آيفون

كيفية العثور على الأيفون المسروق أو المفقود

يسعى العديد من أصحاب و مالكي هاتف الأيفون لمعرفة كيفية العثور على الأيفون المسروق أو المفقود في حالة السرقة أو الفقدان أو الضياع، و حتى لو كان الهاتف مغلق فإن هناك طرق ووسائل لاستعادته، و لا تقلق بشأن بياناتك أكيد أن جل أصحاب الأيفونات يضعون بصمة أو قفل للهاتف الخاص بهم مما يجعلهم في وضع الأمان في هذا الجانب، و بالتالي أصبح يتطلب منك الأمر فقط العثور على جهازك ، و هو ما سنوضحه لك الأن عبر فقرات المقال ، فتابع معنا المقال إلى النهاية .

للوهلة الأولى التي تدرك فيها أن جهاز iPhone الخاص بك مفقود – أو حتى مسروقًا – يمكن أن يكون مسببًا ذلك للذعر. في غضون لحظة ، ستدرك بسرعة مقدار المعلومات الشخصية المخزنة على هاتفك ، وتزداد المشكلة سوءًا عندما تدرك أن وسائلك للتحدث إلى العالم الخارجي قد ولت أيضًا. ناهيك عن أن استبدال iPhone المفقود يمكن أن يكون مكلف.

هناك خطوات يمكنك اتخاذها للمساعدة في تقليل مخاطر فقدان الهاتف بشكل دائم ، واستخدام   خدمة Find My من Apple هو المفتاح لتأمين واستعادة جهاز iPhone الثمين الخاص بك.

بينما أحصل على انتباهك ، دعنا نأخذ بضع دقائق للتأكد من إعداد رمز مرور. بهذه الطريقة إذا قام شخص ما بسرقة هاتفك ، فلن يتمكن من الوصول إلى كنز دفين من المعلومات الشخصية. لنأخذ أيضًا بضع دقائق للتأكد من تمكين خدمة Find My حتى تحصل على أفضل فرصة لاستعادة هاتفك.

قم بتعيين رمز مرور

يرى بعض الأشخاص استخدام Face ID أو Touch ID كخطوة غير ضرورية عند استخدام iPhone. هؤلاء الناس مخطئون. يعد تعيين رمز مرور واستخدام وجهك أو بصمة إصبعك لحماية جميع المعلومات الموجودة على هاتفك جزءًا حيويًا من الحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية. ما عليك سوى التفكير في جميع المعلومات الموجودة على هاتفك: التطبيقات المصرفية ، والمحادثات الخاصة ، وموقع منزلك ومكتبك ، وجهات الاتصال ، ورسائل البريد الإلكتروني ، والصور … والقائمة تطول.

هل تريد حقًا أن يمر شخص غريب عشوائيًا بكل ذلك؟

قم بتأمين جهازك عن طريق فتح الإعدادات > Face ID (أو Touch ID) ورمز المرور واتبع التعليمات. يعد مسح إصبعك أو ترك Face ID يقوم بسحره بمثابة إزعاج بسيط . وبعد بضعة أيام ، ستصبح الخطوة الإضافية جزءًا من روتينك ولن تلاحظ ذلك.

هناك أكثر من مجرد مفتاح لتشغيل Find My الذي تريد الانتباه إليه. 

تأكد من تمكين Find My iPhone

بعد تعيين رمز مرور ، تحقق جيدًا من تشغيل Find My. يجب تمكينه افتراضيًا ، وعليك أن تبذل قصارى جهدك لتعطيله ، ولكن من الأفضل دائمًا التحقق مرة أخرى في الوقت الحالي.

على جهاز iPhone الخاص بك ، افتح تطبيق الإعدادات واضغط على اسمك في الجزء العلوي من الشاشة. بعد ذلك ، انقر فوق Find My > Find My iPhone . تأكد من تشغيل المفتاح الموجود بجوار Find My iPhone ، وأثناء وجودك هناك ، تأكد من تشغيل المفاتيح الموجودة بجوار Find My network و Send Last Location أيضًا. 

كتجديد للمعلومات ، ستقوم شبكة Find My من Apple بتجميع موقع الجهاز الذي تم وضع علامة عليه على أنه مفقود. على سبيل المثال ، إذا فقدت جهاز iPhone الخاص بك ووضعته على أنه مفقود في تطبيق Find My (المزيد عن هذه العملية في غضون دقيقة) ، فستستخدم Apple خدمة Find My على أي جهاز iPad أو iPhone أو Mac لتحديد موقع iPhone الخاص بك ، حتى لو كان كذلك. غير متصل بالإنترنت. لن يعرف مالك الجهاز أنه يساعدك في العثور على جهازك المفقود. لقد غطيت هذه الميزة عندما ظهرت لأول مرة. لا يوجد سبب لعدم استخدام الشبكة لمساعدتك أو مساعدة شخص غريب تمامًا في العثور على جهاز Apple مفقود. 

بالنسبة إلى إرسال آخر موقع ، فهذا أمر لا يحتاج إلى شرح. مع انخفاض بطاريتك ، سترسل تلقائيًا آخر موقع لها إلى Find My في محاولة لمساعدتك على استعادتها في حالة إيقاف تشغيلها. 

استفد من مشاركة العائلة

لا توفر لك خدمة Family Sharing من Apple المال فقط عن طريق السماح لعائلتك بأكملها بتثبيت تطبيق مدفوع على أجهزة متعددة ، ولكنها تتكامل أيضًا مع Find My. بواسطة Family Sharing يمكنك عرض موقع جميع الأجهزة المرتبطة بمعرف Apple الخاص بأحد أفراد العائلة. بمعنى ، يمكنك أن تطلب من أحد أفراد العائلة أن يبدأ فورًا في البحث عن iPhone المفقود بمجرد أن تدرك أنه مفقود. 

ابتكر عادات جيدة

أفضل طريقة للحفاظ على أمان هاتفك ، خاصة عند السفر أو في أماكن غير مألوفة ، هي مراقبته عن كثب وعدم الاسترخاء مطلقًا. كن حذرا. مفرط في الحذر ، حتى. لا تترك هاتفك في العراء حيث يمكن لأي شخص أن يمسك به ويهرب. في حالة فقدان هاتفك ، لا داعي للذعر! خذ نفسًا عميقًا وتذكر استخدام Find My iPhone.

استعد iPhone المفقود: تطبيق Find My هو المفتاح

يحتوي كل جهاز يعمل بنظام iOs على خدمة Find My من Apple ، المعروفة سابقًا باسم Find My iPhone ، المضمنة في إعدادات النظام الخاصة به. التطبيق متصل ومدار بواسطة معرف Apple الخاص بك. في اللحظة التي تدرك فيها أنك فقدت هاتفك ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو زيارة icloud.com/find على جهاز كمبيوتر ، أو فتح تطبيق Find My على جهاز Apple آخر تملكه أو أن يستخدم أحد أعضاء مجموعة Family Sharing الخاص بك Find My app على أحد أجهزة Apple الخاصة بهم. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام تطبيق Find My على جهاز Apple آخر عن طريق تسجيل الدخول باستخدام معرف Apple الخاص بك.

إذا قمت بالوصول إلى Find My عبر موقع الويب أو على جهاز شخص آخر ، فمن المهم أن تقوم بتسجيل الدخول إلى نفس حساب iCloud المرتبط بجهاز iPhone المفقود. بعد تسجيل الدخول ، انقر فوق خيار All Devices في الجزء العلوي من الشاشة ، وحدد هاتفك من القائمة. سيتم تحديث الخريطة ، لتنقلك إلى الموقع الحالي لهاتفك. إذا تم إيقاف تشغيل الجهاز ، فسيتم عرض آخر موقع معروف. 

عند عرض موقع الجهاز ، استخدم البطاقة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة لتشغيل صوت أو تشغيل Lost Mode أو مسح هاتفك عن بُعد. أو في تطبيق Find My ، يمكنك التمرير لأسفل للعثور على نفس الخيارات ، مع إضافة تشغيل الإشعارات متى تم العثور على الجهاز في حالة عدم اتصاله بالإنترنت.   

يسهل موقع Find My على الويب تعقب أجهزة Apple المفقودة. 

لا يمكنك العثور على هاتفك؟ قم بتشغيل وضع الفقدان Lost Mode

إذا قمت بتشغيل صوت على جهاز iPhone الخاص بك ولا يزال يتعذر عليك العثور عليه ، فقم بتشغيل Lost Mode. إذا كان لديك بالفعل رمز مرور لقفل جهازك (هل تفعل ذلك ، أليس كذلك؟) ، فسيكون ذلك مطلوبًا لإلغاء قفل جهازك وإيقاف تشغيل Lost Mode. إذا لم يكن لديك مجموعة واحدة ، فسيتعين عليك إنشاء واحدة. سيُطلب منك أيضًا إدخال رقم هاتف ورسالة سيتم عرضها على شاشة القفل تطلب من أي شخص لديه جهازك أن يعيدها إليك. 

عند التمكين ، فإن Lost Mode سيقفل الجهاز ويمنع الإشعارات والرسائل من الظهور على شاشة القفل الخاصة بك ، ويستمر في تتبع موقع الهاتف. سيستمر الهاتف في الرنين عند ورود مكالمات هاتفية و FaceTime. من المفترض أن يساعدك هذا في تعقب الهاتف إذا كان قريبًا. أو ربما ستكون محظوظًا وسيجيب عليه الشخص الذي لديه الهاتف للمساعدة في إعادته إليك. 

سيتم تعطيل أي بطاقات ائتمان وسحب مضافة إلى  Apple Pay، إلى جانب معرفات الطلاب وبطاقات العبور المخزنة في تطبيق Wallet ، حتى تستعيد الوصول إلى الهاتف وتسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك. 

إذا تم إيقاف تشغيل الهاتف وتم تمكين وضع الفقدان Lost Mode ، فستتلقى تنبيهًا عند إعادة تشغيل الهاتف ، بما في ذلك موقعه الحالي. 

عندما تستعيد هاتفك ، ستحتاج إلى إدخال رمز المرور الخاص بك ، أو رمز المرور الذي أنشأته عند تمكين Lost Mode. ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك لاستعادة الوصول إلى جميع خدمات Apple الخاصة بك مثل Apple Pay. 

اتصل بمشغل شبكة الجوال

إذا لم تتمكن من استعادة هاتفك ، فاتصل بمشغل شبكة الجوال واشرح له أن هاتفك قد فقد أو سُرق. ستحدد شركة النقل رقم تعريف الجهاز المحمول الدولي الخاص بجهازك ، وفي معظم الحالات ، ستمنع هذا الرقم من العمل على الشبكة ، مما يجعل الجهاز عديم الفائدة لمن يمتلكه.

ضع في اعتبارك أنه إذا تم تعليق خدمتك ، فستقلل من احتمالات تتبع الهاتف ما لم يكن متصلاً بشبكة Wi-Fi معروفة أو كان هناك عضو آخر في شبكة Find My قريب منك. تعليق الخدمة شيء يجب عليك فعله فقط بعد التأكد من عدم قدرتك على استعادة الهاتف.

تقديم مطالبة التأمين

إذا كان لديك AppleCare Plus مع السرقة و الفقدان أو كنت تدفع شهريًا مقابل تأمين الجهاز من خلال شركة الاتصالات ، فابدأ في عملية المطالبة في أقرب وقت ممكن. ستحتاج إلى ملء بعض الأوراق ودفع مبلغ قابل للخصم من أجل الحصول على جهاز بديل.

لبدء عملية هاتف يحتوي على AppleCare Plus مع تغطية ضد السرقة والفقدان ، استخدم هذا الموقع . سيؤدي تقديم مطالبة إلى محو جهاز iPhone الخاص بك ومنع أي شخص آخر من استخدامه. إذا وجدت هاتفك بعد تقديم مطالبة ، فيمكنك إلغاؤه. لكنك ستحتاج إلى إعداد جهاز iPhone الخاص بك كجديد.

مهما فعلت ، لا تواجه لصًا

إذا كنت قادرًا على تتبع هاتفك إلى منزل أو مبنى سكني ، فلا تواجه اللص المحتمل بمفردك. اتصل بالشرطة واطلب مساعدتهم. بالتأكيد ، تريد استعادة هاتفك ، لكن الدخول في مواجهة واحتمال التعرض للأذى ليس بالأمر المثالي.

اتصل بالشرطة المحلية ودعهم يتعاملون معها.

أنظر أيضا
العثور على الايفون عن طريق رقم الهاتف

و بهذا نصل لنهاية هذا المقال الذي تناولنا فيه طرق وسائل للعثور على الأيفون المسروق، نتمنى أن تكون هذه الطرق فعالة من أجل استعادة هاتفكم الأيفون بعد سرقته أو وقوعه أو نسيانه في مكان ما، إذا لديكم استفسارات أو ملاحظات أو أسئلة اتركوها في قسم التعليقات إلى اللقاء .

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments