صحةأدوية

علاج مغص الرضع لجابر القحطاني

علاج مغص الرضع لجابر القحطاني

محتويات

  1. علاج مغص الرضع لجابر القحطاني.
  2. علاج مجرب لمغص الرضع.
  3. تحذير الحلبه للرضع لجابر القحطاني.
  4. اسباب حدوث المغص عند الأطفال حذيتي الولاده.
  5. الاعراض التي تشير الى وجود مغص عند الرضع.
  6. ارشادات هامة لتقليل المغص عند طفلك.
  7. طرق علاج مغص المواليد.

العديد من الأطفال هم عرضة لمغص الرضع، حيث أنه 99٪؜ من الأطفال بالعالم يصابون بمغص الرضع، أي جل الأطفال بالعالم، حيث أن له العديد من العلاجات إما بالأدوية الطبية أو في الطب البديل أي علم الأعشاب، ومن الجدير بالذكر استشارة الطبيب قبل كل شيء وقبل بدأ أي علاج لأجل ذلك، وفي مقالنا هذا سوف نقدم لكم علاج مغص الرضع لجابر القحطاني الدكتور والعالم الكبير في الطب البديل.

علاج مغص الرضع لجابر القحطاني

العديد من الناس يبحثون عن علاج مغص الرضع لجابر القحطاني، حيث أن الدكتور جابر أخبر الكثير حول المغص وما يحدث للأطفال في هذا المعص، حيث أنه قام بالتحذير من عدة أشياء كذلك، أما الأن سوف نتحدث حول العلاجات المجربة والتي أدلا بها الدكتور الكبير في علم الأعشاب والطب البديل، ومن هذه العلاجات:

  • النعناع: أخبر الدكتور جابر القحطاني عن منافع النعناع في علاج المغص عند الأطفال الرضع، حيث أنه علاج فعال جدا فالنعناع يستعمل من أجل تخفيف المغص عند الرضعوحتى الأطفال الكبار، وهذا بسبب ما يتوفر عليه النعناع من مضادات للمغص، حيث أن النعناس ليس ضارا للأطفال وليس له أي أضرار جانبية، حيث نعتمد في طريقة تحضيره إلى غَليه مع اليانسون وهو “الشمر”، حيث نصفيه وندعه يبرد ثم نعطيه للطفل حتى تلاث مرات في اليوم، حيث أنه يمكن شربه حتى من طرف الكبار.
  • اليانسون: أو ما يعرف ب “الشمر”، واليانسون هو عشبة جيدة جدا في العديد من المشكل الصحية، حيث أنه يحتوي على العديد من المنافع والتي لا تضر الأطفال نهائيا،حيث أنه يفتح الشهية عند الأطفال كذلك، حيث نعتمد في تحضيره على كأس من الماء ونضع به ملعقة من اليانسون ثم ندعه يغلي قليلا ونتركه يبرد، ثم نعطيه للطفل بمقدار ملعقة على طول اليوم.

علاج مجرب لمغص الرضع

توجد العديد من العلاجات المجربة لمغص الرضع والتي تعطي نتائج جيدة والتي سوف نذكرها لكم مع ذكر طريقة استعمالها: 

  • زيت الزيتون: وهو من أفضل الزيوت التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية على جسم الإنسان عموما، حيث أن لها فوائد متعدد على الأطفال، ويمكن استخدامه بوضع بعض قطرات على اليد لأجل تدليك بطن الطفل وكذلك جسمه بالكامل من البطن والصدر واليدين والرجلين وكل شيء، حيث أن هذا له نتيجة كبيرة في التخلص من مغص الأطفال وهذا من ضمن النصائح التي قالها الدكتور الكبير جابر القحطاني.
  • الكمادات الذافئة: وهي من النصائح التي قدمها لنا الدكتور جابر القحطاني لأجل علاج مغص الأطفال، وهي من العلاجات البسيطة والسهلة التي تعمل على إخراج الخازات عند الطفل وهذا يهدئ المغص وعموما تساعده على النوم بسب الأوجاع التي يجلبها المغص، حيث طريقة الكمادات الذافئة هي كالتالي: 
  1. منشفة ناعمة الملمس.
  2. نقوم بتبليلها بالماء الدافئ.
  3. ثم نضعها على بطن الطفل.
  4. ومن الجيد جدا القيام بفرك خفيف بالمنشفة وبشكل دائري لمدة قصيرة.
  5. تكرير هذه العملية مرتين في اليوم.
  6. تعمل هذه الطريقة كذلك على مساعدة الطفل على النوم والتخلص من المغص المصحوب بالآلام أيضا.

تحذير الحلبه للرضع لجابر القحطاني

قال الدكتور جابر القحطاني في علاج مغص الأطفال، حيث أنه قال أن الحلبة لها العديد من المنافع، ولكن من أجل علاج مغص الرضع للدكتور القحطاني الذي استتنا الحلبة من هذه العلاجات التي قام بطرحها، حيث أنه لا يجب استعمالها لعلاج مغص الأطفال لأن لها ضرر عليهم بالمدى البعيد لذلك وجب عدم استخدامها، حيث وجب استخدام العلاجات التي قمنا بطكرها لكم والتي نصح باستعمالها لما لها من فوائد علاجية كبيرة.

اسباب حدوث المغص عند الأطفال حذيتي الولاده

هناك عدة أسباب لحدوث المغص عند الرضع منها:

  1. من أسباب مغص الرضع الحركة التي بالأمعاء والتي تكون غير منتظمة وبطيئة أيضا.
  2. يكون مشكل بالجهاز الهضمي الذي يكون تحت التلين، حيث أنه سوف يقوم بعمله ويرجع لطبيعته بعد فترة من الزمن.
  3. من الأسباب الشائعة هي وجود خلل بالأنزيمات التي تعمل على الهضم بالمعدة حيث تكون غير منتظمة بعد عند الأطفال حديثي الولادة وكل ما يلزم هو بعض الوقت لتنتظم وتعمل بشكل طبيعي.
  4. من الشائع حدوث انتفاخ في معدة الطفل وهذا ما يسبب المغص عنده، وسبب ذلك هو وجود السكر في لبن الرضاعة حيث يتخمر في معدة الرضيع ويسبب له المغص.

الاعراض التي تشير الى وجود مغص عند الرضع

من الأعراض التي تشير على أن طفلك يعاني من مغص الرضع:

  • بكاء الطفل الكثير وبصوت عالي كذلك.
  • بكاء الطفل لفترة تصل ل ثلات ساعات متواصلة.
  • من الممكن أن فترة البكاء تزيد بعد فترة الرضاعة.
  • ومن هذا تصل فترةًبكاء الطفل إلى أسبوع أو أكثر.

ارشادات هامة لتقليل المغص عند طفلك

نقدم لك بعض الإرشادات التي تساعد على تخفيف المغص عند طفلك فقط وليس علاجه، حيث أن هذه الإرشادات مهمة جدا في تخفيف آلام المغص وتقليل حدوث المغص لطفلك:

  1. محاولة “تكريع” طفلك في وسط كل فترة رضاعة.
  2. وجب أن تصل مدة الرضاعة عند طفلك ل 10 دقائق على الأكتر بكل صدر على حدة.
  3. عدم إرضاع الطفل عند فترة بكائه، حيث أنه ربما يكون السبب في بكائه هو المغص الذي يعاني منه، وبكاؤه ليس بسبب الجوع، والرضاعة حينها تزيد فقط من حدة المغص.
  4. وجب تنظيم أوقات الرضاعة، حيث من الضروري جدا أن يكون الفاصل بين كل رضاعة  ساعتين وهذا إن كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية.

طرق علاج مغص المواليد

  • قبل كل شيء وجب معرفة سبب إصابة طفلك بالمغص، فالأم تكون لها قدرة ومعرفة كبيرة حول الموضوع.
  • من الضروري معرفة أنه من الممكن أن يكن اللبن يحتوي على السكر كثيرا، وهذا يكون سبب في صعوبة الهضم عند الطفل وهذا ما يسبب المغص عنده.
  • يمكن لك أن تحضري لطفلك مشروب اليانسون والذي يعالج المغص ويخفف من آلامه.
  • من الضروري عدم استعمال أي أصوات مزعجة بالقرب من طفلك وهذا بهدف الحرص على راحته في النوم.
  • قومي بإعطاء حمام دافئ لطفلك فهذا سوف يساعده على الإسترخاء والنوم.
  • لا يجب إكتار حمل الرضيع فمن الأفضل وضعه بشكل هادئ، ووجب تدليك بطنه ببطئ فهذا يساعده على إخراج الغازات.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments