أسئلة وأجوبةبرامجتقنيةمواقع التسوق

ماهي انظمة (CRM) ونظام زوهو (Zoho)

ماهي انظمة (CRM) ونظام زوهو (Zoho)

ماهو نظام (CRM)

(CRM) هو اختصار لجملة Customer Relationship Managment، وهو نظام خاص بإدارة العلاقات بين العملاء، ويتخد هذا النظام ثلاث أقسام رئيسية وهي:

  • التسويق
  • المبيعات
  • الدعم أو خدمة العملاء

إقرأ أيضاً: أفضل طرق الربح من الأنترنت

إقرأ أيضاً: تجربتي مع موقع اجمل ajmall للملابس

شرح نظام (CRM)

أصبح نظام (CRM)، أحد الإستراتيجيات العمل الكاملة التي تتخدها الشركات، وليس فقط نظام قائم على التواصل مع الزبناء بعد البيع، أو مكان لحفظ جميع بيانات الزبائن، بل أكثر من ذلك، حيث يعتبر منصة شاملة لمختلف الأنشطة، التي تقوم عليها المبيعات، والتسويق، ودعم الزبائن. كما يعمل على ترتيب جميع العمليات وسياسات، الخاصة بالموضفين في منصة واحدة فقط.

أهمية نظام (CRM)

أهمية نظام (CRM)
أهمية نظام (CRM)

من بين نقاط المهمة في نظام (CRM) هي:

  • إنشاء آلية موحدة للعمل مع كل Lead وذلك لضبط جميع المعلومات الخاصة دون فقدان أي داتا.
  • تسهيل واختصار العمل على الموظفين وتجنب الدخول في روتين لزيادة الإنتاجية أكثر.
  • تجميع كل الموار في مكان من مختلف المصادر التي تم الحصول عليها من الإيميلات أو من وسائل التواصل landing page.
  • إدارة جهات الإتصال بشكل جيد يضمن عدم فقدان أي شيء وحفظ جميع البيانات.
  • تحليل جميع المعلومات الخاصة ب Leads أو انتاجية الموظفين أو جهات الإتصال أو Deals وغيرها من المعلومات.
  • متابعة جميع الأعمال الخاصة بالموظفين في مكان واحد والإطلاع على قسم المبيعات للتسويق للكول سنتر واي تيم بآلية العمل وما بعدها.

إقرأ أيضاً: الحصول على دومين مجاني مدى الحياة 2020

إقرأ أيضاً: طريقة طلب المنتوجات من موقع نون لتسوق noon

لماذا CRM؟

لماذا CRM، لأنه نظام يعمل على حل جميع المشاكل، التي تطرأ بين فريق المبيعات وفريق التسويق، ويفرق المهام بينهما، وطريقة القيام بها، وذلك شرط أن يكون نظام CRM مبني على آلية العمل الخاصة بالشركة. وببساطة يتم تشريع هذا النظام، من قبل محلل النظام، ليخدم الشركة حسب آليتها في العمل.

ما هو نظام الزوهو (Zoho)؟

ما هو نظام الزوهو (Zoho)؟
ما هو نظام الزوهو (Zoho)؟

نظام الزوهو، هو أحد أفضل أنظمة CRM في العالم، حيث يتم استخدامه من قبل أزيد من 50 مليون مستخدم نشط، وذلك لما يتوفر عليه من مميزات، حيث يقدم نظام Zoho أكثر من 45 تطبيق، لمختلف المجالات التي تحتاجها أي شركة، كالإعلان عن الموارد البشرية والمالية، والتسويق المبيعات، وإدارة المشاريع، وغيرها من الأعمال، التي تتطلبها الشركات الكبرى وحتى الصغرى، لهذا يعد نظام Zoho، نظام متكامل للأعمال (ecosystem).

ومن مميزات هذا النظام الرائع، هو أنه بسعر جد مناسب، مقارنة مع أنظمة الشركات الكبيرة، كسيلز فور ومايكروسوفت، كما أن التطبيقات 45 التي يتوفر عليها النظام، تكمل بعضها البعض، لتنشئ منظومة، تعمل على ضبط وتسير جميع المهام الشغل، وهذه الخاصية لا تتوفر عليها أغلب شركات، التي تقدم CRM فقط.

لهذا يعتبر نظام الزوهو، هو استثمار للحاضر وللمستقبل في نفس الوقت، حيث ستجد فيه جميع الخدمات التي ستحتاجها، ولت تحتاج لتغيير نظامك في كل مرة، وتدفع مبالغ إضافية، من أجل خدمات جديدة.

إقرأ أيضاً: تحميل تطبيق Live Broadcast الأقوى لربح المال من البث المباشر 1000$ شهريا

إقرأ أيضاً: مواقع فساتين تركية

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة، بأنظمة (CRM) ونظام الزوهو (Zoho)، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، وشكرا لكم على القراءة.

إقرأ أيضاً: أحسن عروض الملابس مع موقع اناس ounass

إقرأ أيضاً: الغاء طلب من شي ان

إقرأ أيضاً: رقم ارامكس خدمة العملاء السعودية

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments