أسئلة وأجوبةاسلام

مؤلف كتاب تاريخ الخلفاء

سؤال اليوم غاية في الأهمية، أنصح كل شخص مهتم بدراسة تاريخ الخلفاء – من أبي بكر الصديق حتى الخلفاء العباسيين – أن يقرأ هذا الكتاب لأن فيه أفاذات كثيرة لا تعد.

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

من هو مؤلف كتاب تاريخ الخلفاء؟

الجواب: السيوطي

من هو السيوطي

هو جلال الدين عبد الرحمان بن أبو بكر السيوطي مصري الأصل، ولد بالقاهرة سنة 848 هجرية، 1445 ميلادية . عاش السيوطي يتيم الأب بعد أن توفي والده وهو في الخامسة من العمر، عاش طفولته داخل وسط ديني مليء بالعلم والمعرفة، حيث حفظ القرآن الكريم وهو بن الثامنة من عمره، انتقل بعد ذلك الى عدة بلدان لطلب العلم حيث حفظ ألفية بن مالك، وحفظ العديد من الأحاديث وكان من الجامعين للأحاديث النبوية توفي سنة 811 هجرية، 1505 ميلادية.

كتاب تاريخ الخلفاء

هو مؤلف يندرج ضمن قسم التاريخ ، يتكون من مجلد واحد، ومن 420 صفحة. يحكي المؤلف عن تاريخ الخلافاء بدءا من الخلفاء الراشدين ( أبو بكر الصديق – عمر بن الخطاب – عثمان بن عفان – على بن أبي طالب) الى عهد خلفاء الدولة العباسية بمصر وآخرهم المتوكل على الله أبو العز. يتحدث الكاتب في هذا المؤلف عن كل خليفة على حدة حيث يذكر كل التفاصيل المتعلقة بحياة هؤلاء الخلفاء منذ الولادة وحتى الوفاة ذاكرا حياتهم وصفاتهم وشجاعتهم في الحروب

رابط تحميل كتاب تاريخ الخلفاء: https://www.noor-book.com/%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%A1-pdf

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments