أفلام

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه عن طريق What Is My Movie

إذا مر عليك فلم ولم تتمكن من تذكر عنوانه، لا زال بإمكانك العثور على اسم الفلم عن طريق كتابة بعض الكلمات الرئيسية أو اقتباس أو اسم ممثل او المخرج وما الى ذلك.

في هذا المقال سأشرح لك بالتفصيل كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه عن طريق موقع What is my movie وكيفية استخدامه في العثور على الأفلام والمسلسلات بطريقة سهلة، فقط تابع معي

اقرأ أيضا:
موقع اكوام الجديد أفضل موقع عربي لتحميل ومشاهدة الأفلام مجانا

هما هو موقع What is my movie ؟

What Is My Movie هو عبارة عن موقع مخصص للبحث عن الأفلام بمختلف أنواعها القديمة والحديثة، يمكنك فقط البحث عن طريق العديد من الكلمات الرئيسية مثل وضع اسم الفيلم وفي حالة لم تكن تعرف اسم الفيلم يمكنك تخمينه عن طريق اسماء الممثلين أو المخرج أو وصف مشهد أو وضع عنوان مشابه وما الى ذلك، ما يميز الموقع أنه من السهل العثور على الأفلام حتى ولو كانت لا تووجد في منصات أخرى لعرض الأفلام. الموقع يمكن أن لا يكون محدث بنسبة 100٪، لكن في كل أسبوع يتم وضع أفلام جديدة.

كيف ابحث عن فيلم لا أعرف اسمه What is my movie

موقع What is my movie سهل الاستخدام ولا يحتاج أي خبرة سابقة ما عليك فقط هو اتباع الخطوات التي سنتطرق لها لمعرفة كيفية عمل موقع What is my movie:

1- أولاً ما عليك هو التوجه إلى موقع What is my movie:

رابط الموقع من هنا

2- في واجهة الموقع ستجد شريط البحث قم بكتابة المعلومات التي تريدها باللغة الإنجليزية (نوع الفلم أو الممثل أو المخرج أو عبارات من الفلم أو اسم الفيلم) واضغط على زر “البحث: Search“.

3- سيقوم بعد ذلك بفرز الأفلام المحددة لك بناءً على الكلمات التي استخدمتها في البحث.

كيف يمكنك استخدام موقع What is my movie بشكل فعال

في بعض الأحيان، قد لا يؤدي إجراء عمليات بحث بسيطة إلى الحصول على النتائج التي تريدها بالضبط. لذلك يمكن استعمال خاصية Searchtips لمعرفة كيف يمكنك إجراء عمليات بحث خاصة عن طريق تحديد نوع الكتابة التي تريد تضمينها فيها، دعنا نلقي نظرة فاحصة مع أمثلة لأنماط الجملة التي يمكنك استخدامها لعمليات البحث الخاصة.

  • مثلاً: يمكنك كتابة Find all Harry Potter movies، كما وضعنا في البحث في الخطوة 2.
  • أو يمكنك كتابة Find me وقم بوضع نوع الفيلم مثلا فيلم كوميدي أو رومانسي أو إثارة…
  • أو أكتب show me وبعدها قم بوضع نوع الفيلم مثلا فيلم كوميدي أو رومانسي أو إثارة…
  • أو يمكنك البحث عن طريق كتابة اقتباسات الفيلم بالضبط باستخدام علامات الاقتباس:

“اقتباس من الفيلم” مثلاً “Lots of guns”.

وكذلك أفضل طريقة للعثور على الممثلين هي استخدام الاسم الكامل مع علامات الاقتباس:مثلاً “Jason Statham”.

يمكنك استبدال هذه الأنماط بالمشغل والنوع والموضوع المحدد الذي تريده وإجراء عمليات بحث مختلفة وشاملة.

على سبيل المثال، “أفلام الرعب” “أفلام الخيال العلمي” على سبيل المثال، يمكنك سرد أفلام الخيال العلمي حول ما وراء الطبيعة عن طريق الكتابة.

ماذا هو دور زر More like this في موقع What is my movie؟

لا تقتصر الأفلام التي يمكنك العثور عليها بعد إجراء البحث على موقع What is my movie على القائمة التي تشاهدها. على سبيل المثال، أردت أن تبحث عن “أفلام خيال علمي وإثارة مثل فيلم jumanji”. ما عليك سوى كتابة jumanji في البحث وستجد الفيلم موجود من ثم يأتي دورخيار More like this.

ما عليك سوى النقر فوق الزر أعلى الفيلم، من ثم سيوفر لك الموقع مباشرة جميع الأفلام المشابهة للفيلم الذي تريد.

فقط هذا الخيار يحتاج أن تكون على دراية باسم الفيلم من أجل أن يكون البحث أكثر سلاسة ويعطي نتائج جيدة، كما هو موضح في الصورة أعلاه.

باستخدام هذه الميزة، يمكنك أحيانًا الحصول على فرصة للوصول إلى أفلام لا يمكنك الوصول إليها كنتيجة للبحث الأساسي. لهذا السبب، يعد خيار “المزيد مثل هذا: More like this” أحد أكثر الميزات المفيدة في موقع What is my movie.

أفضل موقع يساعدك على معرفة اسم الفيلم من احداثه

توجد مجموعة من المواقع البديلة لموقع What is my Movie والتي يمكن الإعتماد عليها بشكل جيد، وفيما يلي سنعرض لك ثلاثة مواقع بديلة يمكك تجربتها:

1- موقع IMDb

يعد موقع IMDb من أكبر المواقع الإخبارية الشهيرة العالمية في في المجال الفني، يتوفر هذا الموقع على بيانات تضم ملايين المعلومات المتعلقة بالفنانين والأفلام وشركات الإنتاج والمسلسلات الأجنبية.

لهذا يعتبر IMDb من بين أفضل المواقع التي يمكنك الإعتماد عليها في البحث عن فيلم أجنبي أو مسلسل لا تعرف اسمه بكل سهولة، فقط بتذكر اسم بطل الفيلم او المخرج يمكنك الحصول على جميع اعمال هذه الشخصيات و 100٪ منها سيكون الفيلم الذي تبحث عنه دون البحث داخل مواقع اخرى عن الفيلم أو المسلسل، ويعتبر بديل رائع لموقع What is my Movie.

رابط IMDb من هنا

2- موقع FindAny Film

يعتبر هذا الموقع من أفضل وأشهر المواقع التي تقدم أخبار عن الأفلام والمسلسلات والأبطال وموعد طرح الأفلام الجديدة في السينما والكثير من المعلومات التي تفيدك.

كما أن الموقع يحتوي على ملايين الأفلام الأجنبية الحديثة والقديمة التي يمكنك البحث عن أي فيلم داخل تلك المجموعة. يوفر موقع FindAny Film امكانية البحث عن الفيلم بمجرد معرفة جزء من احداث الفيلم او تذكر اسم البطل او اسم المخرج وسيجد الموقع ما تبحث عنه.

رابط FindAny Film من هنا

3- موقع FilmFind

يعتبر هذا الموقع بديل رائع لموقع What is my Movie، إذ يعد موقع FilmFind موقعاً مختلفاً عن المواقع التي يمكن أن تساعدك في إيجاد أي فيلم لا تعرف اسمه، والشيء المختلف في هذا الموقع، هو أنه أحيانًا لا يمكن أن لا تحصل على نتيجة مناسبة عند البحث بالنسبة للفيلم ضمن المواقع التي تقدم خدمة البحث عن أسماء الأفلام.

هذا الموقع يقدم خدمة أسئلة تتيح لك سؤال جميع مستخدمي الموقع عن الفيلم الذي لا تعرف اسمه من خلال كتابة أي معلومات تتذكرها عن الفيلم. ومن ثم يبدأ كل الزوار في الرد عليك وستتمكن من الوصول الفيلم الذي تريد.

رابط FilmFind من هنا

خلاصة:

في الأخير أرجو أن يكون الشرح قد نال إعجابك وحققت منه الاستفادة المرجوة، كالعادة، إذا كانت لديك أي اسئلة أخرى حول هذا الموضوع يمكنك وضعها في قسم التعليقات، وسنجيب عن جميع أسئلتك إنشاء الله.

انتهى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments