أسئلة وأجوبة

مايو شهر كم

من الأسلة التي وصلتنا من بعض المتابعين في مناطق العراق هو مايو شهر كم، وذلك لأن مثل هذه المناطق تختلف عندهم اسماء الاشهر الميلادية على رأسها مايو، لذا يجدون صعوبة في ايجاد توافق بين الشهور أسماء شهر مايو، بين المناطق العربية.

في هذا المقال سنتعرف على مايو شهر كم، وسنجيب الناس الذين طرحوا سؤال مايو كم شهر، بالإضافة إلى مجموعة من المعلومات الأخرى حول شهر مايو كم التي لم تسمع بها من قبل.

قبل البدء في الموضوع، أقدم لك بعض المواضيع التي نشرنا سابقا، في نفس السياق، والتي من الضروري أن تحتاج إلها.

اقرأ أيضا:
فبراير اي شهر
اكتوبر شهر كم

ما هو شهر مايو:

مايو هو أحد الشهور التي تنتمي إلى التقويم الميلادي أو ما يسمى بالتقويم الجريجوري. ينتمي هر مايو إلى الشهور التي تتكون من 31 يوم، وهي سبعة اشهر بين الشهور الميلادية الاثنتي عشر.

تختلف تسميات مايو بين المناطق العربية، إذ أنكل منطقة تطلق على هذا الشهر اسم معين، وهذا الامر يعجل البعض يتلخبطون في معرفة اسم شهر مايو، حينما يتحدثون إلى اشخاص من مناطق أخرى، وهذا قد يسبب بعض الإحراج. لهذا، سأقدم لك جميع تسميات شهر مايو في الفقرات الآتية، لكن دعنا اولا نجيب على السؤال المطروح مايو شهر كم.

مايو شهر كم

إذا كنت تجد صعوبة في تحديد ترتيب شهر مايو بين الشهور الميلادية، فلا بأس بذلك، يمكنك الآن معرفة مايو اي شهر بالميلادي بكل سهولة.

لقد سبق أن قدمت في موضوع سابق الجواب القاطع عن سؤال مايو كم شهر، وقمت فيه بعض بعض المعلومات الأخرى المفيدة بخصوص شهر مايو، يمكنك الاطلاع على ترتيب شهر مايو بالميلادي بشكل واضح من خلال الدخول على:

مايو اي شهر

جميع اسماء شهر مايو ميلادي

كما قلت تختلف أسماء شهر مايو حسب اختلاف المناطق والثقافات لمؤثرة على هذه المناطق، إذ نجد مجموعة من الاسماء نذكرها على الشكل التالي:

ماي” يطلق أهل المغرب على شهر مايو اسم “ماي” وهي تسميةقريبة من التسمية المعروفة.
مايو: هي التسمية المعروفة التي يتم إطلاقها على هذا الشهر في الخليج العربي ومصر ومناطق آخرى
أيار: وهو اسم يتم إطلاقه على مايو في مناطق الشام والعراق.

هناك ايضا بعض التسميات الاخرى التي اليت يسمى بها شهر مايو، مثلا في اللغة الفنلندية القدية يسمى توكوكو، أما في التسمية السلوفينية فيسمى مايو فيلكي ترافين.

هناك تقويم آخر منتشر في بعض المناطق المصرية، وهو اتقويم القبطي، إذ أن هذا التقويم كان يعتمده الالفراعنة المصريون القدامى في أمور الزراعة والحصاد، ولا زالت هناك مناطق في الريف المصري يعتمدون على هذا التويم.

يقابل شهر مايو في التقويم القبطي القديم اسم بشنس، وهو الشهر الذي يقابل شهر مايو، أما في التقويم القبطي، فإن شهر بشنس ترتيبه التاسع في الشهور القبطية.

اقرأ أيضا:
مايو اي شهر
شهر جون كم؟

مايو كم شهر بالهجري

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%84%D8%A7%D8%A6%D9%85%D9%86-1.jpg

في التقويم الهجري تختلف تسمية مايو عن الأسماء السابقة، إذ أننا نجد مقابل له في التقويم الهجري. ويقابل شهر مايو في التقويم الهجري شهر جمادى الاولى.

مايو بالهجري:
جمادى الاولى

اقرأ أيضا:
شهر 7 ميلادي
شهر 6 ميلادي

استنتاج:

كانت هذه بعض المعلومات المختصرة عن مايو كم شهر، وترتيب شهر مايو بين الشهور الميلادية، بالإضافة إلى أسماء شهر مايو في جميع اللغات واللهجات سواء العربية او الاجنبية.

أرجو أن يكون المقال مفيد بالنسبة لك، وأن تحقق الاستفادة المرجوة منه، إذا كانت لديك اسئلة أخرى اتركها في التعليقات، إذا أعجبك المقال أيضا، لا تنس مشاركته مع أصدقائك.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments