شركات الإتصالات مويايل

كيف أعرف رقم شريحة البيانات

دائما ما نحتاج إلى معرفة رقم شريحة البيانات الخاصة بهاتفنا، من خلال معرفة بعض الرموز التي توفرها شركات الاتصال. وهذا الأمر نحتاج إليه دائما حينما نجد أنفسنا في موقع محرج، إذ يمكن أن تتعرف على شخص جديد ويطلب منك رقم هاتفك، فإذا لم تكن تعرف رقم شريحة البيانات سوف تجد نفسك في موقف محرج.

في هذا المقال سوف أقدم لك بعض الرموز الخاصة بشركات الاتصال من أجل معرفة رقم شريحة البيانات، لجميع الشركات المتواجدة داخل السعودية، أو المتواجدة في الشرق الأوسط بصفة عامة.

يمكنك أيضا الاطلاع على بعض أرقام شركات الاتصال الأخرى المهمة التي تنشط في الشرق الأوسط، يمكنك الاطلاع على هذه الأرقام من خلال المواضيع التالية:

اقرأ أيضا:
كيف أعرف رقمي زين (معرفة رقم شريحة بيانات زين)
خدمة موجود زين

كيف اعرف رقم شريحة البيانات

كيف اعرف رقم شريحة البيانات، من المؤكد أن العديد من مستعملي الهواتف و الجوالات داخل المملكة العربية السعودية قد فقدوا القدرة على حفظ شريحة بياناتهم وهذا ما يجعل الأمر صعبا جدا للكثير من المواطنين وحتى المقيمين الأجانب سواء من الدول الخليجية العربية المجاورة أو الدول الأخرى  وعادة ما يكونون في موضع إحراج تام عندما يطلبها أحد منهم أو حتى من خلال كتابتها داخل البيانات الشخصية  الخاصة بك في بعض الأوراق الشخصية التي لها أغراض حكومية و إدارية.

 بالإضافة  إلى المستندات المالية ، فإذا أردت تنجب الإحراج في هذا الجانب تابع هذا المقال الذي سنوضح فيه كيفية تعرف رقم شريحة البيانات الخاصة بك ، خصوصا لأن الكثير منا لا يستطيع معرفة كيفية استخراج رقم الشريحة من خلال الجوال فقط من خلال خطوات بسيطة وسهلة، فقط تابع معنا إلى نهاية هذا المقال .

اقرأ أيضا:
كيف أعرف رقم شريحة زين السودان
معرفة رقم زين الخاص بي

أسهل الطرق لمعرفة رقم شريحة البيانات الجوال

لا شك أن معظم شركات الاتصالات داخل مملكة العربية السعودية  تسعى دوما لأجل توفير كل سبل الراحة و الأمان لعملائها داخل المملكة وخارجها ،لهذا السبب استطاعت أن تقوم بتقديم مجموعة متنوعة ومختلفة من الخدمات المميزة والتي تعتبر حديثة وجديدة أيضا من أهم هذه الميزات نجد خدمة كيفية معرفة رقم شريحة البيانات التي يواجه العديد من مستخدمي الجوالات مشكلة في التعرف عليها  والتي يحتاجه الكثير في معظم الأوقات.

 في  الأغلب الأحيان قلة قليلة من مستعملي الجوالات يملكون فكرة عن هذا الموضوع ولكي تتفادى الإحراج دعنا نخبرك أنه توجد عدة طرق لمعرفة رقم شريحة البيانات الجوال، من ضمن الطرق الكثيرة التي تمكنك من معرفة رقم شريحة البيانات الجوال هي :

 إرسال الكود الآتي وهو نجمة واحد سبعة ثمانية 178*

عندما تود أن تحصل  على رقم شريحة البيانات بإمكانك أن تركب هذا الرقم وتضغط على زر الاتصال، بعدها سيظهر لك رقم شريحة البيانات الخاصة بك قد ظهر بدون أي مشاكل، هذه هي الطريقة الأولى.

 توجد هناك طريقة أخرى عن طريق استخدام كود آخر في حالة نسيان الكود الأول، من باب الحرص على تقديم أفضل جودة ممكنة للعملاء.


إرسال الكود

 الكود الآخر الذي يمكنك استخدامه من أجل معرفة رقم شريحة البيانات  هو إدخال الرمز  نجمة، واحد، أربعة، أربعة، شباك. ثم الضغط على زر الإرسال.

 سيظهر لك الكود الخإص بك ويمكنك تدوينه أو نسخه و الاحتفاظ به كي لا تفقده مرة أخرى وبالتالي تتجنب أي موقف محرج أن تسقط فيه

اقرأ أيضا:
خدمة موجود موبايلي
رقم تحويل المكالمات الى مغلق سوا

معرفة رقم شريحة البيانات الشرق الأوسط

بالرغم من أن شركة زين للاتصال في الأساس شركة كويتية وأكثر عملائها في المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين ، وهذا من خلال ظهورها بشكل كبير داخل المملكة العربية السعودية في أوائل سنة  2012  بحيث استحوذت الشركة على حوالي 50% من مستخدمي الهواتف المحمولة في دولة الكويت وبنسبة 69.9% مستخدمي الهواتف المحمولة في المملكة العربية السعودية واستطاعت بذلك هذه الشركة أن توسع من نشاطاتها الاقتصادي في مجال الاتصال  في فترة قصيرة من الزمن داخل الخليج العربي.

إذا طلبت رقم شريحة البيانات ولم يتم إجابتك برقم شريحة البيانات يمكنك استخدام طريقة أخرى  عن طريق  كتابة الرقم 144 بالضغط على نجمة ثم الرقم ثم الضغط على شباك، وهذه الطريقة المتبعة تعتبر من الأكثر شهرة للمواطن السعودي داخل المملكة  و بهذا يمكن الإستعلام ومعرفة الرقم في حالة الطوارئ وفي الحالات الأخرى.

هناك مجموعة من شركات الاتصال الموجودة في الخليج العربي والشرق الأوسط من بينها شركة ليبار، شركة سوا، شركة فراندي، وغيرها من شركات الاتصال الأخرى.

يمكنك معرفة رقم شريحة البيانات لجميع هذه الشركات في الخليج العربي والشرق الأوسط، لكن ليس هناك أرقام أو رموز موحدة بين هذه الشركات، بل كل شركة من هذه الشركات تتوفر على رموز خاصة بها.

يمكنك التعرف على طريقة معرفة رقم شريحة البيانات لكل هذه الشركات من خلال الدخول على:

كيف أعرف رقم جوالي

كيفية معرفة رقم شريحة البيانات شركة زين السعودية

في القسم الأول من المقال وضحنا كيف يمكنك أن تعرف رقم شريحة البيانات في جوالك ، لكن يجب التنبيه إلى أن بعض الشركات لا تعتمد تلك الأكراد التي ذكرناها سابقا.

في هذا القسم سنغطي رقم شريحة البيانات الخاصة ببعض الشركات الاتصال بالأخص الشركات التي تتواجد داخل المملكة العربية السعودية ، مثل شركة زين للاتصالات.

يمكنك معرفة رقم شريحة البيانات زين من خلال تركيب الرموز التالية:

  • ( #178*)
  • (#144*)

اقرأ أيضا:
كيفية معرفة رقم شريحتي زين الاردن
خدمة معرفة الرقم من زين الاردن

شركة زين للاتصالات السعودية

معرفة رقم زين الخاص بي

من لم يسمع بشركة زين للاتصالات، فتقريبا جميع المقيمين داخل المملكة يعرفونها و يعرفون خدماتها ، بحيث أن ترتيبها هو الثالث من حيث الاستخدام والانتشار هذا رجع بالأساس  لاستحواذها على نسبة تفوق70 % من مستخدمي الهواتف المحمولة في المملكة العربية السعودية .

بالرغم من كونها شركة كويتة الأصل، إلا أنها سارعت بالانتشار داخل الدول العربية ودول الخليج، نظرا لخدماتها الممتازة و المتميزة و يرجع نشاطها داخل المملكة العربية السعودية إلى سنة 2008 و منذ ذلك الحين حققت أرقام قياسية في عدد العملاء والمشتركين الذين أظهروا رضاهم الكبير عن جل خدماتها المقدمة لهدف تيسير الحياة التواصلية بين سكان العالم العربي.

إذا كنت ستخدم هذه الشركة فمن المؤكد أنك تتساءل عن شريحة البيانات وكيفية معرفة رقمها، في ما يتعلق بشركة زين يمكن معرفة رقم شريحة زين عن طريق هذا الرقم  ( #178*)،  أو عن طريق هذا الرقم   (#144*). وسوف نوضح في هذا المقال طريقة الاستعلام عن رقم هوية الشريحة ورقم الشريحة والبيانات المتبقية نظرا لنسبة تواجدها الكبير داخل السوق السعودي في مجال الاتصالات.

معرفة رقم شريحة زين الكويت

أما إذا كنت تقطن بالكويت ففي الغالب أنت أيضا سترغب في معرفة شريحة البيانات الخاصة بك ، خاصة إن كنت مستخدما أو عميلا من عملاء الشركة في معرفة رقم شريحة زين الكويت التي يستخدمها غرض أو لآخر وبالأخص إن كنت تقطن بشكل دائم داخل الكويت ، لأن الأكواد تختلف باختلاف البلدان و لو أن شركة زين للاتصال منتشرة في معظم أرجاء العالم العربي و الخليج.

الرقم الصحيح الذي يمكنك استخدامه في معرفة رقم شريحة البيانات زين الكويت هو:

  • (*107*)

لقد قامت الشركة بتوضيح الطريقة الصحيحة التي يُمكن من خلالها معرفة رقم شريحة زين عبر الأكواد والأرقام المختصرة داخل دولة الكويت على النحو التالي:

أولا: الذّهاب إلى مكون الأرقام على الهاتف الجوال الموجود عليه الشريحة المُراد معرفة الرقم خاصتها.

ثانيا: البدء في كتابة (*107*) ثم الضغط على زر الاتصال.

هنا سوف تظهر نافذه على شاشة الهاتف، ومن خلالها يتم إدخال رقم (1)؛ من أجل الحصول على رقم الشريحة.

وبذلك سوف ترد رسالة أخرى تحتوي على رقم شريحة خط زين التي قد تم إجراء الخطوات السابقة من خلالها.

استنتاج:

في الأخير نخلص إلى القول بأن معرفة رقم شريحة البيانات من الأمور المهمة جدا التي غالبا ما نحتاج إليها في بعض المواقف، إذ يمكن في أي لحظة أن يطلب منك شخص ما رقم شريحة البيانات. هذه الرموز ستمكنك من معرفة هذا الأمر بطريقة سهلة وسريعة، وذلك لتفادي أي إحراج يمكن أن تتعرض له.

ارجو أن يكون الموضوع مفيد وأن يكون قد نال إعجابك واستفدت من المعلومات الواردة فيه، إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى حول هذا الموضوع، لا تنس أن تتركها في قسم التعليقات.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments