أسئلة وأجوبةالزواج والحب

كيف أنسى من أحب

الحب أجمل شعور في الكون وأجمل إحساس أن تجد شخصا تحبه ويحبك وتبادله أحاسيسك ومشاعرك ، فكل شخص في هذا الكون يتمنى أن يجد شريك حياته ورفيق دربه وتوأم روحه وأن يقضي معه ما تبقى من عمره في سعادة وود وانسجام ولا يفارقه مدى العمر، وأن يجمعهم حب صادق خال من المصالح والأكاديب والاستغلال.

الحب شعور نبيل وخالص ولا يمكن لنا التحكم في قلوبنا واختيار من نحب ،الحب يأتي وحده وبدون مقدمات ، فيمكن أن تقع في حب وغرام أحد أصدقائك ومعارفك، وقد تقع في حب شخص من العائلة، ويمكن أن تقع في حب شخص رأيته لأول مرة.

يمكننا اختيار العديد من الأشياء في حياتنا مثل الأكل والملابس والأصدقاء ولكن الحب شيء آخر من المستحيل اختيار من نحب بل القلب هو من يختار، فنحن لا نشعر حتى نجد أنفسنا واقعين في الحب ولا نستطيع التخلص من تلك الأحاسيس التي تختلجنا، فيصبح كل همنا وتفكيرنا هو رؤية من نحب والإجتماع معه ولا نستطيع الإستغناء عنه.

انضر أيضا:سماع صوت الحبيب في المنام للعزباء

الحب لعنة ان أصابتك صرت مهووسا وعاشقا وساهرا الليالي بالتفكير في حبيبك ، وستفعل أمور مجنونة لم تتخيل نفسك يوما انك سوف تقوم بها، ستضحي بالغالي والنفيس لكي تكون مع محبوبك وأن تجتمع معه.

قد يكون الحب متبادلا بين الطرفين ويتشاركان نفس المشاعر والأحاسيس بينهما ،لكن الحب لا يسير دائما وفق ما نتمناه وما نريد، فالريح أحيانا تمشي بما لا تشتهيه السفن، فقد يكون الحب من طرف واحد أو تكتشف أن حبيبك كان فقط يتظاهر بحبك، أو يخونك من شخص آخر.

الحب شعور مؤلم وقاسي

الحب إحساس يجعلنا محبين للحياة ولأنفسنا وللناس حولنا فالحب قادر على تغيير الإنسان من شخص قاس إلى شخص عاطفي وحساس، ولكن في الكثير من الأحيان نجد أشخاص قد تقع في حبهم ولكن تكتشف فيما بعد أنهم لا يستحقون أي ذرة من حبك.

فالعديد من الأشخاص القدرين يقومون بالتلاعب بمشاعر من يحبونهم فيلعبون دور المحبين ولا يتحلون ولو بالقليل من الإنسانية والأخلاق، همهم هو الوصول إلى مطامعهم الشخصية ولا يهمهم كيف سيشعر الطرف الآخر بعد التخلي عنه واستغلاله، بعدما وصولو إلى ما كانوا يطمعون إليه فقد يكون طمع من أجل المال او المنصب أو يدعون حبهم فقط من أجل أن اللهو والزهو و اشباع نزواتهم ورغباتهم الجنسية.

هذا النوع من الأشخاص يستغل الطرف الآخر باسم الحب والعشق، فعندما يحصلون على كل مبتغاهم يتركون الشخص المحب محطم القلب والفؤاد ويفقد الثقة في كل من حوله ويكره الحياة فيكون هو الضحية الوحيدة في نهاية المطاف، ما إن يستجمع شتات نفسه قليلا يطرح سؤالا غالبا ما يطرحه كل من تحطم قلبه بسب الحبيب. ألا وهو كيف أنسى من أحب ؟

أنضر أيضا:اصعب سؤال في الحب؟

كيف أستطيع أنسى من أحب

قد تكون مررت بقصة حب فاشلة دمرتك نفسيا وعاطفيا وتركتك منهارا وحزينا ولم تستطع تجاوزها والمضي قدما في حياتك والبدء من جديد، قد يجعلك فراق حبيك تشعر وكأنك خسرت كل شيء في الدنيا ولم يعد هناك شيء يستحق الحياة من أجله، وأصبحت تكره كل شيء شهيتك اختفت ولم تعد ترغب في تناول الطعام والشراب وحتى رغبتك في الخروج من المنزل وملاقاة الأصدقاء تلاشت وصارت في خبر كان، وأصبحت تريد الإنعزال والإنغماس مع نفسك.

لكن عليك معرفة أن ما تقوم به أمر طبيعي وأن تكون تلك هي ردود فعلك لأنك وببساطة محطم الفؤاد، لكنك في نفس الوقت مخطئ فلا شئ في هذه الدنيا يستحق أن تحزن نفسك من أجله، فلو كان حقا يحبك ولو قليلا فكان سيحرص بكل تأكيد على البقاء معك وإسعادك وتحدي كل شئ للبقاء معك، لذلك لا تحطم نفسك من أجل شخص لا يستحقك وحاول نسيانه ولو أن الأمر سيكون صعبا عليك.

النسيان صعب جدا وأمر مزعج لكنه بالتأكيد ليس أمرا مستحيلا فهو أفضل خيار وستفعل الصواب لتستمر في حياتك، فلو كنت تكن له أقصى أنواع العشق والحب فنسيانه أمر لا نقاش فيه، فمن الأفضل لك أن تتألم وتتعب من أجل نسيانه على أن تتألم وتنهار بسببه وأنت لن تكون معه بعد الآن.

أنضر أيضا:كلمات وعبارات في عيد الحب

عليك استجماع شتات نفسك والتحلي بالقوة والصبر والإيمان بقدر الله وأن ترضى بما كتبه الله لك، كن متيقنا أن فرج الله سوف يحل قريبا لكن عليك أن تتحلى بالعزيمة وأن تتق بنفسك، ف بالتأكيد هو الخاسر في نهاية المطاف وأنت تستحق شخصا أفضل منه، لكن رغم ذلك فقد يصعب عليك نسيانه.

أفضل الطرق المجربة لنسيان من الحبيب

لذلك سوف نقدم لك مجموعة من الافكار والطرق التي ستساعدك في نسيان الحبيب لكن أهم شيء عليك أن تكون مؤمنا في داخلك أنك بالتأكيد ستنساه، ويجب عليك بدل القليل من الجهد.

الطريقة الأولى

أول شئ ينبغي عليك القيام به لكي تنسى حبيبك هو قطع جميع سبل التواصل معه، قم بمسح رقم هاتفه من جوالك و قم بحضره في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، قد تشعر في بعض الأحيان بأنك ترغب في سماع صوته والتحدت معه لكن بمسحك إياه من هاتفك كليا ستقل فرص تددذكرك له.

الطريقة الثانية

عليك القيام بمسح جميع صوره والصور التي تجمعكم معا والفيديوهات من هاتفك، قم مسح الرسائل النصية بينكم والمكالمات الفائتة، وعليك أيضا تمزيق الصور والرسائل الورقية الخاصة به والتي تذكرك به. هذا سيقلل إحتمالية تذكرك لما عشته معه.

الطريقة الثالتة

.
عقلك الباطني أنت من تتحكم به، إذا قررت التفكير به وتذكر الدكريات والأوقات التي عشتماها معا ستصعب الأمر عليك ولن تكون قادرا على النسيان مهما حاولت، وفي المقابل إذا أقنعت ننفسك وعقلك أنك قادر على نسيانه والإستمرار في حياتك بايجابية والتطلع لمستقل مشرق بدونه وبدون آلام وأحزان. ففي الأخير الأمر متروك لك فأنت من تقرر أن تنسى أو لا تنسى.

أنضر أيضا:أروع و أجمل 21 طريقة لمعايدة الحبيب.

الطريقة الرابعة

مجرد رغبته في الإنفصال عنك يدل على أنه لا يحبك ولم يكن يحبك أبدا لأن الدي يحب يضحي من أجلك ولا يتخلى عنك، هذا يعد سببا كافيا لنسيانه، عليك احترام نفسك وعدم إدلال كرامتك وكيانك أمام من تحب لأن نفسك أولى وأهم بالإهتمام، لا تحاول أبدا التشبث به مهما حصل فستجد من يحبك ويحترمك ويقدر قيمة لدا عليك بالصبر فقط.

الطريقة الخامسة

بينما أنت تعيش الآلام والمعاناة والحصرة وفي نفس الوقت توهم نفسك بأنه يمكنكما العودة إلى بعضكما البعض وتحلم وتتخيل وتتهوم وتعيش في خيالك قصت حبه لك في عالم أحلامك وحدك هو هانئ ويحتفل بإنهاء العلاقة معك وفي نفس الوقت أنت تعيش في إنفصام بين الأحلام والواقع المرير والمعاناة والآلام والأوجاع وتشتكي للأصدقاء وهم يملون من تكرارك لنفس الشكاوى.

يجب عليك إلهاء وإشغال نفسك بأمور أخرى والخروج وتغيير الأماكن التي تذكرك بحبيبك، وممارسة الرياضة وتغيير الأماكن التي كنت ترتادها والأشخاص اللذين يذكرونك به، قم بعمل أنشطة جديدة، ولتعيش الحياة إصنع لنفسك السعادة من الأمور البسيطة المحيطة بك واغتنم الفرص الدهبية التي قد تصادفها.

الطريقة السادسة

احصل على المساعدة والدعم النفسي من أقاربك وأصدقائك، خصوصا في الأيام الأولى من افتراقك عن حبيبك، فالدعم العائلي مهم جدا في هده المرحلة الحساسة والظروف القاسية التي تعيشها، هدا الدعم والمواساة ستساعدك كثيرا في تخطي هده الأزمة والمرحلة الصعبة.

أنضر أيضا:سؤال وجواب مضحك لكسب حب الناس

الطريقة السابعة

من الامور المهمة الأخرى التي عليك القيام بها، أن تحاول الإستمتاع بوقتك والترفيه عن نفسك لكي تزيد نسبة نسيانك له، سافر، قم بعمل الخير وشارك في الأنشطة التطوعية، اخرج مع أصدقائك أو عائلتك اقضي أوقات ممتعة معهم، فكل وقت تضيعه سوف تندم عليه في المستقبل.

الحياة جميلة وتستحق عيشها كما تريد وتتمنى، عش من أجل أحلامك ومن أجل تحقيق ذاتك، لا تجلس في المنزل وتبقي نفسك في غرفتك منعزلا وتبكي، فالحياة تستمر وكل لحظة نعيشها فيها لن تتكرر مجددا.

الطريقة الثامنة

استعن بالله وتذكر أن بعد كل عسر يسرى وفرج كل همومك قريب لا محالة، فلا تقنت من رحمة ربك واستغفره صبحا وعشيتا، قم صلي وادعو الله عز وجل أثناء سجودك بأن يزيل همك وكربك، واقرأ كتاب الله فهو علاج للروح.

ولا تكره من كان حبيبك ولا تحاول الانتقام منه هذا فقط سيفاقم من مشاكلك النفسية والعاطفية دع أمره لربه هو كفيل بأخذ حقك منه.

أنضر أيضا:دعاء تسخير القلوب

الطريقة التاسعة

حاول ما أمكنك أن تبتعد عن الأفلام والموسيقى الحزينة وحتى الرومنسية، لأنه وفي كل مرة تسمع أو تشاهد هده الأفلام والأغاني ستجد نفسك وسط ذكريات حاولت جاهدا نسيانها، فلابد من وجود أغنية أو فيلم لها ذكرا خاصة لكما.

الطريقة العاشرة

حاول تذكر كل السلبيات في علاقتك مع حبيبك فالسلبيات تنسيك من تحب، وتذرك مع مرور الوقت أن علاقتكم كان محكوم عليها بالفشل من البداية، وأنك كنت فقط تحاول غض النظر، لكن تذكر السلبيات في حبيبك لا تعني أبدا أن تقوم بكرهه أو التكلم فيه أو سبه وشتمه، لأنه في الأخير انت لديك أخلاق لا يمكنك التنازل عليها وكن أكتر عقلانية وذكاء.

الطريقة الحادية عشر

لا تحاول أن تكره من كنت واقعا في حبه وغرامه، لأنك كلما حاولت أن تكرهه ستجد نفسك تتذكره أكتر من دي قبل، لهذا ننصحك بألا تكرهه ففي الأخير أنت الوحيد الذي سوف يؤدي نفسه ولا أحد آخر غيرك، ولا تفكر أبدا في الإنتقام أو أن تصب غضبك كله عليه، لأنك في الأخير لن تشعر سوى بالحزن الشديد والضيق وستمقت نفسك كيف تغيرت من شخص صالح إلى شخص سئ بسببه.

الطريقة الثانية عشر

إن كنت لا تملك أي أحد لتشكو له، هناك عدة حلول، ومنها اللجوء الى الفضفضة عم ما تشعر به والمشاكل التي تواجهها ومناقشتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي بهوية مستعارة فربما تجد شخصا مر من نفس تجربتك ويقدم لك بعض الحلول والنصائح، أو أن تقوم بالكتابة في دفتر يومياتك ودعه يكن صديقك، ويمكنك أن تشكو همومك ل الله عز وجل.

إلى هنا ينتهي حديثنا عنأروع الطرق المميز لنساين الحبيب وعدم تفكره لإلى الأبد، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments