برمجةتقنيةخدع احتراف الفيسبوك 🔥

كيفية عمل بوت ماسنجر – أفضل بوت ماسنجر مجاني

حديثنا اليوم حول تقنية الشات بوت ChatBot المميزة والتي تعرف بروبوت الدردشة والتي ظهرت في السنوات الأخرى ولقيت إقبالا كبيرا من طرف العديد من المستخدمين على مختلف المنصات الموجودة، حيث تم ظهور هذه التقنية مع ازدياد عدد مشتركي منصات التواصل الإجتماعي مثل منصة فيسبوك، وكذلك من خلول ظهور العديد من المهمات التي يمكن لهذه التقنية القيام بها في مختلف المجالات وعبر الأجهزة الذكية.

اليوم سوف تنتعرف على تقنية بوت ماسنجر، فما هو بوت ماسنجر؟ وما هي طريقة عمل بوت للصفحة على فيسبوك؟ وما هو أفضل برت ماسنجر مجاني، وما هي أفضل طريقك للربح من بوت ماسنجر؟ كل هذا وغيره سوف نجيب عليه إن شاء الله في هذه المقالة.

تحدثنا سابقا حول كيفية عمل بث مباشر على الفيس بوك باستخدام فيديوهات مسجلة وكذلك مقال كيفية حذف Marketplace من الفيس بوك وإخفاء إعلاناته الذي سوف تتمكن من خلاله التخلص من إعلانات الماركت بليس المزعجة.

اقرأ أيضا
افضل بوت تحويل الصور الى pdf | بوتات تيليجرام مفيدة ومجانية

ما هو الشات بوت Chat Bot؟

الشات بوت Chat Bot هو أداة يتم برمجتها بشكل آلي وذلك لأجل أن تعمل ردود فعل معينة عندما يتم تعرضها لأفعال ما، وبمعنى أكثر بساطة هي أدوات تم برمجتها لأجل تقديم بعض المعلومات وذلك عند حصولها على معلومات وبيانات معينة، وفي الكثير من الأحيان ما تعتمد هذه الأدوات على الذكاء الإصطناعي الذي أصبح متجدرا في مل التقنيات الحديثة، وهذا يجعل مثل هذه التقنيات تطور نفسها بشكل تلقائي مع القدرة على تحسين الأفعال في كل مرة وأكبر مثال علىهذا الأمر هو تطبيقات المساعد الشخصي التي تحدثنا عنها في السابق مثل مساعد “سيري Siri” الخاص بأنظمة IOS ومساعد أمازون الشهير Alexa وغيرها التي سوف تجدونها في نفس المقال.

ما هو بوت ماسنجر؟

يتم تصميم بوت ماسنجر من أجل الرد على المستخدمين وذلك عبر إرسال رسالة إليها، حيث قبل كل شيء يتم إعطاء هذا البوت مسبقا بعض الردود من خلال سيناريوهات متعددة يمتلكها حيث تنبني هذه الردود على توقعات الردود الخاصة بالمستخدمين للرسائل التي سوف يرسلونها، حيث عندما يريد البوت الرد على رسالة معينة فهو يقوم بالرجوع إلى قاعدة البيانات التي يمتلكها حيث يقوم بالبحث عن كلمات وجمل مطابقة للرسالة التي وردته حتى يتمكن من اختيار أفضل رد وأقرب رد للرسالة ونفس الشيء بالنسبة إلى بوت فيس بوك، وهذه هي الطريقة التي تعمل من خلالها البوتات على محاكات المحادثات، ولهذا نجد العديد من الأشخاص يبحثون عن كيفية عمل بوت للصفحه على الفيس بوك وغيرها فهي لا تعمل على الفيسبوك فقط بل يمكنك عمل برمجة بوت واتساب وتويتر وغيرها العديد من المواقع الأخرى.

قد يهمك
رابط تحميل من تيك توك بدون حقوق تلجرام

أفضل بوت ماسنجر مجاني

يمكنك من خلال العديد من الطرق عمل بوت ماسنجر وذلك عبر برمجة البوت عبر لغات البرمجة المتعددة منها:

  • لغة بايثون.
  • لغة كيلوجر.
  • لغة روبي.
  • وغيرها.

ولكن تبقى أسهل طريقة من أجل الحصول على أفضل شات بوت ماسنجر هو أن تعتمد على بعض الخدمات التي توفر القدرة على الحصول على شات بوتس، حيث توجد العديد من المنصات التي سوف تتمكن من خلالها الحصول علىهذه البرنات بشكل مجاني.

هذه 7 منصات مجانية لإنشاء بوت دردشة Chat Bot لماسنجر الفيسبوك

شات بوت ميني شات Many Chat

يعمل موقع ميني شات Many Chat على توفير أفضل شات بوت بشكل مجاني لعملائه وبعدد غير محدود، عكس الكثير من المنصات الأخرى في هذا المجال التي تقوم بتقديم خدماتها بشكل مدفوع، والجميل في الأمر هو أنه من خلال هذه الخدمة سوف توفر لك القدرة على إرسال عدد غير محدود من الرسائل من خلال البوت الذي سوف تحصل عليه.

من أهم الأمور التي تتميز بها خدمة ميني شات Many Chat هب توفير واجهة أنيقة وبسيطة للمستخدمة مع إمكانية سهولة الإستخدام لكي تتمكن من عمل بوت للصفحة دون أن تمتلك أي خبرة في هذا المجال، كما سوف تتمكن من خلال هذه المنصة القدرة على استخدام البوت على المواقع الإلكترونية وغيرها، والجميل في كل هذا هو أن منصة ميني شات Many Chat توفر دورات تدريبية مجانية لتعلم استعمال المنصة بشكل احترافي.

للدخول إلى موقع ميني شات Many Chat إضغط هنا.

قد يهمك
أفضل قنوات تيليغرام مفيدة يجب عليك متابعتها

شات بوت MobileMonkey

تعد منصة MobileMonkey أحد أفضل المنصات في هذا المجال، فهي منصة مميزة للغاية توفر لمستخدميها العديد من الخصائص والمميزات بطريقة مجانيك وأول شيء تقدمه هو توفير عدد لا نهائي لمستخدمي هذه الأداة، وكذلك عدم وضع حد لعدد مرات استخدام بوت MobileMonkeyعلى صفحات الفيسبوك وغيرها من المواقع الإلكترونية.

يمكنك من خلال أداة MobileMonkey إرسال الروابط من خلاله مع توفير القدرة على إرسال الإشعارات من البرت إلى المتصفح الذي تعمل به، كما يوفر موقع MobileMonkey العديد من القوالب الجاهزة التي يمكنك استخدامها من أجل عمل بوت على الفيس بوك أو أي موقع إلكتروني.

للدخول إلى موقع MobileMonkey إضغط هنا.

بوت ماسنجر شات فيول Chatfuel

بوت ماسنجر Chatfuel هو أحد أبرز وأقدم المواقع التي ظهرت في هذا المجال والذي قدم عدد لا يحصى من الخدمات المجانية لمستخدميه، ولكن بالرغم من جودة خدمات هذا الموقع وتوفيره لاستخدامة سهلة وتقديم العديد من المميزات والأدوات والخصائص التي تمكن المستخدم من الإعتماد عليها من أجل إنشاء بوت ماسنجر إلا أنها تمتلك عيب وحيد وهو ما جعلني لا أحب استخدامها.

العيب الوحيد بمنصة شات فيول Chatfuel هي أنها تضع قيود عدة على نسختها المجانية بهذف استخدام النسخة المدفوعة من طرف المستخدمين، فهي توفر للمستخدم بوت لا يتجاوز وجد 1000 مشترك وكذلك النقص الحاد في تقديم المميزات والخصائص التي يمكنك إيجادها في النسخة المحدودة، حيث إن كنت تهدف إلى التدرب أو تستهدف عدد قليل من المستخدمين فهي أفضل خيار لذلك.

للدخول إلى موقع شات فيول Chatfuel إضغط هنا.

قد يهمك
كيفية عمل بوت ماسنجر – أفضل بوت ماسنجر مجاني

شات بوت عربي WideBot

بالحديث عن أفضل المنصات المجانبة لإنشاء بوت دردشة لا بد من ذكر منصة شات بوت عربي التي تعد من أفضل المنصات في هذا المجال، فهي توفر لمستخدميها سهولة الإستخدام وواجهة أنيقة وبسيطة، حيث سوف تتمكن من خلال هذه المنصة عمل بوت ماسنجر مختص في الأسئلة والأجوبة بينما يكون هذا البوت يمتلك قاعدة بيانات حول هذا الأمر.

يمكنك استخدام شات بوت عربي WideBot فب الرد على تعليقات الصفحات عبر ردود موجودة بقاعدة البيانات أو من خلال ردود ذكية تم اكتسابها من خلال الذكاء الإصطناعي وغيرها العديد من المميزات التي أدعوك للتعرف عليها عبر الدخول لهذا الموقع.

للدخول إلى موقع شات بوت عربي WideBot إضغط هنا.

شات بوت Flow XO

تعد منصة Flow XO من أفضل المنصات في هذا المجال حيث سوف تتمكن من خلال هذه المنصة الحصول على بوت يمتلك واجهة رسومية لتصميم البوت، فهذا البوت يتميز بدعمه الكامل لعشرات الخدمات الخارجية والوحدات الجاهزة لكي يتم عمل بوت عليها بشكل مباشر.

تستطيع عمل بوت وإتمام إعداده مع إمكانية عمليه على العديد من الخدمات وليس على ماسنجر الفيسبوك بل على العديد من المنصات مثل تيليجرام ومواقع الويب عموما.

العيب الوحيد الذي تمتلكه هذه المنصة هو هو أنه لا يوفر كل المميزات بالنسخة المجانية، حيث سمتلك نسخة مدفوعة يصل ثمنها الشهري إلى 19 دولار.

إضغط هنا للدخول إلى موقع Flow XO.

قد يهمك
برنامج تحويل الصورة الى نص كمبيوتر

شات بوت Botsify

يمكنك من خلال منصة Botsify القدرة على إنشاء بوت مماثل للمساعد الشخصي Alexa الخاص بأمازون وذلك عبر تطوير مهاراته حتى يتمكن أي شخص من التواصل مع هذا البوت عبر الأوامر الصوتية.

يمكنك استخدام Botsify من أجل إنشاء بوت ماسنجر الفيسبوك أو إنشوء بوت لمواقع الويب وهذا بهذف التواصل مع المستخدمين وتوفير أفضل الخدمات لهم من خلال هذا البوت المميز.

يقدم موقع Botsify الإشتراك المجاني ولكن بعدد محدود من المشتركين مع عدم وضع حد لعدد الرسائل.

إضغط هنا للدخول إلى موقع Botsify.

شات بوت Engati

تعتبر Engati من أفضل المنصات التي توفر بوت مجاني لمستخدميها ولكنها ليست الأفضل بطبيعة الحال لأنها لا تقدم المميزات والخصائص الكاملة على النسخة المجانية وتضع كذلك عدد محدود على المشتركين وعلى الرسائل المرسلة كذلك، حيث يصل ثمن الإشتراك المدفوع في هذه الخدمة 19 دولار شهريا في مقابل 10000 تفاعل.

يمكنك استخدام بوت Engati على العديد من المواقع الإلكترونية والتطبيقات وغيرها مثل سكايب وتيليجرام وماسنجر فيسبوك وغيرها.

تدعم خدمة Engati اللغة العربية والجميل في الأمر أنها توفر القدرة على تحويل المكالمة إلى موظفي خدمة العملاء بشكل آلي.

إضغط هنا للدخول إلى موقع Engati.

قد يهمك
ترجمة ملفات PDF من جوجل اون لاين مجانا بدون برامج

كيفية عمل بوت ماسنجر

تعرفنا فيما سبق على معنى شات بوت وكذلك ما هو أفضل شات بوت ماسنجر فايسبوك مع توفير أفضل 7 منصات مجانية لإنشاء بوت دردشة ChatBot لماسنجر فيسبوك وغيرها مختلف المنصات على التطبيقات أو مواقع الويب، أما الأن سوف نتطرق لشرح طريقة عمل بوت ماسنجر وكيفية إنشاء بوت ماسنجر عبر المنصات التي قمنا بتقديمها في الأعلى، حيث يمكنك اختيار الطريقة الأنسب إليك إما من خلال برمجت بوت من الصفر أو استخدام بوت جاهز من خلال المنصات التي سوف نتطرق لها الأن.

شرح ميني شات ManyChat

لقد تعرفنا فيما سبق على منصة ميني شات ManyChat، حيث أنصحك باستخدام هذه المنصة لأجل عمل بوت لصفحة الفيسبوك وماسنجر، وكل ما عليك هو الإطلاع على هذا الفيديو التوضيحي الذيسوف تجد به شرح شامل لكل ما يخص كيفية استخدام منصة ManyChat والتي توفر خدمة مجانية تماما مع عدم وضع عدد محدد من المشتركين.

قد يهمك
افضل برنامج للتعديل على ملفات pdf | افضل 10 برامج تعديل ملفات PDF بإحترافية

شرح Flow XO

سوف تجد في هذا الفيديو شرح مفصل حول منصة Flow XO التي قدمنا شرح شامل عليها، فإن كنت اختيار هذه المنصة والتي أنصحك فقط باتخداها بهذف التدرب لأنها ليست الأفضل.

شرح كيفية استخدام Chatfuel

كما أخبرتك سابقا بأن منصة Chatfuel هي منصة مميزة في هذا المجال فإن كنت تود الحصول على أفضل دورة لأجل إنشاء شات بوت.

للدخول إلى دورة Chatfuel قم بالضغط على هذا الرابط.

كيفية برمجة شات بوت

في هذه الفقرة سوف أقدم لكم دورة جيدة جدا إن كنت تريد إنشاء بوت من الصور عبر برمجته، حيث أن هذه الدور مبنية على لغة بي إتش بي ولغة بايثون ولكي تتمكن من بناء بوت خاص بك قم بالدخول إلى هذه الدورة.

للدخول إلى دولة برمجة شات بوت إضغط هنا.

قد يهمك
رفع ملفات برابط مباشر

الربح من بوت ماسنجر

من الأكيد والمؤكد أنه بإمكانك الربح من بوت ماسنجر والقدرة على تحقيق دخل مالي جيد جدا، ولكن للقيام بهذا الأمر فأنت بحاجة لأن تبدل مجهود لأجل الوصول إلى هذه المرحلة، ولتبسيط الأمر أكثر فإن الأشخاص المشتركين على البوت الذي تمتلكه هم عملاء يتوجب عليك تقديم نوع محتوى مميز لكي ينال إعجابهم، ولكن قبل كل هذا يتوجب عليك لتفكير في طبيعة المشتركين الذين تريد قصدهم بالمحتوى الخاص بك وهذا حتى تتمكن من تقديم محتوى مناسب ولائق لكي يقدموا على شراء البوتس الخاصة بك.

فعلى سبيل المثال إن كان أغلب الفئة المستهدفة شباب فبإمكانك أن تقوم بالإشتراك في أحد “” برامج التسويق بالعمولة “” والتي سوف تجدها على المتاجر المشهور مثل:

  • موقع نون.
  • موقع جوميا.
  • موقع أفلييت سوق كوم.

وبعد اختيار أحد برامج التسويق بالعمولة قم باختيار المنتجات المناسبة والتي تخص فئة العملاء الخاصين بك، ثم تقوم بإرسال عرضك والذي يتكون من كل مواصافات العرض و تقديم المميزات والعروض الموجودة وإمكانية وجود خصم، وبعد ذلك في حالة قم أحد المشتركين بالشراء من الرابط الخاص بك لتسويق بالعمولة سوف تتمكن من ربح عمولة من تلك العملية، فتخيل فقط لو أنك قد تتمكن من الحصول على عدد كبير من المشتركين والذين سوف يقدمون على الشراء من الرابط الخاص بك، فكم من المال سوف تجني؟.

قد يهمك
أفضل 17 مواقع إرسال ملفات كبيرة الحجم برابط مباشر مجانا

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments