حلول مشاكل التلفاز

عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون Wifi بدون كابلات

برنامج عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون wifi

في السابق كانت الطريقة الوحيدة المعروفة، هي عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون سمارت عن طريق الكابل أو ربط الحاسوب بالتلفاز عن طريق وصلة hdmi، لكن اليوم بفضل الشبكة اللاسلكية، يمكنك ربط اللابتوب مع التلفاز وعرض شاشة اللاب توب على التلفزيون عن طريق الواي فاي بسهولة.

في هذا المقال سوف أعرض لك طريقة عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون واي فاي، باستخدام الشبكة، كما سأشرح لك أيضا جميع الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض.

أسهل طريقة لعرض شاشة اللابتوب على التلفاز بدون كابل عن طريق استخدام Screen Mirroring والتي يمكن تفعيلها في ثواني فقط على ويندوز، ومن ثم ربط اللابتوب وعرض المحتويات على شاشة التلفزيون الذكي. الطريقة بسيطة، كل ما عليك فعله هو اتباع هذع الخطوات:

من لوحة المفاتيح في ويندوز 10 انقر على زر windows + P

سيعرض لك مباشرة خيارات تحويل الشاشة، ستجد مجموعة من الخيارات، بما أنك تريد عرض شاشة الكمبيوتر على التلفاز والتحكم فيها، حدد الخيار الأخير second screen only.

ستظهر إشعار على التلفزون يخبرك بأن هناك جهاز يريد اللاتصال بالتلفاز فقط حدد خيار موافق OK باستخدام الريموت، وسيتم عرض كامل الشاشة بنجاح.

الخيارات الأخرى ستوفر لك أيضا بعض الميزات وهي:

  • الخيار 1 pc screen only: عرض شاشة على اللابتوب فقط
  • الخيار 2 Duplicate: عرض شاشة اللابتوبوالتلفاز معا
  • الخيار 3 Extand: عرض الشاشة على التلفاز والتحكم فيها.
  • الخيار 4 second screen only: عرض الشاشة على التلفاز وإلغاؤها من الكمبيوتر.

الطريقة 2: عرض شاشة اللابتوب على التلفزيون واي فاي wifi

عرض شاشة الهاتف على التلفاز الذكي من الأمور المهمة التي تتيح لك الاستمتاع بمشاهدة الأفلام والبرامج المفضلة على شاشة التلفاز الكبيرة، لكن كيف تقوم بعرض شاشة اللاب توب على التلفزيون. هناك مجموعة من الخيارات المتاحة، والتي سأتطرق إليها فيما بعد، سوف أقتصر هنا على شرح طريقة عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون سمارت باستخدام شبكة الواي فاي. كل ما ستحتاج إليه هو أن تتوفر على شبكة واي فاي في منزلك.

أول شيء تقوم به هو الدخول على قائمة start في اللاب توب، ومن ثم الدخول على إعدادات الحاسوب settings.

بعد الدخول على الإعدادات سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات، قم بالدخول على خيار “الأجهزة devices”.

برنامج عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون wifi

بعد الدخول على الخيار السابق، سوف يظهر لك خيار Add bleutooth or other device ، بعد ذلك ستظهر لك قائمة صغيرة قم بالنقر على خيار wireless display or dock.

برنامج عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون wifi

سوف تبدأ عملية البحث عن الأجهزة المتصلة بالواي فاي، من الضروري أن يكون التلفاز متصل بشبكة الواي فاي، سوف يظهر لك اسم التلفاز في نتائج البحث، قم بالنقر عليه حتى تتمكن من توصيل اللاب توب بالتلفاز.

برنامج عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون wifi

سوف يظهر لك إشعار على التلفاز يخبرك بأن الحاسوب بريد الاتصال بالتلفزيون، قم بالنقر على خيار “موافق” التي ستظهر لك على شاشة التلفاز.

برنامج عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون wifi

بهذه الخطوات البسيطة سوف يتم عرض شاشة اللابتوب على التلفزيون باستخدام الواي واي، ويمكنك التحكم الآن بشكل كلي في التلفاز وعرض أي شيء تريده، بكل سهولة.

هناك أيضا طريقة أحرى سهلة جدا يمكنك استخدامها من أجل عرض شاشة الاب توب على التلفاز سمارت في ثواني فقط، كل ما ستحتاج إلى القيام به في هذه الحالة هو اتباع الخطوات الآتية:

قم بالتوجه إلى التفزيون الذكي الذي تريد عرض شاشة اللاب عليه، قم بالدخول على إعدادات التلفاز menu ثم قم بالنزول والضغط على خيار مشاركة الشاشة Screen share والدخول عليه.

برنامج عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون wifi

الآن توجه إلى اللاب توب الخاص بك، يمكنك بكل بساطة النقر على شاشة الكمبيوتر بزر الفأرة الأيمن، ومن ثم قم بالدخول على خيار “إعدادات العرض”.

برنامج عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون wifi

سوف يتم توجيهك إلى إعدادات الجهاز، قم بالنزول قليلا إلى الأسفل، ومن ثم الدخول على خيار “الإتصال بجهاز عرض لاسلكي”.

برنامج عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون wifi

سوف يبدأ اللابتوب في البحث عن الأجهزة المتصلة بالواي فاي. بما أنك قمت بمشاركة شاشة التلفزيون، سوف تظهر لك في نتائج البحث على اللابتوب، قم بالنقر عليها حتى تتم عملية التواصل بين الحاسوب والتلفاز.

برنامج عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون wifi

في الأخير سوف يتم عرض شاشة اللاب توب على التلفاز الذكي الخاص بك بكل سهولة.

الآن يمكنك التحكم في شاشة التلفزيون من الكمبيوتر، والقيام بجميع العمليات كما يمكنك عرض أي شيء تريد على شاشة التلفزيون الكبيرة، مثل مشاهدة الأفلام أو الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من العمليات الأخرى.

اقرأ أيضا:
أفضل 5 تطبيقات للتحكم في التلفاز من الهاتف

الطريقة 4: عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون عن طريق miracast

من الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها سواء من أجل عرض شاشة اللابتوب وبندوز 7 على التلفزيون، أو من أجل عرض شاشة اللاب توب ويندوز 10 على التلفاز، هي عن طريق استخدام miracast. عن طريق هذه الخاصية ستتمكن من عرض الشاشة من دون الحاجة إلى استخدام أي كابلات، بل بطريقة لاسلكية، فقط عن طريق شبكة الواي فاي.

باستخدام هذه الطريقة، لن تكون في حاجة إلى استخدام أي كابل HDMI أو VGA. تتم هذه الطريقة من خلال استخدام دفق وسائط الاتصال الخاصة بالواي فاي مباشرة بين اجهزة اللابتوب والتلفاز التي تستخدمه. أمر واحد مهم، والتأكد من أن أجهزتك تدعم خاصية الصورة من نوع intel widi. من أجل عرض شاشة اللابتوب على الكمبيوتر بالشكل الصحيح، تابع معي هذه الخطوات.

أول شيء، قم بتشغيل التلفاز الذكي الذي تريد استخدامه، ومن ثم قم بالدخول عل خيار “انعكاس الشاشة screen mimorring”.

الآن سوف تتوجه إلى اللابتوب قم بالدخول إلى الإعداداتت ومن ثم إلى > الأجهزة devices، بعد ذلك قم بالنقر على connected devices ثم إضافة جهاز Add device.

برنامج عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون wifi

سوف يتم البحث عن الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي، وسوف يظهر لك من بينها اسم التلفاز، كل ما عليك القيام به هو النقر على اسم التلفاز حتى يتم الاتصال بين الجهازين.

برنامج عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون wifi

ستتم عملية الاتصال بنجاح، وسيتم ربط اللابتوب بالتلفاز وعرض الشاشة بشكل عادي. الآن يمكنك الدخول على جميع الخيارات التي تريد والاستفادة من مميزات شاشة التلفزيون الكبيرة في عمليات العرض، ومشاهدة الأفلام والمسلسلات المفظلة.

الطريقة 5: عرض شاشة اللابتوب ماك على التلفزيون واي فاي عن طريق Airplay mirroring

من بين الطرق الأخرى الفعالة جدا التي يمكنك استخدامها في عرض شاشة الابتوب على التلفزيون سمارت، هي استخدام خاصية Airplay mirroring . بما أنني في الطرق السابقة، كنت أشرح باستخدام لاب توب بعمل بنظام ويندوز، فإن هذه الطريقة يمكنك استخدامها أيضا على لابتوب يعمل بنظام ماك.

حتى تتمكن من استخدام هذه الطريقة من أجل عرض شاشة الابتوب ماك على شاشة التلفاز، سوء تلفاز سامسونغ أو غيرها من الماركات، سوف تحتاج إلى وجود جهاز صغير خاص بالتلفاز وهو جهاز Apple TV. تابع معي هذه الخطوت حتى تتمكن من عرض الشاشة بالشكل الصحيح.

أولا، قم بالدخول على الإعدادات الخاصة بجهاز التلفاز “settings”، بعد ذلك قم بالنزول إلى خيار عام general، ثم الدخول عليه، ومن ثم قم بالنزول إلى خيار Apple Airplay mirroring .

برنامج عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون wifi

بعد الدخول على هذا الخيار قم بتفعيله وتركه على خيار “on”.

برنامج عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون wifi

قم بالتوجه إلى اللابتوب الخاص بك، في الخيارات الموجودة على شاشة اللابتوب، قم بالدخول على أيقونة الشاشة Airplay icon سوف تجدها في أعلى الشاشة.

برنامج عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون wifi

الآن سوف تظهر لك شاشة اللابتوب من على التلفاز الذكي الخاص به ويمكنك التحكم فيها بالكيفية التي تشاء.

الطريقة 6: عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون باستخدام chromecast

برنامج عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون wifi

جهاز chromecast هو أحد الأجهزة الرائعة جدا التي يتم استخدامها من أجل عرض محتويات شاشة اللاب توب على التلفاز، لا يقتصر هذا الجهاز على عرض شاشة اللاب توب فقط، بل يمكن استخدامه أيضا من أجل عرض شاشة الهاتف وغيرها من الأجهزة الأخرى. يعمل هذا الجهاز من خلال اتصاله بشبكة الواي فاي، سواء كانت شبكة لاسلكية أو عن طريق باقة الموبايل.

لتتمكن من استخدام هذا الجهاز، الشيء الوحيد المهم هنا هو أن تقوم بشراء جهاز chromecast، بعد ذلك قم بتشغيله في عرض شاشة اللاب توب من خلال اتباع الخطوات التالي:

1- أول شيء تقوم به هو توصيل اللابتوب بشبكة الواي فاي، بعد ذلك قم بتشغيل متصفح جوجل كروم. إذا كنت تستخدم إصدار قديم من جوجل كروم ، من الأفضل أن تقوم بتحديثه حتى يعمل معك بشكل جيد.

2- قم بتوصيل جهاز chromecast بشبكة الواي فاي، وذلك من خلال منفذ HDMI الموجود على التلفاز الذكي الذي تريد عرض شاشة الكمبيوتر عليه، وفي الطرف الآخر، قم بتوصيل الكابل باللابتوب.

3- كل ما عليك فعله هو فتح متصفح جوجل كروم ومن ثم قم بالتوجه إلى ثلاث نقط الموجودة في الأعلى ومنه الضغط على خيار cast.

برنامج عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون wifi

4- سوف يبدأ المتصفح بعد ذلك في البحث عن جميع الأجهزة التي قمت بربطها مع جهاز كروم كاست، بما انك قمت بربطه مع جهاز التلفاز سوف يظهر لك اسم التلفاز الذي قمت بربط الاتصال به. قم بالنقر عليه حتى يعمل على التواصل مع التلفزيون، بعد ذلك سوف تظهر لك شاشة اللاب توب على التلفزيون بكل سهولة.

برنامج عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون wifi

يتيح لك هذا البرنامج العديد من المميزات، إذ يتيح لك الاشتغال على اللابتوب من شاشة التلفاز، ليس هذا فقط، بل يمكنك التحكم في الشاشة كيفما تشاء وتشغيل الأفلام والمسلسلات والاستمتاع بالمشاهدة.

هناك مجموعة من الطرق التي يمكنك عن طريقها طريقة عرض اللابتوب على الشاشة ال Smart TV لاسلكياً خطوة بخطوة دون الحاجة لوجود أي كابل أو وصلة USB أو شيء من هذا القبيل.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن عرض شاشة اللابتوب على التلفاز سمارت واي فاي من الأمور المهمة جدا والتي نحتاج إليها في أغلب الأحيان من أجل الاستمتاع بعرض الأفلام والمسلسلات ومشاهدتها على الشاشة الكبيرة,في حال كانت دليك أي أسئلة أخرى أو استفسارات، حول هذا الموضوع، كل ما عليك فهله هو تركها في قسم التعليقات.

انتهى

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments