الغازحلول لعبة فطحل

عاصمة اسيوية من 5 حروف

عاصمة اسيوية من 5 حروف

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

جواب لغز لعبة فطحل عاصمة اسيوية من 5 حروف هو: طوكيو

مدينة طوكيو

طوكيو عاصمة اليابان تحتل المرتبة الاولى في اليابان باكبر تجمع عضري و صناعي ،و قد كانت طوكيو سابقا قرية صغيرة للصيد اسمها ايدو سكنها الناس على مدى قرون عديد و بعدها بدات تتطور لتصبح مدينة في الفترة ما بين سنة 1603م حتى1867 م و بدالك اصبحت دالك الحين عاصمة لشوغونية توكوغاو.

وحين تم انتهاء حكم الشوغنية سنو 1868 تم تغيير اسم المدينة الى اسمها الحالي اي طوكيو و التي يعتبر معناها العاصمة الشرقية و مع مرور الوقت اقبل الناس على السكن في طوكيو مما ادى الى الاتفاع عدد سكانها ليتجاوز بدالك المليون نسمة في اواخر القرن التاسع عشر ميلادي و بعدها مباشرة  اصبحت طوكيو في القرن العشرين من بين المدن الاكثر اكتضاضا بالسكان.

تموقع مدينة طوكيو جغرافيا

تقع قارة مدينة طوكيو وسط الارخيل الياباني و بالضبط في منطقة كانتو الجنوبية حيت يحدها جنوبا نهر تاماجوا و مقاطعة كاناغاوا في حين يحدها شمالا مقاطعة سايتاما اما بالنسبة لحدودها الغربية فتحدها مقاطعة ياماناشي و الجبال و يحدها  شرقا نهر ايدوغاوا و مقاطعة تشيبا.

وتتضمن حاضرة طوكيو من تلات مقاطعات مجاورة بالاضافة الى مدينة طوكيو و تتمتل هده المقاطعات في كل من مقاطعة سايتاما و مقاطعة ومقاطعة و مقاطعة تشيبا، و اخيرا مقاطعة كاناغاوا، و يسكن فيها 30% من سكّان اليابان، أمّا العاصمة الوطنية فهي تتضمن  طوكيو وسبع مقاطعات تُحيط بها، وهن كل من مقاطعة:

  • سايتاما
  • تشيبا
  • وكاناغاوا
  • وإباراكي
  • وتوتشيغي
  • وغونما
  • و اخيرا مقاطعة ياماناشي.

تنقسم حاضرة طوكيو اداريا الى ثلاث وعشرون دائرة انتخابية يطلق عليها اسم كو (ku)،وهي متمتعة بالحكم الداتي مند سنة 1943م وتمتلك كل من هده الدوائر الانتخابية مجلسا بلديا و رئيسا للبلدية خاصا بها، كما تتكون المبطقة الادارية الخاصة التابعة لطوكيو ستة و عشرون مدينة و ثلاث بلدات وقرية واحدة و تمتلك كدلك حكومات محلية كما ان جزراوغاساوارا تتبع طوكيا اداريا رغم انفصالها الجغرافي عنها.

مناخ طوكيو

اما من حيت مناخ طوكيو فيمكن عموما وصفه بانه مناخ رطب وشبه استوائي، بحيت انه يكون مرة رطبا وحارا صيفيا ورطبا باردا شتاءا هناك تقلبات في الطقس و تكون ناتجة غالبا عن الرياح الموسمية  و يتميز كدالك المناخ في طوكيو بانه يتكون من اربعة فصول على مدار السنة حيت يمتد فصل الشتاء في طوكيو من شهر كانون الاول الى شهر شباط  و تنخفض درجة الحرارة في فصل الشتاء حتى تصل لدرجة التجمد مرافقا برياح صقيعها اشد برودة  قد تصقط خلاله ثلوج و تختلف كثافة هده الثلوج من عام لاخر.

وياتي ورائه فصل الاخضرار طبعا فصل الربيع و يكون باردا في اسابيعه الاولى و لكن يبدا في التدفء تدريجيا و يعتبر هدا الفصل من المصادر الجادبة للسياح خصوصا في فترة ازدهار و نمو الازهار و الورود و يشهد الربيع ايضا هبوطا لبعض الامطار في ساعات ما بعد الظهيرة  الا انه عموم يكون الجو دافئا اما فصل الصيف  فيمتد طيلة الفترة ما بين شهر حزيران وشهرآب.

وتصل الحرارة فيه الى 40 درجة مئوية في الايام الحارة و مع دالك ترتفع فيه الرطوبة ايضا و تتساقط فيه الامطار لتصل الى معدل180.3ملم،  اما فصل الخريف الموالي لفصل الصيف فتمتد فترته من منتصف شهر ايلول الى شهر تشرين الثاني  و تكون فيه درجة الحرارة دافئة تصل الى حوالي 23 درجة مئوية يصاحبها تساقط بعض الامطار و قد يشهد احيان بعض حالات الاعاصير المدمرة لستر الله.

من حيث النمو الديموغرافي السكاني للمدينة

استمر ازدياد سكان طوكيو خلال السبعين عاما الماضية حيت وصل في سنة 2019 م الى 37,435,191 نسمة، و لكن المدينة قد قامت بالحفاظ على تركيز سكاني ثابت و تعتبر طوكيو من المدن التي تشمل افرادا اصلية العرق بحيت انه تعد الاعراق المختلفة قليلقة في المجتمع الياباني.

ومع دالك فارتفاع معدلات التجارة و السفر اضافة الى ان اليابان تشجع الاجانب على القدوم اليها سببا في زيادة بعض الاختلاط العرقي فيها  واغلب القاطنين في طوكيو يتحدثون اللغة اليابانية لكونها اللغة الرسمية في البلاد و تنتشر كدالك في الاوساط بعض اللغات الاخرى مثل اللغة الريوكيوية و اللغة الاينو و اللغة الجليزية البونينية … إضافةً إلى العديد من اللغات الأجنبية، مثل: الإنجليزية، والألمانية والإسبانية، والفرنسية و الالمانية.

اتما

كان هذا كل ما يخص اجابتنا عن لغز لعبة فطحل المعروفة، نتمنى ان نكون قد زودناكم بقدر مهم من المعلومات عن العاصمة طوكيو بعرض جميع التفاصيل والخصائص المتعلقة بها سواء على المستوى التوقع الجغرافي أو المناخ أو السكان وما يحملونه من مرجعيات عرفية وثقافية.

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments