أفضل الألعاب

شرح تفاصيل اللعبة الشهيرة Agar.io و كيف يمكنك لعبها

شرح تفاصيل اللعبة الشهيرة Agar.io و كيف يمكنك لعبها

ان لعبة اقاريو تعتبر من الالعاب الكثر شهرة في الوقت الحالي  وهي من أكثر الالعاب التي يتم البحث عنها من طرف عشاق الألعاب خاصة وأن اللعبة أصبحت تعرف شهرة وشعبية أكبر في الآونة الأخيرة، وبما أن الكثير أصبح يشارك صور وأجواء اللعبة أصبح الكثر يريد تجربتها، هي لعبة حركة بامتياز وهي من صنف الالعاب الذي يلعب بكثير من اللاعبين وهي مجانية تماما.

ولأن اللعبة تمتاز بطابعها الفريد في اللعب الذي يجمع بين الغرابة والتشويق يجد الكثير صعوبة في فهم طريقة لعب لعبة اقاريو لهذا سنقدم في هذا الموضع طريقة لعب للعبة مع تقديم عدد من النصائح والمعلومات التفصيلية الخاصة عنها فتابع.

طريقة لعب لعبة اقاريو على الحاسوب

مستخدمي الحواسيب يمكنكم لعبة لعبة اقاريو بكل سهولة لأن الطريقة لا تتضمن أي تعقيدات كبيرة فقط تابع التعليمات التالي، قم بالدخول الى اللعبة في حاسوبك عن طريق المتصفح  وقم بالدخول الى agar.io.

عند قياك بالدخول ستظهر لك النافدة الأتية كما هو واضح في الصورة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 11-4.jpg

كما ترى في الصورة فيمكنك ان تقوم بالعب من خلال تسجيل الدخول بالفيسبوك او القيام باللعب مباشرة ، عندما تقوم باللعب عن طريق التسجيل بالفيسبوك ستمكنك اللعبة من مشاركة السكورالخاص بك وكذالك النقط التي  قمت بالحصول عليها في اللعبة  مع اصدقائك ليرو انجازاتك في اللعب.

قم باختيار اسم خاص بك وقم بادخاله في المربع المخصص لذالك وابدا بتشغيل اللعبة.

ملاحظة: ان لعبة اقاريو تحتج الى ان يكون المستخدم متصل بانترنت  عالي الجودة فان كان الانترنيت بطيء سوف تتعرض اللعبة للتقطع والبطئ.

وبهذه الطروقة نكون الان انتهينا من شرح طريقة لعب لعبة اقاريو على الحاسوب بدون القيام بتحميلها.

طريقة التحكم في لعبة اقاريو

يتم اللعب في لعبة اقاريو عن طريق اسستعمال طرق التحك دات الطابع البسيط والتي تتمتل فيما يلي:

  • يتم القيام بتحريك الفأرة اذا اراد اللاعب التنقل.
  • يتم الضغط على زر “espace” للقيام بتقسيم الخلايا على جزئين متساويين في اللعبة.
  • يتم الضغط على  الزر “W” لأجل القيا باسقاط كتلة الخلية في اللعبة.

عشاق الألعاب تابعوا: أسرار لعبة Roblox

تقنية اللعب الخاصىة بلعبة اقاريو

فيما يخص تقنيات لعبة لعبة اقاريو فهي تتمثل في الأمور التالية ولك أن تتابع كيف من خلال التالي:

توجد طريقتين للعب في لعبة اقاريو

الطريقة الاولي: هي اللعب عن طريق شكل فردي “solo” وتتميز هذه الطريقة الميكانيكية بالمميزات التالية:

-يمكن طريقة اللعب الفردي من القيام بابتلاع العديد من الكتل دات الشكل الملون اذ لا بد من ات تكون الخلية مقسمة مند بداية اللعب.

-يجب على اللاعب ان يقوم بستغلال الخلايا الصغيرة الحجم من اجل ان يقوم بتقييم الساحة اذ يمكن ان يتعرف عن طريقها على الخلايا المتوسطة الحجم في اللعبة وايضا يتعرف على الخصوم اي اللاعبين الاكثر شراسة في اللعب.

على اللعب في الوقت الذي تقوم الخلية بالتجمع عليه ان يقوم بالبقاء منقسم حتى اخر لجضة من اجل ان تكون السرعته جيدة وسريعة لكي يوقف المنافسين.

يمكن للاعب ان يقوم بخداع منافسيه عن طريق الجدران.

كلما كان اللاعب منقسم كلما صارت المساحة التي يلعب فيها لكبر من حيث الرؤية.

الطريقة التانية: هي اللعب الجماعي الذي يتم الاشارة له عبر عبارة تيم بــ ” Team” أو ” w=team” أو أسماء فرق مثال ” ƬψƬ” أو “【ƝƁƘ】” وتتميز هذه الطريقة عن اللعب الفردي بيما يلي:

ان تكوين فريق مع صديق اخر يمكن من خلاله ان يعطي اللاعب لصديقه جزء من الخلايا  وذالك يساعد على اختصار الوقت لاجل القيام بجمع كل الخلايا في الاخير في خلية واحدة.

يمكن الفريق في اللعب الجماعي القيام بتفجير الفيروسات دات اللون الاخضر حتى يتمكن شخص من نفس الفريق من المرور الى المرحة الموالية.

يمكن في اللعب الجماعي القيام بخداع المنافس بالحجم الصغير للخلية في البداية ثم القيام بتجميعها لتظهر له في الحجم الاخير الحقيقي الكبير ثم حينها القيام بابتلاع خلية المنافس .

يمكن للفريق عن طريق اللعب الجماعي القيام بتسهيل وزيادة السرعة خلال القيام بتطبيق التقنيات العامة في اللعبة.

ان اللعب على شكل فريق يمكن اللاعب من الانقسام  بدون اي تردد او شكوك في الحالات التي تكون فيها الخلية معرضة للخطر.

أنظر أيضا قد يهمك: جميع اكواد لعبة Roblox ملابس، أغاني ،،،

نصائح عامة للعبة لعبة اقاريو

  •  يمكن للاعب ان يقوم بتقسيم الاجرام الساموية التي تكون خاصة لكي يتمكن من القيام بابتلاع الاجرام الساموية التي تكون صغيرة الحجم بطريقة سريعة من حوله، لكن فانه سيستغرق وقتا اطول من اجل القيام باصلاح الجرم الساموي الخاص به بعد التقسيم لذالك على اللاعب ان يأخد حذره حين يرغب بتقسيم الجرم خصوصا في الحالة التي يكون فيها المنافسين المحيطين به بعدد كبير مختبؤون ومتربصون به وقريبون منه بشكل كبير فهناك خطر في التقسيم في ذالك الوقت.
  • يجب على اللاعب دائما ان يتعامل بذكاء فيجب ان يقوم بقياس حجم الفريسة الخاصة التي يرغب باستهدافها قبل ان يقوم باي خطوة من قبض وتقسيم،ففي حالة لم يكن متاكدا 100٪ من  انه سوف يقوم على الفور بابتلاع  الجرم السماوي الذي يخص المنافسين فينصح ان يعتمد على لعب القمار في الامر وذالك عن طريق القيام بتقسيم الخلية الصغيرة من اجل الحصول على خلية صغيرة لا تستحق المخاطرة.
  • يجب على اللاعب ان يضع اعتبارا بان التقسيم  يمكن ان يستعمله طريقة للهرب من المواقف الخطرة في حالة وجد نفسه على اهبة الابتلاع فيمكن خلال ذالك الوقت ان يقوم بالتقسيم للهروب مع ما تبقى منه فالهروب بالنصف افضل من الابتلاع الكامل.
  • توجد في اللعبة اجرام سماوية ذات لون اخضر مدببدة تقوم بالطوف في انحاء ساحة اللعب،هذه الاجرام سيتم تقسيهما عنوة لكي يتلامس معها اللاعب عندما يكون صغيرا في بداية اللعب ويمكن للاعب ان يستعمل هذه العقبات من احل ان يقوم بتوفير مخبء ومكان لع من اللاعبين الاخرين المنافسين الذين يرغبون بالقضاء عليه،اذ يمكن للاعب ان يبقى بالقرب من هذه العقبات والقيام بالخروج لابتلاع الاجرام الساموية للمنافسين التي توجد في المناطق الجاورة لمكان اختبائه.
  • ان ساحة اللعب في لعبة اقاريو ليست غير محدودة اذ انه توجد في اللعبة العديد من الجدران التي تقوم بالمحافظة على اللاعبين داخلها، يمكن للاعب ان يستعمل هذه الجدران من اجل ان يقوم بمحاصرة  اللاعبين الاخرين فيها في الحالة التي يظن فيها انه وجد الطريق من اجل الفرار ففي مثل هذه الحالة يكون الحل هو التقسيم من اجل قطع طريقه كليا.

معلومات عامة عن لعبة اقاريو

قام بتطوير هذه اللعبة الشيقة ماثيو فالاداريس، أما بالنسبة لأطوارها ففي هذه اللعبة  كل لاعب عليه ان يقوم بالسيطرة على الخلية التي تمثل علبة البيتري وذلك من اجلان يقوم بتكبير الخليته لاكبر قدرممكن عن طريق القيام بابتلاع  الخلايا التي تكبره في الحجم، اقد اطلق اسم اقاريو على اللعبة نسنة الى اقار اقار  “agar-agar” وهو عبارة عن محلول يتم استعماله في المختبرات من اجل زراعة الخلايا.

ان لعبة اقاريو اشتهرت في الوقت التي تم ظهورها فيه على موقع فو رتشان اذ انه في البداية  كانت اللعبة متوفرة فقط على متصفح الويب، و قد صارت اللعبة تحضى بشعبية كبيرة بعدما اصبح  محيبوها يشاركون اعلاناتها في مواقع التواصل الاجتماعي من ضمنها اليوتوب وموقع تويتش تم نشرت اللعبة على الموقع الخاص بالالعاب ستيم وخلال  سنة 2015 بالضبط في يوم 8 يوليوز  تم اصدار نسخمة من اللعبة على نظام ios وايضا نظام الاندرويد بعد ان  قان مينيكليب باجراء بعض التعديلات عليها.

الإنتقادات الموجهة للعبة اقاريو

  • لقد واجهت لعبة اقاريو في بداياتها الكثير من الانتقادات من ضمنها سهولة اللعبة التي يتم التنافس فيها وميكانيكية اللعب، اذ قام بعض المستخدمين بتوجيه الانتقادات لتكرار اللعبة وتقلها عند القيام بتحميلها على الهاتف اذ تمت مقارنتها من طرف البعض بلعية اوسموس وايضا مثيلتها لعبة سبورولكن بالرغم من كل هذه الانتقادات التي وجهت للعبة الا انها صارت ناجحة بطريقة سريعة  منذ الوقت الذي تم اصدارها فيه.
  • ان موقع لعبة اقاريو صار وفق تقرير موقع اليكسا من المواقع الاكثر تزايدا في العالم في حين ان اصدارات اللعبة فهي الان من البرامج التي تتصدر التحميل اذ قام بتحميلها ما يفوق 10 مليون مستخدم في الاسبوع الاول من اصدارها من قبل مبتكريها.
  • ان لعبة اقاريو يمكن ان تلعب على شكل فريق اذ يمكن القيام بمشاركة اللعبة مع الاصدقاء عن طريق طريقة تيم او عن طريق الطريقة المجانية ” mode FFA “.

وهكذا نكون قد اكملنا موضوعنا اليوم عن طريق لعب لعبة اقاريو الشيقة، نتمنى أن نكون قد أفدناكم بالمعلومات الخاصة بكل التقنيات والمهارات لكي تتمكنوا من التميز في اللعب، للمزيد من المواضيع عن أقوى الألعاب المماثلة ندعوك لزيارة الصفحة الرئيسية للمدون.

تابع كذلك: تحميل لعبة لودو ستار القديمة Ludo Star النسخة الأصلية

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments