أفضل الألعاب

لعبة امونغ اس Among Us شرح وتحميل حصريا 2022

لعبة امونغ اس Among Us شرح وتحميل حصريا 2022

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

كثر الحديث في الأيام الأخيرة عن لعبة أصبحت تحطم الأرقام القياسية على مستوى المشاهدة ضمن منصات التواصل الإجتماعي خاصة اليوتيوب، فرغم كون لعبة امونغ اس Among Us تم اطلاقها حديثا إلا أنها اكتسبت شعبية كبيرة لدرجة أنها أصبحت تنافس أشهر الألعاب العالمية على  Twitch، ففي الأشهر القليلة الماضية حضي فلم لعبة امونغ اس Among Us على نسب مشاهدة جد عالية ضمن قنوات اليتيوب المحلية والعالمية، والغريب في الأمر أن اللعبة لا تحتوي على أي لمعان Warzone أو جادبية Fall Guys، هذا يدفعنا إلى طرح أكثر من تساؤل.

 ما هي لعبة امونغ اس Among Us ؟ وما المميز فيها؟ وما هي القصة أو الأحداث التي تتمحور عليها اللعبة؟ وكيف يمكن لعبها؟….

“هذه التساؤلات وغيرها سنحاول الإجابة عليها في هذا الموضوع مع شرح تفصيلي ودقيق عن لعبة امونغ اس Among Us، ليس هذا وحسب يمكنك تحميل اللعبة على جهازك مباشرة ستجد روابط التنزيل أسفل المقال، لكن من المهم التعرف على اللعبة وأهم الخصائص التي تميزها عن باقي الألعاب، كذلك فهم كيفية لعبها وغيرها من الأمور المهمة لهذا أنصحك باتباع الشرح سيفيد طبعا”

لعبة امونغ اس Among Us

كما قلنا إن الفيديوهات المنتشرة للعبة امونغ اس على منصات التواصل الإجتماعي جعلت كل من يشاهدها يرغب في تجربة اللعبة، خاصة وان أجواء اللعبة تتضمن محادثات صاخبة وغاضبة ومضحكة في نفس الوقت، وأكثر ما يجعل اللعبة إثارة هي الأحداث والقصة التي تتمحور حولها امونغ اس الشيء اللذي جعل اللعبة تنافس أقوى الألعاب المحتكر لعالم الألعاب اون لاين حاليا. 

وصف اللعبة

لعبة امونغ اس Among Us هي لعبة جماعية أي أنك قادر على الإستمتاع بأطوار اللعبة مع أصدقائك أو أشخاص آخرين على الأنترنت، من أهم السمات التي تميز اللعبة هي كونها حماسية ومشوقة  إلى آخر مرحلة من نهايتها، الجميل في الأمر أن اللعبة متاحة لتحميل في كل من الهواتف الذكية وأجهزة الكبيوتر أيضا “يمكنك تحميل اللعبة على جهازك ايضا الروابط أسفل الموضوع”.

تعد استوديوهات Innersloth هي أول مصدر قام بإطلاق اللعبة بعد ان طرحتها سنة 2018، إلا أن التريند الخاص باللعبة تم اطلاقه في سنتنا الجارية، اللعبة تتم بشكل جماعي أي أن معظم اللاعبين يتعاونون على إتمام المهام المنوطة بهم بشكل أسرع ففي إطار المنافسة تعتمد اللعبة على العامل الزمني لتحديد الفريق الفائز بالجولة، إن الغاية التي أردات شركة اللعبة تحقيقها هي جعل سيناريو امونغ اس مليء بالتوتر في لوحة فنية ملونة يظفي شعور الإرتياح.

طريقة اللعب في رامونغ اس Among Us

اللعبة تتحور حول مجموعة من الأشخاص ” Crewmates” في الفضاء عليهم القيام بكافة المهام المنوطة بهم في أسرع وقت ممكن وذلك لإصلاح مركبتهم الفضائية التي تعطلت وبالتالي الخروج من المأزق الذي هم فيه، ولأن لعب في رامونغ اس Among Us لا تتضمن أي bots  أو أي روبوتات، فطريقة اللعب الجماعي الخاصة بالمشاركين تعتمد على مدى تواصلهم عن طريق الشات chats أو الماكيروفون فقط.

إلى الآن تبدو أطوار اللعبة عادية الجزء الأكثر إثارة والذي تدور عليه أحداث امونغ اس هو وجود imposter خائن ضمن المجموعة التي معك، فعليك الحذر أثناء تنفيد المهام لإصلاح المركبة، فالخائن دوره الأساسي العمل على عرقلت المهام لإفشال عملية الإصلاح، كما أنه  قادر على قتل طاقم المركبة، وعند أي عملية خيانة يعمل Imposter على إقناع البقية أنه ضمن المجموعة يسعى لإصلاح المركبة وليس خائنا.

من هنا تتضح معالم اللعبة أي أن أطوارها تتسم بالتشويق والغموض والحذر والإثارة من خلال إتمام المهام واكتشاف الخائن، بالنسبة لعدد المشاريكن في اللعبة قد يصل إلى 10 لاعبين كأحد أقصى وقد يكون أقل أي أنه غير ثابت، كما أن الخائنيين ليس شخص واحد بل قد يكون هناك 3 خائنين ضمن الفريق مما يزيز اللعبة تشويق وإثارة.

داخل أطوار اللعبة يحق للمشاركين أي أعضاء المركبة اجراء اجتماعات فيما بينهم ليناقشوا ويصوتوا لمعرفة الخائن المتواجد بينهم، ففي حالة حصول شخص ضمن الطاقم على أكبر عدد من الأصوات تفيد أنه خائن يتم استبعاده بشكل مباشر من اللعبة، فإن كان مجرى التصويت صحيح أي أن الشخص المصوت عليه خائن تنتهي الجولة بفوز الفريق، أما إذا كان مجرى التصويت خاطئ فاللعبة تستمر بما فيها من اتمام للمهام وكذا الخيانة والغش والقتل،من المهم أن يعلم أي متشارك جديد أن أحداث اللعبة تجرى في ثلاث مناطق مختلفة من المركبة، لكل منطقة خريطتهاها وكاميرات المراقبة.

تعتبر المهم الرئيسية في اللعبة Crewmates هي إكتشاف الخائن ال  Imposterالمختبأ ضمن أعضاء المركبة لكي هذا لا يعني نسيان المهم الموجه لكل عضو يجب تنفيدها في أسرع وقت وفي الوقت عينه تحليل مجريات اللعبة ومحاولة معرفة الخائن، يجب أن تدقق في تصرفات كل عضو ومراقبة أي حركة مريبة أو تبعث الشك لذيك من طرف مشارك ما، وان راودتك شكوك كبيرة حول احتمالية عضو خائن معكم اطرح هذا للنقاش والتصويت مع البقية فإن كان غيرك لذيه نفس التحليل فقد تستطيعون احتشاف الخائن.

أما في حالة ما إذا كنت تمثل دور الخائن، فمهمتك هي جعل مهمة الإصلاح تفشل أثناء قيامك بهذا عليك التظاهر بأنك عضو طبيعي وملتزم وتسعى إلى حل المشكلة بأسرع وقت، دون الإقدام على أي تصرفات مريبة تثير الشك، وفي حال ان كانت الجولة تتضمن أكثر من خائن ضمن الفريق تستطيع التعاون معهم من أجل افشال عملية الإصلاح وهزيمة الفريق بسرعة كبيرة.

تتيح Among Us للشخص الذي يتقمس دور الخائن باللعبةقوائم يستطيع من خلائها  تخريب المهمات وتسهيل عمليات القتل ك :

  • إطفاء الأنوار
  • تخريب أسطوانات الأوكسجين…

الأهم من هذا هي النصيحة التي سنقدمها لك كي تنجح في الفوز عليك تفادي الإلحاح على وضع شخص معين محل الإتهام، لأن هذا في حذ ذاته يضعك أنت محل الشك، الخلاصة من كل هذا يجب أن تكوم كاذب ماهر ومموه خطير كي لا يتم كشفك.

لفهم اللعبة أكثر نقترح عليكم مشاهدة الفيديو التالي يتضمن شرح تفصيلي لمراحل بدأ اللعبة، وغيرها من الأمور التي تخص مراحل اللعب والأعضاء وفكرة عن المهام والأعضاء وما إلى ذلك:

الأدوار داخل اللعبة

من خلال ما ذكرناه سابقا تبين لنا الغية من لعبة Among Us وهو تعاون أعضاء المركبة على إصلاح العطل والخروج من المشكلة، كل عضو يكلف بمهمة اصلاح معينة على الفضائي اتمامها في وقت قصير، نجاح المهمة منوط بقدرة أعضاء المركبة الحقيقين في التعاون على اتمام مهم الإصلاح ك:

تزويد السفينة بالوقود

إصلاح الأسلاك الكهربائية وتوصيلها

إصلاح الأجهزة

ترميم المحركات

اتمام مهام الإصلاح يعني فوز الفضائين باللعبة، أما بالنسبة للخائن الفوز يتجلى في افشل عمليات الإصلاح من خلال التخريب والتعطيل والتمويه وحتى القتل والنجاح في البقاء ضمن الطاقم إلى النهاية دون أن يتم اكتشافه.

السبب وراء شهرة وشعبية لعبة Among Us

من أكثر الأشياء التي جعلت لعبة Among Us تعرف انتشارا كبيرا هي منصات التواصل الإجتماعي، فإلى جانب Streaming Media ساهم الدورالذي مثله اللاعبون من خلال الفيديوهات التي تبق على Twitch في جعل المتفرجين يتشوقون إلى تجريب اللعبة خاصة وأن أطوارها متميزة عن باقي ألعاب الفيديو الحالية، لكن حقيقة عند اصدار اللعبة لأول مرة كان اللاعبون  بخوضون أجواء اللعبة مع أشخاص غرباء الشيء الذي جعل التواصل بين الفريق يتم بشكل عشوائي، وهذا انعكس بشكل سلبي طبعا على المستخدم إذ أفقد اللعبة شعبيتها إلى حين آب حيث تغيرت الأمور جدريا.

مع ظهور لعبة fall guys في 4 أغسطس آب غيرت من مجريات عدد من الألعاب، ليس هذا وحسب بل شكلت قفزة نوعية في عالم الـ party gamesومعها ظهر عدد من المستجدات أهمها أن محتوى اللعبة يرتكز على جعل المستخدمين يستمتعون بالأحداث وهم يعرفون بعضهم البعض، انطلاقا من صنع محتوى مشترك أدى شهرة عدد من الألعاب على رأسها fall guys، لكن العيب الذي جعل من هذه اللعبة الأخيرة تنزل قيمتها وشعبيتها هي كثرة الأخطاء، وعدد من الألعاب الآخرين انخفضت شعبيتهم كثيرا لنفس السبب ولإعلانهم عن بدء موسم آخر بعد فترة وجيزة دون أي قيمة مضافة.

لهذه الأسباب ولعقم أصحاب الألعاب لتصدي مخترقي اللعبة الـ hackerأصبح معظم هوات الألعاب يبحثون عن محتوى مشترك مميز لتظهر لعبة Among Us، هذه الأخيرة سمحت للمستخدمين بالتواصل فيما بينتهم والتفاعل مع صناع المحتوى،  ولأنها كرة ميزة اللعب مع الأشخاص المعروفين والأصدقاء اشتهرت Among Us بشكل لا يصدق لدرجة تفوقها على أشهر الألعاب إحتكارا حاليا، ولما تحمله اللعبة من تميز وحماس وغموض وتوتر وراحة وتشويق، جعلت الجميع يتجدث عنها ويريد تجربتها.

ومع الإنتشار الواسع للعبة حايا لم تعد السيرفرات قادر على استعاب عدد المشاركين، فاللعبة اثارت اتباه جميع الفئات التي تفضل اللعب الجماعي خاصة مع لأصدقاء، ولأن الأكثير يبحث عن التميز إلى جانب التسلية والحماس والتشويق أصبحت Among Us اللعبة الأمثل لهم لأنها تحتوي على هذه الخصائص وأكثر، إن أطوار اللعبة تدخل اللاعب في جو من التوتر والراحة والغضب والضحك مع الرغبة في الفوز ورفض الهزيمة جميع هذه الأمور جعلت اللعبة تلقى ردود فعل جد ايجابية وتجاوب كبير في وقت وجيز.

وهناك من الأسباب الأخرى التي ساهمت في اكتساح اللعبة عالم ألعاب الفيديو ك:

اعتماد رسومات بسيطة والغرافيكس غير المعقدة ساهم في جعل اللعبة بيدو مثيرة وجذابة.

أصبحت الميمز تتحدث عن اللعبة مما دفع الكثير بالرغبة في تجربتها.

إلى جانب العوامل التقنية نرى فكرة اللعبة مسايرة لما يقع في العالم الواقي خصوصا في عصرنا هذا الذي يميزه الأزمات الصحية، فهي كتجربة للبقاء على قيد الحياة.

تقديم اللعبة فكرة عن الفاعلين السيئين والأشرار الذين يكيدون النوايا السيئة لفريقهم.

الاكثر متعة في اللعبة حتى في حالة موتك فأنت تكمل مهامك كشبح وبالتالي لن تعد خاسر في جميع الأحوال.

رغم امونع اس تجرى في العالم الإفتراضي إلا أنها تحمل في مجملها أحاسيس ومشاعر موازية لما يحصل في المجمتعات العالمية من احساس بالخوف من الغدر من أقرب الأشخاص والقتال من أجل الصمود والبقاء على قيد الحياة، كما هو في اللعبة عند اشتعال النيران لإعلام اللاعبين أن قنينة الأكسجين قد تعطلت، وأن أعضاء المركبة مهديدن بالإختناق تبدأ أحاسيس القرابة والإرتباط مع اللاعب، كذلك الخوف من تلقي طعنة من الخائن المتخفي، لهذا يبقى هاجز اللاعب البقاء على قيد الحياة.

“للإشارة سيحصل موقع “Among Us” على إضافات جديدة تخص المحتوى وعليه سيتم اصدار “Among Us 2” والتي تم التصريح بها مؤخرًا، وستأتس النسخة الجديدة من اللعبة من أجل التعامل مع قاعدة كبيرة من اللاعبين، مع اضافات اخرى تزيد من اللعبة حماسا ومتعة خاصة على مستوى التنسيق بين الفريق.

تحميل لعبة Among Us 2020 حصريا

بعد أن تعرفنا على اللعبة وجميع الخصائص التي تميزها، بات بإمكانك تجربتها أنت أيضا والخوض في غمار التحدي والتشويق مع أصدقائك المقربين، وفرنا لكم في هذه الفقرة روابط تحميل لعبة Among Us على الهواتف الذكية وعلى أجهزت الكمبيوتر، ولك كامل الحرية في اختيار أكثرهما يريك.

قم بالنقر على الرابط التالي لتحميل لعبة Among Us على الهواتف الذكية أدرونيد:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.innersloth.spacemafia&hl=en&gl=US

على الهواتف أيفون ios :

https://apps.apple.com/us/app/among-us/id1351168404

انقر على الرابط اسفله لتنزيل اللعبة على الكمبيوتر:

http://www.mediafire.com/file/bzh4fyngazzdli9/Among.Us.v2[arbgames].rar/file

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments