تقنية

شرح مفصل عن موقع Indeed للبحث عن الوظائف

يبحث العديد من طالبي التوظيف عن موقع Indeed الذي قد يوفر عنك عناء و جهد كبير ، لأن البحث عن عمل أمر ليس سهل يتطلب الكثير من الجهد لإيجاد عمل يناسب مهارتك قد يتطلب الأمر عدة أسابيع أو شهور من البحث وذلك بزيارة الشركات  أو إرسال السيرة الذاتية إلى عدة مؤسسات و الانتظار مدة طويلة إلى غير ذلك من طرق البحث عن الوظيفة المتعبة، لكن مع التقدم التكنولوجي الذي نعرفه اليوم أصبح البحث عن وظيفة تناسب مهاراتك و خبراتك أمر سهل بفضل ظهور مواقع الكترونية تختص بالوظائف، لهذا سنتطرق اليوم في هذا المقال الى واحد من بين مواقع الويب المخصصة للبحث عن وظيفة موقع indeed موقع يساعد الأشخاص على الوصول إلى الوظائف المناسبة لهم و كذلك إنشاء السير الذاتية الخاصة بهم عليه بسهولة جدا

يعتبر موقع انديد موقع مشهور فهو موقع الوظائف الأول في العالم يزوره كل شهر أكثر من 250 مليون زائر، يعمل انديد دائما إلى وضع الباحثين عن وظائف في منطقة واسعة من المجالات، بحيث يمنحهم إمكانية البحث بشكل مجاني عن وظائف و نشر السير الذاتية الخاصة بهم و البحث عن المؤسسات المناسبة لكل شخص

ماهو موقع indeed ؟

موقع indeed يعتبر من أفضل المنصات الإلكترونيّة للتوظيف عالميا، إذ وصل ترتيب هذه المنصة إلى المركز 108 عالميا وفق تصنيفات أليكسا للمنصات والمواقع الإلكترونية المشهورة في العالم.

يعد محرك البحث انديد بمثابة قاعدة بيانات كبيرة في مجال البحث عن وظيفة فهي تحتوي على بيانات أكثر من 16 مليون وظيفة في أكثر من 60 بلد حول العالم بما فيها كل الدول العربية و إفريقيا و كذلك منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أكثر من 140 مليون سيرة ذاتية و أكثر من 140 مليون تقييم يخص الشركات حول المعمورة ، و ما يقارب من 600 مليون إحصائية حول رواتب الشركات، إضافتا إلى أكثر من 10 وظائف جديدة تضاف كل ثانية على موقع indeed انديد

يتميز موقع انديد بأنه يحتوي على واجهة استخدام بسيطة و سهلة و كذلك  محرك بحث واضح جدا دون الاحتياج إلى استفسار حول ذلك بحيث يمكن لأي شخص البحث بكل سهولة على الوظيفة التي يريدها حسب الاسم الوظيفي و طبيعة الوظيفة و المؤسسة و غيرها من الخيارات، و أكثر ما يميز هذا الموقع انه يسمح بإمكانية إنشاء سيرة ذاتية خاصة بالمستخدم و استعمالها للتقديم بكل سهولة إلى مختلف الوظائف، مع إمكانية البحث عن وظائف باستعمال موقع المستخدم الحالي من خلال تحديد المواقع GPS ، كما ان الموقع يدعم لغات مختلفة بما فيها اللغة العربية

جدير بالذكر أنّ هذه المنصة تعتبر من أحسن المنصات الإلكترونية على الإطلاق، عند دخول المستخدمين إلى هذه المنصة، فإنّ المنصة تعرض لغة الدولة الذي يقيم فيه المستخدم، وكود الدولة في بداية رابط المنصة، إلى جانب عرض المدن التابعة للدولة.

عندما يختار المستخدم منطقة معينة؛ فإنّ منصة indeed تعرض العديد من الشركات الحقيقية التي تكون قريبة من المستخدمين.

منصة indeed تعمل عمل الوسيط بين الموظّفين والجهة التي تمنح الوظيفة، فهو سوق عمل صادق ومضمون لكل الأفراد القائمين عليها.

مميزات موقع indeed  للبحث عن الوظائف

  • العثور على الوظائف حسب الدولة التي يختارها المستخدم
  • البحث عن وظيفة بدوام جزئي أو كامل
  • مجانية الموقع بالبحث و جميع الخصائص به
  • عرض وظائف جديدة غير التي قد وجدها المستخدم في بحثه السابق
  • حفظ الوظائف المفضلة لدى المستخدم و إرسالها إلى البريد الالكتروني الخاص به
  • البحث عن مختلف المسميات الوظيفية سواء كان المستخدم متدرب أو عامل
  • متابعة الشركات المفضلة للحصول على آخر الأخبار الخاصة بها و الوظائف التي تعلن عنها
  • إمكانية استعمال الموقع أو التطبيق بدون إنشاء حساب أو إنشاء حساب و هو كذلك مجاني
  • متوفر في كافة دول العالم.
  • يمتاز بواجهة تصميم سهلة، مما يساعد المستخدمين في البحث عمّا يريدون بكل سهولة وبسلاسة
  • يوفر عمل بدوام كامل.
  • يسنح بالاحتفاظ بالوظائف، وإرسالها الى البريد الإلكتروني المتعلق بالمستخدم.

موقع انديد يؤمن تطبيقات لجميع الهواتف الذكية التي تشتغل بمختلف الأنظمة، و بالتالي يمكن المستخدم من البحث عن الوظيفة بسهولة حتى من خلال هاتفه، كما يوفر قناة على يوتيوب تضم عشرات من مقاطع الفيديو التي تقدم الكثير من النصائح المهنية التي تهم الباحثين عن عمل، مثل كيفية عمل سيرة ذاتية بشكل احترافي و كيفية البحث عن الوظيفة المناسبة بالإضافة إلى كيفية الاستعداد لمقابلات العمل و غيرها، العديد من النصائح التي تهم المستخدم في الحصول على الوظيفة المناسبة له.

إليكم أهم سلبيات منصة إنديد؛

  • الرواتب الممنوحة في حالة العمل بدوام جزئي تعتبر غير كافية أو غير مناسبة.
  • سوف يستغرق الأمر بعض الوقت قبل البدء في الربح، وبالتالي قد يستدعي الحصول على الأرباح وقت كبير.

كيفية البحث عن وظيفة في موقع Indeed

كما قلتفي السابق أن موقع Indeed سهل و بسيط، و طريقة البحث عن وظيفة حتى لو كنت زائر للموقع لأول مرة ستبدو لك سهلة، لكن تجنبا للغموض و تقليلا لوقت المتابع الكريم سنوضح لكم طريقة البحث السهلة عن الوظائف داخل موقع indeed :

1 : كل ما عليك فعله في الأول هو زيارة رابط موقع من الرابط اسفل الفقرة ، إذا ترغب بتحميل تطبيق الموقع روابط التحميل ستجدها في الأسفل .

2 : ابحث عن نوعية الوظيفة أو الشركة التي تريد التوظيف فيها داخل الخانة المخصصة لذلك، ثم في الجهة الأخرى قم باختيار المدينة أو الولاية التي تريد أن تبحث فيها عن تلك الوظيفة . ثم اضغط على ابحث . أنظر الصورة .

3 : ستظهر لك نتائج البحث بناء على اختياراتك .

تجدر الإشارة، أنّه يوجد نوعي من الوظائف في منصة أنديد، وهما كما يلي؛

  • وظيفة يسهل الحصول عليها؛ حيث يمكن التقديم عليها بكل سهولة من خلال منصة Indeed.
  • وظيفة يصعب الحصول عليها؛ حيث عند التقديم عليها يتمّ تحويل المستخدمين إلى الموقع الإلكتروني المتعلق بـ “شركة التوظيف”، إذ يقوم المستخدم بالضغط على أيقونة “التقديم على الموقع الإلكترونيّ للشركة”، عند التقديم على هذا الصنف من الوظائف فإنّ الشخص سوف يخرج من موقع أنديد.

كذلك؛ عند التقديم على منصة Indeed؛ فإنّه يكون لدى المستخدمين خيار واحد لاستعمال ملف سيرته الذاتية وهو النقر على أيقونة “التقديم بسيرة ذاتية مختلفة”، كلّما ظهرت أمامه النافذة المتعلقة بالتقديم على الوظيفة.

في الحالة التي سوف يجرى فيها إعادة توجيه المستخدمين إلى الموقع الإلكتروني المتعلق بصاحب العمل، والذي يمكن تحميله هناك.

إنديد هو منصة إلكترونية لسوق العمل يقوم بنشر عروض العمل. هو مختلف نوعا ما عن أغلب المواقع الأخرى، لأنه من الجانب الفنية ، ليس الموقع الذي سوف يدفع لك. عوض عن ذلك ، ما يقوم هو أنه يعمل كوسيط بينك وبين صاحب العمل المتوقع.

إنه فعلا موقع سوق عمل موثوق لأنه يمكن العثور على وظائف يمكنها أن تدفع. لكن كيف يعمل بالضبط؟ لنتعرف على فرصة الربح التي يوفرها كبداية ثم معرفة كل الجوانب الأخرى التي تحتاج لمعرفتها.

كما ذكرنا بالأعلى، إنديد لن يكون هو الموقع الذي يوفر الوظائف التي يمكنك التقدم لها. كل ما يقوم به هو أنه يتيح للشركات نشر الوظائف الشاغرة على المنصة. ولكي تستطيع الوصول إلى تلك عروض العمل، يتعين عليك التسجيل كعضو (سوف أشرح كيفية القيام بعملية التسجيل لاحقا).

سوف تحتاج إلى تنزيل أو إنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك للتقدم للوظائف.

فور التسجيل ، يجب عليك تقديم السيرة الذاتية. يمكن القيام بذلك عن طريق طريقتين مختلفتين. يمكن تنزيل سيرتك الذاتية ، أو يمكن استعمال منشئ السيرة الذاتية داخل indeed. حينما أجريت الاختبار ، قمت باختيار الذهاب إلى منشئ السيرة الذاتية إنديد لأنه كان ملائم أكثر.

يستغرق الأمر بضعة دقائق فقط. بعدما تنتهي من سيرتك الذاتية ، سوف يتم تحويلك إلى لوحة معلومات العضو، إذ حيث سوف تتمكن من عرض كافة عروض العمل المتوفرة.

سوف تحتاج إلى التقدم الى وظيفة منشورة على موقع indeed من أجل الربح.

سوف يسمح لك الموقع كذلك بالبحث عن أصناف وأنواع من الوظائف المعينة. توجد عوامل تصفية يمكن استعمالها، لذلك فإن عروض العمل التي سوف يتم عرضها هي فقط الخاصة بما تبحث عنه. إنها أداة جيدة لإيجاد وظائف محددة بسرعة.

فور مشاهدة الوظيفة التي تهتم بها ، عندها قم بالنقر عليها وسوف تشاهد التفاصيل الكاملة (لاحظ الصورة بالأسفل). صفحة التفاصيل تعتبر المكان الذي سوف تعثر فيه على كل المعلومات المهمة التي تحتاج لمعرفتها مثل معدل الراتب مع وصف الوظيفة وكذلك المميزات (للوظائف بدوام كامل).

عرض صفحة تفاصيل عرض العمل من أجل التقدم لها.

في حال كنت مهتم بالوظيفة ، ما عليك سوى أن تتقدم لها. توجد طرقتين للتقدم لوظيفة ، بإمكانك النقر على زر “قدم الآن” المتواجد على التفاصيل وسوف يتم تحويلك إلى صفحة التطبيق.

يتعين عليك تعبئة نموذج الطلب. سوف تقدم معلوماتك وتفاصيل الاتصال الخاصة بك والمتطلبات الأخرى التي سوف يطلبونها منك. فور إكمال نموذج الطلب ، سوف يقوم صاحب العمل بمراجعة الطلب الخاص بك.

الطريقة الأخرى للتقديم تتمثل في النقر على رابط “التقديم على موقع الشركة”. في حالة كان عرض العمل يستعمل هذا الخيار ، فسوف يتم تحويلك إلى موقع الشركة عوض ذلك. وبذلك، لا تتفاجأ لو تم تحويلك إلى موقع ويب مختلف عند الضغط على هذا الرابط.

ما عليك سوى متابعة التعليمات التي سوف يقدمها لك الموقع عند قيامك بهذا النوع من تقديم الطلبات. لكن الفكرة سوف تبقى كما هي. سوف يتعين عليك تقديم المعلومات الشخصية وتفاصيل الاتصال الخاصة بك ، وفي غالب الأحيان ، سيرتك الذاتية وكذلك رسالة تغطية.

في حال تقدمت بطلب بواسطة إنديد ، فسوف تظهر حالة طلبك بداخل هذا القسم “الوظائف الخاصة بك”. للتوجه إلى هذا القسم ، ما عليك سوى الضغط على رمز الملف الشخصي الموجود في الزاوية اليمنى العلوية والضغط على “أعمالي”. سوف ترى بعد ذلك كافة الوظائف التي تقدمت لها باستعمال موقع منصة indeed.

في حالة تقدمت بطلب باستعمال موقع شركة ، فسوف يتم التا:د مما إذا هل تم تعيينك أم لا عن طريق البريد الإلكتروني. وبالتالي، تحقق من التحقق من بريدك الوارد بين الفينة والأخرى، عادة سوف يتواصل معك أصحاب العمل خلال أسبوع إذا تم تعيينك (أحيانا بشكل أسرع إذا كانوا يريدون ملء هذا المنصب بسرعة).

حينما يتم تعيينك للحصول على الوظيفة ، سوف يتم توفير المزيد من التوجيهات والإرشادات بخصوص ما عليك فعله بعد ذلك. سوف ترسل لك التعليمات عن طريق البريد الإلكتروني. وهذا ما يعرف باسم عملية الإعداد ، وفي العادة ما يتم التعامل معها من طرف صاحب العمل. ذلك هو المكان الذي سوف تبدأ فيه التواصل مع صاحب العمل المتعلق بك. بعد انتهائك من عملية الإعداد ، الآن ما عليك القيام به سوى بدء العمل.

الشيء الرائع في إنديد هو أن الوظائف المختلفة التي يمكن التقدم لها سوف تكون متنوعة جدا. هنالك وظائف متوفرة في كافة الصناعات تقريبًا. يمكن حتى إيجاد وظائف مركز الاتصال وفرص “العمل من البيت”. لكن أغلبهم يعملون بدوام كامل.

سوف يتم التعامل مع راتبك من طرف صاحب العمل وليس من خلال إنديد. بينما طريقة الدفع التي سوف يتم استعمالها، سوف تعتمد على صاحب العمل. سوف يدفع لك أغلب أصحاب العمل عبر التحويل المصرفي المباشر ، وبما أن أغلب الفرص المتوفرة لشغل وظائف بدوام كامل ، توقع أن تكون هنالك ضرائب.

وبالتالي، المبلغ المذكور في عرض العمل لن يكون هو المبلغ المحدد الذي سوف تتحصل عليه خلال يوم الدفع. وكما ذكرنا في السابق، تمنح بعض الوظائف أيضًا مميزات، وهو في رأيي أمر جيد.

عموما، نظام الدفع للوظائف المتواجدة على Indeed بسيط نسبيًا. سوف تكون تلك الوظائف على أساس الراتب ، وبذلك لا تحتاج إلى الوصول للحد الأدنى لسحب الأرباح الخاصة بك مثل باقي مواقع العمل المستقل.

الوصول إلى موقع Indeed

من أجل الوصول إلى موقع Indeed المتميز على مختلف الأجهزة ، فإنه متاح للتحميل على أجهزة الأندرويد و أجهزة الأيفون، كما يتواجد على شبكة الويب لزيارته في أي وقت دون تحميل التطبيق . إليكم روابط الوصول إلى موقع Indeed :

و في نهاية الموضوع نكون قد تعرفنا بشكل من التفصيل و الشرح في هذا المقال على موقع indeed الذي يعد من أفضل المواقع الإلكترونية للبحث عن وظيفة . نتمنى أن تستفيدوا من الموضوع لبدأ مسيرة بحث عن وظيفة جيدة . أطيب التحيات .

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments