مواقع التسوق

طريقة تتبع شحنة أرامكس Aramex بالتفصيل

تعد شركة ارامكس Aramex أحد أفضل شركات الشحن، فإن قمت باستخدام شركة أرامكس في شحن الطرود إليك أو القيام بإرسالها لشخص آخر، فشركة أرامكس تقدم لك خدمة مميزة جدا وهي خدمة تتبع لشحنة أرامكس، وهذا لأجل معرفة مسار الشحنة ومدى وصولها وكم الوقت المتبقي لوصولها.

حديثنا اليوم حول طريقة تتبع شحنة أرامكس Aramex بالتفصيل، حيث سوف نتطرق لشرح كيفية تتبع أي شحنة على أرامكي عبر الخدمات التي قدمتها شركة أرامكس لعملاىها من أجل تتبع مسار الشحنات والطرود.

تحدثنا فيما سبق حول شرح طريقة تتبع شحنة سمسا SMSA Express والتي تعد أحد أفضل شركات الشحن كذلك، موضوع موقع هاتولنا لشراء وشحن المنتجات من أمريكا الذي سوف يمكنك من شحن المنتجات من مواقع تسوق أمريكية لا توفر الشحن إلى بلدك.

خدمة أرامكس Aramex

تعد شركة أرامكس أحد أفضل الشركات الدولية المختصة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية، حيث تعد شركة أرامكس Aramex أحد أكبر الشركات في مجال الشحن عربيا.

تم تأسيس شركة أرامكس Aramex سنة 1982 من طرف فادي غندور الأردني وبيل كينجستون الأمريكي، حيث يوجد المقر الرئيسي الخاص بشركة أرامكس في مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع فروع يصل عددها إلى54 فرع حول العالم، حيث تم الإعتماد في تسميتها على اختصار “Arab American Express” وهذا راجع لجنسيتي مؤسسيها.

يصل عدد الخدمات اليومي لشركة أرامكس لآلاف الخدماتالتي تؤديها بشكل مميز مع تقديم أفضل الخدمات لعملائها في إيصال الطرود حول العالم.

مميزات شركة ارامكس Aramex

تمتلك شركة ارامكس Aramex العديد من المميزات التي تجعلها أحد أفضل شركات الشحن المعتمدة من طرف آلاف المستخدمين بشكل يومي، ومن أهم مميزاتها:

  • توفر الشحن العادي والشحن السريع.
  • القدرة على تتبع الطرود.
  • القدرة على معرفة تاريخ وصول الشحنة.
  • إرسال إشعار على الهاتف عند وصول الشحنة.
  • تمتلك أحد أكبر مستودعات التخزين المميزة والتي تمتلك خاصية مقاومة الرطوبة والحرائق لأجل حماية شحنات عملائها.

كيفية الحصول على رقم تتبع شحنة أرامكس

إن كنت في انتظار شحنة قد أرسلها أحد الأشخاص لك فكل ما تحتاج هو الحصول على رقم تتبع الشحنة من الشخص المرسل، ثم بعد ذلك تقوم بالدخول إلى الموقع الخاص بأرامكس وتقوم بلصق الكود وتتبع شحنتك.

أما في حالة كنت الشخص المرسل للشحنة فسوف تحصل على رقم تتبع شحنة أرامكس وتفاصيل عملية الشحن من الشركة، فعند حصولك على رقم تتبع الشحنة يمكنك استخدام أربعة طرق تقدمها لك شركة أرامكس لأجل تتبع طرودك بشكل سهل حيث سوف تتمكن من تتبع مسار شحنات أرامكس Aramex حتى الإستلام.

كيفية تتبع شحنة أرامكس Aramex

توفر شركة ارامكس Aramex العديد من الطرق لأجل تتبع شحنة أرامكس، حث سوف تتمكن من خلال الخدمة التي تناسب من خلال الخدمات التي سوف أتطرق لشرحها خطوة بخطوة.

أداة تتبع شحنة أرامكس

يقدم موقع أرامكس أداة تتبع تُمَكِّن عملاء شركة أرامكس ومستخدميها من تتبع مسار الشحنة الخاصة بهم، والقدرة على معرفة وقت وصول الشحنة، وكل هذا من خلال الرقم الخاص بشحنتك والذي يسمى “رقم بوليصة الشحن”.

أولا: كل ما عليك هو الدخول لموقع أرامكس “”من هنا””.
ثانيا: وبعد ذلك قم بالدخول إلى أداة تتبع الشحنات.
ثالتا: قم بلصق رقم تتبع الشحنة.

ثم سوف يظهر لك مسار شحنتك ووقت وصولها وغيرها من المعلومات، كما سوف تتمكن من خلال هذه الأداة من تتبع حتى 10 طرود في وقت واحد، فهذه الأداة تعمل على:

  • معلومات الشحنة.
  • المراحل التي مرت منها الشحنة.
  • الوجهة التي صدرت منها.
  • المكان المرشل إليه.
  • وزن الشحنة.
  • تاريخ الإرسال.
  • تاريخ الإستلام.

تتبع شحنة أرامكس عبر الرقم المرجعي

في حالة استخدامك لخدمة الشحن السريع التي توفرها شركة أرامكس، فسوف تتمكن من تتبع الشحن بشكل أفضل عن طريق الرقم المرجعي، حيث يمكن كذلك الإعتماد على هذه الطريقة لمن اعتمد على الشحن العادي كذلك، فطريقة التتبع عبر الرقم المرجعي توضح تفاصيل الشحن بشكل أكثر عن الطريقة السابقة، حيث سوف تكون مطالبا بكتابة بعض البيانات بالشكل الصحيح ثم تقوم بتتبع الشحنة.

لكي تتمكن من تتبع شحنة أرامكس عبر الرقم المرجعي سوف تكون مطالبا بما يلي:

أولا: تحديد خدمة الشحن التي اعتمدتها “الشحن العادي أم السريع”.
ثانيا: تحديد المرجع أي هل أنت المرسل أم المرسل إليها أم طرف ثالت.
ثالتا: بعدها قم بكتابة الرقم المرجي.
رابعا: اكتب الدولة التي يتم الإرسال إليها.
خامسا: تديد المدى الزمني الذي تريد حركة الشحنة فيه.
سادسا: سوف تظهر لك كل معلومات الشحنة بشكل أفضل عن الطريقة السابقة.

تتبع شحنة أرامكس عبر الهاتف

توفر شركة ارامكس Aramex شيء مهم جدا لا تقدمه العديد من شركات الشحن، وهو تقديم تطبيق لتوفير الخدمة على الهواتف الذكية على الأندرويد والآيفون، حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق القيام بكل ما تريد على الموقع من خلال هاتفك فقط، وسوف تتمكن من تتبع شحناتكمن خلال هذا التطبيق بشكل سهل جدا.

قم بتحميل تطبيق إرامكس وقم بالدخول إليه ثم قم بتسجيل حسابك عليه، وسوف تتمكن من تتبع شحنة أرامكس بشكل سهل عبر كل الخدمات التي ذكرناها سابقا.

لتحميل تطبيق أرامكس على الأندرويد إضغط هنا.

لتحميل تطبيق أرامكس على الآيفون إضغط هنا.

تتبع شحنات أرامكس عبر خدمة العملاء

تقدم شركة ارامكس Aramex خدمة العملاء التي يمكنك من خلالها تتبع مسار شحنة أرامكس كذلك، حيث في حالة ما لم تفضل القيام بكل ما سبق، قم بالإعتماد على خدمة العملاء الخاصة بشركة أرامكس لأجل تتبع مسار شحنتك وذلك عبر التواصل مع مكتب خدمة العملاء والإستفسار حول كل المعلومات الخاصة بشحنتك.

هذه بعض أرقام خدمة العملاء على العديد من الدول العربية:

  • الإمارات: +971 2 5551911
  • السعودية:+966 920027447
  • المغرب: +212 5 28825500
  • الأردن: +962 6 5515111
  • مصر: +2 02 35390866

التواصل مع خدمة العملاء عبر البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني: [email protected]

فروع أرامكس

تمتلك شركة ارامكس Aramex عدد كبير من الفروع حول العالم، حيث تتوزع على الكثير من المناطق منها:

  • الشرق الأوسط.
  • آسيا.
  • شمال أفريقيا.

سوف تتمكن من تحديد جميع فروع شركة ارامكس Aramex من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة أرامكس ثم تتوجه إلى “فروع أرامكس” وسوف تظهر لك فروع الشركة بكل الدول التي توجد بها.

بعد ذلك قم بتحديد دولتك وسوف تظهر لك كل الفروع والمكاتب الموجودة للشركة وذلك من خلال الخريطة، أو من خلال قائمة من الأرقام الخاصة بخدمة العملاء بتلك الفروع والبريد الإلكتروني لأجل التوصل معهم، وإن كانت إحدى الفروع قريبة منك يمكنك الدهاب إليها لأجل الإستعلام بشكل أسهل.

إرسال شحنة سريعة من أرامكس

تقدم شركة ارامكس Aramex كل أنواع الشحن التي يمكنك الإعتماد عليها في إرسال طرودك أو استقبالها، حيث تتيح شركة أرامكس لعملائها القدرة على إرسال شحنتهم عبر العديد من الطرق والخدمات وهذا بهدف تسهيل عملية الشحن والقدرة على إرسالها بشكل سهل وسريع وذلك عبر هذه الوسائل والخدمات:

  • القدرة على استعمال صفحة الشحن الإلكتروني عبر الإنترنت وذلك لأجل تجهيز شحنتك.
  • القدرة على تحميل تطبيق كليك تو شيب الذي تقدمه الشركة مجانا على الهواتف لأجل تجعيز شحنتك بالطريقة التي تناسبك.
  • إمكانية التواصل مع أحد فروع شركة أوامكس القريبة منك وذلك عبر استعمال أداة تحديد مواقع المكاتب الموجودة على الموقع الرسمي لشركة ارامكس Aramex.
  • القدرة على تسليم شحنتك للمكتب القريب منك لشركة أرامكس. طريقة استلام شحنة أرامكس

تعمل شركة ارامكس Aramex على تقديم خدمة مميزة جدا وهذا في حالة عدم الرغبة في تتبع الشحنة ومعرفة وقت وصولها وغير ذلك، حيث سوف يعمل مندوب توصيل الشحنات على إرسال رسالة نصية على هاتفك لأجل إخبارك يوم وصول الشحنة لأجل التواجد في مكان التسليم، كما يقوم المندوب بإرسال هذه الرسالة على بريدك الإلكتروني وهذا في حالة لم تنتبه للرسالة على أحد الطرفين.

وهكذا ستكون على علم برقت وصول الشحنة وكل ما عليك هو الإنتظار في مكان إيقامتك وسوف تستلم شحنة أرامكس التي تنتظرها مع تقديم أفضل خدمة توصيل.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments