تقنية

كيفية تصميم غلاف يوتيوب اون لاين مجانا بأكثر من موقع

لقد أصبح اليوتيوب منصة عملاقة ومميزة سواء للعامل او العميل وقد استطاع احتواء مختلف المحتويات في كل المجالات، ونجد أن الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الأكثر استخداما لليوتيوب، كما نجد زيادة ملحوظة من مستخدمي اليوتيوب في السنوات الأخيرة يبلغ ما يزيد عن 60%.

ان أغلبية الأشخاص الذين يقومون بزيارة اليوتيوب تبلغ 70٪ فيما تبقى النسبة الأخرى تستخدم الحاسوب أو الآيباد حسب الإحصائيات، ومن تلك النسبة نجد ما يفوق المليار تستخدم اليوتيوب شهريا، كما أن الفيديوهات التي تشهد التحميل تبلغ 10 مليون فيديو فيما نجد ما يفوق 6 مليار فيديو يتم مشاهدتها بشكل يومي.

تقول الاحصائيات ايضا أن المستخدمين بشكل عام يزيد عن 7 مليار ساعة شهريا وتبقى حوالي 30 دقيقة كمتوسط زيادة المستخدمين، وتقدر الساعات المرفوعة على اليوتيوب بحوالي 600 ساعة أو أكثر، ولا ننسى الإشارة إلى أن Google يربح الكثير من اليوتيوب وهو ما يقدر بحوالي 4 مليار دولار حسب إحصائيات 2017.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع كيف تتعلم الفوتوشوب؟ أكبر مجموعة كورسات مجانية لتعلم الفوتوشوب وكذا موضوع أفضل 10 برامج مونتاج وتحرير وتعديل الفيديو.

إقرأ أيضا
اكثر الكلمات بحثا في اليوتيوب

تصميم غلاف يوتيوب اون لاين

تعرفنا في الفقرات السابقة عن بعض الإحصائيات المميزة عن اليوتيوب للتعرف اكثر على المجال الذي تقوم بالعمل عليه أو استخدامه، ونجد أن هناك الكثير من الأشخاص الملكي القنوات على اليوتيوب يقومون بعمل فيديوهات مميزة لجذب المشاهدين من أجل الربح من اليوتيوب.

من أجل استقطاب اكبر عدد ممكن من المشاهدين يجب تنظيم صفحة القناة وتنظيمها بشكل ممتاز، وأهم ما في ذلك الغلاف، غلاف يوتيوب الذي يعبر عن هدف ومحتوى القناة وتوجد الكثير من الطرق من أجل الحصول على غلاف يوتيوب عبر طريقة تصميم غلاف يوتيوب اون لاين بدون برامج او يمكن الحصول على غلاف يوتيوب جاهزة.

إقرأ أيضا
كيفية الربح من اليوتيوب بدون أدسنس (استراتيجيات هذا العام)

طريقة عمل غلاف يوتيوب

هناك الكثير من أنواع أغلفة يوتيوب فنجد مثلا غلاف يوتيوب اسلامي او غلاف يوتيوب طبخ او غلاف يوتيوب ألعاب مثلا غلاف يوتيوب ببجي او غلاف يوتيوب فري فاير او غيرها، كما قد تجده في العديد من الالوان مثلا غلاف يوتيوب اسود، والتصميم أي من تلك الأنواع انت لا تحتاج الى الكثير من الاحترافية لعمل غلاف يوتيوب.

إن طريقة عمل غلاف يوتيوب التي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص من أجل عمل غلاف يوتيوب بدون اسم أو باسم هي الاعتماد على أحد مواقع تصميم غلاف يوتيوب مجانا، وذلك عبر مواقع تعديل الصور أون لاين مجانية والتي يمكنك من خلالها تصميم غلاف يوتيوب مجانا بدون برامج سواء لليوتيوب او مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد ايضا
تحميل أفضل 30 برامج تصميم بديلة للفوتوشوب
أفضل برنامج تصميم مجسمات ثلاثية الأبعاد 3D

تصميم غلاف يوتيوب مجانا عبر الإنترنت موقع Canva

يمكنك مع موقع كانفا تصميم غلاف مذهل لقناة يوتيوب باستخدام نماذج جاهزة من Canva، فالموقع يوفر لك العديد من التصاميم التي يمكن استغلالها من أجل تصميم غلاف مميز ويمكنك من خلاله تصميم بانر بسهولة وببعض النقرات فقط وبالتالي الحصول على الأمر احترافي ويوفر لك الموقع طريقة تصميم غلاف يوتيوب التي يجب عليك اتباعها.

قد لا يكون موقع Canva متخصصا بشكل كبير في تعديل الصور، إلا أنه الأفضل في تصميم الانفوجرافيك والصور التوضيحية على الإطلاق، والتي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص بشكل كبير، لأجل خدمتهم وعن الخدمات التي يوفرها، وهو يوفر الكثير من المزايا والخواص التي يمكن الاستفادة منها.

يوفر لك الموقع كيفية تصميم غلاف يوتيوب في خطوات بسيطة، وذلك بفتح صفحة جديدة ثم البحث عن قالب وبعدها تجريب الميزات، وبعد ذلك يمكنك تخصيص البانر من خلال تحميل الصور ومقاطع الفيديو من اختيارك وبعدها يمكنك النشر على قناتك او معاينة بانر يوتيوب.

إقرأ أيضا
كيفية نسخ علامة التوثيق يوتيوب والحصول على شارة توثيق يوتيوب

مميزات موقع Canva

تمتاز هذه الأداة بالكثير من المميزات جعلت منها ذات حضور في هذه القائمة ﻷفضل المواقع المجانية التي استطاعت تعديل الصور اون لاين بكل سهولة وبساطة.

  • سريعة للغاية.
  • لا تنهك المتصفح الخاص بك.
  • الأفضل أنه لا يوجد بها إعلانات.
  • توفر لك القوالب بمقاسات جاهزة.
  • يوجد بها قوالب Templates جاهزة حسب الغرض من التصميم.
  • خدمة أفضل سواء كان انفوجرافيك أو منشور على السوشيال ميديا.
  • التوفر على كم هائل من الأيقونات والجرافيكس التي يمكنك إضافتها لصورك بسهولة.
  • يمكنك تحميل الصور بعد تصميمها في عدة صيغ مختلفة مثل PNG أو JPG أو حتى PDF إن كنت تصمم كتب.
  • يمكنك اختيار تصميم منشور على الفيسبوك أو انستغرام أو صورة لموقع أو لليوتيوب وستعطيك الأداة الأبعاد المخصصة لها تلقائيا.

عيوب موقع Canva

هذا البرنامج للأسف به بعض العيوب التي قد تؤثر على الخدمات التي تقوم بها، وهذه العيوب فيما يلي

× لا يمكن تصميم الصور من نوع Vector عن طريق هذه الأداة.
× لا يمكنك تعديل الصور من حيث تعديل الإضاءة وتغيير الألوان.
× في بعض الأحيان الأيقونات والجرافيكس التي توفرها لك الأداة تكون مدفوعة، وصراحة هي تستحق أن تدفع اشتراكا شهريا لتستخدمها.

شاهد ايضا
تحميل برنامج تضخيم الصوت مجاني للكمبيوتر
تحميل برنامج لتضخيم وتحسين جودة الصوت في الكمبيوتر

تصميم غلاف يوتيوب اون لاين في ثواني من الموبايل والكمبيوتر عبر موقع Snappa

موقع Snappa لتصميم أغلفة يوتيوب وتحرير الصور أون لاين هو واحد من المواقع الرائدة في هذا المجال بحيث يمتاز موقع Snappa بغالبية المزايا التي توجد في المواقع المشهورة في تعديل الصور، ويمكنك استخدام هذا الموقع في التعديل على الصور الخاصة بك بشكل مجاني تماما.

يتميز هذا الموقع أيضا بكونه سريع للغاية وسهل الاستخدام بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من الأدوات المساعدة في تعديل الصور والتحرير عليها، ناهيك عن احتوائه على مكتبة عملاقة من الصور والجرافيكس، ولكن مع الأسف نسخته المجانية محدودة ولا تعطي الكثير من الإمكانيات.

مميزات موقع تصميم أغلفة قنوات اليوتيوب Snappa

بعدما تعرفنا على الموقع المميز سنابا نود أن نتعرف أيضا على المزايا التي يتميز بها، فهو له الكثير من المزايا والخواص أهمها فيما يلي:

  • موقع يتناسب مع كافة الأجهزة.
  • موقع يقوم بضبط مقاسات غلاف قناة اليوتيوب.
  • موقع يتمتع بالسهولة والسلاسة في الاستخدام.
  • موقع يغنيك عن تحميل اي أغلفة يوتيوب فارغة.
  • موقع لن تحتاج معه الى تنزيل أية برامج او تطبيقات.
  • موقع يقوم بمساعدتك في في تصميم وتحرير الصور.
  • موقع يمكنك من خلاله عمل صور احترافية كيفما كان مستواك.
  • موقع يمكنك من خلاله التعديل على الصور التي تصورها او غيرها بسهولة.

عيوب موقع Snappa

بالرغم من المميزات التي يمتاز بها هذا الموقع إلا أنه مع الأسف يتوفر على بعض العيوب التي تشكل اشكالا بفضل التخلص منها من أجل أن يكون أفضل في التحديثات القادمة، وأبرز عيب في هذا الموقع هو ان النسخة المجانية الخاصة به محدودة نوعا ما ولا تمد المستخدم بالكثير من الإمكانيات والاختيارات.

إنشاء غلاف يوتيوب احترافي عبر موقع Fotor

يعتبر موقع فوطور Fotor من المواقع المجانية التي تتيح لكافة مستخدميها خدمة تعديل كافة الصور على جهاز الكمبيوتر بدون تسجيل دخول للموقع، ويتميز بكونه سريع الاستخدام أي يمكن مستخدميه من إنجاز مهامهم في وقت قليل وسريع.

يضم هذا الموقع كافة الأدوات التي يحتاجها الشخص في تعديل الصورة، وإضافة إلى ذلك احتوائه على الإطارات والفلاتر والملصقات التي تجعل الصور أجمل، سيمتعك هذا الموقع بلا شك بخدمة تعديل الصور والكتابة عليها وغيرها من المزايا والخواص.

مميزات موقع Fotor

يتميز هذا الموقع بعدة مميزات جعلته من بين أفضل المواقع في هذا المجال وهذه أبرز مميزاته وخصائصه:

  • بسيط للغاية في الاستخدام.
  • يمكنك تصميم الصور والانفوجرافيك بمنتهى السهولة كذلك.
  • يمكنك تصميم مجموعات من الصور Collage ببساطة شديدة.
  • الموقع يوفر تطبيق تعديل وتصميم الصور على الهاتف لنظامي أندرويد و آيفون.
  • توفر لك هذه الأداة مجموعة من قوالب الصور التي يمكنك استخدامها في تصميماتك أو على صورك.
  • يمكنك تعديل الصور والألوان وإضافة الفلاتر Filters والمؤثرات Effects، والتي تحسن صورك وتجعلها احترافية.

عيوب موقع Fotor

كالعديد من المواقع المجانية يتوفر هذا الموقع أيضا على بعض العيوب التي يمكنك تجاوزها لعدم كونها اشكالات كبيرة.

× يوجد بها إعلانات إلا إذا استخدمت النسخة المدفوعة.
× لا يمكن تصميم الـصور من نوع Vector عن طريق هذه الأداة.
× المؤثرات والفلاتر هي للأساسيات فقط، ولا يوجد بها الخصائص المعقدة التي توجد في البرامج المتقدمة.

شاهد ايضا
افضل برنامج لتعديل الصوت وتحسينه مجانا
كيفية عمل فيديو اون لاين من خلال أفضل 15 مواقع مجانية لصناعة الفيديوهات

تصميم غلاف يوتيوب احترافي مجانا عبر موقع DESIGNCAP

موقع DESIGNCAP هو واحد من المواقع الرائعة المتخصصة في تصميم وتعديل الصور وإنشاء أغلفة اليوتيوب، والذي تم اكتشاف جدارته مؤخراً، ويمكنك من خلال هذا الموقع عمل تصميمات رائعة لأي غرض تريد مثل منشورات الانستقرام أو منشورات الفيسبوك والانفوجرافيك وغيرها.

هذه الأداة متخصصة بشكل أساسي في تصميم الصور، ولكن بها أيضاً بعض الخواص الرائعة التي يمكنك استخدامها لتصميم أغلفة اليوتيوب بشكل احترافي وكذا تعديل الصور اون لاين، يمكنك من خلالها بضغطة زر عمل الكثير من التعديلات في الصور التي تقوم برفعها وكذا تتوفر على الكثير من المميزات والخصائص.

مميزات موقع DesignCap

كغيره من الموقع استطاع حجز مكانته بالتوفر على المميزات الهائلة التي قام بتوفيرها للمستخدمين وهذه أهمها:

  • يمثل آداة رائعة لتعديل الصور بكل سهولة.
  • يحتوي على مكتبة ضخمة من الصور والرسوم التوضيحية.
  • يمكنك من إضافة الصور والنصوص والخلفيات بشكل فوري للتصميمات.
  • سعره بسيط ويمكنك الحصول على حساب مجاني بإمكانيات محدودة.

عيوب موقع DesignCap

للأسف أن هذا البرنامج له عيب قد لا تستطيع التوافق معه، وهذا هو العيب الذي يعيق هذا الموقع أسفله

× الحساب المجاني محدود الإمكانيات.

شاهد ايضا
أفضل برامج مجانية لتحرير وتعديل الصوت
أفضل برامج مجانية لعمل عروض تقديمية احترافية

موقع PhotoVisi لتصميم غلاف يوتيوب PSD

يمكنك تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة psd قابلة للتعديل أو الاعتماد على موقع PhotoVisi الذي يمكنك من خلاله تصميم غلاف يوتيوب احترافي بالفوتوشوب، والحصول على غلاف يوتيوب ببجي او غلاف يوتيوب فري فاير او غيرها من الأنواع.

يمكنك من خلال موقع PhotoVisi تصميم أغلفة رائعة لقناتك على اليوتيوب ويمكنك عمل تصميمات الإعلانات الالكترونية والبنات المختلفة، كما يمكنك تصميم غلاف احترافي لقنوات اليوتيوب وبكل سهولة من خلال مكتبة التصميمات والقوالب الجاهزة وغيرها.

موقع Fotojet لتصميم غلاف يوتيوب 2048×1152

يمكنك من خلال موقع Fotojet تصميم غلاف يوتيوب 2048×1152 بدون اسم أو غيرها، وهو من المواقع المميزة في هذا المجال والتي تعرف السهولة في الاستخدام ولا تحتاج إلى خبرة في المجال فهو موقع مناسب تماما للمبتدئين كما أنه من المواقع التي يستخدمها الكثير من المستخدمين في هذا المجال.

موقع Fotojet لتصميم اغلفة يوتيوب من المواقع الشهيرة أيضا في هذا المجال والتي تحتوي على الكثير من المميزات والخصائص التي لا تقل على مزايا المواقع السابقة، ويالرغم من كونه آخر المواقع في هذه القائمة إلا أنه يستحق التجربة لاكتشاف خبايا المميزات التي يحتوي عليها.

شاهد ايضا
أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من مختلف المواقع التي قمنا باستعراضها، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments