حلول مشاكل التلفاز

كيفية تشغيل تلفزيون lg بدون ريموت – فتح قفل التلفزيون lg

هناك عدد كبير من الأشخاص يبحثون بحماس،  عن أفضل الطرق للتحكم في أجهزة التلفاز بدون ريموت، وذلك بسبب فقدان الريموت وتعرضها للضياع،  او ان احد الأطفال الصغار قام بكسرها، أو أنك لا تتوفر على الوقت الكافي لشراء ريموت جديد، والعديد من المشاكل والأسباب التي تختلف من شخص الأخر.

إن أجهزة التلفاز من الأسياء التي لا بمكن الإستغناء عنها ظاهل المنزل الأنها المصدر الحقيقي لخلق أجواء فرجة رائعة وقضاء وقت ممتع رفقة أفراد عائتك او زوجتك او لوحدك،  والغريب في الأمر ان معظم الأشخاص لا يعلمون بأن هناك عدة طرق هائلة تمنحك الفرصة للتحكم في جهاز التلفاز دون حاجتك إلى الريموت أبدا،  وهذا ما سنتعرف عنه اليوم خلال الأسطر الموالية. 

يتسائل عدد كبير من الأشخاص عن كيفية تشغيل تلفزيون LG بدون ريموت؟  أو هل ممكن أن أجد طريقة لتشغيل تلفزيون LG مباشرة على خيار AV دون استخدام وحدة التحكم بالتلفزيون أي الريموت،  والعديد من الأسئلة التي لا يمكن حصرها بسهولة في هذا السياق،  فلا داعي للقلق استحضرنا لكم في مقالنا هذا،  أفضل وأشهر الطرق الفعالة 100٪ والمجربة لدى ملايين من الأشخاص حول العالم،  التي ستساعدك في تشغيل التلفزيون بدون ريموت

بديل ريموت تلفزيون LG

ملاحظة
إن جميع الطرق والخطوات الهائلة المتعلقة بالتحكم في جهاز التلفاز بدون ريموت، التي سنعمل على شرحها فهي لا تتطلب منك خبرة كبيرة في مجال التكتولوجيا للتعامل معها، أو أنها معقدة وشديدة الصعوبة، فهي بسيطة للغاية ويحق الأي شخص استخدامها بكل اريحية.

الطريقة الأولى


قبل ان تقوم بتنفيد أي خطوة على الاطلاق هناك مجموعة من الأمور يبجب القيام بها وهي كمايلي:

 بديل ريموت تلفزيون TCL
  • أولا: قم بتحدبد نوعية جهاز التلفاز الخاص بك.
  • ثانيا: ممت سيسهل عنك العثور على الحل الأمثل للتحكم في جهازك بدون ريموت.
  • ثالثا: يجب عليك العثور على كلمة menu dansat TV code، مما سيفتح لك المجال للتعرف على عدة أكواد، الإعادة برمجة جهاز التلفاز بطرية بسيطة، دون مضيغة للوقت.
  • رابعا: هنا يجب عليك تغيير كلمة dansat باسم التفاز الخاص بك.
  • خامسا: من المهم أن يكون الإسم المسجل باللغة العربية.
  • سادسا: وبالتالي ستنبثق لك قائمة من الأكواد، ماعليك سوى تحديد الكود المتعلق بنوعية التلفاز الخاص بك.

الطريقة الثانية


هناك من لا يعلم بأن خطوة إعادة ضبط المصنع لجهاز التلفاز، سيؤدي إلى مسح مختلف الإعدادات والأمور القائمة عليه، سيعود التلفاز إلى نقطة الصفر كأنك إشتريته أول مرة، ولهذا يجب أخط الحيطة والخذر من هذه النقطة والتأكد 100٪، من تنفيد هذه الطريقة.
                                                                              
إذا كان نوع جهاز التلفاز الخاص بك هو Android TV tm، وترغب في تنفيد خطوة ضبط المصنع عليه، ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الآتية:

  • الخطوة الأولى: قم بالدخول للقائمة الرئيسية لشاشة تلفازك.
  • الخطوة الثانية: ستظهر لك قائمة من الإعدادات، انقر مباشرة على زر Devuce Preferences.

إذا لم يظهر لك الخيار السابق على شاشة جهازك، ماعليك سوى تحديد حساب جديد من خلال النقر على Account  & Sing in.

إلغاء قفل شاشة تلفزيون
  • الخطوة الثالثة: عندما تقوم بالدخول لصفخات جوجل، قم بتحديد التطبيقات المتزامنة.
  • الخطوة الرابعة: والأن يجب عليك تحديد الوسائل التي كانت متزامنة مع الحساب من قبل، وبالتالي أنقر فوق المزامنة.
  • الخطوة الخامسة: إنتظر قليلا من الزمن لتتم عملية المزامنة بنجاح.
  • الخطوة السادسة: عند انتهاء خطوة ضبط مصنع جهاز التلفاز الخاص بك دون حاجتك للريموت، ستجد نسفك أمام قائمة الإعدادات الأولية.
  • الخطوة السابعة: هنا ماعليك سوى الموافقة على كافة الشروط المتعلقة بخدمة جوجل وسياسة خصوصيتها.

الطريقة الثالثة


هذه الطرقة غاية في الأهمية، الأنها تخص الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة التلفاز من نوع  القديم مثل توشيبا الذي
ينطوي عن 21 بوصة،  ماذا ستفعل إن ضاع لك الريموت لهذا الصنف من الأجهزة التلفيزيونية؟ لا داعي للقلق لكل مشكل حل، وإليك الطريقة الفعالة والعقبرية للتعامل مع هذا الموقف.

لديك القدرة الكاملة للتحكم في الجهاز، بواسطة النقر على بعض الأزرار المتواجدة خلف التلفاز، من خلالها ستقوم بضبط المنصع للتفاز الخاص بك دون حاجتك لوحدة التحكم الريموت.

الطريقة الرابعة: كيفية فتح قفل التلفاز بدون ريموت

إلغاء قفل عبث الأطفال بدون ريموت

هناك ملايين من المستخدمين الأجهزة التلفزيون بشتى انواعها وأشكالها، لا يعلمون بأن زر التشغيل power  للطاقة، المتواجد خلف شاشة التلفاز، لديه العديد من الأدوار والوظائف المتنوعة، والجميع يتعتقد بأن وظيفته محصورة في فتح وإغلاق شاشة التلفاز، هذا أمر خاطئ، الأن هذا الزر يفتح لك المجال للتنقل بين القنوات بصرف النظر عن فتح التطبيقات، وإمكانية التحكم في الجهاز دون حاجتك للريموت.

الطريقة الخامسة: كيف يمكنني تشغيل جهاز التلفاز بدون ريموت؟

لا داعي للقلق الطريقة غاية في السهولة ولن تأخد من وقتك إلى ثواني معدودة فقط، ولكي تستطيع التحكم في جهاز التلفاز الخاص لك بواسطة زر الطاقة power ماعليك سوى اتباع الخطوات الآتية:

  • الخطوة الأولى: قم بالتقرب جيدا امام شاشة جهاز التفاز المسطحة الخاص بك.
  • الخطوة الثانية: قم بالبحث عن زر التشغيل بالجهة اليمنى من الأسفل خلف شاشة التلفاز.
  • الخطوة الثالثة: ستجد زر الطاقة power، في معظم الأحيان يكون حجمه كبير، ستجده بسرعة.
  • الخطوة الرابعة: هناك بعض أجهزة التلفاز المسطحة قد يكون زر التسغيل عليها بالجهة اليسرى او اليمنى فالأمر يختلف حسب الشركة المنصعة.
  • الخطوة الخامسة: والأن قم بالنقر على زر التشغيل وستفتح ساشة التلفاز بشكل فوري.
  • الخطوة السادسة: إن أغلب أجهزة التلفاز المسطحة بإصداراتها الحديثة، تنطوي غلى زر التشغيل يسمح للمستخدم بالتنقل بالجهة اليمنى واليسرى والأعلى والأسفل، مما سيسهل عنك التحكم في الجاهز بكل اريحية دون حاجتك للريموت.

الطريقة السادسة: طريقة جعل هاتفك ريموت كنترول للتحكم بالتلفاز TV

من الجميل بالذكر أن عدد لا يحصى من الهواتف الذكية والحديثة تنطوي على تقنية IR والتي تعمل من خلالها وحدة التحكم الريموت للتواصل مع اجهزة التلفاز والتنقل بين أزرارها وإعداداتها بشكل جيد وعن بعد، ناهيك عن أجهزة الإضاءة والمكيف والعديد من الأجهزة المتطورة التي ستتمكن من التحكم فيها بواسطة إحدى التطبيقات المتواجدة داخل متاجر جوجلا بلاي، التي تعمل على أنظمة الأندرويد،  وهناك التطبيقات  تعمل على أنظمة الإي او إيس المعروضة في متاجر app store.

تنزيل تطبيق التحكم في التلفاز بواسطة الهاتف الذكي

بما أن مختلف المتاجر الإلكترونية معززة بكميات مهولة من التطبيقات للهواتف الذكية التي تقدم وظائفها كأنها الريموت الأصلية لجهاز هاتفك الخاص، لكن السؤال الذي يطرح نفيه هنا هل جميع التكبيفات آمنة وصادقة وليست مخادعة؟ هذا تساؤل معقول ومنطقي، حقا هناك صنف من التطبيقات تهدف للربح من خلال النقر على زر تحميلها لكن مع الأسف يتفاجئ المستخدم بأن التطبيق لا يعمل بالطريقة التي يريدها او أنه نصاب،

ولتفادي هذه المشاكل المقلقة استحضرنا لكم بعض التطبيقات الشهيرة ذات سمعة فعالة لدى ملايين من مستخدميها عبر العالم، وستمكنك من التحكم في أي نوع من الأجهزة التلفيزيونية بطريقة ممتازة دون حاجتك للريموت، سواء تعلق الأمر بأجهزة تلفزيون PHILIPS, sharp, TCL,samsung, LG, Vizio,Sony, SunBrite, Roku. والعديد من الأنواع الاي لا يمكن حصرها.

ومن أشهر التطبيقات الفعالة التي حققت شهرة بارزة من حيث جودة استخدامها والمميزات الشيقة التي تقدمها للمستخدم، نجد تطبيق Mi Remote Controller والذي يعمل على الهواتف الذكية بنظامها الأندرويد، سيفتح لك المجال للتحكم في أي نوع من أجهزة التلفاز بطريقتك الخاصة وبكل اريحية.

مميزات التطبيق Mi Remote Controller

  • ينطوي التطبيق علىةواحهة الإستخدام غاية في الروعة.
  • التطبيق متاح بالمجان على متاجر جوجل بلاي.
  • بسيط الإستخدام.
  • سريع للغاية، مما يجعلك تتنقل بين ازراره بكل مرونة.
  • يحق لك التحكم في أي نوع من أجهزة التلفزيونية بكل اريحية.
  • يدعم التطبيق مختلف انواع الهواتف  الذكية اللأندرويد.
  • ينطوي التطبيق على حجم صغير حدا، ولا يؤثر على موارد الهاتف شئ.

لتنزيل تطبيق Mi Remote Controller أنقر هنا.

تطبيق LG TV Remote

كيف اشغل التلفزيون بدون ريموت


يعتبر هذا التطبيق المميز من أروع التطبيقات التي قامت الشركة العملاقة LG بتأسيسه وتطويره، ليعمل على التحكم في مختلف أنواع الأجهزة التلفزيونية من نوع LG بدون استثناء من أبرز مميزاته أنه يعمل بواسطة تقنية الواي فاي، كما أنه بسيط لإستخدام، وينطوي على واجهة فاية في الروعة ويخق لك التعامل مع أزرلره بكل اريحية وبدون اي صعوبات، بصرف النظر عن الخفة الهاىلة التي يستجيب بها طلبات المستخدم أثناء عملية التحكم في أجهزة التلفاز LG ،

لما تتوفر على تطبيق LG TV Remotداخل هاتفك الذكي، ستتمكن من ضبط قنوات تلفازك LG بكل رشاقة فقط من هاتفك، دون حاجتك لوحدة التحكم الريموت، كما ستتمكن من الإطلاع على جداول البرمجة إنطلاقا من هذا التطبيق الفريد نوعه، تم تصميم هذا التطبيق بطريقة احترافية، تفتح لك المجال لضبط مختلف المحتويات التي تحب الولوج إليها بطريقة سريعة وبسيطة للغاية.

لتنزيل التطبيق LG TV Remote من هنا.

تجذر الإشارة بأننا تعرفنا في مقال سابق عن أفضل 12 تطبيق ريموت كنترول للتحكم في جهاز التلفاز TV على أجهزة الأنرويد والأيفون، مما سيساعدك في الحصول على التطبيق المناسب لنوع النظام الخاص بهاتفك، وجميعها تطبيقات فعالة وذات مصداقية غاية في الروعة، ستنذهش من قدرتك على التحكم في جهاز التفاز الخاص بك من خلال هاتفك المحمول، ستتخلص من كافة أجهزة التحكم عن بعد التي تتعرض للتلاف والضياع بين الحين والأخر.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن كيفية إعادة ضبط المصنع للتلفزيون بدون ريموت، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments