تقنية

كيفية عمل توقيع خطي بإتقان

لا شك أن إنشاء توقيع خطي إلكترونية أسرع وأكثر أمانًا من التوقيعات التقليدية المكتوبة بخط اليد. بالرغم من أن التوقيعات الرقمية قد تكون أسرع وأكثر أمانًا، إلا أنها غالبًا ما تفتقر إلى اللمسة الشخصية التي تواجهها عند توقيع قطعة من الورق.

لحسن الحظ، هناك عدد من الخدمات الرائعة التي تتيح لك عمل توقيع شخصي بخط اليد عبر الإنترنت في بضع ثوانٍ فقط. في هذا المقال سأقدم لك أفضل أدوات تصميم توقيع مجاني خاص في ثوانٍ.

تصميم توقيع شخصي بخط اليد CreateMySignature

يقدم CreateMySignature تصميم توقيع احترافي بتنسيق PNG، للمستندات. يمكنك تحميل ملف التوقيع هذا إلى المستندات عندما يُطلب منك ذلك أو قم بسحبه وإفلاته في الملفات لتسهيل وضعه. إنه سريع ومجاني وسهل الاستخدام. لا يحتفظ CreateMySignature بتوقيعك في الملف، لذلك لا داعي للقلق بشأن قيام شخص ما بالتقاط توقيعك الشخصي وإعادة استخدامه.

يتيح لك برنامج CreateMySignature إنشاء توقيع خطي لمستندات PDF إلكترونيًا. ما عليك سوى تحميل المستند واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة واسحب توقيعك بخط اليد في أي مكان داخل المستند. للحصول على توقيع شخصي جديد، إليك ما عليك القيام به:

  1. توجه إلى CreateMySignature.
  2. حدد “ارسم التوقيع Draw Signature”
  3. استخدم شاشة اللمس أو الماوس لرسم توقيع جديد.
  4. حدد “حفظ” لحفظ توقيعك.
  5. النقر على “تنزيل” لتحميل صورة التوقيع الخاصة بك.

توقيع بخط اليد Signature Maker

أداة أخرى سريعة وسهلة الاستخدام ، تسمح لك Signature Maker بإنشاء توقيع مكتوب بخط اليد مباشرة من أي متصفح ويب حديث لا يلزمك الاشتراك. يقوم تلقائيًا بحذف كل صورة توقيع بعد خمسة عشر دقيقة ، لذلك لا يتم الاحتفاظ بها على الخادم لفترة طويلة.

يتم تنزيل التوقيعات التي تم إنشاؤها باستخدام Signature Maker بتنسيق ملف PNG. يمكنك تحميل ملف الصورة إلى ملف PDF واستخدامه في عملاء البريد الإلكتروني والمزيد. من أجل الحصول على توقيع باستخدام Signature Maker ، ستحتاج إلى القيام بما يلي:

  1. انتقل إلى موقع Signature Maker
  2. انقر فوق “إنشاء توقيعي”
  3. حدد عرض القلم ولون القلم الخاص بك
  4. استخدم أداة التوقيع المباشر لرسم توقيعك.
  5. انقر فوق “حفظ” ؛
  6. انقر فوق “تنزيل التوقيع”.

إذا كنت تريد تحويل اسمك إلى توقيع الكتروني تستطيع من خلال ذه الأداة أن تقو بذلك بكل سهولة. طريقة الاستخدام سهلة جدا:

  1. أدخل على الموقع من هنا
  2. قم بالضغط على زر Go
  3. أكتب اسمك ثم اضغط على Next سيتم تحويل اسمك إلى العديد من التوقيعات الجاهزة.
  4. اختر التوقيع الذي أعجبك ثم قم بتنزيله

انشاء توقيع باسمك باستخدام موقع PandaDoc

إذا كنت تبحث فقط عن ملف صورة بسيط لتوقيعك المكتوب بخط اليد، فمن المحتمل أن يكون الاشتراك في خطة المجانية مع PandaDoc مناسب لك.  إذا كنت بحاجة إلى توقيع إلكتروني آمن وملزم قانونًا ، فإن PandaDoc هي واحدة من أفضل الطرق لإنشاء توقيع بخط اليد عبر الإنترنت آمن

باستخدام PandaDoc، يمكنك إنشاء توقيع عبر الإنترنت بسرعة والحفاظ على هذا التوقيع محملاً في ملف تعريف PandaDoc للوصول السريع والسهل. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لتسريع سير عمل التوقيع الخاص بك إذا كنت تقوم بتوقيع المستندات بشكل منتظم.

  1. توجه إلى موقع PandaDoc
  2. حدد “إنشاء حساب مجاني” في الزاوية اليمنى العليا
  3. التسجيل للحصول على حساب PandaDoc مجاني
  4. حدد الترس في الجزء السفلي من لوحة القيادة PandaDoc
  5. حدد قسم “التوقيع” تحت ملف تعريف المستخدم الخاص بك
  6. انقر فوق “توقيع الإعداد”.
  7. حدد “رسم” من القائمة الموجودة أعلى النافذة المنبثقة
  8. ارسم توقيعك واحفظه.

ميزة توقيعات البريد الإلكتروني

هل سبق لك أن أردت توقيعًا لبرنامج البريد الإلكتروني الخاص بك (Outlook و Gmail وما إلى ذلك) يتضمن بالفعل جميع معلومات الاتصال الخاصة بك يمكن أن يساعدك Signature Maker في ذلك.

باستخدام أداة توقيع البريد الإلكتروني بتنسيق HTML، يمكنك إنشاء توقيع شخصي لوضعه في الجزء السفلي من رسائل البريد الإلكتروني الصادرة. يمكنك حتى تحميل صورة عبر Dropbox أو Google Drive بحيث يتم تضمينها في توقيعك الجديد.

اتبع التعليمات الموجودة على موقع الويب لتحميل توقيع البريد الإلكتروني الجديد الخاص بك إلى عميل البريد الإلكتروني الخاص بك.

صورة التوقيع ليست توقيعًا رقميًا

تعد إضافة توقيع شخصي إلى مستندك عبر الإنترنت فكرة رائعة إذا كنت تبحث فقط عن تلك اللمسة الشخصية الإضافية.

ومع ذلك، فإن الاعتماد على صورة توقيع مثل تلك التي ينشئها CreateMySignature و Signature Maker يأتي مع قدر معين من المخاطرة إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح.

يتم توقيع المستندات الرقمية حول العالم باستخدام طرق تشفير آمنة لضمان الشرعية. بينما قد تبدو التوقيعات المكتوبة بخط اليد أصلية على الصفحة ، لا تتطلب التوقيعات الرقمية الحقيقية توقيعًا بخط اليد.

أضف لمسة شخصية للتوقيع بخط اليد

على الرغم من أن التوقيعات الرقمية قد لا تتطلب توقيعك الشخصي بالقلم والورق ، إلا أنها لا تزال لمسة لطيفة لمستنداتك ورسائلك الإلكترونية. العناصر الأساسية لتوقيع بريد إلكتروني جيد، تؤدي أفضل توقيعات البريد الإلكتروني وظيفتين:

  • تجذب انتباه القارئ
  • نقل معلومات عنك للقارئ

عناصر التوقيع الجيد للبريد الإلكتروني

9 نصائح للحصول على توقيع محترف للبريد الالكتروني مع أمثلة على أفضل القوالب

لا تجعل توقيع بريدك الإلكتروني طويلًا جدًا أو يحتوي على قدر هائل من المعلومات. أفضل تواقيع يكون قصير. أظهرت الدراسات أن المستلمين يميلون إلى تجاهل توقيعات البريد الإلكتروني التي تحتوي على الكثير من المعلومات. هل تتساءل عما يجب تضمينه في توقيع البريد الإلكتروني؟ فيما يلي بعض عناصر التوقيع الجيد للبريد الإلكتروني:

  •  الإسم: يخبر القارئ الذي أرسل البريد الإلكتروني. إذا كنت تمثل شركة ، فيجب عليك أيضًا تضمين اسمك والمسمى الوظيفي في الشركة.
  • معلومات للتواصل: يجب أن تتضمن معلومات الاتصال الخاصة بك موقع عملك. يجب أن يتضمن أيضًا رقم هاتف واحدًا على الأقل. لا بأس في تضمين عنوان بريدك الإلكتروني على الرغم من أن العديد من الخبراء يرون أنه غير ضروري.
  • روابط اجتماعية: لقد أصبح من المهم بشكل متزايد تضمين معلومات الاتصال عبر وسائل التواصل الاجتماعي في توقيع بريدك الإلكتروني. اختر حسابات الوسائط الاجتماعية الأكثر احترافًا للربط بها. LinkedIn هو مثال جيد. تجنب الربط بحسابات اجتماعية تافهة أو غير ذات صلة
  • .الشعار (اختياري): إذا كنت تعمل في شركة أو تمتلك نشاطًا تجاريًا خاصًا بك ، فقد ترغب في تضمين شعارك في توقيع البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • صورة (اختيارية): تتضمن العديد من توقيعات البريد الإلكتروني صورة للمرسل. يمكن أن يساعد هذا القارئ على وضع وجهك على اسمك.
  • الرسم المتجاوب: زاد استخدام الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى. من المحتمل أن يفتح مستلم بريدك الإلكتروني بريدك الإلكتروني على جهاز محمول. تصميم سريع الاستجابة يتكيف مع أجهزة القراءة المحمولة.
  • المتطلبات القانونية: لدى بعض البلدان متطلبات قانونية محددة يجب أن تفي بها جميع الاتصالات التجارية. تحقق مع محاميك لمعرفة ما إذا كانت الدولة التي يقع فيها عملك لديها قوانين محددة تحكم توقيعات البريد الإلكتروني.

كن حذرًا بشأن إضافة معلومات غير ذات صلة مثل الاقتباسات الطويلة أو الأقوال المثيرة للجدل. هذه غالبًا لا تضيف شيئًا ذا قيمة إلى توقيع بريدك الإلكتروني. في أسوأ الأحوال ، يمكن أن يسيء الاقتباس أو يزعج القارئ مما يؤدي إلى خسارة عملك.

خاتمة:

في الأخير تجدر الإشار إلى أن إنشاء توقيع خطي يعد ضروريا في كثير من الأحيان، وهناك من يحتاج إن إنشاء توقيع خطي رقمي لكنه لا يعرف لذا شرحنا أفضل الأدوات المجانية للقيام بذلك. لا تبخلوا علينا بأسئلتكم واستفساراتكم وإذا كانت لديكم أي أسئلة أكتبوها لنا في التعليقات.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments