تعلم الحماية 🛡️

كيفية تتبع أي شخص بواسطة الأيفون بسهولة

يتسائل ملايين من مستخدمي أجهزة الأيفون،  عن أروع الطرق الممتازة والهائلة لتتبع ومراقبة  التحركات والأماكن التي يمر منها أي شخص ترغب في مراقبته بواسطة الهاتف الأيفون وبسهولة ويسر،  دون علمه بالأمر،  حقا أنت محضوض للغاية الأننا سنتعرف اليوم على أبرز الطرق والحيل العبقرية التي ستمكنك من تتبع خطوات الأشخاص المهمين في حياتك مثل أطفالك وأصدقائك وافراد أسرتك للإطمئنان على سلامتهم.

نعلم بأن طرق تعقب أي شخص عبر الأيفون،  عديدة ومتعددة،  لكن ليست كلها آمنة وفعالة كما يتعقد البعض،  ولهذا الشأن سنتعرف اليوم على أفضل الطرق والحيل التي يغفل عنها الكثير والكثير،  لتتبع الأماكن التي يمر عليها أي شخص بشكل خفي،  ولن يستطيع  الشخص المتبوع اكتشافها بسهولة. 

السؤال الذي يطرح نفسه الأنه،  ماهي أفضل الطرق لتتبع أي شخص عبر الهاتف الأيفون بكل سهولة؟  ناهيك عن بعض التساؤلات التي حيرت بال العديد من المستخدمين لهواتف الأيفون نجد في مقدمتها،  كيف أستطيع تتبع جهاز الأيفون iphone المفقود أو المسروق؟  كيفية تتبع جهاز iphone بواسطة رقم الهاتف للتعرف على الموقع الجغرافي لهاتف شخص أخر؟  فلا داعي للقلق سنتطرق للحديث عن أروع الطرق المجربة والشيقة لتتبع أي شخص عبر هاتف الأيفون او الأيباد بكل بساطة. 

خلال مقالنا هذا، سنتعرف على أبرز الطرق العبقرية لتتبع أي شخص والتعرف على الأماكن التي يذهب إليها طيلة اليوم، سواء تعلق الأمر بزوجتك او اصدقائك او افراد اسرتك  او لتتبع جهاز الأيفون الخاص بك بكل سهولة وبدون اي تعقيدات، من خلال استخادمك لحسابك Icloud أو عبر بواسطة الجدول الزمني، أو من خلال تطبيق find my friends، إذا هيا بنا لنتعرف على حقيقة الأمر.

كيفية تتبع شخص أخر عبر الأيفون بسهولة

من أروع الطرق الفريدة من نوعها لتتبع وتعقب أي شخص بشكل سري، والكشف عن كافة الأماكن واامواقع الجغرافية التي يمر منها كل يوم، ويمكنك مشاركة  وموقع الأخرين مع الأصدقاء وأفراد أسرتك، هناك عدد كبير من المستخدمين الأجهزة الأيفون، لا يعرفون كيفية التعامل مع هذه الطرق العبقرية من خلال هاتفهك iphone، فلا داعي للقبق ماعليك سوى اتباع الأسطر الموالية بدقة وتمعن.

ما لا تعرفه عن تطبيق Find my Friends

تتبع الأيفون بالسيريال نمبر


صنف هذا التطبيق الهائل من أبرز التطبيقات لتتبع خطوات أجهزة شركة الأبل بما فيها الهواتف والأجهزة اللوحية الأيباد، نضرا للمصداقية الفعالة التي يحتوي عنها، ناهيك عن جودة خدماته ونوعية المميزات التي لا يمكن الاستغناء عنها لدى عشاق أجهزة الأيفون، فلما تتوفر على تطبيق Find my Friends فعلم بأنك ستتمكن من تتبع المواقع الجغرافيا التي يذهب إليها أبنائك وأفراد اسرتك وأصدقائك كل يوم، كما يفتح لك المجال لمشاركة موقعك مع الأخرين والسماح لهم بمشاركة موقعهم معك، بهدف الإطمئنان على بعضكم البعض، والتعرف على المواقع التي يتواجد فيه كل شخص بكل سهولة.

من أبرز المميزات المذهشة التي ينطوي عنها تطبيق Find my Friends، أنك تستطيع إخفاء المكان الجغرافي الذي تنتمي إليه بكل سهولة، ويحق لك أيضا ضبط الوقت الذي ترغب فيه مشاركة المكان الذي تتواجد فيه، فلا نمسى بأن التطبيق بعمل حسب ختياراتك والضوابط التنبيهية التي تريدها أنت، مثل عندما يصل شخص ما إلى الموقع الجغرافي الذي قمت بتحديده من قبل، ينبهك التطبيق بذلك، ناهيك عن إنسحاب أبنائك من المدرسة يشعرك التطبيق بذلك وبشكل فوري، والعديد من الأمور والمميزات المبهرة التي لا يمكن حصرها بسهولة.

إنطلاقا من التطبيق Find my Friends الفعال والممتاز، ستتمكن من مراقبة كل الخطوات والتحركات التي يقوم بها الشخص المستهدف سواء مكان إبنك او زوجتك او أحد اصدقائك من خلال هاتفك الأيفون، بشكل خفي دزن معرف الكرف اامستهدف لحقيقة الأمر، ومن الجميل بالذكر أن الشخص المراقل لن يتمكن من كشق قيود التتبع القائمة عليه.

قبل أن نتعرف عن كيفية تتبع الأشخاص عبر هاتف الأيفون، من المهم أن نتطرق للحديث عن أروع المميزات التي ينطوي عنها تطبيق Find my Friends، والتي بفضلها حقق شهرة بارزة خلال الأونة الأخيرة.

مميزات تطبيق Find my Friends

برنامج تتبع الأيفون عن طريق الرقم

ما يميز تطبيق Find my Friends عن باقي التطبيقات الأخرى التي لا تعد ولا تحصى، هو جودة خدماته ومميزاته الشيقة التي نالت إعجاب ملايين من المستخدمين بدون استثناء، ومن خلاله ستتمكن من تتتبع أي شخص عبر هاتفك الأيفون، إذا هيا بنا لنتعرف على تلك المميزات بدقة وتمعن.

  • ينطوي التطبيق على واجهة الإستخدام غاية في الروعة.
  • يحتوي على سهولة الإستخدام.
  • ستجد نفسك تتنقل بين أزراره وايقوناته بكل مرونة.
  • يدعم كميات شيقة من اللغات والتي يفوق عددها
  • يننطوي عن 30 لغة متنوعة.
  • يتوافق مع مختلف أحهزة الأيفون، من هواتف وساعات الآيبود ناهيك عن لوحات التابليت.
  • ينطوي التطبيق على اللغة العربية.
  • إمكانية مشاركة الموقع الجغرافي في الوقت التي تريده أنت.
  • إمكانية التحكم في التطبيق بكل اريحية،  وبدون قيود.
  • يحق لك تتبع أي شخص عبر هاتفك الأبفون بشكل مخفي وسري.
  • التطبيق ينبهك بالأماكن التي يذهب إليه الطرف الذي تراقبه في الخفاء. 

  • يحق لك التعرف على المواقع الجغرافيا التي يتواجد لها أصدقائك وابنائك وأفراد أسرتك بواسطة رقم الهاتف او البربد الالكتروني.
  • يحتوي التطبيق على حجم صغير ولا يؤثر على موارد النظام على الإطلاق.
  • يحق لك مشاركة الموقع الخاص بك بنقرة زر واحدة.
  • التطبيق يقدم خدماته بسرعة فائقة للغاية.
  • التطبيق متاح بالمجان وليس مدفوعا كما يعتعد البعض.

طريقة تتبع الأشخاص بواسطة الهاتف الآيفون

والأن سنسلط الضوء على أروع طريقة لتتبع خطوات والأماكن التي يذهب إليها الشخص الذي تريد مراقبته  في الخفاء دون علمه بذلك،  حقا الأمر في متتهى السهولة،  بفضل التطبيق Find my Friends الممتاز ستحصل على جميع تحركات الأشخاص المحيطين بك مثل أصدقائك وابنائك او زوجتك إلى غير ذلك،  فالأمر بين يديك ولن تجد أي صعوبة حيال ذلك. 

قبل أن نتطرق للحديث عن كيفية تتبع الأشخاص عبر هاتفك الآيفون بخطوات حد بسيطة لن تأخد من وقتك إلى دقائق معدودة،  من الضروري أن تتعرف على بعض المتطلبات والأشياء الأساسية لتتفوق في تنفيد مهام التتبع والمراقبة على أحسن مايرام. 

أشياء يجب توفرها لإمكانية تشغيل تطبيق Find my Friends بنجاح. 

  • أولا:  من المهم أن يكون هاتف الشخص المستهدف بالقرب منك،  لكي تستطيع التحكم في إعدادات تطبيق Find my Friends عليه.
  • ثانيا:  من الضروري أن يحتوي هاتف الشخص المستهدف لتعقبه،  على تطبيق Find my Friends  هاتفه المحمول،  الأن مختلف هواتف الأيفون الحديثة مثل النسخة التاسعة او أكثر أصبح التطبيق يعمل عنها بشكل افتراضي، وفي حالة توفر هاتف الأيفون بنسخة قديمة ماعليك سوى تنزيل التطبيق عليه بشكل يدوي.
  • ثالثا:  يجب عليك تنزيل تطبيق Find my Friends على هاتفك المحمول لكي تستطيع تتبع الشخص المستهدف من هاتفه الخاص.
  • رابعا:  من المهم أن تقوم بإدخال رقم هاتف الشخص الذي تريد تتبعه،  ضمن قائمة جهات الاتصال على هاتفك. 

كيفية تتبع الأشخاص عبر هاتف الأيفون بشكل سري

الخطوة الأولى:  في بداية الأمر،  يجب عليك الذهاب إلى هاتف الشخص الذي تريد تعقبه ومراقبته،  لكي تقوم بالدخول إلى تطبيق Find my Friends وتحدد الصورة الشخصية وتنقر عنها كما موضح في الصورة الموالية.

تتبع الأيفون عن طريق icloud

الخطوة الثانية: والأن ماعليك سوى تفعيل  خاصية “مشاركة الموقع Share mY Localion. 

تتبع الأيفون المسروق

الخطوة الثالثة:  والأن يجب عليك مشاركة المكان الجغرافي الخاص به عبر هاتفك المحمول،  لتنفيد هذه المهمة ماعليك سوى الذهاب إلى التطبيق من هاتفك وقم بتفعيل خاصية مشاركة موقعك مع الجميع،  بعد ذلك يجب عليك تفعيل ميزة AirDrop من خلال قائمة الإعدادات لتطبيق Find my Friends. 

تحديد موقع الأيفون وهو مغلق

الخطوة الرابعة:  والأنه قم بالدخول لهاتف الشخص الذي تريد تتبعه،  ثم قم بالبحث عن هاتفك عبر أيقونة البحث،  هنا سينبثق لك ملف الشخص بكل سهولة أنقر عنه،  وبعدها قم بالضغط على ايقونة share indefinitely وبالتالي ستتفوق في تتبع خطوات الشخص بكل دقة. 

طريقة تعطيل الأيفون بالرقم التسلسلي

الخطوة الخامسة:  مباشرة ستتوصل برسالة عبر هاتفك المحمول،  تتضمن بأن شخص قام بمشاركة موقعه معك،  ماعليك سوى النقر على زر الموافقة Accept. 

العثور على الأيفون بالرقم التسلسلي

الخطوة السادسة:  بعد مرور دقائق قليلة عن ذلك،  ستتوثل برسالة،  تطلب منك مشاركة موقعك مع الأخرين،  هنا ما عليك سوى النقر على خيار الرفض Don’t Share. 

العثور على الأيفون غير متصل

الخطوة السابعة:  بعد تخطي جميع المهام السابقة بنجاح،  ستتمكن من مراقبة الشخص الذي تريد من هاتفك الأيفون بسهولة،  وعندما تقوم بالدخول للملف الخاص به، ستظهر لك جميع تحركاته على الخريطة كما موضح في الصورة الموالية. 

الخطوة الثامنة:  يحق لك التحكم في إعدادات التنبيه،  ليتم إشعارك بالأماكن التي يذهب إليها هذا الشخص طيلة اليوم،  وذلك من خلال تفعيل  خاصية Me notify”،  وبالتالي قم بتحديد الأماكن التي تريد التطبيق يشعرك بها عندما يلجئ إليها الشخص. 

مميزات تتبع الآيفون باستخدام تطبيق Find mY FREINDS

تنطوي مهمة تتبع شخص ما، من خلال الهاتف الأيفون وبواسطة تطبيق Find my Friends على العديد من المميزات الفريدة من نوعها ونذكرها كمايلي: 

  • بما أن الشخص المستهدف يحتوي على التطبيق Find my Friends دتهل هاتفه،  ستتمكن من تعقب خطواته والأماكن التي يذهب إليها بشكل مستمر ويدون توقف.
  • من أبرز المميزات الشيقة لهذه المهمة،  ان الشخص الذي تراقله،  لن يستطيع اكتشاف الأمر،  الأن شركة أبل apple قامت بإصدار التطبيق Find my Friends ليعمل بشكل افتراضي. 
  • من الشيق بالذكر أن مهمة تتبع أي شخص ما عبر الهاتف الأيفون،  تتم بشكل تلقائي،  عبر مختلف اجهزة الأبفون المتعلقة بالأي كلاود.
  • لديك القدرة التامة الإخفاء التطبيق Find my Friends عبر هاتف الشخص الذي تريد تتبعه،  وان يتمكن أبدا من اكتشاق حقيقة الأمر.
  • سوف تنبثق عبر تطبيق Find my Friends للشخص الأخر،  كأنك متابع له ولست تتابعه وهذه ميزة غاية في الروعة. 

استخدام iCloud لتتبع iphone دون تثبيت تطبيق

في حالة ما تعرض هاتفك الأيفون للسرقة او الفقدان، يحق لك التعرف على مكان تواجده بسهولة دون حاجتك لتنزيل اي تطبيق، وذلك من خلال الدخول للمعطيات والمعلومات المهمة icloud، تتسائل عن كيفية القيام بذلك، بكل سهولة، ماعليك سوى الإعتماد على حاسوبك mac أو ipad أو ipod، ومتابعة مختلف الخطوات البسيطة الموالية.

  • الخطوة الأولى: قم بالدخول إلى حسابك الشخصي الأي كلاود icloud، من الضروري ان تقوم بإدخال كلمة السر الخاصة بحسابك.
  • الخطوة الثانية: ستنبثق لك قائمة معلومات حسابك الأي كلاود، إضغط مباشرة على خيار Find My iphone.
  • الخطوة الثالثة: هنا أنقر على أيقونة “أجهزتي”، وحدد الشخص الذي ترغب في تعقله ومراقبته في خفاء.
  • الخطوة الرابعة: ستتمكن من إظهار الموقع الجغرافي  عبر خريطة gps الذي ينتمي إليه الشخص الذي اريد تتبعه.

فالأمر لا يقتصر على تتبع هاتفك الأيفون المفقود او تتبع أي شخص بواسطة الأيفون بكل بساطة، بل هناك العديد من المميزات الشيقة التي تستطيع الإستفادة منها وهي كمايلي:

  • يحق لك تفعيل خاصية الصوت  sound sound على هاتفك الأيفون الذي تبحث عن مكان تواجده، من خلال إعداد الننبه لفترة لا تزيد عن دقيقتين، والرفع من حجم الصوت إلى حده الأقصى، بهدف سماعه من طرف أحد ما والإحتفاض به حتى يجد مالكه الأصلي.
  • يحق لك تفعيل خاصية” الوضع المفقود”، بهدف إغلاق هاتفك الأيفون المفقود، وسيقوم بإظهار رسالة على ساشة الهاتف حتى يتمكن شخص أخر من رؤيته والبحث عن مالك الأصلي.
  • عندما تعلم بأن هاتفك الأيفوم تعرض للسرقة، قم بتفعيل خاصية ” حذف البيانات”، ليتم حذف جميع خصوصياتك وكافة المعطيات السرية والشخصية المتواجدة في عمق ذاكرة التخزين لهاتفك الأيفون.

كيفية تتبع موقع شخص ما على iphone مجانا

من المؤسف أن يتعرض هاتفك الأيفون للسرقة، حقا ستشعر بالقلق والتعصب والخوف من وقوع خصوصياتك وجميع ملفاتك السرية بين يدي المتطفلين والمتسللين، وهذا أمر يشكل خطورة على حياتك، لكن لا داعي للقلق من هذه الناحية، الأنك ستتمكن من مراقبة وتعقب هاتفك الأيفون المفقود او المسروق من خلال اتباعك للخطوات البسيطة التالية:

  • الخطوة الأولى: قم بالدخول إلى الموقع الأصلي لشركة أبل Icloud.com من خلال الحاسوبك.
  • الخطوة الثانية: والأن قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الأي كلاود، بعد ذلك حدد خيار find iphone من الواجهة الرئيسية.
  • الخطوة الثالثة: والأن قم بكتابة معرف icloud متبوعا بكلمة. السر.
  • الخطوة الرابعة: من خلال الجهة العليا، قم بختيار”جميع الأجهزة”.
  • الخطوة الخامسة: هنا يجب عليك تحديد نوعية الجهز الذي ترغب في تتبعه ومراقبته.
  • الخطوة السادسة: وبالتالي ستتمكن من تعقب ومراقبة هاتفك الأيفون  الفقود او المسروق، عبر خريطة gps، وبإمكانك حءف جميع بياناتك عنه بكل سهولة.

كيفية تتبع الهاتف باستخدام الجدول الزمني جوجل

يتضح بأنك تغفل عن قوة جهاز الأيفون iphone في حفظه لجميع الأماكن التي يمر منها صاحب الهاتف كل يوم عبر خريطة gps،والهدف من تخزين أماكن المستخدمين من طرق شركة أبل، هو الإعتماد عنها في حالة الطوارئ إذا قدر الله، فلما تقوم بتفعيل هذه الميزة الرائعة والشيقة على هاتفك الأيفون المتصل بالأنترنت، ستبشرك منصة جوجل بالمكان الذي يتواجد فيه هاتفك بكل سهولة.

ماهي طريقة تتبع هاتف الأيفون عبر الجدول الزمني لشركة google?

إذا كنت ترغب في تتبع  أي هاتف  الأيفون بواسطة الجدول الزمني جوجل google، فالأمر جد بسيك ولن يأخد.من وقتك إلا القليل والقليل، إذا ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الموالية:

  • الخطوة الأولى: قم بالدخول للمتصفح الخاص بك عبر شبكة الأنترنت، قم إذهب إلى الجدول الزمني google، ثم قم بتحديد التاريخ الجديد بالأعلى واضغط على خانة اليوم.
  • الخطوة الثانية: إذهب إلى الجهة الاسفل من خيارات محفوظات الموقع، ثم حدد أخر تحديث ببساطة.
  • الخطوة الثالثة: عندما تنبثق لك نفس الأماكن التي تظهر لك عبر التحديثات السابقة، ماعليك سوى البحث على الموقع الأخير لهاتفك واحصل عنه بسهولة.
  • الخطوة الرابعة: إذا كنت تتوفر على هاتفك الايفون الحديث يقوم بتغيير المواقع من حين الأخر، فعلم بأن هاتفك تعرض للسرقة، فلا تتردد للحظة واحدة بتبليغ الشرطة عن ذلك، حتى تتمكن من حماية بياناتك وخصوصياتك وعدم قدرة الأخرين بالدخول اليها.

ماهي أبرز الطرق لتأمين البيانات الخاصة بي؟

  • قم بتغيير كلمة السر لمعرف Apple امنتعلق بحسابك الأي كلاود بسرعة فائقة.
  • يجب عليك تغيير كلمة السر لكافة الحسابات الخاصة بك بشكل فوري سواء تعلق الأمر، بحساب الفيسبوك او تويتر اوجيميل.
  • من الضروري أن تقدم الرقم التسلسلي الخاص بهاتفك الأيفون، هنا ستجعل بياناتك وخصوصياتك قسد الحماية من الإستخدامات السيئة.
  • لا تتردد لاحظة واحدة، للإتصال بشركة أبل واطلب منهم إلغاء حسابك وتوقيفه بشكل نهائي.

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments