تقنية

شرح مفصل عن موقع spokeo للبحث عن الأشخاص و معرفة بياناتهم

تبحث عن أفضل موقع للبحث الأشخاص ؟ موقع spokeo يوفر لك ذلك .

نرغب في بعض الأحيان البحث عن أشخاص نعرفهم و ذلك في مواقع التواصل الاجتماعي، لعدة أسباب مثل متابعتهم على مواقع التواصل الاجتماعي في أكثر من منصة واحدة، كما أن مجال الأعمال و الشركات دائما يتطلب البحث عن أسماء و عناوين الكترونية لعدة أشخاص و كذلك البحث عن مؤسسات تشتغل في نفس المجال والبحث عن بياناتها الخاصة، غير أن طرق البحث التقليدية لا تعود بالنفع في غالب الأحيان، لهذا سنتطرق في هذا الموضوع إلى أهم و أفضل موقع للبحث و التحري و هو موقع Spokeo يسمح بالبحث عن أسماء الأشخاص و عناوين البريد الالكتروني و مختلف بيانات المؤسسات الأخرى كالعناوين و أرقام الهواتف

ماهو موقع Spokeo ؟

ـ موقع spokeo عبارة عن محرك بحث يساعد العديد من مستعملي الانترنت في كل أنحاء العالم في البحث عن أشخاص عبر الاسم أو رقم الهاتف أو البريد الالكتروني لمعرفة بعض التفاصيل و البروفايل و الصور التي تخصهم، بعد دخول المستخدم إلى الموقع يستطيع البحث عن أي شخص أراد من خلال اسم الشخص أو رقم الهاتف أو البريد الالكتروني

ـ الموقع محرك بحث خاص بالأشخاص ينظم قوائم الصفحات البيضاء و السجلات العامة و معلومات الشبكات الاجتماعية لمساعدة المستخدمين في إيجاد الأشخاص و التعرف عليهم بشكل آمن، يستطيع المستخدم من خلال هذا الموقع البحث عن بيانات موسعة للأشخاص مثل الاسم و الصورة و البريد الالكتروني و أشرطة الفيديو و حسابات الشبكات الاجتماعية و المدونة الشخصية إن توفرت و معلومات الاتصال

ـ موقع Spokeo غير مجاني بل مدفوع لكنه فعال جدا و يختص بالبحث على أي شخص يرغب المستخدم في العثور عليه في الموقع الذي يتواجد فيه، هذا الموقع يحاول البحث عن الشخص المقصود و يعرف المستخدم بعض المعلومات عليه كالبريد الالكتروني في 61 شبكة اجتماعية و مواقع التعارف و الدردشة، كما انه أيضا يجلب للمستخدم كل صور الشخص العامة على هذه الحسابات و يضعها أمامه، و هو يضع بشكل عام تاريخ الشخص المبحوث عنه و سجله على الويب كأن المستخدم محقق يبحث عن كل أثاره فعلا، لهذا السبب الخدمة غير مجانية و هي ناجحة في الوصول إلى حسابات الأشخاص المراد البحث عنهم و المواقع التي يتواجدون بها، ويمكن دفع حوالي 5 دولارات للشهر للاستفادة من مميزات هذا المحرك الذكي.

مميزات موقع Spokeo

  1. يعتبر هذا المحرك موقع عالمي
  2. حاصل هذا الموقع على تقييمات كبيرة
  3. موقع مشهور بترتيبه عالميا 6.018 على موقع اليكسا
  4. موقع بسيط و سهل الاستخدام فيمكن بكل سهولة البحث عن الشخص المراد إيجاده
  5. يمكن من خلال الموقع استعمال احد الطرق للبحث عن الشخص الذي نرغب في إيجاده:
  6. البحث عن طريق الاسم
  7. البحث عن طريق رقم الهاتف
  8. البحث عن طريق البريد الالكتروني
  9. البحث عن طريق العنوان
  10. البحث عن طريق موقع التواصل الاجتماعي

طريقة البحث في موقع Spokeo

ببساطة و باختصار فكل ما يتوجب على المستخدم القيام به هو وضع ما لديه من دليل على الشخص المراد إيجاده و الضغط فوق خيار البحث أو search و الباقي سيتكلف به الموقع، و كل ما على المستخدم فعله هنا هو ترك الموقع قليلا حتى يقوم بالبحث. و ستظهر نتيجة البحث بعد ذلك . أنظر للصورة

بعد أن شرحنا موقع spokeo نود أن نشارك معكم مواقع اخرى اضافية تقوم بنفس هذه المهمة، وهي كالتالي:

نبدأ معكم هذه القائمة بأحد المواقع الأكثر موثوقية في هذا المجال وهو موقع Social Searcher. هذا الموقع سهل الاستخدام للغاية لأنه محرك بحث يسمح لك بالعثور بسهولة على أي شخص على أي موقع تواصل اجتماعي من مكان واحد.

يعتمد موقع الويب على الزحف إلى مواقع التواصل الاجتماعي لجمع معلومات حول المستخدمين والتي يمكننا بعد ذلك البحث عنها على موقع الويب. أهم ما يميز الموقع هو أنه يمكننا البحث عن الأشخاص حسب الاسم أو اسم المستخدم للوصول إلى حساباتهم عبر الإنترنت بسرعة وسهولة. يمكننا أيضًا استخدام موقع الويب للتعرف على استعلامات البحث الشائعة. يمكنكم مشاهدة الفيديو أعلاه والذي يحتوي على شرح تفصيلي لجميع مميزات الموقع.

يعتبر موقع Webmii من أقوى مواقع البحث عن الأشخاص على الإطلاق لأنه يوفر للمستخدمين إمكانية العثور على أي شخص بمجرد كتابة اسمه ومن ثم تظهر لنا جميع النتائج المتاحة التي يمكن العثور عليها عبر الإنترنت. يوفر لنا القدرة على البحث عن منشورات شخص ما على الفيسبوك، حتى بالاسم فقط.

باستخدام محرك بحث Webmii يمكننا الوصول إلى الشخص الذي نبحث عنه بالاسم. للحصول على نتائج أكثر دقة، يمكننا أيضًا استخدام الكلمات الرئيسية المرتبطة بالشخص الذي نبحث عنه. يمكننا بعد ذلك الدخول إلى حسابات الشخص الذي نبحث عنه والبحث عنه في مواقع التواصل الاجتماعي الجديدة أو القديمة. كان بإمكانه إنشاء حسابات هناك.

PeekYou هو محرك بحث عن الأشخاص يوفر معظم المحتوى حول الشخص الذي تبحث عنه. باختصار الموقع يعمل كمجمع بيانات لأنه يعتمد على مواقع مماثلة في المجال لتوفير معلومات عن الشخص الذي تبحث عنه.

يمكن البحث في الموقع بالاسم أو اسم المستخدم للوصول إلى حساب معين. هذه ميزة رائعة. يقدم لك الموقع العديد من الخيارات للبحث عن الأشخاص عبر الإنترنت والحصول على أدق النتائج.

موقعنا الأخير في هذه القائمة هو موقع BeenVerified، وهو بديل لموقع البحث عن الأشخاص، والذي أصبح الآن موقعًا مدفوع الأجر. يقدم لنا هذا الموقع العديد من الأدوات التي يمكننا الاعتماد عليها في عملية البحث لدينا، حيث يمكننا البحث حسب الاسم أو البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.

– كل ما علينا فعله هو الدخول إلى الموقع باستخدام الرابط أدناه ومن ثم إدخال المعلومات المتوفرة لدينا عن الشخص الذي نبحث عنه. سيستغرق الموقع بعد ذلك بعض الوقت لجمع كافة المعلومات الموجودة لديه، ثم سنقوم بكتابة بريدنا الإلكتروني الخاص لإرسال البيانات المجمعة من الموقع إليه.

ختاما، نكون قد تعرفنا في هذا المقال على الخدمة التي يقدمها موقع Spokeo نتمنى أن تستفيدوا من الموضوع و ينال إعجابكم

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments