شعرطب الأعشاب

فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو

القرنفل مع الشامبو
القرنفل مع الشامبو

فوائد القرنفل للشعر مع الشامبو

القرنفل هي، براعم الزهور العطرية، وموطنه في أندونيسيا و مالوكو أو مالكوس، ويستخدم عادتا كنوع، من التوابل، وهو متاح على مدار السنة، بسبب مواسم الحصاد المختلفة، في بلدان مختلفة.

ولذيه العديد من، الفوائد العلاجية، عن طريق إستخدام الزيوت، وبراعم الزهور المجففة، والأوراق والسيقان، لصنع الدواء، وأكتر الإستعمالات الطبية للقرنفل، يستخدم على اللثة، من أجل التخفيف، من ألم الأسنان، والمشاكل المتعلقة بالأسنان.

ووفقا لدكتور أشوتوش جوتام Dr Ashutosh Gautam، فإن زيت القرنفل، هو واحد من أغنى مصادر، مضاضات الأكسدة،في العلاج من الرائح الكريهة، متل العرق، ويستخدمك كمطهر ومسكن للألم، خاصة ألام الاسنان والام المعدة، وغالبا ميتين خلطه مع الزيوت الأخرى، لعلاج إضطرابات مختلفة.

على سبيل المثال، يمكن لأولئك الذين يعانون، من نوم مضطرب، وضع بعد زيت القرنفل الدافئ، مع زيت السمسم على الجبين، ليشعرو بالهدوء والإرستخاء.

دائما ما نجد، النساء يبحتون عن وصفات، لتعزيز قوة شعرهن، وإعطائه مضهر حسن، خلطة القرنفل مع الشانبو، تعتبر من الخلطات المدهلة، لأن الشامبو وحده، يتسبب في مشاكل للشعر، حيث يجعله جاف جدا، ويتسبب هذا في تساقطه.

حيث أن القرنفل، يحتوي على مضاضات للأكسدة، تزيد من دورة الدم، في فروة الرأس، وتعمل بدورها، على تحفيز نمو شعر صحي وكتيف جديد.

ويعمل مركب أوجينول Eugénol، وهو مركب عطري كميائي، يتميز برائحته العطرية الرائعة، على تحديد لون شعركي الطبيعي، ويقوم بتحسينه.

وتم مأخرا تحديد، مركب أخر من القرنفل، يسمى أسيتيل يوجينول Acetyl eugenol، بفوائد الدورة الدموية، المثيرة للإعجاب.

فوائد زيت القرنفل على الشعر

يستخدم زيت برعم القرنفل:
• في علاج تساقطات الشعر.

• ويحافظ على بريق الشعر.

• والحفاض على لونه الطبيعي، النابض بالحيات.

• والتحسين من فروة الشعر، والحفاظ عليها.

بسبب خصائصه، المضاضة للفطريات، والمطهرات الطبيعية التي، يحتوي عليها، فهي ستقوم بعلاج:

• إلتهابا جلد، فروة الرأس.

• وإلتهاب الجلد الدهني.

• وأمراض فروة الرأس، الأخرى.

و ذالك عند مزج، زيت القرنفل، مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

في بعض الأحيان، نفرط في إستخدام المنتجات، ونخلق مساحة غير صحية، مستخدمة بشكل مفرط، من خلال تراكم، المنتجاة الأوساخ والعرق، لذلك يعتبر القرنفل، حل طبيعي وسهل، للحفاظ على نظافة الشعر، وفروة الرأس، لهذا السبب غالبا،ما يتم خلطه مع الشامبو، والبلسم ومواد تلوين الشعر.

فوائد تدليك فروة الشعر بزيت القرنفل

يعتبر تدليك فروة الرأس، بزيت القرنفل، من الطرق الرائعة والفعالة، حيث أنه يعتبر، بمثابة زر إعادة الضبط، على فروت رأشكي ياسيدتي.

حيث يخلصكي يا سيدتي، من أعراض فروة الرأس، كالقشرة وإلتهاب الجلد الدهني، ما عليك إلا مزج، بعض قطرات من زيت، برعم القرنفل مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ودلكه في فروة رأسك.

بمجرد تطبيق هذه العملية، يجب أن تتركيه في رأسك، لمدة تتراوح بين ٥ إلى ١٠ دقائق، وقبل تدليك فروة رأسك، بهذه الوصفة السحريه، يرجى تنظيف الشعر، بشامبو معتدل، أو خالي من الكبريت.

وصفة تحسين لون الشعر الأصلي بالقرنفل

نحتاج في هذه الوصفة، لتحديث لون شعر القرنفل:

• أربعة أكواب من الماء.

• ملعقة واحدة كبيرة، من القرنفل الكامل، ويجب أن يكون مطحون حديتا، في مطحنة التوابل.

يغلى الماء، وأتناء إكتمال غليه، يرفع من النار، فيضاف إليه القرنفل المطحون، ويترك لينقع ٢٠ دقيقة.

و بعد ذالك، يصفى من خلال، مصفات دقيقة، وأتركيه أن يبرد جيدا.

وقومي بفرك، فروت رأسك، بالقرنفل المغلي بالماء، طبعا بعد أن يبرد، بعد تلوين الشعر، إغسليه بماء القرنفل، وبعد ذالك ستلاحضين، بروز نغمات ذافئة، متل اللون الأحمر.

هل القرنفل جيد لنمو الشعر

يستخدم الناس، الزيت والاوراق والسيقان والبراعم المجففة، لأغراض طبية وصحية مختلفة.

لخصائصه العالية، المضادة للميكروبات والفطريات، المضادة للفيروسات والمطهرة والمحفزة.

لذلك يعد زيت القرنفل، علاجا منزليا شائعا، لمختلف الأمراض.

ومن بين الخصائص العلاجية، لزيت القرنفل، هي المساعدة في نمو الشعر.

حيث يعمل وضع زيت القرنفل، على فروة رأسكي، على تعزيز الدورة الدموية.

مما يقلل من تساقط الشعر، ويعزز نمو الشعر أيضا، كما أنه يضيف له، لمعان قوي، المطلوب للشعر الجاف والباهت.

فوائد زيت القرنفل على الجلد

القرنفل مليء بخصائص، مطهرة ومضادة للبكتيريا، ويحتوي القرنفل، على مركب يسمى الأجينول، الذي يساعد بدوره، في علاج حب الشباب، عن طريق محاربة، بكتيريا حب الشباب، ويساعد في الحد من التورم والاحمرار.

مجرد تذكير صغير

لتكون حقا حذرا، من زيت القرنفل ونسبة الخلط، إذا كان المجيز قويا جدا، قد يتسبب القرنفل، في حرق بشرتك.

إقرأ أيضا

القرنفل مع الشامبو _ أضرار القرنفل مع الشامبو

هل القرنفل يطول الشعر _ فوائد زيت القرنفل للشعر_ فوائد القرنفل للشعر المتساقط_ فوائد القرنفل مع الشامبو للقمل_ القرنفل للشعر الدهني_ القرنفل ينبت الشعر_ فوائد القرنفل للشعر الجاف_ فوائد القرنفل للشعر جابر القحطاني_ فوائد القرنفل للشعر الأبيض_ إزالة الشيب بالقرنفل

محمد هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments