أسئلة وأجوبةحلول لعبة فطحل

غير معتدل فطحل

غير معتدل فطحل

عزيزي / عزيزتي مرحبا بكم في معلومة

غير معتدل فطحل

لا يمكن أن تكون متصفح ويب عربي ولم تدخل على تطبيق فطحل، أو على الأقل سمعت به.

فطحل من التطبيقات التي يتم تنزيلها بكثرة، إذ وصل عدد التنزيلات الى الملايين، وذلك راجع للمعلومات المفيدة التي يتوفر عليها هذا التطبيق، إذ يعد من التطبيقات التثقيفية التي تتوفر على آلاف الاسئلة في مختلف المجالات، الشيء الذي يساعدك على اكتساب معلومات جديدة والرقي بمستواك الفكري.

قمنا في مقال سابق بالإجابة على كل ألغاز وأسئلة لعبة فطحل، وإذا أردت الاطلاع على كل ألغاز لعبة فطحل أو أي لغز أو سؤال استعصى عليك حله، أدخل على حلول لعبة فطحل العرب كاملة

حل لغز 337 من لعبة فطحل

غير معتدل

الجواب: متطرف

تعرف كلمة تطرف في معجم المعاني بأنها الابتعاد الى جانب من الطريق. والمتطرف هو الشخص الذي يبتعد الى الجانب، والتطرف ضد الاعتدال.
أما في الاصطلاح تعني كلمة متطرف كل شخص أو جماعة لهم تفكير أو أيديووجيا أو توجه سياسي مخالف لما هو سائد في المجتمع، ولا يمكن لشخص أو لجماعة أن تطلق على نفسها متطرفة، بل المصطلح يأتي من الآخرين.

يتم استعمال كلمة متطرف في سياقين:

تستعمل كلمة متطرف في سياقين: الأول هو التعبير عن حالة شخص أو جماعة خارجة عن القانون السائد داخل البلد، وبالتالي فهذا المتطرف قد يشكل خطرا كبير على أمن الدولة، يمكن أن يكون تطرفا سياسيا يهدف الى القضاء على الإيديولوجية السائدة وتبديلها بإديولوجيا جديدة، قد يدل أضا اللفظ على التطرف من الجانب العقدي، أي الخروج عن الدين السائدة في البلد، أو الغلو والتشدد في الدين دون علم، الشيء الذي يؤدي الى العمليات الانتحارية، بل حتى الحقد على ديانة معينة مثلا يعد تطرف، ويسمى صاحبه متطرف، مثلها وقع مثلا في نيوزيلاندا حينما هاجم شخص مسجدين وقتل عدد من المصلين، هذا الفعل يعد أيضا تطرفا.

أما الجهة الثانية التي يستعمل فيها مصطلح متطرف، فالغاية منها يكون هو السيطرة، ويقع هذا النوع من التطرف بين الدول والبدان، حيث تتهم بعض الدول دولا أخرى بالمتطرفة، ويكون الهدف من وراء ذلك هو استنزاف ثروات تلك المنطقة والسيطرة عليها، وخير مثال على ذلك ما قامت به أمريكا في مجموعة من الدول العربية الاسلامية، كالعراق وأفغانستان، إذ وصفتهم بالمتطرفين، لتحقيق غاياتها، وهي السيطرة على هذه البلدان واستنزاف ثرواتها وممتلكاتها، واستعمارها بطرق عير مباشرة.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments