تقنية

كيفية تفعيل Adobe Flash Player في جوجل كروم بعد التحديث الأخير

بعد أن كان موجودًا منذ عام 1996، لعب Adobe Flash Player دورًا مهمًا في تطور الويب. لأطول وقت، قبل أن ينتشر HTML5 .

حقًا، كانت الطريقة الفعالة الوحيدة لتشغيل محتوى الوسائط المتعددة عبر الإنترنت، بما في ذلك الفيديو والألعاب والتطبيقات والصوت والمزيد.

اليوم سوف أحاول شرح طريقة تثبيت ادوبي فلاش لمتصفح قوقل كروم بطريقة سهلة عبر بعض الخطوات البسيطة، سوف تجد في الاسفل طريقة تثبيت ادوبي على الكمبيوتر بالإضافة إلى معلوهات مهمة جدا بالنسبة لك.

بالرغم من أن ادوبي فلاش لم يعد يتم استخدامه بكثرة، إلا أنه لا تزال هناك عدة أسباب وراء رغبتك في استخدام Adobe Flash Player.

 على سبيل المثال، قد تظل الطريقة الوحيدة لتشغيل بعض محتويات الوسائط القديمة على الويب (مثل مقاطع الفيديو والألعاب) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فلنلقِ نظرة على كيفية تثبيت ادوبي فلاش لمتصفح قوقل كروم

اقرأ أيضا:
حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على جوجل كروم بثلاثة خطوات مُجربة
إضافات جوجل كروم لمصممي ومطوري المواقع

لماذا تم إلغاء برنامج Adobe Flash Player؟

في رسالته لعام 2010، أفكار على الفلاش، أوضح ستيف جوبز أسبابه لعدم دعم أجهزة iOS من Apple لمعيار الفلاش، والذي يمكن القول إنه أدى إلى تسريع سقوطه بشكل كبير.

 استشهد جوبز بالأداء الضعيف على الأجهزة المحمولة، والأعطال المتكررة، والاستهلاك العالي للبطارية، وتوافر معايير مفتوحة أفضل (مثل HTML5) قادرة على استبدال Flash تمامًا.

في الواقع، أصابت الثغرات الأمنية Adobe Flash Player طوال حياته، وقد تم الإبلاغ على نطاق واسع أنه الهدف الأساسي للمتسللين الذين يحاولون استغلال هذه الثغرات الأمنية، والتي لا تستطيع الشركات المنتجة للمتصفحات وأنظمة التشغيل إصلاحها بسبب طبيعة الملكية الخاصة بـأدوبي فلاش.

تحميل ادوبي فلاش للكمبيوتر

بما أن هناك عدد من الأسئلة التي وصلتنا حول تحميل وتثبيت ادوبي فلاش، فهذا الأمر يعني ان عدد كبير من مستخدمي الكمبيوتر لا يزالون يستخدمون هذه الأداة على جهاز الكمبيوتر.

لهذا من لضروري ان ننزل عند رغبة المتابعين ونقدم جميع المعلومات الي يمكن أن تحتاجها في استخدام أداة Adobe Flash Player بالشكل الصحيح.

غالبا ما تكون اداة ادوبي فلاش مثبتة على المتصفح مسبقا، لذا يمكنك الدخول عليها مباشرة دون الحاجة إلى تحميلها، طريقة الدخول إليها ستجدها في الاسفل عبر خطوات.

في حال ل لم تكن الأداة متوفرة وكنت تريد تحميلها من جديد، سأتر لك هنا رابط التحميل حتى تتمكن من تحميلها بشكل مباشر.

لابد من الاشارة إلى أمر مهم جدا، وهو أن تحميل ادوبي فلاش بلاير من الموقع الرسمي Adobe لم تعد متاحة، لأن الموقع الرسمي لم يعد يقدم إمكانية تحميل الأداة.

لهذا، سوف تكون مضطر إلى تحميلها من مكان آخر، لكي لا تتيه بين المواقع المتعددة التي تقدم هذه الأداة، وكي لا تضيع وقت كثير في البحث، يمكنك تحميل الأداة بإصدارها الاصلي من الرابط الآتي، سوف يتم تحميلها في ثواني فقط، بعد ذلك قم بالدخول عليها وتثبيتها على جهازك، كما هو موضح في الاسفل.

اقرأ أيضا:
أفضل برنامج تحميل من يوتيوب للكمبيوتر مجانا
حل مشكلة لم يجعل القائم على التحميل هذا الفيديو متاحًا في هذا البلد

كيفية تثبيت Adobe Flash Player على متصفح قوقل كروم

إذا كنت بحاجة إلى استخدام Flash Player اليوم، فإن أفضل رهان لك هو استخدام Google Chrome. قد تندهش من معرفة أن المكوِّن الإضافي Flash مثبت بالفعل في Chrome، ومع ذلك، فقد تم إيقاف تشغيله افتراضيًا – تحتاج إلى تشغيل ادوبي فلاش في إعدادات Chrome بنفسك.

فكيف تسمح بالفلاش على كروم؟

الخطوة 1: أولاً قم بالدخول الة متصفحGoogle Chrome وانتقل إلى الإعدادات.

الخطوة 2: مرر لأسفل إلى “الخصوصية والأمان”.

الخطوة 3: انقر فوق إعدادات الموقع ==>Flash.

الخطوة 4: بشكل افتراضي، هناك مفتاح تبديل معين إلى وضع الإيقاف وهو “منع المواقع من تشغيل Flash (موصى به)”. شغّله، لذلك تقول “Ask first”.

الآن، في كل مرة تقوم فيها بزيارة موقع ويب يحتوي على شيء ما لبرنامج Flash Player، سيطلب Chrome إذنك لتشغيله بدلاً من حظره. لكن إعداداتك ستعمل فقط حتى تقوم بإنهاء Google Chrome. لذلك لا تنس العودة وإعادة تعيينها بعد ذلك.

إذا كنت تواجه مشكلات مع Chrome Flash Player، فقد يساعدك تحديث Google Chrome في:

الخطوة 1: افتح Chrome وانقر فوق زر القائمة في الزاوية العلوية اليمنى.

الخطوة 2: انقر فوق تحديث Google Chrome، إذا كان ذلك متاحًا. وإلا، فأنت تستخدم أحدث إصدار حاليًا.

الخطوة 3: بدلاً من ذلك، تفضل بزيارة google.com/chrome وقم بتنزيل أحدث إصدار من Chrome من هناك.

تذكر أنهGoogle Chromeأوقف دعم المكون الإضافي Flash Chrome في نهاية عام 2020، لذلك إذا كنت بحاجة ماسة لاستخدامه، فتأكد من إيقاف تحديث Google Chrome تلقائيًا عاجلاً وليس آجلاً . لكن كيف تفعل ذلك؟ إنها تقنية أكثر قليلاً:

الخطوة 1: قم بتشغيل Terminal من مجلد Applications <==Utilities.

الخطوة 2: اكتب com.google.Keystone.AgentcheckInterval 0

الخطوة 3: اضغط دخول.

الخطوة 4: قم بإنهاء Terminal وإعادة تشغيل Google Chrome.

سيؤدي هذا الأمر إلى إيقاف تشغيل البرنامج النصي العام لتحديث برامج Google، لذلك لن تتلقى أي من تطبيقات Google التحديثات تلقائيًا.

للتراجع عن التغيير والسماح لمتصفح Chrome بتحديث نفسه مرة أخرى:

الخطوة 1: قم بتشغيل Terminal.

الخطوة 2: اكتب com.google.Keystone.AgentcheckInterval 10000

الخطوة 3: اضغط دخول.

الخطوة 4: قم بإنهاء Terminal وإعادة تشغيل Google Chrome

كيفية منع المواقع من استخدام Adobe Flash

من المحتمل أن كل من يحتاج إلى تشغيل Adobe Flash Player for Chrome في الوقت الحالي لديه حالة استخدام معينة في الاعتبار، مثل لعبة قديمة عبر الإنترنت أو موقع ويب قديم.

عمليا لا أحد يحتاج إلى السماح ببرنامج Flash في Chrome لجميع مواقع الويب. إذن كيف تمنع مواقع ويب معينة من الوصول إلى Flash؟ على الرغم من كونه مملًا، إلا أنه من السهل القيام بما يلي:

الخطوة 1: افتح Google Chrome وقم بزيارة أي موقع ويب.

الخطوة 2: انقر فوق رمز القفل في أقصى يسار شريط URL

الخطوة 3: حدد القائمة المنسدلة Flash واختر Block. إذا كنت لا ترى القائمة المنسدلة، فاختر “إعدادات الموقع” بدلاً من ذلك، ثم ابحث عن Flash في القائمة وحدد حظر من هناك.

اقرأ أيضا:
تحميل أفضل برنامج تحميل أغاني MP3 للكمبيوتر مجاناً

كيفية تحديث Adobe Flash Player لمتصفح Chrome

في معظم الأوقات، عند إضاقة Flash في Chrome، فسيكون محدثًا. ولكن، في بعض الأحيان، قد ترى خطأ إضافة Flash في Chrome. لحلها، حاول تحديث إصدار Adobe Flash Player Chrome أولاً:

الخطوة 1: افتح Chrome.

الخطوة 2: اكتب chrome: // component في شريط URL واضغط على Enter.

الخطوة 3: قم بالتمرير لأسفل إلى Adobe Flash Player.

الخطوة 4: انقر فوق “التحقق من وجود تحديث”.

الخطوة 1: قم بزيارة get.adobe.com/flashplayer/otherversions

الخطوة 2: اختر نظام التشغيل الخاص بك من القائمة المنسدلة.

الخطوة 3: حدد PPAPI كإصدار.

الخطوة 4:انقر فوق تنزيل Flash Player.

الخطوة 5: ابحث عن Adobe Flash Player for Chrome وثبته في مجلد التنزيلات.

لماذا يجب أن تكون حذرًا مع تحديثات Flash Player

كثيرًا ما يستخدم مؤلفو البرامج الضارة أساليب مخادعة لجعل البرامج الضارة تبدو وكأنها شيء يجب أن تثق به، لذلك من المهم الحصول على تحديثاتك مباشرةً من البائع الذي ينشرها فقط.

يمكنك التوجه إلى موقع Adobe للحصول على تحديثات Flash Player، أو كما هو مذكور أعلاه، تحديث Flash Player من خلال تفضيلات النظام. ولكن لا ينبغي عليك بأي حال من الأحوال تنزيل محدث Flash Player من أي موقع ويب آخر.

من الجيد أن تشك دائمًا في صلاحية مربعات حوار تحديث البرامج تلقائيًا، خاصةً تلك الخاصة بـ Adobe Flash Player.

عند زيارة صفحة ويب، إذا طُلب منك تثبيت برنامج أو مكون إضافي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فكن حذرًا للغاية. هناك أسباب مشروعة للقيام بذلك، ولكن في كثير من الحالات يمكن أن تكون هذه التثبيتات ضارة.

 إذا كنت ترغب في تثبيت Flash Player أو أي مكون إضافي آخر، فلا تقم بتنزيله من صفحة ويب عشوائية، وتحقق بشكل خاص من مجلد التنزيلات لمعرفة ما إذا تم تنزيل برنامج التثبيت أو صورة القرص تلقائيًا.

مع عدد مشكلات الأمان المرتبطة ببرنامج Flash Player، من الضروري تحديث هذا البرنامج، كما يجب أن تفعل مع جميع برامجك.

إذا اتبعت الإرشادات أعلاه، ولم تحصل إلا على تحديثات Flash Player الخاصة بك لـ Adobe أو قمت بتثبيتها عبر تفضيلات النظام، فلن تضطر أبدًا إلى التخمين مرة أخرى بشأن صلاحية مربع حوار عشوائي لمثبت Flash.

طريقة تثبيت ادوبي فلاش على ويندوز

اعتبارًا من 31 ديسمبر 2020، توقفت Adobe عن دعم Flash Player. لم يعد من الممكن تنزيله من موقع Adobe على الويب ولن تصدر Adobe أي إصدارات جديدة أو إصلاحات أمان له.

بالإضافة إلى ذلك، اعتبارًا من 12 يناير 2021، حتى إذا كان لديك Flash Player مثبتًا بالفعل، فلن يقوم بتشغيل ملفات Flash بعد الآن، مما يجعله “End of Life” بالكامل.

لذلك فيما يلي سنساعدك على تنزيل Adobe Flash وتثبيته على Microsoft Windows.

يرجى ملاحظة: أرقام الإصدارات الموضحة في لقطات الشاشة هذه تعكس أحدث إصدار في وقت إعداد هذه الأدلة؛ في الوقت المناسب، ستصبح أرقام الإصدارات هذه قديمة؛ لذا يرجى عدم الخلط بينه وبين هذا!

1- قم بزيارة موقع Adobe وقم بتنزيل برنامج التثبيت

لتثبيت Flash، يجب أولاً تنزيل برنامج التثبيت من Adobe.

الخطوة 1 : قم بزيارة صفحة “Get Flash” الخاصة بـ

Adobe: https://get.adobe.com/flashplayer/

بدأت Adobe في تجميع برامج الجهات الخارجية مع Flash، بما في ذلك برامج مثل Anti-virusو BrowserToolsbars ومتصفحات الويب.

كمبدأ عام، نعتقد أنه ليس من الجيد أبدًا تثبيت برنامج يأتي مرفقًا بالبرنامج الذي تبحث عنه بالفعل. إذا كنت تحتاج حقًا إلى هذه البرامج الإضافية؛ يجب أن تذهب وتنزيلها وتثبيتها مباشرة من مواقع الشركات المصنعة الخاصة بها.

نوصيك بقراءة منطقة “العرض الاختياري: Optional offer” عن كثب واختيار ما تقرر تنزيله بعناية، وإلا فقد ينتهي بك الأمر إلى تنزيل برامج غير مرغوب فيها قد تؤدي إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر أو التسبب في حدوث مشكلات.

الخطوة2:يمكنك النقر فوق خانة / مربعات الاختيار لإلغاء تحديد البرامج المجمعة.

الخطوة3:بمجرد القيام بذلك، انقر فوق “التثبيت الآن”. سيخبر هذا متصفح الويب الخاص بك بتنزيل برنامج التثبيت.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو dobe-install.jpg

الخطوة 4: بناءً على تكوين جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قد تتم مطالبتك بتنزيل برنامج التثبيت (بدلاً من ذلك، قد يبدأ تنزيل الملف تلقائيًا ووضعه في مجلد التنزيلات).

إذا طُلب منك ذلك، فانقر فوق “حفظ ملف” واحفظ برنامج التنزيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2- قم بتشغيل المثبت

الخطوة 1: بمجرد اكتمال التنزيل، افتح مجلد التنزيلات وابحث عن ملف المثبت.

الخطوة 2: تأكد من أنه في الواقع نفس الملف الذي قمت بتنزيله للتو من Adobe. انقر نقرًا مزدوجًا فوقه لتشغيل المثبت.

الخطوة 3: اعتمادًا على إعدادات أمان Windows، قد يُطلب منك Windows سؤالك عما إذا كنت تنوي بالفعل تشغيل برنامج التثبيت.

اقرأ الموجه وتأكد من أن اسم الناشر هو Adobe Systems Incorporated. إذا كان الأمر كذلك، فانقر فوق الزر “تشغيل“.

الخطوة 4: مرة أخرى، بناءً على إعدادات أمان Windows، قد يُطلب منك السماح لبرنامج Adobe Flash Installer بتعديل الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يعد هذا إجراء وقائيًا مهمًا للتأكد من أنك تريد حقًا السماح للبرنامج الذي قمت بتنزيله من الإنترنت بإجراء تغييرات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

مرة أخرى، يرجى التأكد من أن هذا هو ملف المثبت الصحيح، ثم عندما تشعر بالرضا عن ذلك، انقر فوق الزر “نعم“.

3- اسمح لبرنامج Flash بالبحث عن التحديثات

Adobe Flash قادر على التحقق بانتظام من Adobe إذا كان هناك إصدار أحدث من Flash متاح للتنزيل.

تم اكتشاف أن Flash معرض لعدد من المشكلات الأمنية الخطيرة، لذا من الأفضل الآن أكثر من أي وقت مضى السماح لـ Flash بالتحقق من التحديثات.

اعلم أن هذا يعني أن Flash سيتصل أحيانًا بخوادم Adobe لمعرفة ما إذا كان هناك إصدار جديد.

أي من الخيارين الأولين المقدمين جيد. الأول (“السماح لـ Adobe بتثبيت التحديثات”) يعني أن أي إصدارات أحدث من Flash سيتم تنزيلها وتثبيتها تلقائيًا.

قد يكون بعض المستخدمين مترددين بعض الشيء بشأن السماح للبرامج تلقائيًا بتنزيل الإصدارات الجديدة وتثبيتها، لذلك قد يختارون بدلاً من ذلك “إعلامي لتثبيت التحديثات”.

 في هذه الحالة، سيظل Flash Player يبحث عن تحديثات لنفسه حتى تظل على دراية بوجود إصدار جديد، لكنه لن يقوم تلقائيًا بتثبيت التحديثات؛ سيُطلب منك تنزيله وتثبيته بسهولة بموافقتك.

انقر فوق “التالي” لتشغيل عملية التثبيت.

 4- سيقوم المثبت الآن بتنزيل Flash

لقد حددت الآن اختياراتك بشأن ما يجب تثبيته وكيفية تكوينه؛ سيقوم برنامج Flash installer الآن بالاتصال بـ Adobe وتنزيل Flash وتثبيته.

اعتمادًا على سرعة الإنترنت لديك، يستغرق هذا بضع دقائق.

عند انتهاء التنزيل والتثبيت، ستتم مطالبتك بـ “إنهاء” وإغلاق المثبت.

5- تم تثبيت الفلاش الآن

تهانينا، لقد قمت الآن بتثبيت Adobe Flash.

تذكر دائمًا تحديث Flash للمساعدة في الحفاظ على سلامتك وأمانك عبر الإنترنت.

يمكنك دائمًا التحقق مما إذا كان برنامج Flash محدثًا عن طريق زيارة الصفحة الرئيسية WhatIsMyBrowser.com.

اقرأ أيضا:
أفضل برنامج تحميل الفيديو من الفيس بوك للكمبيوتر

اليوم، يقترب عصر Adobe Flash Player من نهايته. أعلنت Adobe مرة أخرى في عام 2017 أن عام 2020 سيكون العام الأخير لدعم البرنامج.

وفقًا لذلك، استبدلت جميع المتصفحات الرئيسية، من Safari إلى Firefoxو Chrome، معظم وظائف Flash Player بميزات HTML5 المتوافقة. علاوة على ذلك، قالت Microsoft إنها ستزيل Flash تمامًا من متصفحاتها في نهاية عام 2020.

لماذا تم إلغاء برنامج Adobe Flash Player؟

في رسالته لعام 2010، أفكار على الفلاش، أوضح ستيف جوبز أسبابه لعدم دعم أجهزة iOS من Apple لمعيار الفلاش، والذي يمكن القول إنه أدى إلى تسريع سقوطه بشكل كبير.

 استشهد جوبز بالأداء الضعيف على الأجهزة المحمولة، والأعطال المتكررة، والاستهلاك العالي للبطارية، وتوافر معايير مفتوحة أفضل (مثل HTML5) قادرة على استبدال Flash تمامًا.

في الواقع، أصابت الثغرات الأمنية Adobe Flash Player طوال حياته، وقد تم الإبلاغ على نطاق واسع أنه الهدف الأساسي للمتسللين الذين يحاولون استغلال هذه الثغرات الأمنية، والتي لا تستطيع الشركات المنتجة للمتصفحات وأنظمة التشغيل إصلاحها بسبب طبيعة الملكية الخاصة بـأدوبي فلاش.

خلاصة:

في الأخير نخلص غلى القول بأن ادوبي فلاش بلاير هي أداة لم تعد تستخدم كثيرا على أجهزة الكمبيوتر، لكن بالرغم من ذلك إلا أنها لا زالت مهمة بالنسبة لبعض المستخدمين، لهذا تجد عدد من الناس يبحثون عن طريقة تفعيل ادوبي فلاش بلاير على المتصفح، سواء جوجل كروم أو فاير فوكس.

حاولت على طول هذا المقال أن أشرح لك كافة الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل تحميل وتثبيت ادوبي فلاش على الكمبيوتر بالطريقة الصحيحة، كل ما تحتاج إلى فعل هو قراءة الخطوات السابقة بالتفصيل حتى لا تغفل اي خطوة مهمة.

أرجو أن يكون الموضوع قد نال غعجابك وحققت منه الاستفادة المرجوة، لا تنس ترك اسئلتك واستفساراتك في التعليقات.

انتهى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments