الزواج والحب

كيف تقرأ لغة العيون؟ 18حقيقة يجب أن تعرفها لقراءة وفهم لغة العيون

إن لغة العيون لغة قوية وتعبر عن الكثير من الأمور وتقول ما لا يستطيع اللسان قوله، ولغة العيون هي لغة صادقة ومهمة جدا في معرفة ما يفكر فيه الطرف الآخر وما يحس، و هناك العديد من الإشارات والإيحاءات التي تقوم بعكس نظرة العين ومعرفة ما تعنيه، ولو كنت تبحت عن كيفية فهم وقراءة لغة العيون هذا المقال هو ما تبحت عنه،

لأننا حاولنا البحت عن العديد من الإشارات والإيحاءات التي تصدرها العين ومعرفة معانيها وعلى ماذا تدل، لذا سوف نتطرق بالحديث في هذا المقال عن حقيقة لغة العيون وأهميتها، كما سوف نذكر معانى اشارات وايحاءات لغة العيون وعلى ماذا تدل، كما سوف تحدث عن أهمية لغة العيون في الحب والإعجاب، لذا تابع معنا هذا المقال حتى الأخير.

ما لا تعرفه عن لغة العيون

إن علماء النفس والباحثين يصفون العين بأنها نافدة العقل وتصف ما يدور داخل العقل، بحيث أن العين لغة وتستطيع التعبير عن العديد من الأمور التي لا يستطيع اللسان النطق بها، والعين أقوى عناصر الاتصال الجسدي الغير مباشر بين البشر، ويمكن معرفة ما يدور في عقل الطرف الآخر ومعرفة فيما يفكر عن طريق النظر مباشرة في عينيه ورؤية كيف يحركها، فيمكنك معرفة هل يخفي شيء أو هل يكذب أو لا يستطيع البوح والاعتراف بشيء ما.

وقراءة لغة العيون هي علم يندرج في التواصل الغير اللفظي، فعن طريق النظر في العين نستطيع من خلال نظرات الشخص أن نعرف هل يشعر بالحزن أو الفرح أو الخوف او التردد.

أنضر ايضا:كيف تملك مهارة جدب النساء إليك بعدة حيل بسيطة

فضلا عن كون العين هي المرآة التي نرى بها العالم الخارجي بكل مكوناته سواء بجماله أو وحشيته، نرى الناس وتستطيع أن نتواصل معهم، يمكننا التعبير بواسطتهم عما نشعر هل بالحزن ونبكي أم بالفرح فنرى أن العين أيضا تضحك ويتغير حجمها وشكلها، العين من أهم الأعضاء في الجسم ولو فقدنا أعيننا فقدنا لذة الحياة وطعمها حيت يصبح العالم عبارة عن سواد وظلام.

دلالات لغة العيون

هناك العديد والكثير من الحركات والإشارات التي تقوم بها العين وتدل على شيء ما، ويمكن للشخص فهم لغة العين عن طريق ملاحظة الأمور التي سوف نقوم بذكرها كالتالي :

العين تطلعك عن مدى صدق وزيف الابتسامة

العديد من الأشخاص يقومون بالابتسام ابتسامة زائفة وينافقونك، لكن يمكنك معرفة حقيقة تلك الابتسامة عن طريق ملاحظة العين لأن الابتسامة الزائفة لا يمكن معرفتها عن طريق الفم لكن عن طريق العين، فابتسامة السعادة التي تكون نابعة من القلب وتعبر عن الفرح والسعادة تكون فيها العين ضيقة مع ارتسام بعض الخطوط رفيعة في تلك الزوايا بجانب العين، أما الابتسامة الزائفة التي تستعمل للتظاهر بالسعادة واخفاء المشاعر الحقيقة تكون العين مختلفة عن العين في ابتسامة السعادة فيكون شكلها فيه نوع من الخداع الظاهر في العين بالإضافة إلى أن شكلها لا يصبح اصغر.

أنضر ايضا:هل يحبك؟ إليك 18 علامة تجيب على هذا السؤال

اتساع بؤبؤ العين

اتساع بؤبؤ العين هو دليل قوي على الاعجاب وبأن الشخص الواقف أمامك والذي ينظر اليك معجب بك لأن بؤبؤ عينيه أصبح كبيرا وأكثر اتساعا عن قبل، واتساع بؤبؤ العين يحدث بشكل طبيعي ولا يمكن التحكم فيه لأن ذلك يحدث بسبب عوامل فيزيولوجية داخل جسم الانسان وتترجم الاعجاب والحب في اتساع رقعة العين.

النظرات المتبادلة

اجريت العديد من الدراسات والأبحاث حول النظرات المتبادلة وتأثيرها على الطرفين، واشارت إلى أن تلك النظرات المتبادلة والطويلة بين الطرفين تدل على ان الشخصين واقعين في الحب، ولطالما كانت النظرات المتبادلة والمطولة تعبيرا عن الحب والعشق لأن الشخص الواقع في الحب وكما اثبتت بعض الدراسات أنه يفضل تمضية من 60 ٪ إلى 70 ٪ من وقته من يحب بالنظر في عيونه والتأمل فيها، لأن العيون لهم سحر وجاذبية خاصة.

النظر إلى الجبين

يعتبر نظر الشخص إلى جبين الشخص الذي معه دليلا على عدم اهتمامه به وأن لا يريد النظر إلى وجهه ولا يهتم بوجوده ابدا وأنه يريد التخلص من الحديث معه في أقرب وقت.

أنضر ايضا:دعاء لابعاد شخص عني (شخص شرير ينغص عليك حياتك)

تغرغر العيون

قد يدل تغرغر عيون الشخص قليلا عندما يكون مع شخص ما دليلا على عدم الارتياح معه، وقد يقوم بفرك عينيه لتغطيتها والتظاهر بأن كل شيء بخير، أو قد يتظاهر بأنه يشعر بوجود شيء بداخل عينيه يزعجه أو أنه يشعر بالتعب لتغطية عينيه ولكي لا يلاحظ الطرف الآخر أنه منزعج ولا يشعر بالراحة.

تغطية العين

في لغة العيون الشخص الذي يغطي عينه ويمسحهما بشكل عفوي وبطريقة غير مقصودة يدل على أنه هذا الشخص يحاول تجاهل شيء ما لا يريد سماعه ولا يهتم أبدا بما يقال له.

النظرات العطوفة

في لغة العيون فإن النظرات العطوفة هي تلك النظرات التي يقوم بها الشخص عن طريق جعل عينيه تنظر للشخص الذي أمامه بشكل مستقيم ومباشر، وهذا الأمر يعني أن الشخص مهتم لما يقوله الشخص الذي يتحدث معه ويهتم لما يقوله ويعيره كامل اهتمامه، وهذا الأمر يعطي انطباع اجابي في الحوار بين الطرفين ونوع من الراحة.

أنضر ايضا:اصعب سؤال في الحب؟

النظر في العين المبالغ فيه

أكدت العديد من الأبحاث والدراسات أن النظر في عين الشخص والتحديق بها بشكل مطول جدا ومبالغ فيه ليس دليلا على صدق كلامه وأنه يقول الحقيقة، لأن الشخص الكاذب والمخادع ليس هو ذلك الشخص الذي يتجنب الحديث والنظر بشكل مباشر في العين، بل ينظر بشكل مطول وبطريقة زائدة عن اللزوم لأنه يركز على عيون الشخص الذي أمامه وينظر إليها بشكل مطول ومباشر لكي يبدو صادقا ولكي لا تفضحه لغة عيونه وتعبر عن ما بداخله من كذب وخداع.

النظر للأعلى

النظر للأعلى في لغة العيون قد يدل على أن الشخص عندما يقوم بالنظر للأعلى أثناء قيام الطرف الآخر بالحديث معه فهو يدل على أنه يسمع جيدا ويفكر فيما يقال له أو يفكر في اجابة لسؤال طرح له أو يحاول استحضار ذاكرته لتذكر أمر ما ، ولكن في بعض الأحيان النظر للأعلى قد يدل عكس ذلك ويعني أن الشخص يشعر بالملل في الحديث لذلك يتجه نظره للأعلى.

النظر للأسفل

عندما يقوم الشخص بالنظر للأسفل ففي لغة العيون هذا الأمر يذل على أن الشخص يشعر بالخجل أو يعكس شعوره بالذنب والحزن، وفي بعض الأحيان قد يدل على عدم الراحة، كما أنه في الكثير من الأحيان هذا التصرف عند بعض الشعوب يعبر عن الاحترام والشكر والتقدير.

أنضر ايضا:أروع و أجمل 21 طريقة لمعايدة الحبيب.

رمش العين بشكل كبير

رمش العين أمر ضروري وطبيعي لأن العين تحتاج للرمش من حين لآخر، لكن إن كان الرمش بشكل كبير على خلاف الطبيعة فهذا الأمر في الكثير من الأحيان يذل على أن ذلك الشخص الذي يرمش كثيرا يكون معجب ويكن مشاعر للطرف الذي يتحدث معه فيتضاعف عدد الرمش، كما أكدت الدراسات أن الرمش لأكثر من 10 مرات في الدقيقة وهو دليل على الاعجاب.

النظر للأعلى لجهة اليمين

الشخص الذي يكون في خضم حديث مع شخص ما ويقوم بالنظر للأعلى لجهة اليمين، يكون تعبيرا من الشخص على أنه يحاول التأكد من المعلومات التي يقولها الشخص ومدى صدق أقواله.

النظر للأعلى لجهة اليسار

عندما ينظر الشخص للأعلى لجهة اليسار فهذا يدل على أنه يحاول التأكد من المعلومات التي قيلت له ومحالة تذكر بعض الأحداث التي مر بها وتذكر أمور معينة لها علاقة بالموضوع التي كان يتحدث فيه مع الطرف الآخر.

النظر إلى الأنف

في لغة العيون عندما يقوم الشخص بتوجيه نظره تجاه أنف الشخص وهو مرفوع الرأس فهذا دليل على أنه يشعر بالغرور والتكبر وبأنه أعلى مرتبة وقيمة منه.

أنضر ايضا:كلمات وعبارات في عيد الحب

لغة العيون تجعل التواصل في كفتك

العيون ليس مجرد وسيلة للتواصل بل هي لغة قائمة بذاتها وتعبر عن الكثير من الأمور بداخل الشخص، فهي تساعد الشرطة على كشف هل المجرم يكذب أو يقول الحقيقة، وتساعد أيضا في كشف ما لا يستطيع الانسان قوله، وأنها تستطيع زرع الرعب في الأعداء والمنافسين.

النظر للجانب

في لغة العيون الشخص الذي ينظر إلى جانبه عندما يكون مع شخص فيعني أنه يحاول أن يصرف النظر عن شيء ما وأن هناك أمور قد جدبت انتباهه، أو يحاول تذكر شيء ما.

النظرات المباشرة

النظرات المباشر لا تدل على شيء واحد بل لها العديد من المعاني والدلالات وذلك بحسب الحالة التي يكون فيها الشخص وبحسب الظروف، وقد تدل النظرات المباشرة الصادرة من شخص ما على هيمنته وسيطرته في الحديث ويحاول اخضاع الطرف الآخر له عن طريق النظر مباشرة في عينه.

دلالة الغمز في لغة العيون

الغمز في لغة العيون له العديد من الدلالات والمعاني لكن في الغالب ما يتم استعمال الغمز من أجل المزاح والدعابة بين الأصدقاء والناس المقربين، ويتم استعمالها في بعض الأحيان من أجل تنبيه شخص على أنه سوف يقوم ببعض الأمور الطريفة وأو الخدع.

خاتمة

كما رأينا في هذا المقال فلغة العيون لها أهمية ودور كبير في التعبير عن ما في داخلك الانسان وما يشعر به وما يكنه، وأيضا فهي تفضح الانسان وتظهر كل الأمور التي يحاول اخفاءها، وكما رأينا أيضا فهناك العديد من الايحاءات التي تظهر في العين ولها العديد من الدلالات والمعاني التي تفسرها، لذا فهذا المقال سيساعدك كثيرا في تعلم لغة العيون وفهم كل شخص يقف أنانك ومعرفة ما يحاول أن يقول وما يخفيه وبما يشعر أيضا.


وبهذا نكون عزيزي القارئ نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا ونأمل أن يكون مقالنا قد نال اعجابك واستفدت منه بشكل جيد.

Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments