تقنية

ما هو الشيء الذي يمشي ويقف وليس له أرجل؟

مرحبا بكم زوارنا الكرام دائما وأبدا في كوقعكم معلومة، نقدم لكم دائما المعلومة الموثوقة ونتوخى الدقة في الإجابة، كل هذا حتى نكون عند حسن ضنكم.

سوال اليوم: ما هو الشيء الذي يمشي ويقف وليس له أرجل؟

يوجد مجموعة من الأجوبة لهذا السؤال وليس جواب واحد، لكن الجواب المناسب الذي يعتبر الجواب الصحيح في ألعاب الكلمات لمتقاطعة أو وصلة هو:

الجواب: الساعة

أجوبة أخرى مناسبة

هناك أجوبة أخرى مناسبة لهذا السؤال هي:

الأفعى، / الماء، / الخيال / السيارة

إختر الجواب الذي يناسبك.

ما هي الساعة

تعتبر الساعة وحدة نستعملها لقياس الوقت ونرمز لها بالرمز h، لكن هذه الوحدة ليست كالوحدات الأخرى “الكيلو” المتر”…، لأنها لا تدخل في النظام الدولي للقياس SI.
تتكون ساعة واحدة من 60 دقيقة و3600 ثانية، ويتكون يوم واحد من 24 ساعة تقريبا، حسب الساعة الأرضية.

تاريخ الساعة

لا يمكن أن نرجع تاريخ الساعة الى عصر معين من العصور التاريخية، لأنه على مر الزمن كان الناس يحسبون الأيام والشهور والسنين ويميزون بينها ولهذا فظهور الوقت أو الزمن قديم جدا، ونجد أن القرآن الكريم يقدم لنا الزمن على أنه غير محدد بفترة معينة، يقول تعالى في سورة التوبة الآية 36 ” إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ۚ ” بمعنى أن التاريخ بساعاته وشهوره وسنينه وجد منذ بداية الخلق.

لكن هناك من المؤرخين من يرجع الساعة -ربما كآلة – الى العصور المصرية القديمة والصينية والهندية، وعرفت أنها 1\12 ساعة، أي ساعة واحدة من اثنا عشرة ساعة، من شروق الشمس الى الغروب، أو 1\24، أي واحد ساعة من يوم كامل على اعتبار أن اليوم يتكون من 24 ساعة.

وقد كان القدماء يقيسون الوقت ويعرفون المواقيت عن طريق النجوم والكواكب والشمس، فمن خلال هذه الأشياء يعرفون أجزاء اليوم.

طول يوم واحد حسب الكواكب

الكواكبيوم = ساعة
الأرض1 يوم = 23 ساعة. 56 دقيقة
زحل1 يوم = 10ساعات ، 33 دقيقة
المريخ1 يوم = 24 ساعة ، 37 دقيقة
أورانوس1 يوم = 17 ساعة ، 14 دقيقة
عطارد1 يوم =، 58.6 يوم أرضي
نبتون1 يوم = ، 15 ساعة، 57 دقيقة
الزهرة1 يوم = 2488 يوم أرضي
بلوتو1 يوم = 6.4 يوم أرضي
المشتري1 يوم = 9 ساعات ، 59 دقيقة

ويرجع الإختلاف في مدة يوم واحد بين هذه الكواكب داخل مجموعنتا الشمسية، الى قربها أو بعدها عن الشمس، فكلما كان الكوكب أقرب الى الشمس، إلا وكانت المدة أطول، وكلما كان الكوكب أبعد إلا وقصرت مدة اليوم الواحد.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments