الربح من الإنترنت

كيفية الربح من اليوتيوب بدون أدسنس (استراتيجيات 2024)

الربح من اليوتيوب هو موضوع مميز يمكن الحديث عنه وشمله من خلال العديد من الجوانب، وهذا ما سنفعله اليوم إن شاء الله بحيث واستطاعت منصة اليوتوب العملاقة أن تتطور من مختلف الجوانب سواء من حيث صناعة الفيديو بواسطة برامج المونتاج أو غيرها.

يعتمد الكثير من الأشخاص في الأوان الأخيرة على أرباح اليوتيوب في الدخل المستقل الخاص بهم ومن اجل معاشهم، ولكن تختلف طرق الربح من اليوتيوب وتتعدد من خلال مختلف الجوانب لهذا سنسلط لك الأضواء من هذا الجانب وسنعرفك أيضا على كيفية الربح من اليوتيوب بدون أدسنس.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع أفضل 30 مواقع الاستبيانات المدفوعة العربية للربح وكذا موضوع أفضل مواقع ربح البيتكوين مجانا | أفضل صنابير البيتكوين.

إقرأ أيضا
افضل قوالب بلوجر مجانية احترافية مقبولة في ادسنس
اكثر الكلمات بحثا في اليوتيوب

احصائيات عن منصة يوتيوب

نود أن نقدم لك بعض الإحصائيات والمعلومات العامة عن اليوتيوب والتي لا سيما ستعجبك، هذه المعلومات تشمل اليوتيوب بشكل عام من الداخل والخارج، مثلا ربما تتسائل أحيانا عن الدول الأكثر استخداما لليوتيوب فنجد على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، كما نجد زيادة ملحوظة من مستخدمي اليوتيوب في السنوات الأخيرة يبلغ ما يزيد عن 60%.

نجد أن أغلبية الأشخاص الذين يقومون بزيارة اليوتيوب تبلغ 70٪ فيما تبقى النسبة الأخرى تستخدم الحاسوب أو الآيباد حسب الإحصائيات، ومن تلك اانسبة نجد ما يفوق المليار تستخدم اليوتيوب شهريا، كما أن الفيديوهات التي تشهد التحميل تبلغ 10 مليون فيديو فيما نجد ما يفوق 6 مليار فيديو يتم مشاهدتها بشكل يومي.

تقول الاحصائيات أن المستخدمين بشكل عام يزيد عن 7 مليار ساعة شهريا وتبقى حوالي 30 دقيقة كمتوسط زيادة المستخدمين، وتقدر الساعات المرفوعة على اليوتيوب بحوالي 600 ساعة أو أكثر، ولا ننسى الإشارة إلى أن Google يربح الكثير من اليوتيوب وهو ما يقدر بحوالي 4 مليار دولار حسب إحصائيات 2017.

إقرأ أيضا
أفضل استضافة مجانية بدون اعلانات مدى الحياة
كيفية نسخ علامة التوثيق يوتيوب والحصول على شارة توثيق يوتيوب

شروط الربح من اليوتيوب

هناك عدة طرق للربح من اليوتيوب ولكن في إطار بعض الشروط التي سنوردها في هذا المقال، ولكن قد لا تحتاج الى التقيد بهاته الشروط في حالة لا تريد التعامل مع الإعلانات، لهذا فهاته الشروط خاصة إذا كانت قناتك جاهزة لعرض الإعلانات.

يمكنك تفعيل عدة طرق للربح من اليوتيوب، وتعتمد غالبا هاته الطرق بجانب بعض الإشهارات او استخدام اللينكات، عرض الإعلانات ومن ذلك نجد مثلا:

  • الربح من أدسنس
  • استخدام منصة إعلانية معينة

شروط تفعيل الربح من اليوتيوب

هناك عدة شروط يجب ان تستوفدها قبل بدء تفعيل الربح من اليوتيوب بشكل فعلي، ونلخص لك هاته الشروط في ما يلي:

  • يجب أن تحصل قناتك على 1000 مشترك.
  • يجب ان لا يستهدف المحتوى الخاص بك صغار السن.
  • يجب أن تقوم في خلال سنة على تحقيق 4000 ساعة مشاهدة.
  • يجب ان لا يحتوي المحتوى الخاص بك على محتوى غير ملائم مع سياسات الخدمة.

إقرأ أيضا
أفضل بدائل أدسنس موثوقة للمواقع العربية

حساب أرباح اليوتيوب

بعد ان تحدثنا عن تفعيل الربح من اليوتيوب ربما تود معرفة كيفية حساب أرباح اليوتيوب، وسنعرفك في الأسطر القادمة عن طريقة معرفة أرباح اليوتيوب أو سعر ألف مشاهدة وبالتالي ستكون قادرا على معرفة أرباح قناة اليوتيوب وتقدير الدخل المتوقع.

يجب أن يكون في علمك أن لا يمكن حساب أرباح اليوتيوب بشكل مضبوط وذلك يعود للعديد من الأسباب التي يعتمد فيها مقدار الربح، مثلا:

  • جنسية الجمهور
  • مصدر الزيارات
  • التوقيت السنوي
  • نوع المحتوى المقدم
    وغيرها الكثير.

كم الربح من اليوتيوب

إن كنت تتسائل عن كم الربح من اليوتيوب فقم بمراجعة المحوار السابق أولا ثم تابع معي هذا المحور، وتعود أرباح اليوتيوب الى المحتوى المقدم قبل كل شيء بحيث يمكن أن يستهدف طبقة غنية بالأخص والتي لابد أن تستوفي الكثير مثلا:

  • يمكن أن يكون الزوار من المملكة المتحدة
  • مصدر الزيارات من محرك يوتيوب وجوجل
  • توقيت الفيديو في آخر شهور العام

يعتبر النوع السابق هو اضعاف فيديو يتحدث عن شيء جماهيري يستهدف طبقة فقيرة بحيث يكون الربح أقل في كافة الحبيبات تقريبا.

إقرأ أيضا
كيفية تصميم غلاف يوتيوب اون لاين مجانا بأكثر من موقع

موقع لحساب ارباح اليوتيوب

هناك أداة جيدة لمعرفة بعض المعلومات المفيدة عن قنوات اليوتيوب وموقع لا بأس به في معرفة أرباح اليوتيوب، بالرغم من أن هذا الموقع مبالغ فيه نوعا ما ولكنه يعد موقع لحساب ارباح اليوتيوب الي يعتمد عليه الكثير من الأشخاص، وهو موقع Social Blade.

كيفية الربح من اليوتيوب

ستتعرف معنا في الفقرات القادمة عن طريقة الربح من اليوتيوب بحيث سنحدثك عن بعض العناصر الضرورية التي يمكن من خلالها الربح من اليوتيوب، واعلم أن هذه العناصر أساسية يجب أن تعتمد عليها في بناء القناة الخاصة بك، وإليكم هذه الأساسيات في الفقرات القادمة.

1- إنشاء قناة يوتيوب

يمكنك بالطبع صناعة قناة اليوتيوب في دقائق وتكون في البداية غير محتاج لحجز ضومين معين أو البحث عن قالب مناسب او استضافة او غيرها، فيمكنك الذهاب الى اليوتيوب وإنشاء قناة بكل سهولة بحيث يمكنك:

  • اذهب إلى منصة يوتيوب
  • قم بتسجيل ايميلك الجيميل
  • قم بإنشاء قناة اليوتيوب
  • قم باختيار اسم تراه مناسب لقناتك
  • يمكنك وضع صورة للقناة الخاصة بك
  • يمكنك بعد ذاك البدء في صناعة الفيديوهات ورفعها

2- استهداف الجمهور على اليوتيوب

بعد أن تقوم بإنشاء القناة الخاصة بك ورفع الفيديوهات عليها يجب عليك ان تلعب على جمهور مستهدف، فالجمهور يحصل على زيارات مجانية كما الحال معك ويقترح عليك بعض الفيديوهات والميزة التي تعجبني في اليوتيوب هي إمكانية مشاركة الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي أو منصات اخرى.

يمكن مشاركة الفيديوهات على قنوات شهيرة وبالتالي يمكنك الاتيان بالكثير من الزوار عن طريق بعض الكلمات المفاتيحية التي يجب عليك استخدامها، ومن الأفضل أن تتخصص في محتوى معين ومناسب حتى تجمع أكبر عدد من الزوار وبعدها يمكنك التنوع على القناة الخاصة بك.

إقرأ أيضا
افضل طرق قص وتحميل جزء من فيديو على اليوتيوب اونلاين بسهولة

3- تسويق الفيديو على اليوتيوب

بعد تفعيل الخطوات السابقة يمكنك الترويج للفيديو الخاص بك وتسويقه وذلك من أجل الحصول على زيارات ومشتركين، بحيث يعتبر الترويج على منصة اليوتيوب أمر ضروري ويقوم بمساعدتك في الكثير مثلا:

  • زيادة قوة القناة
  • زيادة نسبة التفاعل
  • زيادة نسبة الأرباح على اليوتيوب

4- الربط بأدسنس على اليوتيوب

من المزايا المهمة في اليوتيوب ايضا هي إمكانية ربط القناة بجوجل أدسنس بحيث يربح الكثير من الأشخاص من خلال هذه الطريقة الكثير، وذلك من خلال تفعيل الإعلانات التي تظهر اثناء الفيديو، وليس هناك غوغل ادسنس فقط بل هناك بدائل أدسنس وذلك بالطبع إن كنت تريد الربح من الاعلانات.

5- الربح الدائم على اليوتيوب

الربح الدائم على اليوتيوب يبدأ من وقت رفعك بفيديو معين على المنصة ومن خلال ذلك يمكنك الربح منه بشكل دائم، والأحمر أنه ليس هناك حد أقصى في الربح من اليوتيوب، وكل ما يجب عليك الحرص عليه هو عدم مخالفة شروط اليوتيوب التي قمنا بتفصيلها في ما سبق.

إقرأ أيضا
تحميل برنامج صانع الفيديو من الصور والأغاني مجانا للكمبيوتر وللهاتف

الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

سنتعرف في الفقرات الآتية عن أفضل طرق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس Adsense، فيمكنك الاعتماد على الكثير من الطرق في الربح من اليوتيوب بدون الاعتماد على أدسنس وبالتي يمكن تحقيق أرباح على اليوتيوب بدون امتلاك حساب على أدسنس.

1- التسويق بالعمولة على يوتيوب

التسويق بالعمولة هي طريقة مميزة للربح من اليوتيوب وتعتبر من أكثر الطرق الربحية التي يمكنك الاستفادة منها بشكل مجزي، ويمكنك صناعة فيديو عن منتج معين يمكنك التسويق له والربح بالعمولة ويمكن تحديد العمولة على الإحالة الواحدة التي قد تص الى ما بين 3$ و5$.

يمكن ان يصل الربح بالعمولة حتى 50$ في بعض الإحالات ولكن كيف تربح من التسويق عبر اليوتيوب؟ يمكنك الإنضمام إلى برامج التسويق بالعمولة سواء العالمية مثل أمازون أو كذا إيباي أو يمكنك كذلك الاعتماد على منصات عربية مثل سوق أو يمكنك الاعتماد على الربح من أفلييت الذي سبق وأن قمنا بشرحه بالتفصيل.

يمكنك اختيار أحد المنتجات التي تريد الترويج لها، ولكن هنا يجب عليك الحرص على نوع المنتج الذي تريد الترويج له، فهنا يمكنك تحديد المؤشرات التي ستأتي لك بالربح مثل:

  • جمهورك المستهدف
  • طبيعة الفيديو
  • الفئة العمرية
  • الرجال ام النساء
    وغيرها

بعد كل هاته الخطوات يأتي دور صناعة الفيديو الذي يمكنك إنشائه بنفسك إن كنت متخصص او يمكنك شراء هذه الخدمة من موقع Fiverr الذي سبق لنا وأن شرحناه بالتفصيل، وبالتالي يمكنك رفع الفيديو على القناة الخاصة بك على اليوتيوب.

2- الربح من عمل مراجعات على يوتيوب

الربح من اليوتيوب عبر عمل مراجعات هي إحدى الطرق الأخرى المميزة التي انتشرت بشكل كبير بين الأشخاص، بحيث يمكنك عمل مراجعات مع زيادة عدد المتاجر الالكترونية على النت بحيث يتم الاتفاق مع اصحاب القنوات من طرف المواقع الكبرى بإرسال المنتجات لها وعمل مراجعة لها.

الأجمل في هذا النوع من الطرق هو احتفاظ القناة بالمنتوجات المقدمة من طرف تلك الشركات بالإضافة إلى الثمن الذي حصل عليه، ولكن يجب أن تعلم أن هذه الطريقة تعتمد على وصول القناة الى شهرة كبيرة وعندها سيطلب منك الكثير من المواقع والشركات عمل مراجعات لمنتجاتها مثل الهواتف.

يمكنك التواصل مع إحدى الشركات وعرض التعاون من خلالك من أجل التمكن من عمل مراجعة المنتوجات لتلك الشركة، وقد تشتهر من خلال تلك المواقع أنت أيضا وزيادة قوة قناتك، ولكن انت تحتاج الى عدة معدات من أجل عمل فيديو احترافي للترويج مثلا:

  • كاميرا جيدة للتصوير
  • مايك للتسجيل المنزلي
  • وجود حيز جيد من الغرفة
  • وجود مكتب صغير باستعراض المنتج
  • الإحاطة بكافة المعلومات عن المنتج
  • الإحاطة جيدا باللغة التي ستعمل الترويج بها

3- الربح من الرعاية على يوتيوب Sponsorship

الربح من الرعاية على يوتيوب Sponsorship هي طريقة أخرى للربح من اليوتيوب بدون أدسنس، والأجمل في هذه الطريقة أنه يمكن فيها الربح من اليوتيوب للمبتدئين، وتعمل هذه الطريقة من خلال الحصول على دعم من إحدى المواقع المقدمة لخدمات الرعاية الإعلانية.

يعتبر موقع FameBit أحد أبرز مواقع الربح من الرعاية على يوتيوب Sponsorship والذي يقوم بطلب مجموعة من الخدمات والأعمال تقوم بها على القناة الخاصة بك بمقابل الدفع لتلك الخدمات، ويعد هذا الموقع تابع لشركة جوجل العملاقة وهو يعمل مع أقوى الماركات على المستوى العالمي.

يتطلب العمل على هذا الموقع الاشتراك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وكذا بقناة اليوتيوب الخاصة بك، وبعد ان يقوم الموقع بالموافقة على حسابك ستبدا في القيام بتقديم العروض وبعدها قيامك بالمهمات المطلوبة سيعمل الموقع على الدفع لك من خلال الباي بال.

يجب أن تعلم أن هناك حد أدنى لعدد المتابعين من أجل الموافقة على حسابك ويمكن قبول الاشتراك الخاص بك عند التوفر على هذا العدد من المتابعين، وهناك الكثير من المواقع الأخرى التي يمكنك من خلالها الاشتراك والعمل على هذا الحال.

4- الربح من اليوتيوب عبر الترويج لأعمالك

بالطبع يمكنك الترويج للأعمال الخاصة بك على اليوتيوب، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الغير مباشرة في الربح من اليوتيوب ويمكنك فعل ذلك من خلال بعض الدومينات التي تتقنها مثل:

  • مصمم جرافيك
  • مصمم مقاطع الفيديو
  • أية اعمال تتقنها على الحاسوب
  • أية اعمال تتقنها على أرض الواقع

يمكنك الربح من خلال هذه الخدمات على مواقع العمل الحر والتي تمكنك من العمل بأي مجال تتقنه، ويمكنك بالتالي العمل بهذه التقنية المميزة التي تربحك الكثير وكل ما عليك فعله هو ما يلي:

  • اعمل فيديو تعريفي عن الأعمال التي تتقنها
  • ابدأ في التعريف بنفسك
  • قم بالتعريف جيدا بمهاراتك وخبرتك في المجال
  • قم باستعراض بعض نماذج من أعمالك الخاصة
  • اختم الفيديو بالحديث عن المنتج او الخدمة التي ستقدمها
  • يمكنك التحدث عن سعر الخدمة في السوق والسعر الذي تعمل به
  • يمكنك الحديث عن كيف يتم الحصول على تلك الخدمة
  • قم برفع الفيديو على القناة الخاصة بك
  • استمر في صناعة مقاطع فيديو صغيرة تعرف بها عن أعمالك

5- الربح من اليوتيوب عبر يوتيوب بارتنر

اليوتيوب بارتنر Partners عبارة عن بدائل أدسنس أو بالأحرى شركات توفر لك نفس طبيعة العمل من خلال وسيلة الأعلانات الربحية المميزة، ولهذا يمكنك الربح من اليوتيوب بدون حساب أدسنس وذلك من خلال القيام بعرض بعض الإعلانات على الفيديوهات الخاصة بك.

يمكنك الربح من خلال هذه الطريقة وتحصل على مقابل نسبة من الشركة، وستجد في هذا المجال إن هناك الكثير من الشبكات التي يمكنك الربح من خلالها وبالتالي يمكنك الاستفادة من هذه الطريقة في الربح من اليوتيوب بكل سهولة.

6- الربح من اليوتيوب بدون الظهور

الربح من اليوتيوب بدون الظهور هي طريقة جد مميزة للأشخاص الذين لا يريدون إظهار انفسهم في الفيديوهات، وتعتبر هذه الطريقة أيضا من طرق الربح من اليوتيوب سواء باستخدام إعلانات أدسنس أو بدونها أو كذا الاعتماد على شركات أخرى من بدائل Adsense.

يمكنك عمل فيديوهات في مجال معين ومن الأفضل اختيار أفضل نيتش على اليوتيوب الذي يمكن أن تصعد من خلاله، وهذه الطريقة ليست بجديدة فهناك الكثير من القنوات التي تقوم بذلك وإظهار محتوى معين في الفيديو سواء صور أو فيديوهات اخرى مع بعض المونتاج، وأنصحك في هذه الطريقة الاعتماد على نيتش يكون غامض نوعا ما وتلعب فيه على استخدام العديد من المعلومات باختصار.

7- الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات

حقيقة لقد سبق وأن أشرنا لطريقة الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات، وذلك من خلال شراء الفيديوهات إن لم تكن بالفعل تستطيع عمل الفيديوهات، والربح من اليوتيوب بدون رفع الفيديوهات من خلال عملها وبيعها، وتعد هذه الطريقة أيضا من الطرق المميزة التي يمكنك العمل من خلالها على الربح من اليوتيوب.

8- تفعيل الاعلانات في اليوتيوب

أشرنا سابقا أن دور تفعيل الاعلانات في اليوتيوب هو ذات أهمية كبيرة في الربح من اليوتيوب، بحيث يمكنك الاعتماد على الشركة العملاقة أدسنس أو كذا الاعتماد على أحد بدائلها، وهذه الطريقة يعتمدها الكثير من الأشخاص على اليوتيوب فلا تكاد تجد فيديو على اليوتيوب بدون إعلانات وذلك من بسبب الإعلانات المبوبة التي تعود بها.

نصائح للنجاح في تحقيق أرباح من اليوتيوب

سنعطيك هنا عزيزي القارئ بعض النصائح الذهبية التي يجب عليك العمل بها من أجل زيادة الأرباح الخاصة بك وإليك أهم هذه النصائح

  • قم بتحميل الفيديوهات الناجحة على القناة الخاصة بك.
  • حاول دائما معرفة سبب نجاح الفيديوهات على منصة اليوتيوب.
  • قم بمشاركة المحتوى الذي تعمل عليه على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • يجب عليك التجاوب مع التعليقات التي تتلقاها بلطف وحتى الانتقاذات.
  • يجب عليك تجنب مخالفة شروط اليوتيوب واستخدام ملكية ليست لك.
  • قم بالتشجيع الدائم للزائرين على الاشتراك في القناة الخاصة بك.
  • اعمل على اختصاص واحد في القناة الخاصة بك ولا تكثر المجالات.
  • لا تنسى القيام باستخدام أفضل برامج تصميم الجرافيك الاحترافية.
  • يجب أن تقوم برفع الفيديو بأعلى جودة ممكنة.
  • يمكنك تقديم محتوى أجنبي والاستفادة من السوق الأجنبي الهائل.
  • العب على الاحترافية في الفيديوهات الخاصة بك على القناة.
  • قم باستخدام مايك احترافي وكاميرا احترافية ما أمكن.

كيفية الربح من اليوتيوب بسهولة

وجدت ان الكثير من الأشخاص يريدون الربح من اليوتيوب بسهولة وفي الحقيقة هذا ممكن وغير ممكن، فالربح من اليوتيوب يستدعي وجود شغف أولا لأن البداية عليه صعبة نوعا ما وتتطلب الصبر والعزيمة، فكما قال أحد اليوتوبرز تجربتي في الربح من اليوتيوب كتسلق جبل يستلطفني أحيانا ويرميني أحيانا أخرى.

يمكنك الاعتماد على الخطوات التي قمنا بشرحها في السابق بشكل مفصل ومتابعتها للربح من خلال اليوتيوب، ويمكنك الربح من اليوتيوب في تونس او المغرب او الجزائر، أو كذا الربح من اليوتيوب في سوريا او السعودية أو مصر او غيرها من الدول فاليوتيوب لا يتطلب منك التوفر على دولة معينة من أجل الربح منه، فكل ما عليه هو استفتاء الشروط.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تختارو أفضل الوسائل المتاحة في الربح من اليوتيوب، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

4 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments