الربح من الإنترنت

كشف المواقع النصابة ( معرفة المواقع المحتالة من المواقع الصادقة)

فحص المواقع

يوجد في المحتوى الإلكتروني العديد من المواقع منها ما هو صادق و مفيد ، و منها ما هو محتال يقوم بالنصب على المتابعين و المستخدمين  ، و المتتبع للمجال الإلكتروني يلاحظ أن المواقع المحتالة بدأت تتكاثر و تتزايد بشكل كبير في الآونة الأخيرة ، مما جعل العديد من مستخدمي الانترنت يقوموا بالبحث عن طرق و مواقع لكشف و فحص المواقع الموجودة على الويب . و هو ما سنقدمه لكم متابعينا الكرام بشكل مفصل و مبسط .

من بين المجالات التي يكثر فيها انتشار المواقع النصابة المحتالة الغير صادقة هو مجال الربح من الأنترنت ، حيث تزعم بعض المواقع على أنها تمنح أموالا للمستخدم نتيجة فتحه للإعلانات أو مشاهدة الفيديوهات أو تحميل الألعاب و القيام بمهمات معينة و كذلك دعوة الأصدقاء ، كل هذا من أجل ربح أموال زهيدة و قليلة . و في الواقع تلك المواقع حين يصل المستخدم للسقف الذي يسمح له بسحب أمواله التي تعب من أجلها عند قيامه بالمهمات لا تقوم بالدفع أو توقف رصيده أو هناك طريقة احتيالية أخرى و هي أنه عند اقتراب المستخدم من السقف الذي يسمح له بسحب أمواله لا يجد المستخدم أية مهمات للقيام بها من أجل إكمال نقاطه من أجل السحب . و هناك مواقع خاصة بالاستثمار بالأموال تدعي توفير الربح السريع لكنها غير موثوقة و غير معروفة الهوية .

و سواء في مجال الربح من الانترنت أو في المجال الإلكتروني بشكل عام هناك طرق و مواقع تساعدنا في معرفة مصداقية المواقع هل هي نصابة محتالة أم صادقة . و الآن سنقدم لكم تلك الطرق و المواقع .

موقع Scamdviser   

هو موقع لفحص و كشف مصداقية و هوية المواقع و التحقق منها من حيث هل هي مواقع نصابة أم صادقة ، من أجل تفادي الاعتماد على تلك المواقع مع العلم أنها نصابة و محتالة و بالتالي سيكون خسارة للوقت و الجهد و قد يصل الأمر لخسارة في الأموال مثل الاستثمار في موقع نصاب و محتال . لذلك فهذا الموقع يعتبر أفضل خيار من أجل كشف المواقع .

مميزات موقع Scamdviser  

هذا الموقع لديه العديد من المميزات نذكرها وفق ما يلي :

1 ـ يتميز الموقع بسرعة التحليل ، على أساس ظهور النتيجة في ثواني بدون تأخير مطول

2 ـ الموقع دقيق في التحليل

3 ـ يوفر الموقع لائحة للمواقع المشبوهة من حيث المصداقية و الهوية التي ينبعي أن نحتاط و نحذر منها

4 ـ وجود تعليقات للمستخدمين أثناء قيامهم بعملية كشف المواقع داخل هذا الموقع ، و الأكيد أننا سنستفيد من تجارب المستخدمين و تعليقاتهم

طريقة استخدام موقع Scamdviser   لكشف المواقع المحتالة من المواقع الصادقة

سنوضح لكم في هذه الفقرة طريقة استخدام موقع Scamdviser   لكشف و معرفة المواقع المحتالة من المواقع الصادقة ، و نظرا لاعتبارها أهم فقرة ، فما علينا سوى تبسيط الطريقة لكم ، و ماعليكم سوى التركيز مع الخطوات التي تتجلى في مايلي :

الخطوة رقم 1 : زيارة موقع Scamdviser    بالضغط على هذا الرابط

الخطوة رقم 2 : نقوم بنسخ رابط الموقع الذي نريد فحصه و كشف مصداقيته ، و نقوم بلصقه داخل المكان المخصص له داخل موقع الفحص كما هو موضح في الصورة ، أخذنا رابط لموقع انستقرام كمثال تجريبي

التأكد من مصداقية الموقع

الخطوة رقم 3 : بعد ذلك ستظهر نتيجة البحث عن مصداقية ذلك الموقع ، بحيث أن Trustscore  هو معيار لمدى وجود مشاكل و أخطار بالموقع، أما معيار Risk  فهو من أجل تقييم موثوقية و مصداقية الموقع المراد فحصه

كيف اعرف المواقع النصابة

الخطوة رقم 4 : بعد ذلك تكون نتيجة الفحص هي أن موقع أنستقرام موثوق و صادق مائة في المائة و لا يوجد به أي خطر أو مشاكل ، كما ننوه أنه إذا وجدت نسبة Trustscore   أو Risk   أقل من 50 في المائة عند فحص و كشف مصداقية موقع ما  ، فعليك الحذر من ذلك الموقع و الابتعاد عنه لحماية وقتك و جهدك و أموالك .

موقع mywot  لكشف المواقع النصابة من المواقع الصداقة

هو كذلك موقع مهم في فحص و كشف المواقع الموجودة داخل الأنترنت ، كما أنه موقع مجاني و يوضح نتيجة الفحص بطريقة فردية من نوعها ، و طريقة استخدام موقع كشف المصداقية و الموثوقية mywot   هي :

الخطوة رقم 1 : نقوم بزيارة الموقع من خلال هذا الرابط

كشف المواقع النصابة

الخطوة رقم 2 : نقوم بلصق رابط الموقع المراد فحصه مثل ما هو موضح في الصورة ، حيث قمنا بفحص موقع Netflix  

الخطوة رقم 3 : ستظهر لكم نتيجة الفحص ، نوعية اللون كما هو موضح في الصورة إذا كانت خضراء يعني الموقع موثوق و صادق ، إذا كان اللون أصفر يعني درجة متوسطة للموثوقية ، أما اللون الأحمر فيعني أن ذلك الموقع سمعته سيئة أو غير موثوق ، و أخيرا اللون الرمادي يعني أن الموقع جديد و غير معروف .

وسائل و طرق أخرى لمعرفة المواقع النصابة من المواقع الصادقة .

نقدم لكم بعض الوسائل و الطرق البسيطة التي تمكنا من معرفتها من خلال خبرة و تجربة في هذا المجال ، هذه الطرق البسيطة ستساعدكم على كشف المواقع المحتالة من  معرفة المواقع المحتالة من المواقع الصادقة و هي :

ـ الطريقة رقم 1 : في مجال الربح من الأنترنت هناك عامل يوضح لنا من الوهلة الأولى درجة مصداقية تلك المواقع ، العامل هو الفارق الكبير بين المهمة المطلوبة و المبلغ الممنوح للمستخدم من طرف الموقع للمستخدم الذي قام بتلك المهمة ، مثلا أن يزعم الموقع أن سعر النقر على إعلان أو فتحه هو دولار . لاشك أن هذا ضرب من الخيال . و لا تتوقع أن يمنحك موقع ما أموالا بدون تعب أو جهد منك . إذن هذا أول عامل يمكننا من خلاله أن نعرف موقعا ما أنه صادق أو نصاب و محتال .

ـ الطريقة رقم 2 : معرفة أن موقع ما نصاب و محتال أم صادق من خلال معيار كيفية الترخيص لذلك الموقع . حيث يتوجب التأكد من ذلك الموقع هل مسجل في دولة أو منطقة جغرافية التي تتواجد لديها مؤسسات ترخص مراقبة الشركات التي تقدم الخدمات الإلكترونية

ـ الطريقة رقم 3 : لا تتكاسل قبل الشروع في تجربة موقع ما و الاعتماد عليه  قبل أن تعرف المعلومات الخاصة به من سمعة و آراء الناس و تقييمهم للموقع و البحث عنه بشكل دقيق ، قد تقول أن هذه العملية متعبة ، لذلك نصحتك لا تتكاسل في البداية . لماذا ؟ لأن التعب و الجهد الذي ستقوم به لو وفرت بعضا منه للبحث عن ذلك الموقع في الأول قبل أن تعرف أنه نصاب و محتال بعد فوات الأوان لكان أحسن . ثم ثانيا أن هذه العملية ستوضح لك من البداية مصداقية ذلك الموقع هل هو نصاب و محتال أم صادق .

الأشخاص المعنيين بعملية القيام بكشف المواقع النصابة من المواقع الصادقة

كل هذه الطرق و الوسائل و المواقع لكم في السابق ضمن هذا المقال هي موجهة لأشخاص و مستخدمين يجب أن يستخدموا تلك الطرق أثناء تواجدهم على الويب ، و هؤلاء الأشخاص هم :

1ـ العاملين في التجارة الإلكترونية وكذلك من يقوم بالتسويق الإلكتروني

2ـ الأطفال من أجل حمايتهم من المواقع الغير موثوقة أو عديمة الهوية التي قد تعرض لهم محتوى يضره أخلاقهم و سلوكهم و تربيتهم

3ـ من يقوم بالاستثمار سواء في البورصة أو الشركات الخاصة بالاستثمار عن طريق الانترنت

4ـ عملية كشف المواقع النصابة و المحتالة عن المواقع الصادقة يجب أن يقوم بها أصحاب المدونات و المواقع الإلكترونية

5ـ من يستخدم البنوك الإلكترونية و الدفع من خلال الأنترنت

و بهذا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال القيم ، الذي نعتبره قيما لأنه سيفيد الكثير ممن يبحث عن طرق لكشف و معرفة المواقع النصابة و المحتالة من المواقع الصادقة ، و لأن هذه العملية ستحمي جهدكم و تعبكم و أموالكم من النصب و الاحتيال و التدليس و الغش ، إذا صادفتكم أية مشاكل عند تطبيق كل ما تم ذكره أو لديكم إضافات حول الموضوع تفضلوا بوضعها ضمن قسم التعليقات الذي نتفاعل معه بشكل سريع و دائم . كما لا تنسوا مشاركة هذا المقال مع أصدقائكم ليستفيدوا منه كما استفدتم . إلى اللقاء .

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments