برامج تصوير الشاشة

كيفية اخذ صورة للشاشة ويندوز 10 Windows

العديد من الاشخاص يجدون صعوبة في كيفية عمل سكرين شوت في ويندوز 10، لذا يلجؤون إلى البحث عن طريقة عمل سكرين شوت من اللابت توب في  وينداوز 10.

اليوم سأقدم لك أسهل طريقة عمل سكرين شوت وينداوز 10 بالنسبة لجميع أنواع أجهزة الكمبيوتر، سواء المكتبي أو اللابتوب.

مميزات السكرين شوت

أغلب الذين يبحثون عن طريقة عمل سكرين شوت يعرفون لماذا يصلح هذا الأمر، السكرين شوت و التقاط صورة لشاشة الكمبيوتر أو الهاتف، من أجل الاحتفاظ بهذه الصورة أو نشرها أو مشاركتها مع الأصدقاء.

ويختلف عمل السكرين شوت من جهاز لآخر، حتى في أجهزة اللابتوب هناك اختلاف في سكرين شوت بين أنواع الحواسيب، كما تختلف هذه العملية أيضا بالنسبة لإصدارات الوينداوز، مثلا سكرين شوت في وينداوز 7 لا تتم بنفس الطريقة في وينداوز 10.

أسهل طريقة سكرين شوت لشاشة الحاسوب

يمكن لأي شخص استخدام هذه الطريقة وعمل سكرين شوت للشاشة لأنها بسيطة جدا وموجودة في لوحة المفاتيح، يمكنك القيام بذلك من خلال هذه الخطوة فقط:

الضغط على زر الوينداوز في لوحة المفاتيح، وفي نفس الوقت الضغط على زر PrtScr

في بعض أنواع الحواسيب قد لا تجد زر PrtScr  مثل أجهزة DELL لكن لا تقلق يمكنك أيضا التقاط سكرين شوت للشاشة في هذه الأجهزة أيضا من خلال هذه الطريقة البسيطة.

قم بالضغط على زر Fn ثم الضغط في نفس الوقت على زر Impr écran الموجود على يمين لوحة المفاتيح

3 طرق لأخذ لقطة سكرين شوط في ويندوز 10 - عرب فيوتشر | شروحات تقنية,برامج  كمبيوتر,تطبيقات,أندرويد

سيتم التقاط الصورة بعد ذلك ما عليك سوى حفضها في مكان ما أو وضعها ف الفوتوشوب إذا كنت تريد التعديل عليها

سكرين شوت عن طريق لوحة المفاتيح

الطريقة التي سأعرضها لك هنا هي تقريبا نفس الطريقة السابقة لكنها قد تختلف في بعض أنواع اللابتوب والحواسيب وذلك باختلاف الأزرار على لوحة المفاتيح، ويمكن استخدام هذه الطريقة في وضع سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر من خلال هذه الطريقة:

الضغط على Alt  في لوحة المفاتيح ثم الضغط في نفس الوقت على زر (praint Screen /  Impr écron).

تصوير الشاشة ويندوز 10 عمل سكرين شوت ويندوز 10 أفضل 10 طرق مجانية - مدونة  التعليم المجاني

عمل سكرين شوت عن طريق طباعة الشاشة

إذا كنت تريد التقاط صورة كاملة لشاشة اللابتوب في وينداوز 10 ثم الاحتفاظ بها على حاسوبك أو القيام بتعديلات عليها، ما عليك سوى استخدام هذه الطريقة.

الجميل أن طريقة طباعة الشاشة لا تحتاج إلى أي مجهود يذكر لأنها متوفرة في لوحة المفاتيح، كل ما يجب عليك فعله هو القيام بإحدى هذه الطرق التالية:

  • الضغط على زر الوينداوز متبوع بزر طباعة الشاشة
  • الضغط على زر Fn متبوع بزر طباعة الشاشة
  • أو الضغط على زر الوي نداوز متبوع ب Ctrl، ثم زر طباعة الشاشة

سكرين شوت باستخدام أداة Snipping tool

أداة Snipping Tool الموجوده فى ويندوز 10 لعمل سكرين شوت للشاشه - مدونة  محترف العرب

الجميل في هذه الأداة هو أنها لا تحتاج إلى أي تحميل أو بحث عنها لأنها موجودة في جميع أجهزة الكمبيوتر تقريبا، كما أن طريقة استخدامها سهلة جدا ولا تتطلب أدنى مجهود أو وقت للقيام بها.

من خلال أداة Snipping tool يمكنك القيام بسكرين شوت لشاشة الحاسوب في وينداوز 10 بطريقة سهلة يمكنك عن طريقة هذه التقنية أيضا التقاط لقطات صعبة لشاشة الحاسوب وذلك لاحتوائها على ميزة التأخير  بـ 5 ثواني حتى تتمكن من التقاط الصورة.

كيفية استخدام أداة Snipping tool وعمل سكرين شوت

أداة Snipping tool تكون غالبا موجودة في وينداوز 10، ما عليك سوى البحث عن هذه الأداة ثم الثيام بهذه الخطوات:

  • فتح أداة Snipping tool
  • تأخير مدة التقاط صورة الشاشة
  • قم باختيار نوعية الصورة
  • النقر على مقص من أجل التقاط الصورة

برامج عمل سكرين شوت لشاشة اللابتوب

هناك بعض البرامج المصممة خصيصا من أجل عمل سكرين شوت لشاشة الحاسوب، في الحقيقة هذه البرامج من الأفضل جعلها آخر حل يمكن اللجوء إليه والاقتصار فقط على الطرق السابقة، لكن إذا أردت تجربة إحدى هذه البرامج فهذا يعود إليك.

برنامج Screen Recorder

برنامج Screen Recorder مجاني تصوير شاشة الكمبيوتر و مونتاج الفيديو - YouTube

هو أحد البرامج التي تعمل على التقاط صور لشاشة الحاسوب والقيام بسكرين شوت لكامل الشاشة وبجودة عالية. يعمل برنامج Screen Recorder على:

  •  التقاط لقطات للفديوهات
  •  أخذ لقطات للألعاب والصور وغيرها
  •  البرنامج متوفر ويمكن تحميله بالمجان كما أنه بسيط وسهل الاستخدام، ولا يحتاج إلى مساحة كبيرة من اجل تحميله وتثبيته على جهازك.

تحميل Screen Recorder

برنامج Greenshot

تحميل برنامج Greenshot 2019 لتصوير شاشة الكمبيوتر برابط مباشر - دايركت أب

هذا البرنامج مخصص لوينداوز 10، إذ يعمل بشكل رائع على هذا الاصدار، كما يقوم بالتقاط الصور وScreen shot  للشاشة بشكل رائع وسريع.

يحتوى برنامج Greenshot على مجموعة من الأدوات الأخرى التي يمكن اختيارها في عمل سكرين شوت وينداوز 10 بجودة عالية.

يمكن تحميل البرنامج من على الويب بالمجان لأنه متاح ويمكن تحميله وتثبيته بسهولة، فقط من خلال الدخول على المتصفح الخاص بك وكتابة download   Greenshot

تحميل Greenshot

برنامج Screenshot Captor للونداوز

Screenshot Captor 4.21.1 من أجل Windows - تنزيل

لا يقل هذا البرنامج أهمية عن البرامج السابقة، إذ يقوم بعمل سكرين شوت لشاشة اللابتوب بكل سهولة وبطريقة احترافية. البرنامج قديم بعض الشيء، لكنه يحتوى على مميزات قد لا تجدها في البرامج الأخرى.

برنامج Screenshot Captor قد يكون الحل الأمثل لمشاكل السكرين شوت في حالة وجدت أي صعوية في استخدام برامج عمل سكرين شوت للابتوب أو وجدت صعوبة في استخدام طريقة عمل سكرين شوت ScreenShot.

تحميل Screenshot Captor

برنامج lightshot للونداوز

08/04/19 - KRS FREE WEB

هذا البرنامج هو الآخر يتم استخدامه بكثرة، لأنه لا يعمل فقط على التقاط صور للشاشة، بل يعمل أيضا لى القيام بمجموعة من التعديلات الإضافة على الصورة مثل الكتابة على الصورة أو تعديل حجمها أو إضافة الألوان وغيرها.

برنامج lightshot سهل في الاستخدام وبسيط للغاية ما عليك سوى تحميله ثم تثبيته على جهازك بالتباع الخطوات التي ستطلب منك، بعد ذلك يمكنك الاستمتاع بعمل ScreenShot للشاشة والقيام بالتعديلات التي تريد على الصور.

تحميل lightshot

خاتمة:

في الأخير أتمنى أن يكون المقال قد نال غعجابكم واستفدتم منه. كما أقول دائما في الأخير إذا كان لديكم أي استفسار أو سؤال حول هذا الموضوع أو المواضيع الأخرى التي نتناولها في موقعنا معلومة ، ما عليكم سوى ترك أسئلتكم في التعليقات، وسنجيب عنها إنشاء الله في القريب العاجل.

انتهى

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

11 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments