الفيلم من احداثه بـ 5 طرق مختلفة ومُجربة

هل تبحث عن اسم فلم لا تتذكره؟ أو تريد معرفة اسم فلم ما شاهدته قبل فترة طويلة؟، أثارتك قصة رائعة لفم أو مقطع صغير منه ولا تعرف اسم الفلم وترغب في مشاهدته؟ تعبت من علميات البحث العشوائية دون جدوى؟ لدينا الحل لتتجاوز جميع هذه المشاكل البسيطة فلتتباع.

اهلا بعشاق الافلام، الأكيد أن أغلب الأشخاص التي تعاني من مشكل عدم تذكر أسماء الأفلام التي شاهدتها من قبل، وقد يجد الكثير من الأشخاص عدد من قصص الأفلام أو فقط مقطع من جزء لفم ما تعجبك القصة فتجد أن اسم الفلم غير مذكور وأنت تريد مشاهدته.

مسألة تذكر أسماء الأفلام هي عملية صعبة جدا وأنا شخصيا أعاني منها، خاصة إذا كانت معظم أسماء الأفلام الأجنبية بها أكثر كلمة، والمحبط أنك قد ترغب في اعادة مشاهدة فلم ما به قصة مثيرة أو احداث رائعة لكن لا تتذكر اسمه، أو فقط ترغب في اقتراحه على صديق ما.

ولأن هذا المشكل أو هذه المواقف يمر منها الأغلبية، قمنا بالبحث عن أكثر الطرق التي ستجعل المستخدمين في عنى عن اجراء عمليات البحث العشوائية من “اسم الفلم ايه” أو “فلم مش فاكر اسمه”، أنت في غنى عن هذه العمليات فقط ستضيع من وقتك دون أي نتيجة، ولك أن تتعرف معن اليوم على طرق الوصول إلى اسم الفلم الذي تبحث عنه بسهولة وفي وقت قصير عن طريق بعض المواقع، لك أن تتعرف عليها من خلال الشرح.

معرفة اسم الفيلم من احداثه

هناك بعض التفاصيل المهمة من خلالها يمكنك الوصول إلى اسم الفلم الذي تبحث عن ببساطة، إلى جانب الطرق والإرشادات التي سنقدمها فالأكيد ستصل إلى فلمك المفقود، يمكنك معرفة اسم الفلم فقط عن طريق معرفة اسم البطل أو المخرج أو شركة المنتجة، أو تذكر جزء أو مقطع من الفلم، ثم عليك توظيف ما تتذكره بطريقة ذكية للوصول بسرعة لمعرف اسم الفلم، والأهم أننا سنساعد في هذا.

الجميل هنا أنك ستحصى مبساعدة أفضل المواقع المتخصصة في تقديم خدمة ايجاد الأفلام، والأكثر روعة أنها مواقع مجانية بكامل خدماتها، كل ما عليك هو الإستعانة بها من أجل ايجاد اسم لفلمك الذي تبحث عنه، وتوظيف التفاصيل الخاصة به التي تتذكرها بالشكل المناسب.

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه

الآن لك أن تتعرف على الموقع الذي سيمكنك من الوصول إلى فلمك الذي تبحث عنه تعرف عى لموقع مميزاته، وطريقة الوصول منه إلى فلمك.

موقع What Is My Movie 

ما قد يغفل عنه الكثر من المتصفحين أو موقعWhat Is MyMovie  من أكثر المنصات الإلكترونية المعروفة في عالم النت، بالنسبة للأشخاص المهتمة بعالم الأفلام والسينما فأكيد أنها تعرف موقع What Is My Movie ، كيف لا والموقع يقبل على استخدامه الالاف بل الملايين من الأشخاص، وغلبيتهم تمكنوا من الوصول إلى اسماء أفلامهم المفقودة، لهذا تستطيع أنت أيضا الحصول على اسم فلمك الذي تبحث عنه فقط بتذكر بعض الأحداث الخاصة به، ومن خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التالية:

الخطوة الأولى: عليك أولا بالتوجه إلى المنصة الإلكتروية الرسمية لموقع What Is My Movie  فق من خلال النقر على الرابط التالي ويكفيك لفعل هذا الضغط هنا .

الخطوة الثانية: بعد الدخول إلى الموقع ستجد أمام أيقونة البحث، وهي الخانة المشار إليها في الصورة أسفله، المهم ضمن هذه الخانة عليك إدخال أقوى الأحداث التي تتذكرها من الفلم الذي تريد أن تبحث عن اسمه.

“للإشارة هنا: كتابة الأحداث في خانة البحث تكون باللغة الانجليزية لا غير”

الخطوة الثالثة: المعلوم أن غالبية الأشخاص يعانون من ضعف على مستوى اللغة الإنجليزية لكن لا بأس مسألة عادية، فقط قم بالإستعانة بمترجم جوجل، لترجمة الأحداث من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية، ثم نسخ الترجمة ووضعها ضمن خانة البحث بالموقع بكل بساطة شديدة

الخطوة الرابعة: الآن وبعد أن تنتهي من عملية وضع الأحداث ضمن الخانة المناسبة، ابدأ في عملية البحث عن طريق النقر على خيارSearch  الظاهر أماما كما يمكنك استخدام زر الميكروفون في إدخال كلمات البحث بصوتك .

الخطوة الخامسة: بعد أن قمت بالنقر على خيار البحث، سيعمل الموقع من فوره على عرض النتائج بناءا على الأحداث التي أدخلتها، إلى حين اظهار النتائج المطابقة عليك الانتظار بضع ثواني

الخطوة السادسة: الآن سيتم نقلك إلى صفحة جديدة بالموقع، تتضمن الصفحة نتائج البحث وهي سلسلة من الأفلام التي استطاع الموقع ايجادها مطابقة لكلما البحث التي أدخلتها

الخطوة السابعة: يبقى عليك الآن اجراء عملية فرز من بين الأفلام تقوم بالبحث عن الفلم الخاص بك، وللإشارة هنا بالنسبة للأحداث التي تتذكرها حاول ادخال الكلمات الأكثر دقة ووصف للفلم، حاول ادخال الأحداث الرئيسية قد تتذكر أحداث تقربك من الفلم، لكن اختر الكلمات الاقرب، فلكما كانت كلمات البحث واضحة كلما حصلت على نتائج دقيقة وصحيحة.

كيف ابحث عن فيلم اجنبي لا اعرف اسمه

طبعا لن نكتفي بعرض طريقة واحدة أو موقع واحد، بالنسبة للاشخاص التي ترغب بالبحث عن الفيلم  أو “اسم الفلم ايه”، يمكنكم الإستعانة بالموقع الآتي من الطرق الممتازة لتتمكنوا من الوصول إلى فلمكم بسرعة تابعوا كيف وفق الشرح.

موقع IMDb

موقع IMDb هو الآخر من المواقع الشهيرة جدا والتي لها شعبيتها الكبيرة، إلى حد ما لا يقل هذا الموقع عن موقع What Is My Movie  الذي رأيناه سلفا، لكن نود أن نقدم لكم موقع IMDb كخيار ثاني في حال لم يعمل معكم الموقع الاول، وعليه تستطعون ايضا الوصول إلى أي فلم لا تتذكرون اسمه أو لا تعرفون اسمه بالأساس من خلال هذا الموقع.

كيف لا وشهرة الموقع تتمثل في قاعدة البيانات الهائلة التي يضمهنا، إذ يحتوي على الملايين من المعلومات والبيانات الخاصة بكافة الأفلام ومعها الممثلين المخرجين، وشركات الإنتاج القصة الشخصيات وغيرها من التفاصيل..، إلى الآن يصنف موقع IMDb المنصة الإلكترونية الاولى في تقديم الأخبار الفنية.

الموقع هائل وبه أقسام عدة كل قسم ستجد به الالاف من المعلومات التاريخية والفنية عن الملايين من الأفلام الأجنبية.

بناءا على كل ما ذكرنها فموقع IMDbهو المكان الأفضل ولأنسب لك للبحث عن اسم فلم تريده أو لا تتذكره، لهذا فمعرفة اسم البطل أو المخرج أو شركة الانتاج ستجعلك تجد فلمك بلا شك وفي وقت قصير عن طريق الموقع، ولك أن تتابع كيف من خلال اتباع التعليمات التالية:

أولا: عليك بالتوجه إلى الموقع الرسمي IMDb ويكفي لذك أن تقوم ب الضغط هنا .

ثانيا: بمجرد الدخول إلى الموقع توجه مباشرة إلى خيارات البحث، وستجدها إلى جانب خانة البحث بالصفحة تحت خيار ALL يكفي أن تقوم بالضغط عليه

ثالثا: ضمن خانة البحث يمكنك ايجاد فلمك المفقود، فقط بإدخال اسم الفلم وأنت لا تملكه أو تتذكره، وبالتالي يمكنك ايجاده عن طريق ادخال اسم البطل أو المخرج أو شركة الإنتاج

رابعا: مثلا عند ادخالك لكلمة البحث اسم الممثل، سيقوم الموقع من فور بعرض لك جيع الأفلام الخاصة بالممثل، وتأكد أن من بينها فلمك الذي تريد.

خامسا: شأن هذا شأن عملية البحث عن طريق اسم المخرج أو شركة الإنتاج، فالموقع سيظهر لك في النتائج كافة الأعمال التلفزوينية الخاصة الاسم الذي تدخله أو الجهة

سادسا: الموقع جد هائل جدا وسترى كم تستطيع الوصول إلى مجموعة من الأفلام من خلاله، المهم فقط قم بتجربته، والأهم أن تصل إلى فلمك.

كيف اعثر على اي فيلم لا اعرف اسمه

مع موقع آخر وأسلوب بحث آخر وحظوظ أكثر للأشخاص التي تبحث عن “فلم اجنبي لا أعلم من هي” يمكنكم ايجاد الفلم الذي تبحثون عنه دون تضيع الوقت في عمليات البحث العشوائية هذه، المهم تابع.

موقع FilmFind

من المواقع الجدية والتي نقترجها عليكم في قائمتنا هذه، والتي ستساعدكم في الوصول إلى فلمكم الذي تبحثون عنه، هو موقع FilmFind المميز في هذي المنصة الإلكترونية أن تتيح للوزائر الإستفادة من خدمة مزدوجة من أجل الوصول إلى ايم فلمك المبحوث عنه.

السبب في تواجد موقع  FilmFind معنا اليوم هي مميزاته الرائعة والتي تتمثل في السرعة والخفة أثناء عملية البحث لإيجاد فلمك، الطريقة المعمد من قبل الموقع في مساعدة المستخدين في ايجاد أفلامهم المفقودة تتمثل في تمكين الزائر من طرح سؤال أو أسئلة على الصفحة الرئيسية للموقع، وينتظر الإجابة السريعة لمعرفة اسم الفلم الذي يبحث عنه، وسنقدم الشرح أكثر حول طريقة اسخدام الموقع ضمن بعض الخطوات البسيطة التالية:

  1. قم بالذهاب إلى الموقع الرسمي  FilmFind مباشرة من خلال الضغط هنا .
  2. فور الدخول إلى الموقع اتجه إلى خدمة البحث بالموقع، ثم تبدأ في كتابة أو ادخال أي معلومة رئيسية عن الفلم أو احداث أو اسم للبطل أو شخصيات أو أش شيء مهم تتذكره عن الموقع من معلومات
  3. بمجرد ادخال المعلومات قم بالنقر الآن على خيار البحثع Search الظاهر لك، وسيعمل الموقع الآن مباشرة على عرض النتائج المطابقة لما قمت بإدخاله من كلمات بحث
  4. في نفس الوقت كلمات البحث التي أدخلتها في خيار البحث، تستطيع تقديمها كسؤال لصفحة الرئيسية للموقع، وانتظار مساعدة خبراء الموقع في أو الزوار في تقديم الإجابة الدقيقة مادام هذا مجال تخصصهم، المهم، لفعل هذا اضغط على خيارAsk Question
  5. إلم تحصل إلى اسم للفلم ضمن قائمة النتائج الت سيقوم الموقع بعرضها، فجرب طريقة أخرى من الطرق التي شرحنا، وفي نفس الوقات قم بانتظار اجابة احد زوار الموقع
  6. الجميل في الموقع أن غلب الأسئلة التي تطرح بالموقع يتم الإجابة عليها بشكل سريع وسترى هذا هذا الدول إلى خدمة إطرح سؤال، لهذا فقط ضع سؤالك.

كيف اعثر على أي فيلم لا اعرف اسمه

موقع Find Any Film

مع آخر اقتراح ضمن قائمتنا اليوم وهو موقع  Find Any Film، من الطرق التي يمكنكم الإستعانة بها في الوصول إلى أي فلم لا تعلمون إسمه أو لا تتذكرونه، المميز في موقع  Find Any Filmأحد أضخم المواقع التي تضم أكبر مكتبات الأفلام الأجنبية على شبكة الأنترنت.

الرائع في الفلم أنه عالم شامل للأفلام القديم والجديدة، الكلاسيكية والحديثة، المهم لك حظوظ كبيرة جدا في أن تتمكن من الوصول إلى اسم الفلم الذي ترغب به بسهولة وسرعة أيضا، فكما هو ظاهر من اسم الموقع فقط تستطيع ايجاد أي فلم عن طريق البحث عنه من خلال ادخال اسم البطل أو المخرج او أي جزء من الفلم أو غيرها.

من بين المواقع التي شرحناها يعتبر هذا أسهلها، ولك أن تتعرف على طريقة عمل الموقع ضمن الخطوات الآتية:

الخطوة 1: اتجه الكعادة إلى الموقع الرئيسي لFind Any Film  وذلك من خلال الضغط هنا .

الخطوة 2: بعد أن تدخل إلى الصفحة الرئيسية بالموقع ستظهر لك طبعا قائمة من الأفلام الحصرية التي يتم عرضها، للزوار كآخر العروض وقد تجد بالصدفة أفلام ترغب في البحث عنها من قبل، وهذه ميزة رائعة بالوقع.

الخطوة 3: أمامك أصناف عديدة من الأفلام الأجنبية استمتع بمشاهدتها ومشاركتها إذا أردت ذلك طبعا.

الخطوة 4: الأهم الآن هو أن تجد الفلم الذي تبحث عن اسمه، لفعل هذا اتجه إلى أعلى الصفحة وبالضبط على خانة البحث قم بالنقر عليها

الخطوة 5: الآن ضمن أيقونة البحث هذه عليك كتابة أي شيء ريئسي له علاقة بالفلم اسم البطل أو جز منه ممثل أو مخرج أو أي شيء لع علاقة

الخطوة 6: عند ادخال اولى الحروف بشكل اتوماتكي ستظهر لك بعض النتائج المقترحة لمساعدتك في الوصول إلى فلمك المرغوب فيه

لا تتوقف عند كلمة واحدة أو عملية بحث واحدةن يمكنك تجربة أكثر من كلمة بحث إلى أن تصل إلى فلمك بسرعة.

الأكيد أن عمليات البحث تتم باللغة الإنجليزية لذا أنصحك بكتابة الكلمات بشكل صحيح، يمكنك الإستعانة بمترجم جوجل للحصول على نتائج أدق.

ختاما

نكون بهذا قد أنهاينا موضعنا اليوم حول طرق معرفة اسم فلم لا اعرفه، فإذا كنت فعلا تبحث عن كيفية معرفة اسم الفيلم من احداثه فجميع المواقع التي اقتراحناها لكم وقمنا بشرحها بالتفصيل ستفي بالغرض، والاكيد أنك ستصل إلى فلمك إما بسرعة أو بعد عدت محاولات، لأن هذه المواقع تسهل عليك عملية البحث وتقربك من النتيجة إلى درجة كبيرة.

إذا يكفي اتباع التعليمات التي قدمناها، وتجريب الطرق والمواقع، واعادة الإستعانة بموقع آخر إذا لم ينجح معك الموقع الأول والثاني المهم أن تتمكن من الوصول إلى اسم فلمك المفقود، أنت في عنى عن أي برامج أو ادوات كاذبة أو بدون جدوى.

شاركوا الموضوع ما اصدقائكم فالاغلبية تجد مشاكل مع نساين اسماء الافلام أو معرفة فلم رأو منه جزء فقط، كما ننتظر تعليقاتكم.

مع موضوع آخر، شكرا لتتبعكم.

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments