تقنية

كيفية تشغيل المايك على اللاب توب ويندوز 10 وحل مشكلة المايك

حل مشكلة المايك هي أحد المشاكل التي تواجه مختلف مستخدمي ويندوز 10 وغيرها العديد من تعريفات الويندوز حيث تعرفنا في مقال سابق حول تعريفات ويندوز 10 الذي استعرضنا فيه طرق تحميل وتحديث تعريفات الويندوز الذي سوف يساعدك حلى حل كل مشاكل التعريفات على جهازك.

حديثنا اليوم حول كيفية تشغيل المايك على اللاب توب ويندوز 10 وحل مشكلة المايكالذي سوف نستعرض لكم من خلاله حل مشكلة تعريف المايك ويندوز 10 من خلال العديد من الطرق المميزة التي سوف نعمل على شرحها بشكل مفصل، فكل ما عليك هو اتباع سطور هذه المقالة بعناية لأنك لن تخرج من اليوم حتى تتمكن من تشغيل تعريف المايك ويندوز 10 بشكل مبسط.

تحدثنا سابقا حول تحميل برنامج تعريفات ويندوز 10 64 بت و 32 بت الذي سوف يساعدكم على حل مشاكل كل تعريفات ويندوز 10 من خلال ضغطة زر واحدة، وكذا مقال تحميل ويندوز 10 ISO برابط مباشر وشرح كامل بالصور خطوة بخطوة الذي سوف يمكنك من تحميل ويندوز 10 عبر رابط مباشر مع طرح شرح مفصل لكيفية القيام بذلك.

حل مشكلة المايك في ويندوز 10

المايك هو أحد أهم الأجزاء استخداما على اللاب توب والكمبيوتر والذي يوفر القدرة على التواصل من خلاله عبر برامج التعارف كالماسنجر الخاص بفيسبوك وكذا سكايب مواقع التواصل والتطبيقات وغيرها.

لهذا يتوجب التأكد من تثبيت تعريف المايك ويندوز 10 أو تعريف المايك ويندوز 7 وهذا هو ما يجل العديد من المستخدمين يبحثون عن حل مشكلة المايك في اللاب توب ويندوز 10، كما يمكنك مراجعة مقال تعريفات ويندوز 10 و 8 و 7 الذي عملنا من خلالها على طرح طرق مميزة سوف تساعدك على تشغيل تعريف الصوت والمايك ويندوز 10 ومختلف تعريفات الكمبيوتر واللاب توب.

كيفية إعداد الميكروفونات في Windows 10 واختبارها

سوف نعمل في هده الفقرة على تقديم شرح مفصل حول كيفية تثبيت الميكروفون على ويندوز 10 من خلال الخطوات التالية:

1- قم بالضغط على زر الويندوز على لوحة المفاتيح.
2- بعد ذلك قم بالتوجه إلى الإعدادات.
3- بعد ذلك قم بالضغط على “النظام System”.
4- ثم على “الصوت Sound”.
5- ومن خلال إعدادات الصوت قم بالإنتقال إلى “إدخال”.
6- بعد ذلك قم باختيار “جهات الإدخال”.
7- قم بتحديد الميكروفون أو جهاز التسجيل.

وبهذا تكون تمكنت من ضبط اعدادات المايك ويندوز 10

طريقة اختبار ميكروفون ويندوز 10

يتوجب القيام بهذه العملية من أجل التأكد من فعالية الميكروفون وذلك حتى تتمكن من حل مشكلة تشويش المايك في ويندوز 10 وهذه هي طريقك اختبار المايك في ويندوز 10:

1- قم بالضغط على زر الويندوز على لوحة التحكم.
2- بعد ذلك قم بالضغط على “الإعدادات”.
3- بعد ذلك قم بالضغط على “النظام System”.
4- ثم على “الصوت Sound”.
5- من خلال إعدادات الصوت قم بالضغط على “إدخال” ثم على “اختبار الميكروفون”.
6- ثم انظر للشريط الأزرق أمامك ينخفض ويرتفع عند التحدث أثناء اختبار الميكروفون.
7- في حالة كان الشريط ينخفض ويرتفع فاعلم أنه يعمل بشكل جيد.
8- أما في حالة كان لا يتحرك فكل ما عليك هو الضغط على خيار “استكشاف الأخطاء وإصلاحها” من أجل حل المشكل وإصلاحه.

إضغط هنا لفتح الإعدادات على جهازك بشكل مباشر.

اقرأ أيضا
طريقة تعريب اوفيس 2010 و 2013 و 2016 بكل سهولة
تحميل تعريفات dell لأي جهاز كمبيوتر أو لاب توب من الموقع الرسمي

حل مشكلة الميكروفون الذي لا يعمل في الكمبيوتر او اللاب توب

من بين المشاكل الأكتر انتشارا هي مشكلة تعريف المايك، حيث عند التحدث مع الاشخاص عبر مواقع وتطبيقات التواصل من خلال الصوت يلاحظ بعض المستخدمين على أن الصوت لا يعمل أو وجود مشكلة انخفاظ الصوت وهذا يحتاج إلى رفع صوت المايك في ويندوز 10 من خلال تحديث تعريف المايك فقط أما في حالة انعدام الصوت بشكل كامل فهذا يحتاج إلى تعريف المايك ويندوز 10 عبر تحميل تعريف الميكروفون.

لذلك أقترح عليك أحد أفضل برامج التعريفات الذي سوف يساعدك في حل هذا المشكل من خلال ضغطة زر واحدة والذي يمكنك تحميله من الرابط أسفل الفقرة والجميل في الأمر أن هذا البرنامج يعنل على مختلف نسخ الويندوز 10 و8 و7 وغيرهم.

كل ما عليك القيام به هو الضغط على الرابط للإنتقال إلى صفحة التحميل وبعد ذلك قم بالموافقة على أحكام وشروط البرنامج عبر الضغط على خيار I Agree وبعد ذلك قم بالضغط على Next وأخيرا على Global ليتم تحميل البرنامج وتثبيته على جهازك.

بعد تثبيت البرنامج على جهازك فكل ما عليك القيام به هو إعادة تشغيل جهازك وسوف تجد أنه تم إصلاح تعريف المايك الداخلي للاب توب ويندوز 10 لذلك أدعوك ل تحميل برنامج تشغيل المايك على الكمبيوتر مجانا من خلال الرابط بالأسفل.

إضغط هنا لتحميل برنامج Automatically ubdatr your Drivers.

اقرأ أيضا
طريقة تحميل تعريفات هواتف infinix بمنتهى السهولك على الكمبيوتر

تحميل برنامج فتح ملفات bin للكمبيوتر اخر اصدار مجانا

كيفية التأكد من تثبيت تعريف المايك

سوف نعمل في هذه الفقرة على شرح طريقة التأكد من تثبيت تعريف المايك على جهازك وهذه هي الطريقة:

1- قم بالضغط على خيار This PC كما هو ظاهر على الصور عبر زر المتس الأيمن ثم اضغط على خيار Properties.

2- بعد ذلك سوف تظهر لك نافدة جديدة قم بالضغط على خيار Device Manager وسوف تطهر لك نافدة التعريفات على جهازك فكل ما عليك الأن هو البحث عن تعريف الصوت الذي هو بإسم Audio inputs and outputs ثم قم بالضغط عليه لتظهر التعريفات الخاصة به كما هو موضح على الصورك.

مثلما تلاحض فلا توجد أي مشاكل في تعريف ويندوز 10 أو مشكلة المايك في ويندوز 10، أما في حالك تواج مثلت أصفر على التعريفات الظاهرة فهذا دليل على وجود مشكل ولذلك يتوجب حل مشكلة عدم خروج الصوت من المايك.

حل مشكلة عدم خروج الصوت من المايك

بعدما تأكدنا من تعريفات الميكروفون سوف نعمل في هده الفقرك على شرح كيفية ضبط أدواته لأجل حل مشكلك عدم خروج الصوت من المايك وكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

1- قم بالضغط على أيقونة الصوت التي توجد في الشريط أسفل الشاشة بزر الماوس الأيمن كما هو موضح على الصورة.

2- بعد ذلك سوف تنبثق أمامك نافدة قم بالضغط على علامة المايك التي تظهر على الصورة بزر اليمين للماوس ثم قم باختيار Properties وسوف تنبثق نافدة صغيرة أخرى حيث يتوجب عليك الأن الضغط على Use this Device enable ثم اضغط على Apply مباشرة.

3- بعد ذلك من خلال نفس النافدة قم الضغط على تبويب Listen ثم اختر خيار Speakers/Headphones وقم بتفعيل خيار Continue runing when on battery power كما هو موضح على الصورة.

4- ومن خلال نفس النافدة أيضا قم بالضغط على تبويب Levels وهذا من أجل التحكم في مستوى صوت المايك حيث يمكنك رفع صوت المايك ويندوز 10 من خلال تحريك المؤشر إلى اليمين.

5- بعد الإنتهاء من هذه الخطوات قم بالضغط على زر OK وسوف تجد أن المايك يعمل الأن بشكل عادي وجيد.

كيفية تشغيل المايك على اللاب توب ويندوز 10

بعد أن عملنا على تقديم شرح مفصل حول حل مشكلة عدم خروج الصوت من الميكروفون سوف نعمل في هذه الفقرة على شرح طريقة تشغيل المايك على اللاب توب ويندوز 10من خلال بعض الخطوات الشهلة والبسيطة.

1- أول خطوة قم بتوصيل الميكروفون مع اللاب توب الخاص بك.
2- بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة الصوت التي توجد جوار الساعة بزر اليمين للماوس ثم قم باختيار Sound.
3- سوف تنبثق أمامك نافدة جديدة وكل ما عليك القيام به هو الضغط على خيار Recording.
4- سوف يتم نقلك لصفحة أخرة قم بتحديد المايك الذي قمت بتوصيله وبعد ذلك إضغط على خيار Set Default.
5- وبعد ذلك سوف تجد أن المايك يعمل الأن بشكل جيد تماما.

كيفية تشغيل المايك على الكمبيوتر ويندوز 10

بعد التعرف على طريقة تشغيل المايك على اللاب توب ويندوز 10 سوف نتطرق في هذه الفقرة لشرح طريقة تشغيل المايك على الكمبيوتر ويندوز 10 خطوة بخطوة.

1- قم بتوصيل المايك بالكمبيوتز بشكل صحيح.
2- بعد ذلك قم بالضغط على زر ويندوز من خلال لوحة المفاتيح.
3- بعد ذلك قم بالضغط على “الإعدادات”.
4- بعدها على خيار “نظام”.

  1. ثم على “الصوت”.
    6- بعد ذلك قم بتحديد المايكروفون من خلال القائمة التي تظهر أمامك وكل ما عليك هو اختيار “جهازك” ثم بعد ذلك على “تحديد خصائص الجهاز”.
    7- بعد اضغط على “المستويات” التي توجد في نافدة “خصائص الميكروفون”.
    8- بعدها قم بضبط مؤشرات المابك ثم كل ما عليك الأن هو الضغط على خيار “موافق OK”.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments