الخليج العربيشركات الشحن

كل ما تحتاجه عن سمسا للشحن SMSA express

مرحبا عزيزي المتابع عزيزتي المتابعة، إذا كنت أو كنتِ تبحثين عن أفضل شركة لشحن بضائعك فأنت في المكان الصحيح.

أقدم لك ف هذا المقال أفضل شركة يمكنك اختيارها لشحن بضائعه إلى أي منطقة داخل المملكة العربية وحتى خارج المملكة، أفضل خيار هو سمسا اكسبرس.

تريد التعرف على كافة التفاصيل حول سمسا للشحن من خدمات، أسعار الشحن، طريقة تتبع الشحنة وغيرها، تابع معي المقال حتى تتمكن من الشحن واستلام سحنتك في باب منزلك. كل هذا عن طريق سمسا اكسبرس.

تاريخ أسيس سمسا اكسبريس

تأسست شركة سمسا اكسبريس سنة 1994 في المملكة العربية السعودية باعتبارها شركة لشحن البضائع والسلع وتوصيلها إلى أصحابها، عملت شركة سمسا ولا زالت على الشحن لكافة المناطق داخل المملكة السعودية، كما طورت أيضا من خدماتها لتتجاوز الشحن الداخلي، إلى الشحن إلى عدد من الدول الأخرى في الشرق الأوسط أو خارجه.

بسبب جوة الخدمات التي تقدمها سمسا لعملائها أصبحت أول شركة شحن داخل المملكة تعتمدها شريحة كبيرة من المواطنين في توصيل وشحن بظائعهم، الأمر الذي جعل جهات حكومية أيضا تعتمدها في عمليات الشحن بنوعيه الداخلي والخارجي.

الخدمات التي تقدمها سمسا اكسبريس

تتعدد خدمات سمسا اكسبريس التي تقدمها لعملائها وزبنائها في مجال التوصيل، نقتصر هنا على ذكر أهم هذه الخدمات.

  • إشعار المتلقي عن وصول شحنته عن طريق رسالة نصية قصيرة
  • الحفاظ على الشحنة وإبقائها في أمان
  • عدم إتلاف البضائع
  • استخدام تقنيات حديثة في الشحن بالنسبة للمواد القابلة للفساد
  • الشحن السريع لجميع مناطق ذات مصداقية عالية معقولية في عمليات التوصيل.
  • معتمدة من جهات حكومية.
  • التخليص الجمركي

طريقة تتبع شحنة سمسا

هناك ثلاث طرق أساسية لتتع شحنة سمسا اكسبريس من انطلاقها حتى استلامها من طرف صاحبها وهي التتبع من الموقع الرسمي، أو عن طريق خدمة سمسا موبايل أو عن طريق الرقم الموحد. وقد شرحنا بالتفصيل كيفية  تتبع شحنة سمسا اكسبريس بسهولة، كما يمكنكم الاطلاع أيضا على  الاستعلام عن شحنة سمسا اكسبريس SMSA express لمعرفة كل التفاصبل حول سمسا اكسبريس أوقات العمل، الاسعار  وزن الشحنة المسموح به، وغيرها.

ارقام سمسا اكسبريس السعودية

تعتمد شركة سمسا اكسبريس على مجموعة من الأرقام لتسهيل التواصل مع عملائها سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، لذا وضعت رهن إشاره الزبناء أرقام خاصة للتواصل على رأسها رقم سمسا الموحد.

يمكنك أيضا الاطلاع على أرقام الادارة وكذا أرقام واتساب الخاصة بسمسى ومعرفة البريد الإلكتروني للتواصل مع الإدارة أو المندوبين لدى الشركة في جميع الفروع التابعة لها. كل هذا وأكثر ستجده في أرقام الادارة العامة خدمة سمسا اكسبرس.

اقرأ أيضا
شرح smsa tracking number وكيف تتبع الشحنة الخاص بك

مدة استلام الشحنة في سمسا اكسبرس

تصهر شركة مسا على توصيل الشحنات إلى أصحابها في أقرب وقت ممكنن وهذه من الخدمات الرائعة لدى سمسا التي يستحسنها كل العملاء الذين يختارون سمسا من أجل شحن بضائعهم، حيث تصلهم الشحنات في وقت أقل مما يتوقعونه. وتستغرق شحنة سمسا 3 أيام فقط حتى تصل إلى صاحبها إلى أي منطقة داخل تراب المملكة، هذا كحد أقصى، أي إذا كان صاحب الشحنة موجود في أبعد منطقة عن مكا الشحن، في ين يكن أن تصل الشحنة في وقت أقل، في يومين أو في نفس اليوم الذي تم الشحن فيه، إذا كان صاحب الشحنة يسكن في مكان قريب من مركز الشحن.

اسعار الشحن سمسا

ارتفعت أسعار الشحن عند سمسا في هذا العام لمجموعة من الأسباب أهمها توقف حركة النقل سواء الداخلي أو الخارجي، بسبب الضروف التي فرضتها جائحة كورونا، هذا الأمر أدى إلى حدوث ارتفاع في سعر التقل.

يختلف سعر النقل عند شركة سمسا بين الشحن الفردي والشحن بالنسبة للشركات. بالنسبة لشحن الأفراد، بلغ سعر الشحن هذه السنة الى 120 ريال سعودي بالنسبة للشحن إلى أي منطقة داخل المملكة.
أما بالنسبة للشحن بالنسبة للشركات التي تشحن بكميات كبيرة فيصل السعر إلى 40 ريال سعودي، هذا بالنسبة للشحن داخل مد ومناطق المملكة

وزن الشحنة المسموح به عند سمسا

لا يجب أن يتعدى وزن الشحنة الواحدة 68 كلغرام، أي وزن زائد، سوف يتطلب سعر أكبر من أجل الشحن.

يختلف وزن الشحن بالنسبة لبوليصة كاملة بين المدن الرئيسية والمناطق الأخرى داخل المملكة، حيث لا يجب أن يتعدى وزن بوليصة كاملة 2000 كيلو، هذا بالنسبة للمدن الرئيسية داخل المملكة فقط.

أما بالنسبة للمناطق والمدن غير الرئيسية، يجب ألا يتعدى وزن البوليصة 500 كيلغرام.

في ما يخص حجم الشحنة:

فروع سمسا داخ المملكة السعودية

تتعدد الفرع التابعة لشركة سمسا اكسبرس داخل المملكة اعربية السعودية، وذلك لتسهيل عملية التوصيل إلى جميع المدن والمناطق داخل المملكة، بالإضافة إلى تخفيف الضغط عن المراكز الأساسية، من بين فروع سمسا نجد فروع سمسا الرياض ثم فروع سمسا جدة، بالإضافة إلى فروع أخرى تابة لمدن أخرى كفروع مكة المكرمة وهما فرعين أساسيين الأول موجود في شارع النزهة مكة المكرمة المنطقة الغربية، والثاني في طريق المدينة مكة المكرمة المنطقة الغربية

خاتمة

في الأخير إذا كنتم في حاجة إلى مزيد من المعلومات حول سمسا اكسبرس للشحن يمكنكم الدخول إلى الروابط التي وضعنا لكم، ستجدون معلومات مفصلة، أيضا يمكنكم ترك أسئلتكم واستفساراتكم في التعليقات وسنكون سعداء في الرد عليها في أقرب وقت أنشاء الله.


فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments