أسئلة وأجوبةعلوم

الطن كم يساوي من كلغ

كم يساوي الطن كن كلغ؟

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

الجواب: 1000 كيلوغرام

ما لا تعرف عن الكيلوغرام

يعد الكيلوغرام من وحدات قياس الأوزان ويندرج تحت النظام العالمي للوحدات، ينتشر استعماله بكثرة في جل بقاع العالم. تم اختراع الكيلوغرام منتصف القرن الثامن عشر، وهو عبارة عن أسطوانة مصنوعة من البلاتنيوم تساوي واحد كيلو من الماء، وحاليا يتم قياس زون الكيلوغرام بالرجوع الى هذه الأسطوانة، تحفظ هذه الأسطوانة في باريز وأخرة مماثلة لها بكولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية.

إكتشف العلماء أن وزن أسطوانة الكيلوغرام الأصلية قد تغير بنسبة طفيفة جدا، لكن أي تغير مهما كان طفيفا ، يؤثر في نتائج الأبحاث العالمية التي تتوخى الدقة، وبالرغم من أن أسطوانة الكيلوغرام الأصلية محفوظة بشكل محكم، إلا أنها قد تتعرض للضرروف المناخية، التي قد تؤثر على وزن الأسطوانة.

أنواع الطن

الطن من أثقل وحدات قياس الأوزان، إذ يستخدم في قياس الأشياء الثقيلة جدا، ويساوي الطن حسب جدول التحويلات 1000 كيلوغرام.

يتنوع الطن بتنوع استعماله بين دول العالم، حيث نجد ثلا ث أنواع من الطن، وكل نوع يختلف عن الأخر في الوزن، هذه الأنواع هي :

  • الطن الواحد t أو الطن المتري ag: ويساوي 1000 كيلوغرام.
  • الطن الطويلة، أو طن المملكة المتحدة( UK ): يساوي 1016.04 كيلوغرام
  • الطن القصية أو طن الولايات المتحدة( US ): يساوي 907.18

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments