أسئلة وأجوبةالغاز

لغز ماهو الشيء الذي كلما أخذت منه يكبر

ماهو الشيء الذي كلما أخذت منه يكبر

1 شرح اللغز

فعندما تحدث حفرة صغيرة في الأرض، وتكمل الحفر فمنطقيا ستلاحض أن الحفرة تزداد وتكبر من حيث الحجم، كلما أخت منها التراب.

إن الشيء الذي كلما أخذت من يكبر هو: الحفر

2 معنى الحفرة

الحفرة هي عبارة عن تجويف بالأرض، غالبا ما ينتج عن عملية الحفر، وتختلف استعمالات الحفرة حسب الأغراض المخصصة لها.

3 الحفرة في الحلم ودلالتها

تختلف رؤية الحفرة ودلالاتها حسب الأشخاص، وكل شخص كيف رأى الحفرة في منهمه.

أ-بالنسبة للعزباء:

فإذا رأت المرأة الغير متزوجة و الفتاة العازبة، في منامها أنها تقع في الحفرة دون أي أذى، فهذه إشارة قوية على أنها مقبلة على الزواج، أما غيرهذا فيعني الشقاء، والفشل، ولعلم لله عز وجل، لذا وجب أخد الحيطة والحضر كي لا تقع أي إمرأة ضحية التغرير.

ب- بالنسبة للمزوجة:

بالنسبة للمرأة المتزوجة التي رأت الحفرة في منامها فهناك حالاتان لذلك، فالمرأة المتزوجة حدثا، يعني وقوعها بالحفرة أثناء المنام، مؤشر على حملها القريب، أما إذا كانت المرأة منجبة سلفا، فهذا يعني أن للحفرة دلالة على حدوث خلاف بينها وبين الزوج، وأنه سرعان ما سوف يزول، والعلم لله طبعا.

ج- دلالتها:

رؤية الحفرة في المنام لها مجموعة من الدلالات، ويختلف تفسير الرؤية حسب الشخص الرائي وكيف رأى الحفرة في حلمه، وعليه يكون تفسير الحفرة وفق الحالات التالية، فإذا رأى الشخص في منامه أنه يحفر حفرة ترابها مبلل بالماء، فهذا يعني أن الشخص سيشقى في حياته كثيرا لكن بدون نتيجة أوجدوى، وقد تعني الحفرة في المنام كذلك أنها إشارة على الرزق القادم، وكسب المال، أما إذا رأى الشخص نفسه في المنام يقع في الحفرة، فهذا إشارة على الطلاق، أو الإنفصال، هذه أهم الدلالات لرؤية الحفرة في المنام ويبقى العلم لله عز وجل وحده.

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments