أطعمة

لعبة اسم الاكله

لعبة اسم الاكله

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض
ما اسم هذه الاكلة

المحتويات:

أهم المعلومات عن “لعبة اسم الأكلة من الصورة”.

أ-كيفية اللعب:

ب-فوائد  اللعبة:

جميع حلول العبة ”اسم الأكلة من الصورة”.

إشتهرت لعبة “اسم الأكلة من الصورة” في الأونة الأخيرة، فأصبح الكثير يلعبها، لكن معضم الاعبين يجدون صعوبة في إيجاد الحلول، لذا سنقدم لكم في هذا المقال جميع الحلول لهذه اللعبة بإمتياز، فقط تابع المقال.

أهم المعلومات عن لعبة “اسم الأكلة من الصورة

لعبة تعرف على إسم الأكلة من الصورة أصبحت ذات شعبية كبيرة، خاصة بعد إنتشارها الكبير في مواقع التواصل الإجتماعي، فأصبح الجميع يقبل على لعبها، فبعد أن تم طرحها لأول مرة من قبل مطعم حمص الريفي، المتواجد في جميع مدن المملكة العربية السعودية، إستقبلها الكثير بردود فعل جد إيجابية، كانت فكرة اللعبة السبب الرئيسي في أن تروق للجميع.

أ-كيفية اللعب:

طريقة اللعب جد بسيطة تظهر أمامك صورة، إنطلاقا من محتوى المتواجد بالصورة عليك تخمين إسم الأكلة، هذا شبه إلى حد ما بلعبة الألغاز.

ب-فوائد اللعبة:

لا يقتصرد دور هذه اللعبة على الترفيه والتسلية فقط، بل لها دور اعمق وأهم ألا وهو إغناء الرصيد الثقافي لشخص، وذلك من خلال التعرف على جميع الأكل العربية، وهذا في حد ذاته معرفة جزئية بهوية دول العالم العربي.

“نظرا لكون أغلب اللاعبين يجدون صعوبة كبيرة في إيجاد حلول للعبة، وعليه لا ستطعون معروفة إسم الأكل من خلال الصور المطروحة، سنقوم بدورنا بطرح جميع الأجوبة للعبة مع الصور تابعونا”.

جميع حلول العبة “ما إسم الأكلة من الصور

بعض الصور تحتاج وقتا كثيرا، لإيجاد الحل، وقد لا تجده أحيانا، ومع تزايد البحث في مواقع التواصل الإجتماعي عن حلول للعبة، وفرناها لكم على النحو التالي:

لغز ما اسم هذه الاكله بالصور

تسمى هذه الأكلة ب: بالمدفون

من أشهر الأكل وأكثرها لذة هي المدفون، مكوناتها تتجلى إما في اللحم أو الدجاج يغرس وسط الأرز، يرش عليه بعض التوابل”.

لعبة ما اسم هذه الاكلة

اسم الأكلة بالصورة هي: محاشي

محاشي أكلة معروفة في الطبخ العربي، طعمها شهي نظرا للمكونات، فهي تعتمد أساسا على محشي الكوسا، والباذنجان بالرغل والحمص، يمك إضافة صلصة الطماطم، وسيصبح المذاق جاهز”.

ما اسم هذه الاكلة بالصور

إسم الأكلة المتمظهرة في الصورة: طائر البلبل

يرجع السبب وراء تسمية هذه الأكلة بطائر البلبل، لكون هذا الأخر له ممزيات متكاملة من حيث القيمة الغدائية، وذلك لأنه يقتات على أطيب الثمار، وأنضجها، ومختلف الفواكه والخضر، يفضل أكله في الشتاء فهذا أفضل للجسم”.

ما اسم الاكلة من الصور

يسمى هذه الأكلة ب: طاجين

عندما تقول طاجين فأنت تتحدث ‘ن أكثر الأكل الشعبية المعروفة بدولة المغرب، والسر وراء لذة هذه الأكلة أنها تطهى على إيناء من الفخار، ولن تحصل على هذه اللذة حتى وإن إستخدمت نفس المقادير في إيناء آخر، لأن وما يميز الطهي على الفخار أنه لاينقص من القيمة الغدائية للمكونات”.

لعبة ما اسم هذه الاكلة بالصور

إذا فمت بجمع “طع”و”100” ستعرف أن اسم الأكلة هو: طعيمة

طعمية هي أكلة مصرية شعبية يحبها الكثير، يمكنك إيجادها في جميع المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة، أهم مكون للأكة هو الفلافل، تحضيرها سهل يمكنك طهيها بالمنزل”.

اسم الاكلة من الصورة

يسمى هذه الأكلة ب: شاورما

من منا لايعرف هذه الأكلة، تشتهر الشورما في معضم دول العالم، بالنسبة للمكونات فهي تختلف حسب المناطق، إلا أن الجميع يشترك في صنعها إما من الدجاج أو اللحم، إضافة إلى القليل من الصلصة، وبعض الخلطات المختلفة داخل الخبز العربي الذيذ”.

لعبه ما اسم هذه الاكله

اسم الأكلة هو: ملفوفة

تصنع هذه الأكلة خاصة في بعض الأماكن بالعالم العربي، وجاءت تسميتها بالملفوفة، لأن جميع مكوناتها تلف وتطهى، ويدخل في صنعها، الدجاج أو اللحم، التوابل، والبعض من الخضر”.

ما اسم هذه الاكله
ما اسم الاكلة

يسمى هذه الأكلة ب: كبسه

تشتهر هذه الأكلة في مناطق دول الخليج، تمتاز بمداقها الشهي، تصنع بالخصوص في كل من المملكة العربية السعودية، وسوريا، والأردن، يمكنك إعدادها إما من اللحم أو الدجاج”.

مااسم هذه الاكله

إسم الأكلة هو: باميه

تقدم بامية عادة مع اللحم، أصل هذه الأكلة هي نبتة ذات الشكل المخروط، لتنضج فيما بعد على شكل أقناع خضراء، تتألف من حبات وكل حبة توجد حبييبات صغيرة ذات للون الأبيض، سر كونها شهية هي حبيباتها”.

اسم الأكلة من الصورة

إسم الأكلة هو: منتو

“تعرف هذه الأكلة في بدولة السعودية، يعتمد طهوها أساسا على حشو اللحم المفروم والبصل، بالخبز، تطهى هذه الأكلة عن طريق تقنية البخار، هناك من يعتبر أن أصل أكلة منتو جاءت من الصين”.

مااسم هذه الاكلة

تسمى الأكلة اظاهره في الصورة ب: حلوة الجبن

محبوبة الشعب السوري، وبالخصوص لذا سكان حمص وحماه، طعمها لذيذ للغاية، كما أنها ذات نفع على الجسم، وذلك لحتوائها على كمية مهمة من البروتين”.

لغز ما اسم هذه الاكله

إسم هذه الأكلة هي: القرصان

كذلك تعد أكلة القبطان من الأطعمة المشهورة بالمملكة العربية السعودية، تعتبر من لأطباق الأساسية لذا الشعب السعودي، مكوناتها الدقيق المطحون، يمكنك صنعها عن طريق عجن القمح بالماء والملح، ثم وضعها على نار حارة”.

ما اسم هذه الاكله لغز

إسم الأكلة هو: كباب

“تعتبر من الأطعمة التي تطهى عن طريق الشوي، مذاقها شهي للغاية، تطهى إما بواسطة الفرن أو الفحم”.

ما اسم هذه الاكلة لعبة

جواب هذه الصورة هو: بطاطس حارة

لمن هو يعشقون أكل الأطعمة الحارة، فالبطاطس الحارة إحدى الأكل التي يقبل عليها الكثير، إعدادها سهل”.

ما اسم الاكله من الصوره

إسم هذه الأكلة هو: أم علي

“تعتبر أم علي من أشهى الأطعمة وألذها، تقدم كمقبلات قبل الأطباق الأساسية، لن تحتاج لصنعها سوى إلى الحليب، والمسكرات بمختلف أنواعها، ثم رقاقات العجين، أما تسمية الأكلة فهي مستوحات من قصة معروفة، لزوجة الأولى لسلطان مملوكي عز دين أبيك، فبعد زواج (شجر الدر) على ام علي، ثارة هذه الأخيرة غضبا، فمن غيرتها عزمت على الإنتقام من الملك، فكادت فخا لشجرة الدر، فماتت الزوجة الثانية، وأصبح ابن الزوجة لأولى سلطانا للمملكة، ومن أجل الإحتفال أمرت ام علي بخلط كل الطحين الموجود والسكر، وغيرها من المكسرات، وقامت بتفريقتها على عامة السكان حتى سميت الأكلة على إسمها”.

ما اسم هذة الاكلة

إسم هذه الأكلة هو: جريش

تشتهر هذه الأكلة في العديد من المناطق بالدول العربية خاصة الأردن، وشبه الجزيرة العربية، ومنطقة نجد، مكوناتها البعض من القمح القاسي والصلب والمجروش، أو اللقمي المجروش غير المطحون، بعدها أضف الكمون ومرق اللحم، أو الدجاج، يقدم جريش مع اللبن، في فلسطين يصنع الجريش ويقدم كوجبة فطور بعد لسلة العرس”.

ما اسم هذه الاكله حمص ريفي

تسمى هذه الأكلة : الفول

من أسهل الأطباق التي يمكنك تحضيرها، الفول أو الفل، شعبية هذا الطبق كبيرة، يقبل الجميع على تناول الفل خاصة بفصل الشتاء لأنه يدفئ الجسم”.

اسم اكله من الصوره

تدعى هذه الأكلة ب: باربكيو

يقصد بإسم هذه الأكلة في الإنجليزية “بالشواء”، يعود أصل هذه الأكلة إلى القرن التاسع عشر ميلادي، هناك صلصة الشواء تعد من مخلقات الإستعمار الأمركي، مداقها فريد من الحموضة قريب إلى الحل”.

لعبة اسم الاكله

تسمى هذه الأكلة: بنانا سبليت

تقدم أكلة بنانا سبليت على أساس مقبل بارد لفتح الشهية، طعمها لذيذ، تعرف إقبالا كبير في جل المطاعم، تحضيرها ليس بالصعب يمكنكا صنعها فقط بالمنزل”.

لغز مااسم هذه الاكله

إسم هذه الأكلة هو: سندويتش

من منا لا يعرف هذه الأكلة، تعتبر من الأكل الشائعة في المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة، تختلف مكوناتها، الأغلبية يفضلها يمكنك إيجادها أينما ذهبت”.

اسم اكلات من الصور

إسم هذه الأكلة هي: كشري.

“إذا قلت كشري فإنك تتحدث عن أكلة مصرية شعبية جد معروفة، لها مذاق خاص وشهي، كما أن شهرتها لاتقف عند مصر بل لذا جميع دول العالم العربي”.

حلول لعبة ما اسم هذه الاكلة

تدعى هذه الأكلة ب: ورق العنب

ورق العنب كذلك من الأكل التي لها وزن ثقيل على مستوى الطبخ العربي، تسمى ب”الداولي” في دولة فلسطين، أما القدس فيسمونها بورق العنب، أما لبنان فيدعونها باليلانجي، من الأطعمة السهلة في التحضير، مكوانتها تختلف حسب خصوصية طبخ كل دولة”.

لعبه ما اسم الاكله

سم الأكلة هو: عرا يس

من أشهر الأكل المعروفة في الطبخ العربي هي أكلة عرايس، مداقها لذيذ، كما أن إعدادها سهل للغاية، تعرف أكلة عرايس خاصة في لبنان وسوريا، مكوناتها إما من اللحم أو الدجاج، يقبل على تناولها الجميع في كل من وجبة الغداء والعشاء، تحتوي أكلة عرايس على قيم غذائية مهمة مما يجعلها مفيدة للجسم”.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو z8.jpg

إسم الأكلة هو: مقلوبة

تعد مقلوبة من أكثر الأطباق المنتشرة بالعالم العربي، لكن يبقى أصلها من دولة فلسطين، أعتاد الشعب الفلسطيني إعداد هذه الأكلة يوم الجمعة”.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو z7.jpg

إسم الأكلة هو: ريش

أكثر ما يميز أكلة ريش هي مذاقها الشهي، وسهولة تحضيرها، تشتهر أكثر في دول العالم العربي، طريقة التحضير تختلف من دولة لأخرى، وحسب التوابل المستعملة، تحتوي ريش على مقومات غدائية هامة للجسم”.

ما اسم هذه الأكلة

إسم الأكلة هو: سمبو سك

سمبو سك تعتبر من المقبلات التي تفتح الشهية قبل الأطباق الرئيسية، يتم تحضيرها خصيصا في الشهر المبارك رمضان، مكوناتها تصنع من عجين رقيق به جبن أو دجاج المفروم أو اللحم المتبل، يمكن استعمال حتى الخضار المسلوقة”.

ما اسم هذه الاكله لغز بالصور

إسم الأكلة هو: ليالي لبنان

تعتبر كذلك من الحلويات التي تميز دولة لبنان، طعمها الحلو لذيذ، يمكن إعدادها ببساطة فقط في المنازل، وذلك لتوفر مكوناتها في أي من الأماكن”.

لعبة اسم الاكلة

لإسم هذه الأكلة هو: جوز هند

من منا لايعرف ثمرة جوز الهند، تستعمل في الطبخ في جميع دول العالم تقريبا، فوائدهاجد قيمة، سواء قشرتها أو ماؤها، يستعمل جوز الهند عادة في إعداد السلطات، أو العصير، لها نكهتها الخاصة، كما لها قيمة إضافية في الأطباق”.

حل ما اسم هذه الاكلة

إسم الأكلة هو: فطاير

فطاير تعتبر من الأطباق التي تقدم عادة في مجالس الشاي أو القهوة، يمكن تحضيرها فقط في المنزل، مكوناتها طحين والحليب والبسض والزبدة”.

اسم الاكله

هذه الأكلة إسمها: معمول

معمول عرفة على هذا الطبق أنه من صنف الحلويات، والتي ينشط تحضيرها غالبا في المناسبات، أهمها شهر رمضان، ولأنها ذات مذاق لذيذ، فهي مقضلة لذا معضم الأسرة صغارا وكبارا”.

العاب حمص ريفي

إسم هذه الأكلة: مفتول

“تمتاز بكونها سهلة التحضير لن تحاج سوى إلى الحمص والبصل والدجاج والمفتول الطازج، مذاقها الذيذ لا يقاوم”.

ما اسم هذه الاكله بالصور

إسم هذه الأكلة هو: بيتزا

عندما نقول بيتزا فأول ما يتباذر إلى دهننا دولة إيطاليا، فهي المعقل الأول لهذه الأكلة، وبالخصوص مدينة نابولي، بيتزا يمكنك إيجادها في جميع مطاعم العالم، تكتلف نكهتها حسب الدول، لكن معضم المكونات الأساسية فهي معروفة ومشتركة”.

حمص ريفي ما اسم هذه الاكله

إسم هذه الأكلة: مكسرات

كذاك من الأمور التي يتم إعدادها في شهر رمضان شهر الصيام، ولأن الإنسان سصوم يوما كاما، فالمكسرات تمده بالطاقة الازمة لحتوائها على الفيتامينات، فنصف كيلو من الجوز يعادل ما يقرب 20 كيلو من لحم البقر، أو الخروف”.

لغز ما اسم هذه الاكلة

إسم هذه الأكلة: كيت كات

معشوقة الكثير شكولاطة كيت كات، معروفة في كل أنحاء العالم”.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو WhatsApp-Image-2020-03-30-at-6.27.jpg

تسمى هذه الأكلة ب: الصيادة

تشتهلا هذه الأكلة بأنها تطهى كثيرا بالمناطق الساحلية، طعمها لذيذ، وقيمتها الغذائية أهم، ينصح أكلها بكثرة خاصة الأطفال، وذلك لأنها تحتوي على قدر مهم من الفيتامينات وكذا البعض من الأحماض الأمينية، والأميغا3″.

اسم الاكلات بالصور

إسم هذه الأكلة: مجدرة

كانت تعرف هذه الأكلة في الماضي بإسم المقدرة، تمتاز بكونها أكلة ذات النوع الفلاحي، لصنعها ستحتاج إلى البرغل والعدس، والأرز، ولأنها من الأكل الخفيفة، إعتادة الأغلبية على تناولها بالعشاء لانها تسهل عملية الهضم، وذلك لخلوها من أي دهون”.

مااسم الاكله

تسمى هذه الأكلة : نمورة

تعرف هذه الأكلة في مناطق الشام بإسم الهريسة، مذاقها لديد، تحضر هي الأخرى في بعض المناسبات كشهر رمضان، تعطي للجسم الطاقة لأنها تدخل ضمن الحلويات”.

لعبة الاكل بالصور

إسم هذه الأكلة: أصابع زينب

أيضا تشتهر هذه الاكلة أنها تحضر خصيصا في شهر رمضان المبارك، تقدم إما مع الشاي أو القهوة، لسهوة تحضيرها يمكنك إعدادها فقط من المنزل”.

اسم الاكلة

إسم هذه الأكلة: معصوب

معصوبة هي الأخرى من الحلويات التي تستعمل كأطباق لتحلية مع الشاي، غابا ما يتم أعدادها في يعض المناسبات كالأعياد أو شهر رمضان وغيرها، تشتهر معصوبة في كل من دول الخليخ، وبالخصوص المملكة العربية السعودية واليمن، تتكون أساسا من العسل، والقشطة، والطحين الأسمر”.

اسم اكله من الصور

إسم هذه الأكلة: مموش

من أسهل الأكل التي يمكنك إعدادها فقط في البيت، طعمها لذيذ، وعروفة بالعالم العربي، لن تحاتج لصنعها سوى إلى الأرز والماش المغسول، والمقنع”.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو utf.jpg

إسم هذه الاكلة: عوامه

قبل أن تعرف في كل أنحاء العالم العربي، إذا قلت عوامة فإن تتحدث عن أكثر الحلويات شهرة وشعبية بدولة سوريا،  أكثر ما تتميز به هي البساطة والمذاق، يحبها الجميع سواء الصغير أو الكبير، تحضر أيضا في شهر رمضان بكثرة، وذلك لكونها تحمل كما كبيرا من السكريات، كمصدر طاقة للجسم”.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو a22.jpg

إسم هذه الأكلة: بابا غنوج

بابا غنوج من الأطباق المعروفة في دولة لبنان، لها مذاق خاص، وكيفية خاصة في الطهي، إذ يجب إختيار البدنجان لمر ذو البذور الكثيرة، وهذا كي لايتأثر مداق الأكلة”.

لغز الاكل بالصور

إسم هذه الأكلة: طرشي

تقدم طرشي على أساس مقبل فاتح لشهية، تظيف طعما خاصا مع الأطباق الأساسية، صنعها يكون بإستعمال الخضر المخللة، تمتاز بمداقها القريب للملوحة، لها نواع عديدة مهنا الزهرة، والخيار، والجزر”.

لعبه اسم الاكله

إسم هذه الأكلة: فلافل

إذا قلت الفلافل فإنك تتحدث عن أعرق الأكل التقليدية بالطبخ العربي الأصيل، لها طعم لذيذ، عادة ما تقدم في جلسات الشاي، وتعد كحشوة وسط الرغيف، أو الخبز العربي”.

حل لغز ما اسم هذه الاكله

إسم هذه الأكلة: مشخول

مشخول من الأكل المعروفة بكثرة في دول العالم العربي، لكن يمكنك إيجادها خاصة الكويت، يتم تحضيرها بكثرة في المناسبات، لها طعم خاص، تستطيع طهيها بإستعمال الأرز مع طبق المحبوس، كما سمكنك إضافة الدجاج، أو السمك، أو اللحم”.

ما اسم الاكله

إسم هذه الاكلة: يريش

يريش وهناك من يقول لها الجريش، رغم إختلاق الأسامي، لكن الطعم واحد، تعتبر هي الأخرى من الأكل التي لها وزن بالطبخ العربي، خاصة في بعض الدول كالأردن وفلسطين وشبه الجزيرة العربية”.

ما اسم هذه الاكلة حزورة

إسم هذه الأكلة: يقط

يقط هو عبارة عن حليب يتم استخراجه من الأغنام، أو الماعز، ثم يقومون بتجفيفه وتشكيله على هيئة دوائر، بعد هذا يشكل كحبات لها طعمها الخاص وهو مالح، تعتبر كرمز الهدايا التي يمكن تقديمها في فصل الصيف”.

لعبة ما اسم الاكلة

إسم هذه الأكلة: درابيل

درابيل تدخل في صنف الحلويات، يفضلها الكقير لأنها تمد الجسم بطاقة كما أنها لذيذة، تقدم عادة مع القهوة أو الشاي”.

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments