أطعمة

حل ما اسم هذه الأكلة

حل ما اسم هذه الأكلة

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض
ما اسم هذه الاكلة

المحتويات:

لعبة “اسم الأكلة من الصورة”.

كيف ألعب؟.

ما الغاية من اللعبة؟.

جميع الأجوبة اللعبة.

بما أن لعبة “اسم الأكلة من الصورة” أصبحت منتشرة على نطاق واسع، ونظرا لصعوبات التي أصبحت تعترض الكثير من اللاعبين، أثناء محاولتهم لإيجاد حلول للعبة، إرتأينا في هذا المقال أن نقدم لكم جميع الحلول، والأجوبة المتعلقة بحل هذه اللعبة”.

لعبة “اسم الأكلة من الصورة

كثر الحديث عن لعبة إسم الأكلة من الصورة، فبعد طرحها لأول مرة من قبل المطعم المعروف على صعيد المملكة العربية السعويدية، بمطعم”حمص الريفي”، أصبح الجميع يقبل على لعبها، ويرجع السبب وراء كل هذا، إلى مشاركة فئة كبيرة من اللاعبي حلول اللعبة في مواقع التواصل الإجتماعية، ويرجع السبب الثاني وراء تلقي هذه اللعبة بردود فعل جد ايجابية هي الفكرة المتميزة للعبة.

كيف ألعب؟

الأمر سهل للغاية هناك تجسيد لأشياء مختلفة في الصورة، وعليك أن تستخرج أو تخمن إسم الأكلة، انطلاقا من فهم معني وتلميحات تلك الأشياء.

ما الغاية من اللعبة؟

الغاية الأساسية من هذه اللعبة نعم هي الترفيه والترويح عن النفس، لكن لايجب أن نغفل عن أمر مهم ألا وهو الجانب التعليمي والتثقيفي للعبة، فمن خلالها تستطيع أن تتعرف على ثقافات البلدان العربية الأخرى من خلال معرفة أنواع الأطعمة التي يأكلونها، فالطبخ هو جزء لا يتجزء من ثقافة الدول وهويتها.

جميع الأجوبة اللعبة

بعدما أصبح الكثير يبحث في مواقع التواصل الإجتماع عن حل للعبة، ونظرا لصعوبات التي تواجه البعض في تخمين إسم الأكلة، وقد يطول بهم الأمر إلى وقت أطول، سنقدم لكم في هذا المقال جميع الحلول لهذه اللعبة مع الصور والتفسير فقط تابعونا، على بركت الله.

إسم الأكلة هو: باميه

مااسم هذه الاكله

إن الأصل من أكلة بامية هي نبتة مخروطية الشكل، تستعمل منها الحبات التي تنتجها بعد أن تنضج على شكل أقناع خضار، تقدم البامية مع طبق اللحم، بها حبييبات ذات اللون الأبيض، وهي الير وراء مذاقها الشهي.

إسم الأكلة هو: منتو

اسم الأكلة من الصورة

من بين الاكل المعروفة في المملكة العربية السعودية، وهناك من يرجح أن أصل الأكلة من الصين، على العموم “منو” تصنع عن طريق حشو اللحم المفروم، في الخبز مع البصل، بواسطة البخار فقط.

تسمى الأكلة الظاهرة بالصورة: حلوة الجبن

مااسم هذه الاكلة

أكثر ما يفضله الشعب السوري هو حلوة الجبن، ينشط استهلاكها خاصة في حمص وحماه، لها مذاق لا يقاوم، وتعتبر مصدر مهم لطاقة، لحتوائها على البروتين.

إسم هذه الأكلة هي: القرصان

لغز ما اسم هذه الاكله

تعرف هذه الأكلة في المملكة العربية السعودية، لصنعها ستحتاج فقط إلى الدقيق المطحون، وذلك بعجن القمح وخلطه مع الماء، والملح، ووضعه على نار قوية.

إسم الأكلة هو: كباب

ما اسم هذه الاكله لغز

الكباب من الأطعمة التي يتم طهيها عن طري الشوي، مذاقه لذيذ، يمكنك إستعمال إما القرن أو الفحم فقط.

إسم الأكلة في الصورة: طائر البلبل 

ما اسم هذه الاكلة بالصور

سميت هذه الأكلة بطائرالبلبل، لما يمتاز به هذا الأخير من صفات تجعله أكلة جد مفيدة للجسم، وذلك لكونه يعيش على الثمار الناضجة والطيبة، وكذا مختلف الفواكه، ينصح أكله في الشتاء لأنه يجعل الجسم أكثر توازن من حيث درجة الحرار.

تسمى هذه الأكلة ب: بالمدفون

لغز ما اسم هذه الاكله بالصور

تعرف هذه الأكلة في جميع أنحاء العالم العربي، تمتاز بمداقها الفريد، يمكنك إعدادها فقط في المنزل، ستحتاج إما للحم أو الدجاج، لتضعه وسط الأرز، ثم تنهي العمل بتوابل.

اسم الأكلة بالصورة هي: محاشي

لعبة ما اسم هذه الاكلة

لابد وأنك سمعت بالمحاشي من قبل، من أكثر الأطباق شهرة هو الأخر، طهيه يعتمد بالضرورة على محشي الكوسا، والحمص والباذنجان بالرغل، يمكن تقديمها مع صلصة الطماطم.

يسمى هذه الأكلة ب: طاجين

ما اسم الاكلة من الصور

الطاجين جزء لا يتجزء من الثقافة الشعبية للمغرب، يعرف على طبق الطاجين طعمه الخاص والذيذ، والسبب وراء هذا هو أن المقادير المستعلة تطهى على إسناء من الفخار، فلن تحصل على نفس المداق، ولو إستخدمت نفس المقادير بدقة في ايناء غير الفخار، من أهم المميزات أنه يحافض على القيمة الخضار حتى بعد طهيها.

اسم الأكلة هو: طعيمة

لعبة ما اسم هذه الاكلة بالصور

ترتبط أكلة طعمية بمصر، إذ تعتبر من الأطباق المشهورة التي تستطيع تنولها في أي مطعم بمصر، تعتمد الطعمية أساسا على الفلافل، مداقها خاص وتحضيرها بسيط.

يسمى هذه الأكلة ب: شاورما

اسم الاكلة من الصورة

من بين الأطباق التي لها وزن على صعيد الطبخ العربي هي الشوارما، الجميع يعرف هذه الأكلة، مذاقها طيب، بالنسبة للمكونات والتوابل فهي تختلف من دولة على أخرى، إلا أن الأغلبية يعتمد إما اللحم أو الدجاج، مع الصلصة، والقليل من الخلطات، لتطهى بالخبز العربي الأصيل.

اسم الأكلة هو: ملفوفة

لعبه ما اسم هذه الاكله

سميت بالملفوفة لأن المكونات المعتمدة لصنها تلف بالأساس، يواء اللحم أو الدجاج أو الخضر أو التوابل.

يسمى هذه الأكلة ب: كبسه

ما اسم الاكلة
ما اسم هذه الاكله

تشتهر هذه الأكلة في مناطق دول الخليج، تمتاز بمداقها الشهي، تصنع بالخصوص في كل من المملكة العربية السعودية، وسوريا، والأردن، يمكنك إعدادها إما من اللحم أو الدجاج.

جواب هذه الصورة هو: بطاطس حارة

ما اسم هذه الاكلة لعبة

هذه الأكلة مخصصة لمن يفضلون أكل الأطباق الحارة، لها مذاق خاص، وتحضيرها سهل.

إسم هذه الأكلة هو: أم علي

ما اسم الاكله من الصوره

تدخل أكلة أم علي ضمن المقبلات التي تفتح الشهية، تعتمد أساسا على الحليب والمكسرات بأنواعها، ورقاقات العجين، سميت بأم علي، على إسم الزوجة الأولى لسلطان مملوكي عز دين أبيك، فبعد زواج (شجر الدر) على ام علي، ثارة هذه الأخيرة غضبا، فمن غيرتها عزمت على الإنتقام من الملك، فكادت فخا لشجرة الدر، فماتت الزوجة الثانية، وأصبح ابن الزوجة لأولى سلطانا للمملكة، ومن أجل الإحتفال أمرت ام علي بخلط كل الطحين الموجود والسكر، وغيرها من المكسرات، وقامت بتفريقتها على عامة السكان حتى سميت الأكلة على إسمها.

إسم هذه الأكلة هو: جريش

ما اسم هذة الاكلة

يمكنك إيجاد هذه الأكلة بكثرة في كل من شبه الجزيرة العربية، والأردن، وأيضا منطقة نجد، ستحتاج لإعدادها إلى كل من القمح القاسي والصلب والمجروش، أو اللقمي المجروش غير المطحون، ثم الكمون ومرق اللحم، أو الدجاج، يمكنك تناول الجريش مع كوب من اللبن، إعتاد الفلسطينيون على صنع الجريش كوجبة فطور بعد لسلة العرس.

تسمى هذه الأكلة : الفول

ما اسم هذه الاكله حمص ريفي

الفول من أشهر الأطباق التي تنشط خاصة في فصل الشتاء، لانه يدفي الجسم، يمكنك إيجاده عند الباعة المتجولين، كما أن تحضيره سهل للغاية.

تدعى هذه الأكلة ب: باربكيو

اسم اكله من الصوره

وتعني الشواء بالأنجليزية، قيل أن أصل هذه الطبق يرجع إلى القرن 19 عشر ميلادي، كما أن هناك صلصة بنفس الإسم من عهد الإستعمار الأمريكي، إمتازت بمداقها الفريد المزوج بالحموضة والحلاوة معا.

تسمى هذه الأكلة: بنانا سبليت

لعبة اسم الاكله

تعتبر هذه الأكلة من المقبلات التي يتم تقديمها باردة، وذلك قبل أي طبق رئيسي من أجل فتح الشهية، مذاقها لذيذوتحضيرها بسيط.

إسم هذه الأكلة هو: سندويتش

لغز مااسم هذه الاكله

من الأكلات السريعة التي تلقى إقبالا ساحقا، فهي الحل البديل عندما لايكون هناك وقت لطهي، يمكنك إيجادها في أي مكان مخصص لتقديم الطعام.

إسم هذه الأكلة هي: كشري.

اسم اكلات من الصور

الكشري أكلة شعبية ذات أصل مصري، تتميز بطعمها الخاص، أصبحت من الأطباق المعروفة حتى على مستوى الطبخ العربي.

تدعى هذه الأكلة ب: ورق العنب

حلول لعبة ما اسم هذه الاكلة

هناك من يدعونها ب أكلة الداولي، خاصة الشعب الفلسطسني، تعتبر من الأكل المعروفة بكثرة في الطبخ العربي، شهية المذاق، بالنسبة للبنان فهم سيمونها ب باليلانجي، تحضيرها يختلف حسب المكونات من دولة لأخرى.

سم الأكلة هو: عرا يس

لعبه ما اسم الاكله

قبل أن تشتهر أكلة عرايس في العالم العربي، كانت تعرف في كل من دولتي لبنان وسوريا، يمكن إعدادها بإستعمال إما اللحم أو الدجاج، تلقى إقبالا هائلا، وذلك لإحتوائها على مقدار كبير من الفوائد الغذائية.

إسم الأكلة هو: مقلوبة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو z8.jpg

تشتهر هذه الأكلة خصيصا في فلسطين، وعرف على الشعب الفلسطيني أنه يعدها بيوم الجمعة.

إسم الأكلة هو: ريش

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو z7.jpg

تمتاز أكلة الريش بمداقها الشهي، وسهولة تحضيرها، ليس هناك أي مكونات محدد، لأن إعدادها يختلف من دولة لاخرى، مع التركيز على التوابل، تعتبر من المصادر الغدائية المهمة للجسم.

إسم الأكلة هو: سمبو سك

ما اسم هذه الأكلة

تدخل ضمن صنف المقبلات التي تقدم قبل أي طبق رئيسي، تعتمد على العجين الرقيق مع الجبن أو دجاج المفروم أو اللحم المتبل، والبعض من الخضار المسلوقة، غالبا ما يتم تحضير سمبوسك في المناسبات كشهر رمضان، لأنها تمد الجسم بالطاقة.

إسم الأكلة هو: ليالي لبنان

ما اسم هذه الاكله لغز بالصور

تشتهر هذه الأكلة بكونها من الحلويات المعروفة في لبنان، مذاقها لا يقاوم، ويمكنك إعدادها فقط في المنزل.

إسم هذه الأكلة هو: جوز هند

لعبة اسم الاكلة

جوز هند من أشهر الفواكه المعروفة على الصعيد العالمي، تستخدم غالبا في صلطات الفواكه، أو العصير لإحتوائها على كمية كبير من ماء جوز الهند، توظيفها في الطبخ حتما يعطي قيمة إضافية، ونكهة خاصة.

إسم الأكلة هو: فطاير

حل ما اسم هذه الاكلة

تعتبر هي الأخرى من المقبلات التي يتم عادة تقديمها في جلسات الشاي أو القهوة، يختلف تحضيرها حسب الحشوة، من الأطباق التي ينشط إعدادها بكثرة في المناسبات، تعتمد على كل من الزبدة والحليب والطحين والبيض.

هذه الأكلة إسمها: معمول

اسم الاكله

يقبل على هذا الطبق الكثير من الأسر صغارا وكبارا، لها مذاق خاص، وتحضر غالبا في المناسبات كشهر رمضان لأنها تمد الجسم بالطاقة.

إسم هذه الأكلة: مفتول

العاب حمص ريفي

يمكنك إعدادها بسهولة فقط في المنزل بإعتماد المكونات المعروفة من الحمص والبصل والدجاج المفتول والطازج.

إسم هذه الأكلة هو: بيتزا

ما اسم هذه الاكله بالصور

بيتزا الطبق الرئيسي المعروف في إيطاليا خاصة مدينة نابولي، يختلف إعدادها حسب المكونات، تعتبر البيتزا طبقا رئيسا في جميع المطاعم الكبر والصغرى بالعالم، لن نتحدث عن المداق لأنه حقا شهي، يمكنك إعدادها فقط المنزل نظرا لتوفر المكونات.

إسم هذه الأكلة: مكسرات

حمص ريفي ما اسم هذه الاكله

ستلاحض بأن المكسرات يتم إعدادها خصيصا في شهر رمضان، وذلك لأنها تمد الجسم بالطاقة الحقيقية، أثناء اليوم كله، فهي تحتوي على قدر كبير من الفيتامينات، ف20 كيلو من لحم البقر بلكاد يعادل نصف كيلو من الجوز، وهنا تبرز أهم المكسرات.

إسم هذه الأكلة: كيت كات

لغز ما اسم هذه الاكلة

تشتهر شكولاطة كيت كات عبر العالم، من منا لايعرفها، ومن ملنا لايحب أن يجرها، شهرتها أكبر دليل عن مذاقها.

تسمى هذه الأكلة ب: الصيادة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو WhatsApp-Image-2020-03-30-at-6.27.jpg

عرف على أكلة صياد أنها تعد خصيصا في المناق ذات الطابع الساحلي، بعض النظر عن المذاق الشهي، أهميتها من حيث القيمة الغذائية كبيرة، فهي تحتوي على الفيتامينات، والأحماض الأمينية والأميغا3، يفضل أكلها مرة في الأسبوع على الأقل خاصة الأطفال.

إسم هذه الأكلة: مجدرة

اسم الاكلات بالصور

المجدرة أو المقدرة، تمتاز بكون هذه الأكلة من الأطعمة الفلاحية، الخالية من أي دهون، لها مذاقها الخاص، لإعدادها ستحتاج إلى العدس والأرز، والبرغل، تعتبر من الأكل الخفيفة، إذا يمكنك أن تتناولها في وجبت العشاء دون الخون من أي مشاكل على مستوى الهضم.

تسمى هذه الأكلة : نمورة

مااسم الاكله

من الأطعمة التي تحضر هي الأخرى في المناسبات، لأنها تعتبر من الحلويات، طعمها المقرمش شهي للغاية، تشتهر أكلة نمورة خصيصا في مناطق الشام، هناك من يدعوها بالهريسة.

إسم هذه الأكلة: فلافل

لعبه اسم الاكله

تعتبر أكلة الفلافل من أقدم الأكل العربية التي لها وزن على مستوى الطبخ العربي، لها نكهتها الخاصة، تصنع على شكل حشوة وسط الرغيف أو الخبز العربي الشهي.

إسم هذه الأكلة: مشخول

حل لغز ما اسم هذه الاكله

تشتهرة أكلة مشلوخ بالكويت، يتم إعداها في بعض المناسبات، يمكنك تحضيرها بإستعمال الأرز مرفوقا بطبق المحبس، تستطيع أن تظيف الدجاج، أو اللحم، أو حتى السمك.

إسم هذه الاكلة: يريش

ما اسم الاكله

البعض يسمونها جريش، ليس مهم، مدام المذاق المميز واحد، تعتبر يريش من الأطباق المشهورة على صعيد الطبخ العربي، خاصة في كل من الأردن، وشبه الجزيرة العربية، وفلسطين.

إسم هذه الأكلة: يقط

ما اسم هذه الاكلة حزورة

تعتمد أكلة يقط بالأساس على حليب يتم إستخراجه إما من الأغنام أو الماعز، ثم يتمم تجفيفه، ووضعه على شكل دوائر ليصير في الأخير عبارة عن حبات تمتاز بمذاق شهي مالح نوعا ما، كانت تستعمل كهدية تقدم في الصيف.

إسم هذه الأكلة: درابيل

لعبة ما اسم الاكلة

تعتبر درابيل هي الأخرى من الحلويات التي يتم تقديمها في جلسات الشاي أو القهوة، ولأنها تعطي طاقة للجسم يتم إعدادها بكثرة في شهر رمضان.

إسم هذه الأكلة: أصابع زينب

لعبة الاكل بالصور

من الأطباق التي تحضر لكي تقدم مع الشاي أو القهوة، تحضر عادة في شهر رمضان المبارك، سهلة الإعداد يمكنك صنعها فقط بالمنزل.

إسم هذه الأكلة: معصوب

اسم الاكلة

تعد المعصوبة بإستعمال القشطة والعسل، والطحين الأسمر، تعتبر معصوبة هي الأخرى من الحلويات، التي تقدم مع الشاي قصد التحلية، معصوبة معرفة جدا في جميع دول الخليج، كاليمن والمملكة العربية السعودية.

إسم هذه الأكلة: مموش

اسم اكله من الصور

مموش طبق مشهور في الطبخ العربي، مذاقه شهي، وبسيط في الإعداد، مكوناته الأرز والمقنع، والماش المغسول.

إسم هذه الاكلة: عوامه

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو utf.jpg

من الحلويات المعروفة على الصعيد العربي، لكن تشتهر خصيصا في سوريا، يقبل على تناولها الجميع من مختلف الأصناف، هي الأخرى تعد في المناسبات، تعتبر أيضا مصدر طاقة للجيم لإحتوائها على السكريات.

إسم هذه الأكلة: بابا غنوج

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو a22.jpg

يعرف طبق باباغنوج بالخصوص في لبنان، له طعم خاص ولذيذ، يطهى بكيفية خاصة جدا إذ يجب عليك اختيار البدنجان المر والذي يحمل البذور الكثيرة، من أجل الا يتغير المذاق.

إسم هذه الأكلة: طرشي

لغز الاكل بالصور

يعتبر طرشي من المقبلات التي تقدم قبل الأطباق الرئيسية من أجل فتح الشهية، يمكنك إعدادها فقط من خلال الخضر المخللة، تستطيع التمتع بنكهاتها المختلقة حسب الأنواع سواء الخيار، أو الجزر، أو الزهرة.

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments