الغازحلول لعبة فطحل

فن الرسم على الجدران فطحل العرب

فن الرسم على الجدران فطحل العرب

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

جواب لغز لعبة فطحل العرب فن الرسم على الجدران هو: غرافيتي

فن الغرافيتي

الجرافيتي هو فن  الرسم على الجدران وهو  عبار ة  عن رسومات  واحرف على الجدار او على اشياء مختلفة  لا رغبة فيها وغالبا ما يتم استعمال الجرافيتي في الاماكن مثل الجدران الشارعية وبدون رغبة اصحابها ويتم استعمال البخاخات في رسم مثل هده الرسوم ويرجع اصل الجرافيتي اي الرسم على الجدران الى الحضارات القديمة والعريقة كمصر والاغريقوالرومان ايضا وغيرهم.

نشاة فن الغرافيتي

 ان ممارسة فن  الغرافيتي كانت موجو دة مند الزمان  القديم في  وقت الحضارة الفرعونية والرومانية والاغريقية، ففن الغرافيتي تطور مع تطور الزمن اد انه حاليا يطلق عليه اسم الغرافيتي الحديث.

يشتهر فن الغرافيتي بالتغيرات التي يحدثها على السطح باستعمال كل من بخاخات الدهان المتلونة واقلام التعليم ومجموعة من المواد الاخرى، من حيث الأصل فقد نشأ فن الغرافيتي الحديث في القرن الماضي وبالضبط في الستينيات في مدينة نيويورك وقد حصل رسامو الاغرافيتي على الالهام للتصميم من فن الهيب هوب.

يعتبر فن الرسم على الجدرانة الدي يتم بدون موافقة مالك  الجدار  او  في الاماكن  العمومية دون موافقة السلطات العمومية تخريبا ويتم المعاقبة عليه في أغلب الدول ، فعادة ما يتم استخدام فن الغرافيتي من اجل ايصال رسائل اجتماعية او سياسية او كشكل من اشكال الدعايات وقد يتم مشاهدة هدا النوع الحديث من الغرافيتي في صالات العرض ايضا.

انواع فن الجرافيتي

 يوجد في فن الغرافيتي نوعان فقط اوما الغرافيتي المرسوم وهو عبارة  عن اشكال هندسية يقزم برسمهتا مصمم الغرافيتي او كتابي وهي كتابات حائطية يتم كتابتها وتلوينها بالوان دهينية في الجدران.

الادوات  التي تستعمل في فن الغرافيتي

يستخدم في معضم الاحيان بخاخ البوية خلال الرسوم ويمكن استخدامه في التوقيع يتم استعمال قلم البوية ايضا في التوقيع ولا يستخدم في الرسم يتم استخدام اغطية للتحكم في مساحة الرش واشكال بقع البخاخ  وهده الاغطية تباع على حدة ويطلق عليها اسم القبعة ويمكن ان تتحكم القبعة في مساحة الرش وتجعلها صغيرة  بطريقة يدوية.

ان اقلام البوية هي اقلام خاصة برسم الغرافيتي وصنعت فقط من اجله وهي تتشكل من  قياسات مختلفة الاحجام.

أفضل الشركات التي توفر ادوات الغرافيتي

هناك العديد من الشركات التي توفر ادوات الغرافيتي من بخاخات و اغطية للجرافيتيون ولكن الشركات التالية هي افضلها:

-شركة مونتانا الألمانية وتعتبر الأفضل على الإطلاق MONTANA CANS

اد انها تتميز ببخاخات Gold و Platinume و black و white

– شركة مونتانا الإسبانية Spanish Montana

الاماكن التي يستهدفها مصمموا الغرافيتي

ان فن الغرافيتي كما سبق ودكرنا هو تعبير حر يسعى لايصال فكرة او رسالة معينة للعموم غاليا لدالك اغلب الاماكن التي يستهدفها رسامو الغرافيتي هي:

  • الجدران
  • العامة
  • والقطارات
  • والابواب
  • والباصات
  • والشوارع العامة …

أهمية تصميم الجرافيتي

لقد اتر الالتطور التكنولوجي الحاصل عبر الزمنفي الفنون عامة سواءا الرسم والجرافيتي واصبح يمكن للانسان الممتهن لهده الفنون اسخدامات خامات جديدية واساليب جديدية ايضا لتطويل فنه فقد اصبحت الان الصور تظهر في الحاسوب واصبح ممكننا معا رسم الصور في الانترنيت اي رقمنت الفونو التي لها علاقة بالرسم ويمكن المتاجرة فيها ايضا عبر شبكة الانترنيت بيعها وشرائها  كما ان اغلب الفنو ن في الوقت الحالي اصحت تدرس في المدارس الخاصة والجامعات ايضا.

أهداف التصميم

ان الفن عموما لا يمكن ان يرسم فقط كرسم فهودائما حامل لرسالة وليء معين يريد ايصاله الفنان عبره للعموم فاحيانا يكون الغاية من فن الرسم عامة تغغير قاناعات الناس وهو ليس بالامر الهين  او دفعهم مثلا للتبرع او عدم التمييز عمما هناك العديد من الرسائل وفي فن الشوارع تكون اغلبية الرسومات اما تقليد لشخصيات بشكل فكاهي او كتابات تعبيرية متحررة ضد السلطة السياسية مثلا او فقط كلمات لها علاقة مثلا بفرق كرات القدم

شروط نجاح التصميم

هناك الكثير من التقنيات والقواعد على المصمم الإلمام بها في حال أراد أن يحصل على تصاميم ناجحة ومقبولة، هذه التقنيات تم وضعها من قبل أخصائيين ووفق عدد من الدراسات التي تشمل مختلف المجالات، المهم لك أن تتعرف على شروط نجاح التصميم وفق التالي، مدى نجاح تصاميمك رهين بإحترامك لهذه الشروط.

-وجود فكرة خاصة في التصميم او هدف معين يريد المصصم ايصاله للناس

-ان يتضمن التصميم نص معين يساعد على فهمه بطريقة اسهل

-ان يتضمن التصميم مثلا صورا لانها ايضا طريقة سهلة لايصال الفكرة للناس

-يجب ان تكون الالوان المستعملة في التصميم متناسقة وجميلة تجدب الانظار

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments