بروكسي

كيفية فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر

هناك بعض المشاكل التي يمكن أن تصادفك أثناء تصفح الانترنت، من أهمها هو وجود الكثير من المواقع المحجوبة التي تكون محجوبة عن العديد من المستخدمين، الذين لا يستطيعون الولوج إليها بالأخص المواقع الأجنبية  أو المواقع التابعة للحكومة.

 لكن بالرغم من كل هذا، توجد الكثير من الطرق التي تساعدك على فتح المواقع المحجوبة، من بين أهم هذه الطرق هي البحث عن متصفح لفتح المواقع المحجوبة للاب توب  مناسبة كي تتمكن من الدخول لأي موقع تريد.

في هذا المقال سوف أقدم لك أفضل متصفح لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر التي يمكنك استخدامها تصفح الأنترنت وفتح  المواقع المحجوبة وكذا المواقع العادية.

اقرأ ايضا:
فتح المواقع المحجوبة مجانا وبعدة طرق جميع الأجهزة

هناك مجموعة من المتصفحات التي يمكن أن نعتبرها البوابة الرئيسية للدخول إلى المواقع المحجوبة وتصفحها، سواء المواقع المحلية أو حتى المواقع الأجنبية.

هناك الملايين من المواقع المحجوبة،الموجودة على الانترنت والتي لا نستطيع الولوج إليها. لكن بالرغم من هذا، يستطيع أي شخص تجاوز هذه العقبة باستعمال متصفحات قوية.

قد يفضل البعض استعمال برامج VPN، لكن هذا الأمر يكون مكلفا بحيث أن الكثير من البرامج من هذا النوع لا تقدم خدماتها بشكل مجاني.

هنا يأتي الدور على المتصفح بحيث يحجب عنوان الأي بي الخاص بك ويربطك بالموقع الذي تريد الدخول إليه بكل سهولة وأمان.

 لهذا فأنت لن تحتاج لأي برنامج من برامج VPN، لكي تستطيع على المواقع المحجوبة من جهاز الاب توب الخاص بك، بل تستطيع الولوج إلى أي موقع تريد باستخدام المتصفح فقط

لا يوجد فقط متصفح واحد يمكنك من الدخول إلى المواقع المحجوبة، بل هناك الكثير والكثير من المتصفحات التي تختلف في المميزات وطريق في التصفح، منها من يقدم لك مكافآت كي تستعمله، ومنه من يوفر لك الآمان، و من من يستطيع حجب أي تجسس عليك.

 لهذا تابع معنا في هذا القائمة التي تحتوي على أفضل المتصفحات الموصى بها كي تستطيع تصفح المواقع المحجوبة بسهولة و أمان و بشكل مجاني.

ملاحظة مهمة:

في هذا المقال اقتصرت على ذكر 4 متصفح لفتح المواقع المحجوبة، ذلك لأنني سبق أن تحدثت عن أفضل متصفح فتح المواقع المحجوبة في موضوع سابق، شرحت فيه العديد من المتصفحات الأخرى، لذا لا داع لتكرارها هنا. سوف تجد هذه المتصفحات في:

افضل 9 متصفح لفتح المواقع المحجوبه للاب توب

متصفح ثور Tor

أكيد أنك سمعت بمتصفح Tor، إن لم تسمع به فقد فوت عليك الكثير، هذا لأن هذا المتصفح هو رقم واحد فيما يتعلق بالولوج إلى المواقع المحجوبة والغير المتاحة، وهو المتصفح رقم 1 المفضل لدى المخترقين للاستعمال بحيث يمكنك من الولوج إلى كافة المواقع الموجودة على الانترنت بما فيها المواقع الغير القانونية.

 إذا سمعت بالديب ويب، فهذا المتصفح هو البوابة الأكثر استعمالا للولوج إليه وتصفحه، يتوفر هذا المتصفح على الكثير من الميزات الرائعة والمختلفة أهمها خاصية الآمان.

يتمتع تور بمستوى عالي من التصفح الآمن، بحيث لن يستطيع الآخرون تعقبك، عن طريق إخفا الهوية أثناء دخول لأي موقع سواء كان محجوبا أم غير محجوب.  باستخدام هذا المتصفح ستتمكن من الحفاظ على سرية هويتك وعدم المساس بالبيانات الخاصة بك الشخصية  .

من مميزات هذا المتصفح الأخرى هو إزالة كافة أشكال التعقب على أي شخص يريد تعقب تصفحك على الانترنت وخاصة الهاكرز.

يستخدم هذا المتصفح تقنية معروفة بتقنية التشفير بحيث كل معلوماتك وبياناتك الخاصة بالتصفح تكون مشفرة ولا يحل هذا التشفير إلى عن طريق الجهاز الخاص بك الذي تستخدم للتصفح،

إذا أردنا أن نبسط لك الآمر فهو شبيه بإرسال مجموعة من الأظرفة المتفرقة بعناوين مختلفة ، هذا ما يجعل عملية التعقب صعبة جدا.

مميزات متصفح Tor

  • البرنامج هو مجاني بالكامل لهذا فأنت لست بحاجة لدفع أي نوع من أنواع الدفع كي تحصل عليه.
  • يمكنك تحميله من الموقع الرسمي الخاص به وتثبيته بسهولة كباقي المتصفحات.
  • يتميز أيضا هذا المتصفح بكون حجمه صغير جدا ويمكن تثبيته في ثواني  بطريقة مباشرة.
  • بالإضافة إلى هذا يحميك هذا المتصفح المميز هويتك أثناء تصفحك لأي موقع خطر عليك،
  • لن يستطيع أحد معرفة هويتك وبالتالي سيصعب استهدافك من قبل المخترقين.
  • كما أن هذا البرنامج يستطيع أن يمنحك حق الولوج للملايين المواقع المحجوبة والتي لن يكون بإمكانك تصفحها باستعمال جوجل كروم أو فايرفوكس أو أي متصفح عادي آخر.

(تحميل متصفح tor من هنا)

اقرأ ايضا:
تحميل برنامج فتح المواقع المحجوبة مجانا للكمبيوتر ويندوز

متصفح Brave Browser

المتصفح الثاني الذي اقترحه عليك ضمن أفضل المتصفحات لفتح المواقع المحجوبة هو متصفح Brave browser، متصفح ظهر بقوة في الآونة الأخيرة بمستعملي وصل إلى حوالي المليون مستخدم من كل بقاع العالم، هذا يجعله متصفحا قويا جدا.

يزداد هذا الموقع قوة بسبب قدرته على منحك الأمان التام الذي تحتاجه في تصفح الانترنت والولوج إلى كافة المواقع المحجوبة مع التأكيد على ضرورة  الحفاظ على بياناتك محفوظة وسرية بشكل تام.

 إن كنت تبحث عن متصفح يجمع بين الأمان والأداء القوي، أفضل خيار بالنسبة لك هو Brave Browser الذي سيفر لك هذه الميزات.

من بين أهم الميزات التي يقدمها هذا البرنامج هي عدم تخزين بياناتك الخاصة بك أثناء تصفحك للأنترنت و خاصة المواقع المحجوبة.  ويستطيع العمل على الكثير من أنظمة التشغيل سواء الويندوز والماك وغيرها من أنظمة التشغيل كما أنه متوفر للتحميل على أنظمة الهواتف الذكية. كما أنه لا يستخدم معطياتك الشخصية للتصفح، بالأخص عنوان الايبي الخاص بك بالإضافة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك.

مميزات متصفح Brave Browser

  • يقدم متصفح Brave Browser الكثير من الخدمات والميزات المتنوعة بشكل مجاني، هذا بالإضافة إلى كونه مفتوح المصدر.
  • يتصدر حاليا الترند العالمي في أقوى المتصفحات الموصى باستعمالها، هذا يرجع لارتباطه الوثيق بالعملات المشفرة.
  • يمكنك من استعمال العملات الرقمية بسهولة، تامة عن طريق منحك محفظة خاصة بك تستطيع من خلالها شراء البيتكوين أو أي عملة أخرى تريد التداول بها.
  • أيضا هذا المتصفح هو متصفح آمن بشكل كبير جدا ، فهو يعمل على حظر جميع الإعلانات المزعجة التي تنبثق من كل مكان في الانترنت.
  • يتيح لك إمكانية تصفح جميع المواقع الإنترنت بما فيها فتح المواقع المحجوبة دون أن يتم كشف هويتك أو مصدر اتصالك.

(تحميل متصفح Brave Browser من هنا)

متصفح Globus VPN

البرنامج الثالث الخاص بتصفح الانترنت والدخول على المواقع المحجوبة مجانا، هو برنامج  الذي يمكنك من الوصول لها حتى وإن كانت هذه المواقع محجوبة هو برنامج تصفح بحيث أن هذا المتصفح مخصص  لفتح المواقع المحجوبة على الانترنت باستعمال اللاب توب.

بالإضافة إلى هذا، يقدم برنامج جميع خدماته بشكل مجاني، مما يجعله خيارا مذهلا للاستعمال دون أن تحتاج لدفع أي تكاليف أو دفوعات للحصول عليه.

كما أنه من خلال متصفح Globus VPN تستطيع اختيار المكان والعنوان الذي تريد أن تتصل من خلاله بحيث بإمكانك أن تقوم بتحديد الخوادم التي تود أن تتصل بها بنفسك،  إذ يمكنك من الاتصال بمجموعة من المناطق في مختلف أنحاء العالم  وجميع  القارات أيضا، وهذا بشكل مجاني تماما.

مميزات متصفح Globus VPN

ومن بين أهم مميزات متصفح Globus VPN، كونه:

  • سريع جدا في الاستعمال
  • برنامج يمكنك استعماله بشكل مجاني تماما ودون أن تحتاج لأن تدفع مقابله.
  • يمكنك أيضا أن تقوم ب فتح جميع المواقع المحجوبة في جميع أنحاء العالم بسهولة كبيرة وفقط بنقرة واحدة.
  • تستطيع أن تحدد خاصية VPN الموجودة بداخل المتصفح كي تختار الدولة الذي تريد أن تتصفح منها الأنترنت.
  • الأهم من هذا هو كون هذا المتصفح يشتغل على العديد من أنظمة التشغيل، أهمها الويندوز والماك، وحتى أجهزة الهواتف المحمولة.

(تحميل متصفح Globus VPN من هنا)

اقرأ ايضا:
أفضل 8 متصفح المواقع المحظورة

متصفح Tenta

متصفح Tenta هو المتصفح الأخير في هذه القائمة، لكن هذا لا يعني أبدا أنه متصفح ضعيف أو سيء، هو أيضا يمكنك من الدخول إلى جميع المواقع المحجوبة ، كي تستطيع أن تتصفحها بكل  أمان وحرية برنامج مجاني  ودون الحاجة لدفع أي تكاليف، كما يضمن لك الحرية في التصفح دون أن تتم مراقبتك أو تتبع أثرك.

كما أن متصفح Tenta له خاصية أساسية تتمثل في كشف جميع المواقع المحجوبة بشكل  آمن، هذا من خلال اعتماده على بروتوكول خاص تحت اسم  HTTPS، الذي يتوفر على خاصية تشفير قوية،

كما يمكنك أن تقوم باستعمال هذا المتصفح حذف جميع أنشطتك التي تقوم بها على الانترنت حتى لا يتم تخزينها  واستعمالها لعرض الإعلانات الخاصة بك، يتم هذا الأمر بشكل تلقائي فور أن تنتهي من تصفحك و تغلق المتصفح.

مميزات متصفح Tenta

من بين أهم مميزات هذا المتصفح هي:

  • تحديد الموقع والمكان  الذي ترغب بالاتصال منه، بشكل يدوي، وأيضا إمكانية إخفاء مكان تواجدك الحقيقي.
  • برنامج tenta هو برنامج مجاني ويمكنك تحميله من الموقع الرسمي دون الحاجة للدفع مقابل الحصول عليه
  • يستطيع العمل في جميع أنظمة التشغيل من بينها نظام ويندوز الماك.
  • يوفر لك تصفحا آمنا على الإنترنت مع إخفاء جميع أنشطتك التي تقوم بها بداخله ، وذلك لضمان الخصوصية و منع الإعلانات من الظهور عليك باستمرار .

(تحميل متصفح Tenta من هنا)

خلاصة:

في الأخير نخل إلى الول بأنك في أي وقت من الممكن أن تحتاج إلى تحميل متصفح فتح المواقع المحجوبة، حتى تتمكن من الدخول على بعض المواقع التي لا يتم حجبها من طرف الحكومة أو بسبب القيود الجغرافية.

اليوم يمكنك الدخول على المواقع المحجوبة باستخدام هذه المتصفحات التي عرضت لك، لأنها تتيح لك عملية فتح المواقع المحجوبة وتصفحها بكل سهولة من إخفاء هويتك وتشفير بياناتك.

بإمكانك تحميل هذه المتصفحات من الروابط التي تركت لك في الأعلى. إذا كانت لديك أسئلة أخرى حول ذا الموضوع، يمكنك أن تتركها لنا في التعليقات، وسنجيبك عنها في أقرب وقت بإذن الله.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments