أسئلة وأجوبةأفضل الألعابالغاز

لغز ما اسم هذه الاكله

ما اسم هذه الاكلة

محتويات:

1.ما اسم هذه الأكله من الصورة.

2.حلول لعبة ما إسم هذه الأكلة بالصور.

ما اسم هذه الأكله من الصور؟

أنتجت لعبة “ما إسم هذه الأكلة” من طرف مطعم “حمص ريفي” الذي يتواجد في المملكة العربية السعودية، والتي أصبحت أكثر تداولا وبحثا في مواقع التواصل الإجنتماعي بالعالم العربي، حيث أن هذه اللعبة ترتكز على إيجاد حلول لعدة ألغاز التي تقدم عبارة عن صور مرفوقة بحروف أو أرقام وغيرها للمساعدة على حل اللغز، وقد أنتج “حمص” ريفي هذه اللعبة للترفيه عن زبنائها، كما أنها تحمل العديد من المعلومات القيمة حول الوجبات المشهورة بالعالم العربي.

وقد عمل فريق موقعنا “معلومة” على تحضير جميع الإجابات لكم مرفوقة بالصور وكذلك شرح مبسط عن كل إجابة بهدف إغناء رصيدكم المعرفي.

حلول لعبة اسم هذه الاكله بالصور

يقدم لكم موقع معلومة جميع الأجوبة والحلول حول لعبة “ما إسم هذه الأكلة”، والتي تعتبر لعبة تعليمية أكثر من أنها لعبة ترفيهية، وهذا ما جعلها أكثر بحثا في العالم العربي.

ملحوضة: الحلول مرفوقة بالصور مع شرح بسيط للجواب بهدف إتراء معلوماتك المعرفية.

  • مااسم هذه الاكله من الصور؟

الجواب هو: فلافل.

أكلة “الفلافل” هي أكلة شعبية وتقليدية لها شهرة كبيرة في الوطن العربي، كما أن هذه الوجبة تجهز في المنازل كذلك، كما أنها تجهز على شكل رغيف خبز محشو ومرفوق مع السلطة والحمص.

  • ما إسم الأكله من الصور؟

الجواب هو: مشخول.

وجبة المشخول هو وجبة من الوجبات اللذيذة جدا والشهية، والتي تشتهر بكثرة في الدولة الكويتية، والمشخول مشهور في دول الخليج العربي، حيث أن هذه الوجبة تحضر من الأرز والمجبوس، كما أن تجهيزه يعتمد على أي نوع من أنواع اللحوم إما دجاج أو أسماك أو لحم، وهو يحضر في الغالب بالأعراس والمناسبات الكبيرة والصغيرة وفي الأعياد ورمضان المبارك كذلك.

  • ما إسم الاكلة من الصور؟

الجواب هو: درابيل.

تعد الدرابيل من الحلويات، وهي حلوى لذيذة وشهية جدا، وهو يحضر بالقهوة العربية، وهذا ما تتميز به حلى الدرابيل.

  • ما إسم الاكله من الصور؟

الجواب هو: معصوب.

يعد المعصوب من الحلويات الشهية واللذيذة والتقليدية فيكل الدول العربية، وبالأخص في المملكة العربية السعودية واليمن ودول الخليج العربي، فحلوى المعصوب تحضر في غالب الأحيان بأيام رمضان المبارك، وهي حلوى تعد للتحلية، حيث أن تجهيزه يعتمد على الطحين الأسمر والعسل والقشدة، حيث يملك نسبة عالية في قيمته الغذائية من بروتينات و كاربوهدرات والتي تفيد الجسم.

  • ما إسم هذه الأكلة بالصور؟

الجواب هو: مموش.

أكلة المموش من الأكلات اللذيذة جدا، وطريقة تحضيره تعتمد على الماش المنقع والمغسول والأرز كذلك، وهو مفيد للجسم بسبب قيمته الغدائية المرتفعة.

  • ما إسم الاكله من الصور؟

الجواب هو: يقط.

اليقط هو جواب اللغز الموجود على الصورة، حيث أن اليقض يستخرج من حليب الأغنام والماعز، وطريقة تحضيره هي تشكيله على شكل دوائر وهذا بعد تخميره وتجفيفه، ويصبح في الأخير على شكل حيات شهية جدا، حيث أنه يباع في المتاجر الغدائية والأسواق كذلك، يميل مذاقها إلى الملوحة شيئا ما، ويحبها الصغار والكبار.

  • ما اسم الاكله من الصور؟

الجواب هو: يريش.

اليريش هو وجبة مشهورة في العديد من الول في الوطن العربي، وهي أكلة مشهورة في الوسط العربي، ويسمى باسم آخر وهو الجريش، حيث أنه يحضر في الأردن وفلسطين وحتى شبه الجزيرة العربية، وهي أكلة شهية جدا.

  • ما إسم الأكلة من الصور؟

الجواب هو: طرشي.

يعتبر الطرشي من الخضار المخللة، والطرشي يعتبر مقبلة وهو يقدم مع الأطباق الرئيسية، ومذاقه يميل إلى الملوحة، وهي مقبلة لذيذة جدا وشهية، وطريقة تجهيزه تختلف لتعدد الطرق وحتى باختلاف المادة الأساسية التي يحضر منها، مثلا كطرشي الجزر وطرشي الزهرة وطرشي الخيار.

  • ما اسم الاكله من الصورة؟

الجواب هو: أصابع زينب.

وجبة أصابع زينب من الأكلات الشهية جدا،فهي لها شهرة كبيرة، حيث أنها تحضر ويتناولها الناس مع القهوة والشاي، وهي أكلة لها مذاق شهي جدا حيث أنها ممزوجة بمذاق القطر، وتحضر أصابع زينب في البيوت كذلك، وهي تحضر في العديد من المحلات.

  • ما إسم الأكلة من الصور؟

الجواب هو: كيت كات.

الكيت كات هو جواب اللغز الموجود على الصورة، وهو نوع من أنواع الشوكولا اللذيذة والمشهورة جدا بمذاقها الشهي وشكلها اللذيذ، وهي شوكولاطة مشهورة بالعالم.

  • ما اسم الاكلة من الصور؟

الجواب هو: مكسرات.

المكسرات هو جواب اللغز الموجود على الصورة، فالمكسزات مفيدة للجسم بكثير، وهي تستهلك بكثرة من طرف الإنسان، وهذا بسبب ما تحتويه من فيتامينات وبروتينات وغيرها، فمثلا نصف كيلو من المكسرات يساوي عشرين كيلو غرام من لحم الخروف والأبقار.

  • ما اسم الاكله بالصورة؟

الجواب هو: حراق اصابعه.

حراق أصابعه هو جواب اللغز الموجود على الصورة، وهو وجبة من الوجبات العربية والشهية جدا، وهي تملك شهرة كبيرة في العالم العربي، حيث أنها تحضر بالمطاعم الكبرى والمحلات، ويعود أصلها إلى دولة سوريا، وسبب تسميتها بهذا الإسم هو أن الأشخاص لا يستطيعون لمس هذه الأكلة بالإيناء، وهي أكلة تحضر غالبا في الأوقات الباردة كفصل الشتاء، وهي تحتوي على قيمة غذائية عالية مما جعلها تفيد الجسم.

  • ما اسم الأكلة من الصورة؟

الجواب هو: نمورة.

نمورة هي جواب اللغز الموجود على الصورة، ونمورة هي نوع من الحلويات، حيث أن لها إسم آخر وهو “الهريسة”، حيث أن لها شهرة كبيرة في الشام، وهي حلوى تحضر في الغالب في أيام شهر رمضان المبارك، فهي تحتوي على السكريات والتي تساعد الإنسان على الحصول على الطاقة الكافية في فترة الصيام، أما طريقة تحضيرها فهي سهلة جدا وشهية جدا.

  • ما إسم هذه الأكله؟

الجواب هو: كشري.

كشري هو جواب اللغز الموجود على الصورة، وهو أكلة من الأكلات الشعبية العربية والتي أصلها هو دولة مصر، حيث أنها تشتهر كثيرا في الوسط الشعبي في مصر، وهي أكله لذيذة وشهية جدا.

  • ما اسم الأكلة من الصور؟

الجواب هو: بابا غنجو.

بابا غنجو هو جواب اللغز الموجود على الصورة، وهو وجبة شهية جدا، حيث أنها تشتهر في دولة لبنان، وتحضيره يعتمد على مادة أساسية وهو البادنجان، ومن الجيد أن يكون هذا البادنجان مرا وله العديد من البدور حتو تكون الوجبة في أبها لذتها.

  • ما اسم هذه الاكلة من الصورة؟

الجواب هو: مجدرة.

مجدرة هي جواب اللغز الموجود على الصورة، والمجدرة هي وجبة معروفة جدا في بلاد الشام، حيث أنها أكلة شهية ولذيذة، وقد كان لها إسم آخر في الزمن القدسم وهو “المقدرة”، وكانت تحضر هذه الوجبة في القدم من مادتي العدس والبرغل، أما الأن في حاضرنا فهي تحضر من الأرز والعدس، وتعتبر من الوجبات الخفيفة، والتي تخلو من الذهون، وكذل احتوائها على قيمة غذائية عالية.

  • ما إسم الاكله في الصور؟

الجواب هو: عرايس.

عرايس هو جواب اللغز الموجود على الصورة، وهي وجبة مشهورة ومعروفة في العديد من الدول العربية، كلبنان وسوريا، وهي أكل تجهز من اللحوم أو الدجاج والتي تعتبر وجبة متكاملة لصحة الإنسان، أما طريقة تحضيرها فهي سهلة جدا، وتحتوي على قيمة غذائية كبيرة.

  • ما إسم هذه الأكلة بالصور؟

الجواب هو: ورق العنب.

ورق العنب هو حل اللغز الموجود على الصورة، وهو أكلة من الأكلات اللذيذة جدا وهي أكلة شعبية ومعروفة جدا على صعيد العديد من البلدان العربية، أما تجهيزها فهو سهل وبسيط، كما لها الكثير من الطرق في تحضيرها، وهذا حسب تقاليد وعادات البلد، ولهذه الوجبة إسم آخر وهو الدوالي، ويستخدم هذا الإسم في دولة فلسطين، أما بالقدس فيظلقون عليه ورق العنب، ويسمى أيضا باليلانجي في كل من لبنان وسوريا، وهو وجبة شهية جدا.

  • ما اسم الاكله بالصوره؟

الجواب هو: سمبوسك.

سمبوسك هو جواب اللغز الموجود على الصورة، والسمبوسك هو مقبلة والذي يحضر في الكثير من المنازل للذته، كما أن تحضيره في الغالب يكون في شهر رمضان المبارك، وهو يقدم رفقة الأطباق الرئيسية، والسمبوسك هو حشوة من الجبنة بجميع الأنواع، مع الخضار المسلوقة واللحم المفروم أو الدجاج المبت والمفروم، حيث أنه يجهز على شكل عجينة رقيقة محشوة.

  • ما اسم الاكله من الصورة؟ 

الجواب هو: ليالي لبنان.

ليالي لبنان نوع من أنواع الحلويات اللذيذة جدا، والتي هي معروفة جدا في دولة لبنان، وطريقة تحضير هذه الحلوى سهلة وبسيطة، حيث أن المواد التي تجهز بها قد توجد في أي بيت.

  • ما اسم الاكلة من الصور؟

الجواب هو: مقلوبة.

المقلوب هو جواب اللغز الموجود على الصورة، والمقلوب هو وجبة مشهورة جدا ويعود أصلها إلى دولة فلسطين، حيث أن هذه الوجبة اشتهرت في العديد من الدول العربية بسبب لذتها ومذاقها الشهي، والمقلوب هو تقليد يحضره الفلسطينيين في كل يوم جمعة، مثل ما يفعلون في المغرب فهم يحضرون الكسكس في كل يوم جمعة.

  • ما إسم الأكلة من الصور؟

الجواب هو: ريش.

وجبة الريش هو جواب اللغز الموجود على الصورة؟ وهو طبق لذيذ و سهل التحضير كذلك، حيث أنه يحضر باللحم، الذي ينضج بسرعة كبيرة، حيث أن الريش هي وجبة معروفة ومشهورة كثيرا في العالم العربي، فهي تحمل الكثير من الفوائد المفيدة للجسم، وتحتوي على نسبة عالية في قيمتها الغذائية.

  • ما إسم الأكله من الصورة؟

الجواب هو: جوز الهند.

جوز الهند هو جواب اللغز الموجود على الصورة، ويعتبر جوز الهند من الثمار الذيذة جدا، كما أنه ينحدر من سلالة وفصيلة النخيل، وهو مفيد جدا للجسم، فهو يحتوي على قيمة غذائية مرتفعة جدا، وهو يحتوي على ماء لذيذ وشهي جدا، وقشرته تحتوي على لب لذيذ، كما له عدة استعمالات كالإستعمال في الحلويات.

  • م اسم الأكله في الصورة؟

الجواب هو: ام علي.

أم علي هو جواب اللغز الموجود على الصورة، وتندرج أم علي من الحلويات، وهي حلوى لذيذة وشهية والتي تحضر من المكسرات باختلاف أنواعها ومن الحليب وكذلك رقاقات العجين المصنوعة بالأيدي، أما القصة التي تكمن وراء هذه التسمية فهي كالتالي، أم علي هو إسم زوجة السلطان مملوكي عز الدين أيبك الأولى، والذي قام بالزواج عليها من امرأة أخرى اسمها “شجر الدر”، وهذا الفعل الذي جعل أم علي تغار غيرة شديدة تفقد السيطرة على نفسها وتتعهد بالإنتقام منهما، وقد انتقمت من السلطان على فعلتها وديرت مكيدة لزوجته الثانية والتي ماتت فيها، وبعد هذا جعلت إبنها يملك منصب السلطان وهذا جعلها سعيدة جدا حيث أنها أمرت الجميع بتحضير الحلوى واستعمال كل السكر والطحين والمكسرات، وبعدها قامت بالخروج وإعطاء الجميع هذه الحلوى، وقامو بتسميتها حلوى أم علي.

  • ما اسم الاكله من الصوره؟

الجواب هو: معمول.

المعمول هو جواب اللغز الموجود على الصورة، والمعمول هو نوع من الحلويات، وهو لذيذ وشهي، كما أن تحضيره يكون في الغالب بالأعياد والمناسبات الكبيرة والأعراس، وهو حلى لذيذة وسهلة التحضير.

  • ما اسم الأكله من الصورة؟

الجواب هو: فطاير.

الفطائير هو جواب اللغز الموجود على الصورة، والفطائر تندرج ضمن المعجنات الشهية جذا، حيث أنه يحضر من الزبدة والحليب والبيض والطحين، وتحتوي على مذاق رائع.

  • ما اسم الأكلة من الصور؟

الجواب هو: بيتزا.

بيتزا هو جواب اللغز الموجود على الصورة، والبيتزا غنية عن التعريف فهي تعد من الأكلات الشهية جدا والمشهورة في العالم بأكمله، ويعود أصل البيتزا إلى دولة إطاليا وبالضبط في مدينة نابولي، فهي تجهز في كل مطاعم العالم، ولها إقبال كبير من الناس، وهي تحضر أيضا في البيوت لمن يعلم كيفية تحضيرها.

  • ما اسم الاكلة من الصور؟ 

الجواب هو: مفتول.

المفتول هو جواب اللغز الموجود على الصورة، والمفتول هو أكلة لذيذة وشهية، أما تحضيرها فهو يعتمد على الدجاج المفتول والحمص والبصل، وهي مفيدة لصحة الإنسان لما تحتويه من قيمة غذائية كبيرة.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم الأكله من الصور؟

الجواب هو: باربكيو.

باربكيو هي جواب اللغز الموجود على الصورة، وباربكيو معناها الشواء باللغة العربية، كما أنه يطلص عليها “صلصة باربكيو” أيضا، والتي كانت تحضر من زمن، في زمن المستعمرات الأمريكية، في القرن التاسع عشر، ويميل مذاقها إلى الحامض والذي يميل إلى الحامض في نفس االوقت.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم الاكله من الصورة؟

الجواب هو: بنانا سبليت.

بنانا سبليت هي جواب اللغز الموجود على الصورة، والبنانا سبليت تندرج ضمن المقبلات الباردة، وهي لها طعم لذيذ وشهي، كما أنها تحضر في المطاعم الكبرى،حيث أن الأمهات أيضا أصبحن يحضرنها في المنازل أيضا.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم الأكلة من الصور؟

الجواب هو: جريش.

الجريش هو جواب اللغز الموجود على الصورة، وهو وجبة من الوجبات الشهية جدا والتي اكتسبت شهرة كبيرة في الوطن العربي، وقد اشتهرت بالأخص في فلسطين وشبه الجزيرة العربية ونجذ والأردن وغيرهم، حيث أن الجريش وجبة شعبية، وطريقة تحضيره تعتمد على الجروش والقمح الصلب والقاسي وكذلك على اللقيمي المجروش والمطحون، وبعد ذلك يضاف عليه المرق والكمون والذان بهما اللحم تم نتركه يطبخ، وعند الإقتراب من الإنتهاء يضاف عليه اللبن، أما دولة فلسطين فلها تقليد خاص بوجبة الجريش حيث أنهم يقدمونه في صباح العرس، وللإشارة فقط الجريش يمكن تحضيره بالدجاج بذل اللحم.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم هذه الأكله من الصور؟

الجواب هو: الفول.

الفول هو جواب اللغز الموجود على الصورة، فالفول من الوجبات المفيدة جدا للصحة، كما أنتحضير هذه الوجبة سهل جدا وبسيط وسريع التحضير، حيث أن تحضيرها بكثرة يكون في الأوقات الباردة أي في فصل الشتاء، وهي وجبة تمد جسم الإنسان بالطاقة الكافية للتدفئة، كما أنه لذيذ وشهي.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم الاكلة من الصور؟

الجواب هو: حلوة الجبن.

حلوة الجبن هي جواب اللغز الموجود على الصورة، وحلوة الجبن من الحلويات الذيذ دات المذاق الشهي، حيث أنها تشتهر في العديد من الدول العربية، لكنها تشتهر بالأخص في دولة سوريا، والذين يقومون بتحضيرها كثيرا، وهي حلوى تحتوي على الكثير من الكربوهدرات والبروتينات وغيرهم والذين يفيدون جسم الإنسان.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم الأكلة من الصور؟

الجواب هو: منتو.

المنتو هو جواب اللغز الموجود على الصورة، وهو أكلة لذيذة ومذاقها طيب، وهي تشتهر بالأخص في المملكة العربية السعودية، فوجبة المنتو يرجع أصلها إلى دولة الصين، أما في ما يخص طريقة تجهيزه فهو وجود لحم مفروم مضاف عليه البعض من البصل والذي يوضع برغيف من الخبز ويوضع على البخار حتى ينضج.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم الاكلة من الصور؟

الجواب هو: سندويش.

السندويش هو جواب اللغز الموجود على الصور، وهو يعتبر من الأكلات السريعة التحضير، والذي يحضر في المطاعم الكبرى والمحلات، وهو لذيذ وشهي جذا، كما أن عليه إقبالا كبيرا من طرف الناس.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم الاكله من الصورة؟

الجواب هو: القرصان.

القرصان هو جواب اللغز الموجود على الصورة، وهو أكلة معروفة جدا في المملكة العربية السعودية، فالقرصان هو وجبة تحتوي على دقيق القمح والذي وجب أن يكون مطحونا، والذي يقام بعجنه بعد ذلك بالماء والملح، ويقام بخبزه فوق نار قوية، وفي الغالب يخبز فوق المقرصة أو الصاج، حيث أن وجبة القرصان هي أكلة رئيسية بالمملكة العربية السعودية، وهي وجبة تحضر عالبا في الأوقات الباردة كفصل الشتاء.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم هذه الاكله بالصوره؟

الجواب هو: كباب.

الكباب هو جواب اللغز الموجود على الصورة، والكباب غني عن التعريب حيث أنه شهي ولذيذ جدا، كما أن الكثير يفضلونه على وجبات أخرى، أم طريقة تجهيزه سهلة جدا، وهي وضع الدجاج أو اللحمفي الفرن ليشوى كما يشوى على الفحم كذلك.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم هذه الأكلة؟

الجواب هو: بطاطس مسلوقة مع الحار.

بطاطس مسلوقة مع الحار هو جواب اللغز الموجود على الصورة، وهو أكلة شعبية معروفة في العالم العربي، وهي تحضر في المنازل وكذلك يحضرها الباعة المتجولون، وهي شهية جدا.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم الاكله من الصور؟

الجواب هو: شاروما.

شاروما هي إجابة اللغز الموجود على الصورة، فأكلة الشاروما من الوجبات الشعبية المشهورة، والتي يحضرها الباعة بالعالم العربي، وطريقة تحضيره عديدة، وهذا يعتمد على تقاليد كل دولة وما المتعارف عليه فيها، أما المواد الأساسية في تحضيرها هي الدجاج أو اللحم مع الصلصة وكذلك خلطة من الخضر أو الأرز، وأخير توضع كحشوى بالخبز.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم الأكلة بالصورة؟

تظهر الصورة إصبع تقوم بالضغط على زر أحمر.

الجواب هو: كبسة.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم هذه الاكله؟

الجواب هو: كبسة.

كبسة هو جواب اللغز الموجود بالصورة، والكبسة هي وجبة معروفة جدا في دول الخايج العربي، حيث أنها من الأكل الشعبية التي تشتهر بطعمها ومذاقها اللذيذ، والكبسة تحضر في غالب الأحيان في الأعراس والمناسبات الكبرى والأعياد وغيرها، أما طريقة تجهيزها فهي تعتمد على الدجاج أو اللحم كمواذ أساسية، مع زيادة الأرز ، حيث أنها تقدم مع اللبن والسلطة.

ما إسم هذه الأكله

الصورة تظهر الرقم 100 والحرفين طع.

الجواب هو: طعمية.

طعمية هي حل اللغز المرفوق بالصورة، والطعمية هي أكلة معروفة ومشهورة في مصر حيث أنها لذيذة وشهية جدا، وهي تعد من الأكلات السريعة والشعبية التي يحضرها عد كبير من المطاعم والمحلات في دولة مصر، حتى الباعة المتجولون يحضرونها، وهي وجبة تحتوي على الفلافل، وهذا ما يجعلها لذيذة جدا، كما أنها تحضر في البيوت المصرية.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم هذه الاكله؟

تضهر لنا الصورة عش وبجانبه طائر يقف على غصن.

الجواب هو: طائر البلبل.

طائر البلبل هو جواب اللغز الموجود على الصورة، فطائر البلبل يعتمد في سلسلته الغذائية على الخضر والفواكه أيضا، وهو يحضر في الأوقات الباردة أي في فصل الشتاء، وهو وجبة شهية ومذاقها لذيذ جدا.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم الاكله بالصوره؟

الجواب هو: ملفوف.

الملفوف هو حل اللغز المرفوق بالصورة، والملفوف هو أكلة معروفة ومشهورة في العديد من الدول العربية، وهي أكلة يتم تحضيرها بشكل حشوة من الدجاج أو اللحم أو خليط من الخضر والتوابل، فكل شخص وكيف يفضلها، وتلف الحشوة جيدا، وهذا هو سبب تسميتها وهو لف الحشوة .

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم هذه الأكلة بالصورة؟

تظهر لنا الصورة حرف الباء مرفوقة برقم 100.

الجواب هو: بامية.

البامية هي جواب اللغز الموجود على الصورة، والبامية عموما هي وجبة تحضر باللحم، والبامية هي نبتة لونها أخضر حيث أنها تنمو على شكل أقناع، ولها شكل مخروطي، كما أن لها الكثير من الحبوب داخلها وكل حية من هذه الحبات توجد بها العديد من الحبات كذلك، ولون الحبوب التي تحتوي عليها هي بيضاء اللون.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم الأكلة من الصور؟

الجواب هو: طاجين.

الطاجين هو حل اللغز الموجود على الصورة، والطاجين له شهرة كبيرة فاقت شهرته بالوسط العربي حيث أنه يوجد العديد من الدول بأوروبا يحضرونه وكذلك أماكن بأمريكا، حيث أنه يجهز بقدر مصنوع من الفخار، والذي يعطي وجبة جد لذيذة وشهية، فلو وضعنا نفس المواد والمقادير في مكان غير قدر الفاخر فلن تحصل الأكلة على اللذة والمذاق الرائع الذي يعطيه قدر الفخار.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم هذه الاكله التي في الصوره؟

الجواب هو: مدفون.

المدفون هو جواب وخل اللغز الموجود على الصورة، وهو أكلة لذيذة ومداقها رائع، وهذه الوجبة تحتوي على الدجاج أو اللحم الذي يدفن في التوابل مرفوقا مع الأرز، والذي يضفي لذة كبيرة.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم هذه الأكلة بالصورة لعبة؟

الجواب هو: محاشي.

محاشي هو حل اللغز الموجود على الصورة، والمحاشي هو أكلة شعبية جد مشهورة في الوطن العربي، حيث أن حشوتها مكونة من الكوسا أو بالبادنجان أو بالحمص أو بالبرغل، حيث أنها تقدم مع صلصة الطماطم.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments